سعر حقن البلازما للشعر في مصر

سعر حقن البلازما للشعر في مصر يعد من الأمور التي بات عليها بحث كبير جدا في الوقت الحالي بسبب الأهمية لهذه الطرق التي تساعد على العناية بالشعر ولكن بشكل مختلف تماما على عكس استعمال الطرق التقليدية، فما هي بلازما الشعر وما هو سعرها؟ و هل هي جيدة أم هناك وسائل أفضل؟ كل هذا وأكثر نتعرف عليه في هذا المقال الشامل.

سعر حقن البلازما للشعر في مصر

قبل الدخول في تفاصيل المقال والتحدث عن أسعار بلازما الشعر في مصر فيجب العلم أن الأسعار تتغير على حسب عوامل كثيرة خلال العام، و العامل الأكبر في اختلاف السعر الذي يخص بلازما الشعر والجلسات هو المكان الذي تتم فيه واختيار نوع الجلسة.

لذلك فإن الأسعار التي تم ذكرها هي أسعار المتوسط الذي يمكن الحصول عليه ولذلك فمن المهم السؤال في أكثر من مكان حتى تحصلوا على السعر المناسب الذي يفيدكم والذي يقدم لكم أفضل قيمة مقابل السعر بسبب إختلاف العيادات بشكل كبير جدا.

ولكن في النهاية، يمكن القول أن بلازما الشعر تكون على مجموعة من الجلسات وليست من جلسة واحدة فقط كما يظن البعض، وأسعار الجلسات تبدأ من حوالي 400 جنيه مصري تقريبا الجلسة الواحدة، وهناك بعض الأنواع الأخرى التي يمكن أن يصل سعر الجلسة إلى 4000 جنيه مصري.

وفي نفس الوقت أيضا، فهناك بعض الحالات الأخرى التي تتطلب عدد أكبر من الجلسات، وذلك يكون على حسب حالة الشعر والضرر الذي يعاني منه، وما هي الكمية التي يحتاجها من البلازما حتى يأتي بنتيجة جيدة. وكل هذه العوامل تؤخذ في الاعتبار لأنها تحدد السعر النهائي.

وبعد أن تعرفنا على سعر حقنا الأزمة في مصر نكمل معكم هذا المقال شامل ونتعرف على كل المعلومات الأخرى التي تخص بلازما الشعر، وما هو الفائدة التي نحصل عليها؟ وهل هناك بدائل أم لا وكيفية عناية بالشعر بشكل عام.

ونرشح لكم قراءة هذا المقال في وقت لاحق والاطلاع عليه:

حقن البلازما للشعر ما هو وكيف يتم؟

هناك الكثير من الطرق للعناية بالشعر في الوقت الحالي وبسبب الأهمية الكبيرة للشعر وما تقدم العلم بعد، هناك طرق أكثر وأكثر تظهر يوميا، ومن الطرق الحديثة جدا التي تحل مختلف المشاكل في الشعر وبشكل ملحوظ والتي لها تجارب كثيرة ينصح بها الأشخاص فإنها بلازما الشعر.

و حقن الشعر بالبلازما من الحلول الطبية التجميلية التي تحل مشاكل الشعر بدون الحاجة للجوء للعمليات الأخرى مثل زراعة الشعر أو الفلر وغيرها من الطرق الأخرى التي تساعدكم لحل مشاكل الشعر ولكن بطريقة أخرى لأن طريقة عمل البلازما مختلفة قليلا عن الطرق العادية.

والفكرة الأساسية من بلازما الشعر وطريقة العمل أنها عندما يقوم الطبيب بحقن البلازما في فروة الرأس، فإنها تعمل على تجديد الخلايا التي توجد في الرأس، كما أنها تحفز إنتاج الكولاجين والبروتين، وهذه المواد تعد المواد الأساسية التي يتكون منها الشعر من الأساس والطبقة الثانية الوسطى للجلد وبالتالي فإنه يحسن البشرة والحيوية لها.

والجدير بالذكر أن البلازما في الأساس عبارة عن سائل لونه أبيض يميل إلى اللون الأصفر قليلا وهذا سائل مهم جدا في الدم وهو الذي يعطيه السيولة ويساعده على الحركة، وهذا السائل في نفس الوقت يحتوي على البروتينات ومواد عضوية ومواد أخرى كثيرة مهمة للجسم، ولذلك فإن الفائدة الأساسية للبلازما هي نقل الغذاء للخلايا.

