سعر حقنة pca بعد الولادة القيصرية

كثيرا ما نسمع عن مسطلح الولاده بدون ألم و التي تلجأ لها دائما العديد من النساء و خاصه ان كانت الولاده الأولي لها . بسبب الخوف و القلق من الاصابه بالألم الناتج عن الولاده حيث تشعر الام بالألم الكبير بعد الولاده مباشره . لذلك نقدم اليكم اليوم من خلال موقعنا سعر حقنة pca بعد الولادة القيصرية . التي تعرف ايضا بجهاز الولاده بدون ألم و نعرض اليكم اليوم العديد من المعلومات عن هذه الحقنه . و الكثير من فوائده المميزه لتخفيف و تسكين الألم . كما نعرض اليكم ايضا اضراره للأم . لذلك كل ما عليكم هو متابعه المقال الي النهايه للتعرف علي مجموعه من المعلومات الخاصه بحقنه pca .

سعر حقنة pca بعد الولادة القيصرية

تعتبر من أفضل الوسائل التي تستخدمها الأمهات الجدد لتسكين الم الولاده الشديد . الناتج عن الجرح بعد الولاده . لذلك تعتبر الحل الأمثل للتخلص من الألم لذلك نعرض اليكم من خلال هذه الفقره سعر الحقنه . 

سعر حقنة pca  : تتوافر الحقنه بسعر يبدأ من 1000 جنيه مصري و يختلف السعر من مكان الي الاخر . كما انه قابل للزياده و النقصان .

يمكنكم الأطلاع علي المزيد من الاسعار عن طريق زياره قسم كم سعر من خلال موقع نقرأ .

ما هي حقنة pca بعد الولادة القيصرية

هي عباره عن مضخه او جهاز يحتوي علي العديد من المسكنات القويه و الفعاله لتخفيف الألم مثل الهيدرومورفون و الموروفين و الفنتانيل . و يتم توصيل الخرطوم الخاص بالمضخه في الوريد و يمكن للمريضه الضغط علي المضخه لأخذ الجرعه . حيث يستخدم بشكل سهل و بيسط للغايه . حيث يساعد هذا الجهاز علي اعطاء الشعور بالراحه التي تساعد علي النوم . عن طريق المخدر الذي يدخل الي الدم من خلال الحقنه . لذلك يعتبر الحل الامثل للتخلص من اللألم الناتجه عن الولاده القيصريه . 

ما هي حقنة pca بعد الولادة القيصرية

مميزات حقنه PCA لتخفيف الألم 

يتوافر العديد من المميزات في هذه الحقنه لألم الولاده القيصريه مثل .

  • تسكين الألم لفترات طويله : تعمل الحقنه علي تسكين الألم لفترات طويله اكثر من يوم و هذه الاوقات التي تشتد فيها الألم بعد الولاده مباشره .
  • تسكين الألم بشكل عام  : لا تعمل الحقنه علي تسكين ألم الولاده فقط بل يساعد في تسكين الالم بشكل عام حيث يستخدمه العديد من المرضي مثل مرضي السرطان حيث يعمل علي تسكين الالم بشكل فعال لفترات طويله .
  • زياده الراحه و الأطمئنان للمريضه : تعمل الولاده القيصريه علي التسبب في الألم و عدم القلق و قله الراحه للأم . و هذا ما يساعد في سوء الحاله النفسيه وزياده الألم . و تسبب الحقنه في تسكين الالم .
  • لا تحتاج الي دقه عاليه لأستخدامها : عند استخدام حقنه تخفيف الالم بعد الولاد من الممكن ان تسبب الاثار الجانبيه . اما في حال استخدام مضخه PCA بسبب أمانها علي المريضه . حيث يتم تركيب المضخه في الوريد و تستطيع الام ضخ الجرعه بنفسها دون الحاجه الي طيبيب .
  • عدم تجاوز الجرعه المناسبه : علي الرغم من أن هذه المضخه يمكن للأم ان تعطي الجرعه لنفسها الي انها لها مواعيد مناسبه و محدده . لا يمكن للام ضخ جرعه زياده الي في اوقاتها المحدده حيث صمم الجهاز علي تجاهل اي امر في غير وقته .

أقرأ أيضا سعر حقنة الرئة للحامل .

عيوب حقنه PCA لتسكين الألم 

علي الرغم من ان الحقنه لها العديد من المميزات الكبيره لتسكين ألام الولاده الي انها لها بعض العيوب ايضا .

  1. من الممكن حدوث رد فعل تحسسي تجاه المواد المسكنه المتواجده في المضخه . مما يؤدي الي زياده الألم علي الام بدلا من القضاء عليه . لذلك يجب وضع الام علي جهاز اثناء الولاده لمراقبه اي من الاعراض التحسسيه نتيجه الحقنه .
  2. يجب علي الام الانتظار في المستشفي لمده اطول للتحقق من صحه عمل الحقنه بشكل سليم و هذا ما يجعلها تنتظر وقت اطول في المستشفي .

عيوب حقنه PCA لتسكين الألم 

الأثار الجانبيه لحقنه PCA

تستسبب المواد الافيونيه المتواجده في الحقنه في بعض الاعراض الجانبيه مثل :

  • الأمساك 
  • الغثيان و التقئ
  • صعوبه التنفس 
  • اضرابات المعده و الجهاز الهضمي 
  • هناك بعض الحالات النادره يمكن ان يحدث لها تيبس في العضلات مما يزيد الالم 
  • النعاس 
  • الحكه 
  • جفاف الفم 

نكون الي هنا قد وصلنا الي نهايه المقال و قدمنا اليكم كافه المعلومات الواجب توافرها لديكم في حال انكم يوف تستخدمون هذه المضخه . يمكنكم متابعه المزيد من المقالات المتنوعه من خلال تصفح اقسام موقع نقرأ . يمكن ايضا الأطلاع علي المزيد من المقالات المتشابهه مثل سعر حقنة التاب بلوك

أضف تعليق

You cannot copy content of this page