سعر حقنة التاب بلوك

تعتبر رؤيه الطفل بعد الولاده أفضل و أجمل شعور بالنسبه للأم و تعد من الاوقات التي لا يمكن نسيانها نهائيا . كما تعد الساعات الاولي كأم من اللحظات المميزه التي تحتوي علي الكثير من المشاعر المختطله . لكن بجانب كل هذه المشاعر الرائعه تشعر الام بألم كبير نتيجه الولاده و تغير الهرمونات في الجسم . لذلك يأتي دور حقنه تاب لوك التي تعد من أفضل المسكنات في هذه الفتره . و من خلال ذلك نقدم اليكم اليوم من خلال موقعنا سعر حقنة التاب بلوك . التي تبحث عنها الكثير من النساء الحوامل لتجنب الشعور بالالم الكبير بعد الولاده . 

سعر حقنة التاب بلوك

يجب عليكم معرفه ما هي حقنه تاب بلوك اولا . تعتبر من أفضل المسكنات التي ظهرت حتي الان و هي عباره عن حقنه موضعيه يتم حقنها في عضلات البطن بدقه في مكان أجراء العمليه تحديدا . تساعد هذه الحقنه علي تخدير العضلات الموجوده في هذه المنطقه . يقوم الاطباء بأستخدام الموجات الفوق صوتيه لتوجيه الأبره مباشره الي المنطقه المستهدفه . يستمر تسكين الالم بسبب الابره الي 24 ساعه و هم الاصعب بعد الولاده .

سعر حقنه تاب بلوك :

  1. يصل سعر حقنه المسكن تاب بلوك في مصر الي 500 جنيه مصري .
  2. سعر الحقنه في الولايات المتحده الأمريكيه حوالي 30 دولار أمريكي .

يمكنكم الاطلاع علي المزيد من الاسعار عن طريق زياره قسم كم سعر  .

فوائد حقنه تاب بلوك للولاده 

يوجد لها بعض الفوائد التي تعتبر مثاليه في فترات ما بعد الولاده مثل :

  • تساعد علي تخفيف الالم و تسكينه بطريقه فعاله جدا حيث يدوم تسكين الالم الي أيام علي عكس العديد من المسكنات التي تستغرق يضع ساعات فقط و يرجع الألم مره أخري .
  • تعتبر أمنه تماما ليس لها أي من لاثار الجانبيه التي يمكن أن تسببها بعض المسكنات الاخري التي تحتوي علي مواد مسكنه مثل المروفين الذي يؤدي الي حدوث بعض الاثار الجانبيه مثل القئ و الشعور بالغثيان .

فوائد حقنه تاب بلوك للولاده 

أقرأ أيضا سعر حقنة تيتانوس

كيف يتم أخذ حقنه تاب بلوك 

يتم أخذ جرعه من حقنه التاب بلوك للسيطره علي الالم الناتج من الجراحه قبل أنتهاء تخدير العمليه . يمكن ان يتم أخذها في مكانين الاول فوق عظام الحوض في الخصر . او الجزء العلوي في البطن اسفل عظام الضلوع مباشره . و اليكم طريقه أخذ الحقنه بالتفصيل :

  1. أستلقاء المريضه علي ظهرها 
  2. فحص ضغط الدم و نسبه الأكسحين و معدل ضربات القلب 
  3. يقوم الطبيب بتحديد المنطقه المناسبه للحقنه ثم يقوم بحقنها بشكل عمودي علي الجلد
  4. يتم دفع الابره ببطئ من خلال العضلات الي ان يصل طرف الأبره الي الفراغ فوق عضله البطن مباشره .
  5. قد تستخدم الموجات الصوتيه في ادخال الابره و توجيهها الي عضلات البطن المستعرضه .
  6. يتأكد الطبيب بعد ذلك من عدم دخول الابره في أحد الاوعيه الدمويه .
  7. يبدأ الطبيب بحقن المحلول ببطئ شديد ثم يسحب الحقنه ببطئ ايضا .
  8. عاده يقوم الطبيب بحقن الابره قبل زوال أثر التخدير و تستغرق حوالي 20 دقيقه تقريبا .

الفرق بين حقنه التاب بلوك و المسكنات الاخري 

عاده ما تستخدم أبره الظهر قبل الولاده القيصريه و تأخذ في فقرات الظهر و تعمل علي تخدير الجسم ابتداء من المعده الي اسفل الجسم . تستمر فاعليتها من 18 الي 24 ساعه و بذلك تنتهي بعد الولاده مباشره . و مع ذلك تؤدي الي حدوث العديد من الاثار الجانبيه بسبب المروفين الموجود بها . مثل القئ و الغثيان و عدم الراحه و الشعور بالازعاج . في حال حقنه تاب بلوك تعمل علي التخدير يدوم الي بعض الايام ليس الساعات فقط و لا تحتوي علي اي من المواد الافيونيه الموجوده في المسكنات . لذلك تعتبر الخيار الامثل للنساء بعد الولاده مباشره للتخلص من ألم الولاده .

الفرق بين حقنه التاب بلوك و المسكنات الاخري 

 

عيوب حقنه تاب بلوك 

بعد ذكر كل مميزات الحقنه الي انها لها بعض العيوب البسيطه لكنها في حقيقه الامر هامه جدا منها :

  • تحتاج الحقنه الي دقه عاليه عند حقنها و طبيب مختصر و خبير بها لضمان حقنها بشكل صحيح في المكان الصحيح لتجنب وجود أي من اخطارها التي تنتج عن حقنها بطريقه خاطئه .
  • تعمل علي تسكين ألام الجراحه فقط حيث ينقصم الالم بعد الولاده القيصريه الي الام الجرح و الام الرحم حيث تعمل علي تسكين مكان الجرح فقط لكن الم الرحم يجب أخذ المروفين في هذه الحاله لتجنب الشعور بلألم الناتج من الولاده .

الي هنا نكون قد توصلنا الي نهايه المقال . و نكون قد قدمنا اليكم كافه المعلومات عن هذه الحقنه و فوائدها الكبيره لتخفيف الالم بعد الولاده . كما يمكنكم متابعه المزيد من المقالات عن طريق زياره أقسام موقعنا المتنوعه . و يمكن الاطلاع ايضا علي المزيد من المقالات المشابهه مثل سعر حقنة الرئة للحامل .

أضف تعليق

You cannot copy content of this page