والأهمية الكبيرة للبلازما ليست حقنها في الشعر وعلاج مشاكل الشعر فقط، بل أنها تستخدم في الكثير من المجالات الطبية الأخرى حيث أنها كانت تتركز في الماضي في الاستعمالات على علاج القلب وعلاج العظام وعلاج بعض المشاكل الأخرى في الجسم. وأما علاج الشعر وتساقطه فإنه شيء حديث نسبيا فقط.

ويمكن تلخيص أن الأشخاص المرشحون للعمل حقن البلازما هم مجموعة معينة من الأشخاص فقط، ومنهم ما يلي:

  • الأشخاص المصابون بمشاكل الصلع وبالتحديد الصلع الوراثي الذي يصعب التخلص منها بالطرق العادية.
  • لكل من يعاني من تساقط الشعر الشديد على غير المعتاد، فإن البلازما من الحلول الطبيعية والجيدة نسبيا.
  • بعض الأشخاص يعانون من وجود مناطق صلعاء في الشعر، ولذلك فيمكن استعمال البلازما على هذه الندبات.
  • من يعاني من الأمراض الجلدية المشهورة مثل الثعلبة.
  • أي شخص يعاني من عام مشاكل معينة تعيق نمو الشعر وتصعبه وتجعله يتساقط فإنه مرشح لعمل حقن البلازما.

والجدير بالذكر أن هناك أسباب أخرى كثيرة تدفع الأشخاص لعمل حقن البلازما وتختلف على حسب الرغبة الشخصية، ولكن الأسباب الشهر هي التي تم ذكره وفي نفس الوقت أيضا هناك بعض الأشخاص الذين لا يجب أن يستعملوا بلازما الشعر وهذا ما يحدده لكم الطبيب.

وأما الطريقة التي يتم بها حقن البلازما في الشعر فإنها تتشابه في كل المراكز مع وجود اختلافات صغيرة جدا ولكن بشكل عام إن الطرق الأشهر والتي يعتبرها أغلب الأطباء كما يلي:

  1. في البداية يتم الذهاب لمركز التجميل حيث سيقوم الطبيب فحص الشعر بشكل جيد ويتأكد من حالتكم الصحية ويحدد لكم الموعد.
  2. وعندما تأتي موعد الجلسة يقوم الطبيب أخذ البلازما ويضعها في أنبوب مخصص لها ويدخلها في جهاز آخر يطلق عليه اسم جهاز الطرد المركزي.
  3. أما جهاز الطرد المركزي في عمل عن فصل البلازما عن باقي مكونات تم الأخرى ويجعلها شفافة فقط وهو البلازما النقية الخالصة.
  4. ولجعل البلازما أفضل، يتم إضافة إليها الكالسيوم لتأتي بنتيجة أفضل للخلايا ونمو الشعر.
  5. وبعد أن تكون البلازما جاهزة للحقن، يقوم الطبيب وضعها في الإبرة المخصصة للاستعمال والتي يتم استعمال هذه الإبرة الدقيقة جدا حتى يتم حقن البلازما في فروة الرأس.
  6. وأما الخطوة التالية هي استعمال بعض المواد على الشعر حتى يقلل الطبيب من الألم الذي يحصل وفي بعض الحالات يمكن الا يستعمل هذه المادة لو كان الأمر لا يستلزم هذا الأمر من الأساس.
  7. وأما الطبيب هو الذي يحدد العدد الكلي من هذه الجلسات على حسب حالة الشعر الصحية التي يعاني منها الشخص والجدير بالذكر أن الجلسات لا عدد ثابت لها في النهاية وتختلف على حسب عوامل كثيرة.

ولذلك فيجب العلم أن سعر حقن البلازما للشعر في مصر يختلف على حسب عدد الجلسات التي تم ذكرها، كما أن العدد الكلي من الجلسات له أسعار مختلفة حسب النوع نفسه من البلازما التي يتم استعمالها وعلى حسب الطبيب المعالج والمركز وبعض العوامل الأخرى.

