سعر تقويم الاسنان في المستشفيات الحكوميه

حيث أن هناك العديد من الأشخاص من يعانون من العديد من المشاكل المختلفة و التى تتواجد فى الأسنان و التى من الممكن أن يكون هناك أعوجاج فى الأسنان أو الفكين أو المعاناة من المشاكل فى الضروس و لذلك يحتاج البعض إلى أجراء التقويم من أجل التصحيح من شكل الأسنان و الحصول على الشكل المناسب و التخلص من المشاكل التى من الممكن أن تحدث فيه و لذلك يتسائل البعض من الأشخاص عن سعر تقويم الاسنان في المستشفيات الحكوميه و من خلال قراءة المقالة يمكنك أن تتعرف على أسعار الأنواع المختلفة للتقويم و التى من الممكن أن يتم تركيبها.

سعر تقويم الاسنان في المستشفيات الحكوميه :

  • حيث أن تقويم الأسنان هو أحد العلاجات التى يتم أستخدامها من أجل علاج مشكلة التناسق بين الأسنان و أطباقها على بعضها بالشكل المناسب و التى تؤدى إلى الحصول على الشكل المناسب للأسنان و علاج مشاكل الفكين و الضروس و التخلص من التسوس و الأضرار التى من الممكن أن تحدث فيها.

و من خلال قسم كم سعر يمكنك قراءة : سعر تبييض الاسنان في مصر

تكلفة تقويم الأسنان في المستشفيات الحكومية والخاصة

تكلفة تقويم الأسنان في المستشفيات الحكومية والخاصة :

  • حيث أن تكلفة التقويم تختلف على حسب الأنواع المختلفة التى يتم تركيبها و من دكتور لأخر و لكن الأسعار التى تعد أنها سائدة فى مصر تصل إلى :
  1. و هناك تقويم الاسنان المتحرك و الذى يتم تركيبه و خلعه بمنتهى السهولة و يتراوح السعر بين 1500 جنيه مصرى إلى 3000 جنيه مصرى.
  2. هناك تقويم الاسنان المعدن و الذى يكون على حسب تركيبه فى الفك العلوى أو السفلى و يتراوح السعر بين 4000 جنيه مصرى إلى 16 ألف جنيه مصرى.
  3. كما أنه يوجد أيضاً تقويم الاسنان الشفاف و الذى يعد أنه من أفضل الأنواع فى و هو الأغلى و يتراوح السعر بين 5 ألاف جنيه مصرى إلى 20 ألف جنيه مصرى.

الأضرار المحتملة لإجراء التقويم :

  1. حيث أنه قد يؤدى إلى عدم الشعور بالراحة و خاصة فى بداية التركيب و يكون ناتج عن الضغط الكبير و الذى يحدث بسبب الدعامة و الأسلاك التى يتم وضعها على الأسنان.
  2. من الممكن أن يؤدى إلى التسبب فى أحداث الجروح فى النسيج الداخلى للفم نتيجة الأسلاك التى من الممكن أن تؤدى إلى الأضرار للشفاه.
  3. المعاناة من الألام فى الفك و ذلك نتيجة حدوث التكسير فى العظام الخاصة بك و ذلك من أجل عودة الأسنان إلى شكلها الطبيعى.

نصائح لصحة الأسنان :

  • حيث أن هناك البعض من النصائح الهامة و التى من الممكن أن تتعرف عليها و التى يجب ان يتم أتباعها بعد الإنتهاء من التقويم للأسنان و التى تتمثل فى :
  1. بعد الإنتهاء يقوم الطبيب بأزالة أى دعامات و أسلاك يتم وضعها على الأسنان.
  2. و يتم وضع جهاز أخر و الذى يعمل على الحفاظ على شكل الأسنان جيداً و الزيادة من تثبيتها بالشكل المناسب و العودة إلى الشكل الأصلى لها و يعمل على تعليق الجهاز جيداً على عظام الفك و ذلك من أجل أن يتناسب مع شكل عظم الفك الجديد و الذى يساعد على الحفاظ على الأسنان فى شكل متماسك

و من خلال موقع نقرأ يمكنك قراءة : تبييض الأسنان بسرعة في البيت بأسهل وأسرع الطرق

أضف تعليق

You cannot copy content of this page