سعر جهاز قياس السكر بدون وخز في مصر

سعر جهاز قياس السكر بدون وخز في مصر، يعد السكر من الأمراض المزمنة المعروفة، حيث أن له الكثير من الأضرار والأعراض الجانبية والتي تتطلب السير على علاجات معينة لتجنب الإصابة بالمشاكل، وتعد مشكلة قياس السكر من الأفكار المؤلمة حيث أن الوخز لا يحبه أحد، ولكن ليس مع الجهاز الذي سنتحدث عنه في هذا المقال.

سعر جهاز قياس السكر بدون وخز في مصر

بسبب مشكلة الوخز المنتشرة بشكل كبير بات الأشخاص يبحثون عن طريقة لقياس السكر بدون الحاجة إلى وخذ الجسم، وفي الوقت الحالي هناك الكثير من الأجهزة التي يتم استعمالها في هذا المجال، ويجب العلم أن الأسعار تتغير في بعض الأوقات حسب المكان.

حيث أن الأسعار التي سنذكرها لكم مراجعات كاملة لأفضل الأجهزة، ويجب أن يتم الأخذ في الاعتبار أن الأسعار من الممكن أن تتغير بتغير التاريخ أو تغير مكان الشراء، فيجب أخذ الأسعار بأنها قيمة مرجعية فقط.

  • جهاز قياس السكر فري ستايل يعد من الأجهزة الاحترافية التي تقيس السكر بدون الوخز وصل سعرة إلى حوالي 3 آلاف جنيه مصري تقريبا.
  • جهاز الاستشعار eversense CGM، وهذا جهاز آخر مميز ولكن بسبب قلته في السوق فيصعب التحديد للسعر بشكل كامل.
  • جهاز Gluco Blood Glucose Test Meter، يعد من الأجهزة المميزة التي تساعد في قياس السكر بدون وخز حيث أن سعره يتراوح من 240 جنيه إلى 260 جنيه تقريبا.
  • جهاز One Touch Select، جهاز مميز آخر حصل على إعجاب الكثيرون بسبب سرعته ودقته في الأداء، وأما سعره في الصيدليات يتراوح ما بين 300 جنيه إلى 330 جنيه.
  • جهاز Chek-Price، هذا الجهاز لا يقل على أهمية عن الأجهزة التي سبق ذكرها بسبب فعاليته الكبيرة وسعره الجيد، حيث أنه يتراوح ما بين 200 جنيه إلى 230 جنيه فقط.
  • جهاز Accu Chek Active، ويعد هذا الجهاز هو الآخر من الأجهزة المميزة وسعره يتراوح ما بين 350 جنيه حتى 375 جنيه تقريبا.

والجدير بالذكر أن هناك الكثير من الأجهزة التي تقوم بنفس المهمة ولكن تختلف الأسعار فيما بينها، وأما الأجهزة التي قمنا بعرضها لكم هي الأجهزة الاقتصادية التي يستطيع الجميع أن يشتريها ومن المهم العلم أيضا أن هناك بعض الأجهزة الاحترافية التي يصل سعرها إلى 2500 جنيه تقريبا.

وبعد أن علمنا سعر جهاز قياس السكر بدون وخز في مصر، في باقي هذا المقال سنتحدث عن أهم الأجهزة التي قمنا بذكرها من حيث الفوائد ومن حيث طريقة الاستعمال أيضا وسنقوم بعرض بعض الأجهزة الأخرى المميزة غالية الثمن لمن يرغب في شرائها.

ومن خلال قسم كم سعر، نرشح لكم الاطلاع على أهم المقالات التي نتحدث فيها عن أحدث الأسعار وعمل مراجعات كاملة للمنتجات، وأيضًا نرشح لكم الاطلاع على: مقال علمي عن مرض السكر

مراجعات جهاز قياس السكر بدون وخز

نعرض لكم فيها الأسطر القادمة أهم أجهزة قياس السكر بدور الوخز مع الأسعار أيضا. والجدير بالذكر أن الأجهزة التي سنقوم بذكرها من الممكن أن يختلف أسعارها قليلا في بعض الأماكن.

جهاز قياس السكر فري ستايل:

يعد هذا الجهاز من الأجهزة المميزة التي يتم استعمالها في قياس السكر، حيث أن الميزة الأشهر فيه هو أنه سهل الاستعمال وأنه لا يسبب الوخز مما يساعد في استعماله بالنسبة للأطفال بالأخص حيث أنهم يخافون كثيرا.

والجدير بالذكر أن هذا الجهاز له جودة حاليا في قياس السكر بالدم بدون الحاجة إلى الوخز وله بطارية جيدة تستمر في العمل أسبوعين تقريبا ويسهل قياس معدل الجلوكوز في أي وقت، كما أنه مقاوم للماء حتى عمق متر ونص تقريبا.