وننصح بقراءة المقال التالي للحصول على فائدة أكبر:

فوائد حقن البلازما للشعر

في الحقيقة أن هناك الكثير من الفوائد التي نحصل عليها من استعمال البلازما على الشعر، ومنها ما يلي:

  • تستعمل هذه المادة في حل المشاكل التي توجد في الشعر بالأخص بعض المشاكل الأخرى التي تنتشر بين عدد كبير من الأشخاص ومنها تساقط الشعر.
  • تعمل بلازما الشعر على تحسين حالة الشعر بشكل كبير وتساعد في نقل الغذاء بشكل جيد بين الشعر وفروة الرأس.
  • بالنسبة لمن يعانون من التقصف الشديد تعد هذه الطريقة من أفضل العلاجات في الوقت الحالي بالنسبة للبعض على حسب ما جاء في التجارب الكثير التي تم التحدث عنها.
  • تعمل البلازما على توفير التقوية المناسبة للشعر بالتحديد من البصيلات وتجعلها أقوى وتثبت في الرأس.
  • علاج المشاكل في فروة الرأس بشكل عام.
  • تعد علاج جيد بالأخص لمن يعانون من الفراغات الكثيرة التي تكون في فروة الرأس.
  • النتيجة التي يتم الحصول عليها جيدة لأنها طبيعة بشكل كبير حتى أن البعض يمكن الا يلاحظ أن الشعر عليه علاج من الأساس ولك لأنها تفيد الشعره نفسها حتى تجعلها تنمو أفضل.

ونرشح لكم قراءة هذا المقال في وقت لاحق والاطلاع عليه:

أضرار حقن البلازما للشعر

بعد التعرف على سعر حقن البلازما للشعر في مصر وبعد التعرف على أهم الفوائد وغيرها من المعلومات الكثيرة التي تخص استعمال البلازما على الشعر، نأتي الآن إلى جزء آخر وهو التحدث عن أهم الأضرار التي يعاني منها بعض الأشخاص.

  • يمكن أن يعاني الشخص من الحكة في المكان الذي يتم فيه الحقن.
  • الشعور ببعض الوخز.
  • حدوث عدد من الكدمات على الشعر في المكان الذي تم فيه.
  • أعراض أخرى.

وبشكل عام لا داعي للقلق من هذا الأمر ويمكنك استعمال الطريقة التي تريد في هذا العلاج، لأن الأعراض الجانبية قليلة الحدوث وبعض الأشخاص لا يمكن أن يعانون من أي أعراض من الأساس فلا يجب القلق.

ولكن في نفس الوقت يجب أخذ موانع الاستعمال في الاعتبار لأن الأمر جدي ويمكن أن يترتب عليه بعض الأعراض الجانبية الأخرى الصعبة وهذا الأمر في غاية الأهمية قبل التفكير في استعمال البلازما على الشعر أو أي من الطرق الأخرى في العناية.

ونرشح المقال التالي حيث يحتوي على معلومات في غاية الأهمية:

ماذا بعد حقن البلازما للشعر؟

بعد التعرف على سعر حقن البلازما للشعر في مصر بالتأكيد هناك رغبة في الحصول على المعلومات الأخرى التي تخص النتيجة التي نحصل عليها، ولكن يجب العلم أن النتيجة من بلازما الشعر تأخذ العديد من الأيام حتى تبدأ في الظهور بشكل واضح.

ولذلك فمن المهم التحلي بالصبر في هذا الأمر بالأخص للحصول على أفضل نتيجة، ومن المهم أيضا استعمال أهم النصائح بعد هذه الحقن للحصول على النتيجة الأفضل ومن النصائح ما يلي:

  • من المهم إلا يتم غسل الشعر فورا ويجب الصبر بعد مرور يوم كامل.
  • من المهم ألا يتم استعمال أي مواد كيماوية على الشعر لتجنب الأضرار الجانبية الكثيرة التي يمكن أن تحصل.
    الطبيب في أغلب الحالات يصف لكم بعض المراهم التي تستعمل في حالات الشعور بالاعراض الجانبية أو الحكة وغيرها من الأعراض، وفي مثل هذه الأوقات يفضل استعمال الأدوية والمراهم التي يصفها لكم في الوقت المناسب.
  • بعد عمل حقن البلازما يفضل تجنب استعمال أي صبغات أو التعرض للحرارة العالية لفترات طويلة بالأخص التعرض للشمس المباشرة.
  • بعد إستعمال حقن البلازما على الشعر يفضل الحرص على جعل النظام الغذائي الصحي يحتوي على الأكلات المناسبة، ومن المهم أن يتم
  • ترطيب الجسم من خلال شرب الكثير من الماء، فذلك من شأنه تعزيز ظهور نتيجة البلازما على الشعر.
  • إذا بدأت تظهر أي أعراض جانبية، فيجب التواصل مع الطبيب في الحال.
  • نصائح أخرى يمكنكم طلبها من الطبيب.