والجدير بالذكر أن أهم ميزة في هذا الجهاز أنه لا يسبب الإزعاج عندما يتم استعماله حيث أنه من الممكن أن يتم استعماله مدة 14 يوم تقريبا بدون أن يسبب أي مشاكل، وهذا ما يساعد في قياس السكر بالنسبة للأشخاص الكبار والصغار أيضا بدون أي إزعاج.

ولكن العيب في هذا الجهاز أنهم مرتفعة الثمن، حيث أن أكثر من 90 في المائة من الأشخاص لي في الجملة استعماله بسبب سعره الكبير، ويصل سعر جهاز قياس السكر بدون وخز في مصر هذا إلى حوالي 3000 جنيه مصري تقريبا، وفي الشهر يتم تغيير الحساسات بسعر 500 جنيه مصري للواحد.

ونرشح المقال التالي حيث يحتوي على معلومات في غاية الأهمية: سعر تحليل السكر التراكمي

جهاز الاستشعار eversense CGM:

حصل هذا الجهاز المميز على موافقة FDA، حيث أنه من الأجازة المميزة التي تساعد في قياس السكر ويتم زرعه تحت الجلد لتسهيل القياس وبدون الحاجة إلى الوخز والشعور بالكثير الألم مثل استعمال باقي الأجهزة الأخرى.

والجدير بالذكر أن هذا الجهاز يعمل عن طريق الاستشعار مع جهاز إرسال آخر يتم تثبيته في منطقة أعلى الزراع، ويقوم الجهاز بقياس الجلوكوز المتواجد بين الخلايا كل 5 دقايق تقريبا ويقوم بإرسال البيانات إلى الهاتف بشكل سريع ودقيق مما يساعد في القياس بشكل كامل.

و من المميزات الأخرى لهذا الجهاز المدة العمل له حوالي 90 يوم تقريبا ولذلك لا يجب الاضطرار لتغيير كل يوم أو الانشغال بقياس السكر حيث أن الطبيب يقوم بتغيير الجهاز كل 90 يوم، ولكن من المهم أن يتم الذهاب للطبيب في الموعد المحدد لتجنب حدوث مشاكل.

وبشكل عام، يعدل هذا الجهاز الأكثر تميز ولكن له بعض العيوب، أولها أنه يجب أن يتم تركيبه بواسطة الطبيب فقط، والعيب الثاني أنه يجب الذهاب للطبيب كل 90 يوم بالتحديد في الموعد المحدد لتجنب حدوث مشاكل، والعيب الأخير والأشهر أنه حساس جدا للضوء فيجب تركيبه في المكان المناسب.

ونرشح لكم قراءة هذا المقال في وقت لاحق والاطلاع عليه: سعر جهاز قياس السكر accu chek

جهاز ديكسكوم جي 6 سي جي إم:

وأما هذا الجهاز فيعد جهاز الأول الذي حصل على الموافقة من FDA حيث تعد هذه شهادة كبيرة على الفوائد الكثيرة التي يمكن الحصول عليها من استعمال هذا الجهاز وأنه آمن في نفس الوقت لقياس السكر.

ويحتوي هذا الجهاز على مستشعر تم وضعه تحت الجلد لقياس السكر، ومن الجيد أنه يكون في تحت الملابس ومقاوم للماء حتى الأعماق أيضا. ويستمر عمل هذا الجهاز لمدة عشر أيام للمرة الواحدة ويقوم بنقل مستويات السكر في الجسم كل 5 دقايق في الأجهزة الحديثة مثل الهواتف.

وبعض الأشخاص يخافون قبل استعمال هذا الجهاز، ولكن لا يجب القلق حيث أن تركيبه غير مؤلم و في غاية السهولة ولا يمكن رؤية الإبرة لأنها صغيرة، وبشكل عام الفوائد لهذا الجهاز كثيرة أهمها أنه يقوم بالتنبيه في حال ارتفع السكر أو انخفض بالجسم.

ولكن هناك بعض العيوب لهذا الجهاز مثل أنه في بعض الحالات من الممكن أن يتوقف قبل اليوم العاشر من التركيب و في بعض الحالات الأخرى من الممكن أن يتوقف قبل اليوم العاشر ولا يتم التمكن من تشغيله مرة أخرى.

جهاز Accu Chek Active:

يعد هذا الجهاز واحد من أهم الأجهزة التي يتم استعمالها في قياس السكر، حيث أنه يقيس معدلات السكر في الدم وذلك من خلال شرائط اختبار أكوا تشيك التي يتم استعمالها مع هذا الجهاز. ويمكن من خلال هذا الجهاز سحب كمية من الدم من خلال الأصبع أو راحة اليد.

وطريقة استعمال هذا الجهاز في غاية السهولة حيث أنه يحتوي على زرار واحد فقط يمكن استعماله للقيام بالعديد من الإجراءات/ وعند القياس على الزر الموجود في هذا الجهاز يمكن التعرف على متوسطات نتائج قياس الدم لنفس الشخص خلال فترات معينة من العلاج.

ومن الأشياء المميزة في هذا الجهاز أنه يحتوي على طريقة يضبط التاريخ حتى يتم التعرف على الفترات التي تم فيها قياس السكر وعلى نسب السكر في الفترات السابقة، ولذلك فهو يساعد على تحديد نطاق مستهدف للقياس.

وأما الطريقة التي يتم فيها استخدام هذا الجهاز فيجب أولا أن يتم غسل اليدين بالماء الدافئ والصابون وتجفيفها قبل الاستخدام وبعد ذلك يتم تحضير مكان الوخز ويجب أن يكون نظيفا ولنفترض إنه الإصبع وبعد ذلك يتم فحص شرائط الاختبار.

ثم نقوم بإخراج الشريط ونغلق العلبة بشكل جيد ونركب الشريط، والجدير بالذكر أن الوخز في هذا الجهاز ضعيف جدا حيث أنه الممكن أن يقال عنه أنه لا وخز فيه، وهذا ما جعله يحصل على الشهرة الكبيرة.

والجدير بالذكر أن السوق يحتوي على الكثير من الأجهزة التي يمكن استعمالها في قياس السكر بالجسم بدون وخز، ولكن الأجهزة التي تم ذكرها هي الأشهر وهي الأكثر في الاستعمال، ويفضل أن يتم استشارة الطبيب لاختيار لكم الجهاز المناسب.

جهاز قياس السكر بدون وخز عن طريق شحمة الأذن

مع التقدم الكبير الذي يشهده العلم، بات في الوقت الحالي جهاز يتم استعماله في قياس مستويات السكر والجلوكوز في الدم عن طريق شحمة الأذن فقط. ويعتمد هذا الجهاز على الاستشعارية الحرارية والتي تكون باستعمال الموجات فوق الصوتية أو الموجات الكهرومغناطيسية أيضا.

والجدير بالذكر أن هذا الجهاز له سعة تخزينية كبيرة يمكنها أن تقوم بحفظ أكثر من ألف عملية قياس تقريبا، وكل البيانات تحتوي على التواريخ الخاصة بها مما يسهل تحميل البيانات والقياس بشكل جيد.

ولكن لسوء الحظ، سعر هذا الجهاز غير معروف في الوقت الحالي حيث أنه لم يصل إلى بعض الدول، ولكن يمكن توفيره من بعض المتاجر العالمية، ولكن سوف يكون السعر مرتفع قليلا، لذلك يجب اختيار التاجر المناسب الذي يوفر المنتج المناسب.

للمزيد من الفائدة نرشح لكم المقال التالي: سعر قلم الانسولين novopen

أهمية جهاز قياس السكر

في الوقت الحالي، يفضل أن يحتوي كل منزل على جهاز لقياس السكر في حال كان هناك أحد الأشخاص الذي يعاني من المشاكل مع السكر حيث أن هذا يحمي من الإصابة من المشاكل الأخرى المتوقع حدوثها والتي من الممكن أن يترتب عليها عواقب وخيمة.

ولذلك نجد أن أجهزة قياس السكر في انتشار كبير ويتم البحث عنها في مختلف الأماكن بالأخص جهاز قياس السكر بدون وخز، والسبب في ذلك أن الأشخاص مرضى السكر والذين يحتاجون إلى قياس النسب يوميا يشعرون بالانزعاج بسبب كمية الوخز التي يتعرضون لها.

ولهذا السبب فإن مراقبة السكر في المنزل من خلال شراء جهاز تعد من أهم الأشياء التي يجب القيام بها لمراقبة نسبة الجلوكوز في الدم في حال نقصت أو زادت لتجنب الإصابة بأعراض جانبية.

وبهذا ينتهي مقال اليوم عن سعر جهاز قياس السكر بدون وخز في مصر، حيث علمنا من خلال موقعنا سعر هذا الجهاز بالتفصيل، وعرضنا لكم الكثير من الأجهزة التي حصلت على الشهرة وعلى الرغبة في الاستعمال، والجدير بالذكر أنه يفضل أن يتم استشارة الطبيب قبل اختيار الجهاز للمساعدة في الحصول على الاختيار المناسب أو توفيره بسعر أقل.

للحصول على أكبر قدر من الفوائد بخصوص السكري نرشح لكم قراءة: سعر جهاز قياس السكر الالمانى

أضف تعليق

You cannot copy content of this page