من خلال موقعنا نقرأ ننصحكم بقراءة المقال التالي للحصول على أكبر فائدة:

نصائح للعناية بالشعر بعد البلازما بفترة

بعد التعرف على سعر حقن البلازما للشعر في مصر وبعد أن تعرفنا على كل المعلومات التي تخص البلازما ننتقل الآن للشيء الأهم وهو كيفية العناية بالشعر بعد عمل البلازما بفترة طويلة، وعليكم النصائح الأساسية التي تضمن لكم بقاء النتيجة لأطول فترة ممكنة وهي نفس النصائح للشعر الصحي لكل الناس عامة:

  • ينصح بشكل عام باستعمال أنواع الشامبو التي تناسب نوع الشعر الخاص بكم لأنها الخطوة مهمة جدا وفي نفس الوقت أيضا يفضل أن يتم استعمال الشامبو الخالي من الكبريت.
  • الشعر يتعرض لضرر كبير لو تعرض للحرارة فعندما يتم استعمال الحرارة العالية عليه ولذلك يفضل التقليل قدر الإمكان من استعمال إستشوار والمكواه أو تعريض الشعر للحرارة العالية والشمس المباشرة بشكل عام.
  • من المهم الحرص على استعمال البلسم لأنه مهم جدا للشعر ويفضل أيضا استعمال حمامات الكريم والزيوت المناسبة للشعر.
  • الكثير من النساء يحبون استعمال تسريحات مثل ذيل الحصان أو التسريحات التي تشد الشعر بشكل عام، ويجب العلم أن هذه التشريعات تع خطيرة في الوقت الحالي لأنها يتم شدها بشكل كبير جدا وبالتالي فإنها تسبب ضغط على فروة الرأس وعلى البصيلات مما تؤدي لتساقط الشعر والتقصف مرور الوقت، فلو كنت تحبين هذه التسريحة فحرصي على إرخاء شعرك.
  • على الرغم من أن استعمال الماء الساخن يعد منعش ونحبه جميعا ولكنه غير صحي للشعر، فيفضل عندما يتم استحمام استعمال المياه الفاترة بدلا من الساخنة.
  • الإكثار من غسل الشعر يسبب له مشاكل كثيرة، فيجب أن يتم غسل الشعر ثلاثة مرات فقط أو مرتين أسبوعيا لو أمكن، ومن المهم في نفس الوقت أيضا ألا يتم استعمال الشامبو إلا مرة واحدة فقط أسبوعيا.
  • الأكل الصحي من أهم الأمور التي يجب التركيز عليها لأن تناول الوجبات الصحية التي تحتوي على الفيتامينات والبروتينات والمعادن يؤدي لجعل البشرة أفضل والشعر أفضل وكل الأجزاء في الجسم أفضل بشكل عام وليس الشعر فقط.
  • يجب شرب الكثير من الماء يوميا لأنه يساعد على ترطيب الشعر بشكل كبير جدا، كما أنه يخلص الجسم من السموم.
  • ينصح العديد من خبراء التجميل أن يتم قص أطراف الشعر مرة كل شهر ونصف تقريبا أو كل شهرين، وذلك لأن الأطراف تكون تالفة وعندما يتم قصها ينتعش الشعر كله يكون الشعر ذو مظهر أفضل، ولكن إذا كنت تريدينه أطول حاولي قصه مرة كل شهرين وقص قطاع صغيرة جدا منه ولكن لو كان الأمر لا يشكل فارقا معك، فيمكنك قص كل الأطراف التالفة.

وبهذا يكون انتهى مقال اليوم الذي تم التحدث فيه بشكل شامل عن سعر حقن البلازما للشعر في مصر، حيث تعرفنا من خلال موقعنا على سعر حقن البلازما وعلمنا انه يتغير من مكان إلى آخر، كما تحدثنا أيضا عن كل المعلومات التي تخص حقن البلازما للشعر وما هي الفوائد والأضرار وكيفية العناية بالشعر بعدها بشكل عام للحصول على أفضل نتيجة ممكنة.

ومن خلال قسم كم سعر، نرشح لكم الاطلاع على أهم المقالات التي نتحدث فيها عن أحدث الأسعار وعمل مراجعات كاملة للمنتجات، وأيضًا نرشح لكم الاطلاع على:

أضف تعليق

You cannot copy content of this page