سعر تحليل وظائف الكلى والكبد

سعر تحليل وظائف الكلى والكبد من أنواع التحاليل التي لها أهمية كبيرة في الوقت الحالي، حيث أن النتيجة التي نحصل عليها من خلال هذا التحليل تفيد الطبيب أو المريض في العلم بالكثير من الأشياء عن الحالة الصحيحة للجسم، وفي هذا المقال نتعرف على السعر وكل المعلومات التي تخص هذا التحليل بالتفصيل الملل.

سعر تحليل وظائف الكلى والكبد

من المهم العلم أن سعر هذا التحليل يتغير في الكثير من الأوقات على حسب الكثير من العوامل التي يفضل أخذها في الاعتبار، حيث أن التقنيات التي يتم استعمالها والطرق التي تدخل في التحليل وعوامل التضخم واختلافات الوقت والمعامل كلها من الأشياء التي تزيد احتمالية أن يكون هناك اختلاف كبير في السعر.

ولذلك فمن المهم أن يتم اختيار المعمل المناسب لعمل هذا التحليل حتى نحصل على النتيجة الجيدة له والتي تساعد في التشخيص السليم وفي نفس الوقت الحصول على أفضل سعر ممكن، ومن المهم أن تحليل الوظائف عبارة عن بضعة تحاليل ومنها ما يلي:

  • بروتينات الدم الكلية حيث يبلغ سعر هذا التحليل حوالي 20 جنيه مصري
  • تحليل بيليروبين حيث يبلغ سعر هذا التحليل حوالي 30 جنيه مصري
  • GAMAM GT حيث يبلغ سعر هذا التحليل حوالي 40 جنيه مصري
  • تحليل الفيروسات حيث يبلغ سعر هذا التحليل حوالي 700 جنيه مصري
  • SGOT حيث يبلغ سعر هذا التحليل حوالي 30 جنيه مصري
  • SGPT حيث يبلغ سعر هذا التحليل حوالي 30 جنيه مصري
  • تحليل حمض البوليك يبلغ من السعر حوالي 45 جنيه مصري
  • وأما التحليل كرياتنين سيروم فيبلغ من السعر حوالي 82 جنيه مصري تقريبا

وبعد أن تحدثنا عن أسعار تحاليل وظائف الكبد وعلمنا ما هي أنواع التحاليل وما هي الأسعار لكل نوع من هذه الأنواع، نكمل معكم المقال نتعرف بالتفصيل على أهم المعلومات التي تخص هذا التحليل وكيف يتم وما هي فائدته من الأساس.

من خلال موقعنا نقرأ ننصحكم بقراءة المقال التالي للحصول على أكبر فائدة:

تحليل وظائف الكلى والكبد

أصبحت التحاليل في الوقت الحالي من الأشياء الأساسية والتي تساعدنا لنعلم الكثير من المعلومات عن حالة الجسم الصحية وعن الأمور التي يمر بها، حيث أن العلم بهذه الأشياء من الكشف الخارجي يكون صعبا في بعض الحالات ومنها حالة وظائف الكلى والكبد التي نتحدث عنها.

وبشكل عام، إن تحليل وظائف الكلى والكبد عبارة عن مجموعة من التحاليل وبالتحديد ستة تحاليل، ويطلبها الطبيب عندما يقوم بالكشف عن المريض ويجد أن هناك أشياء لا يستطيع الكشف عنها من الخارج من خلال التشخيص يدوي، وبالتالي يطلب من المريض التحليل.

وبشكل عام يمكن القول إن هذا التحليل يساعد الطبيب على تشخيص الكثير من الأمراض، منها التحليل لمدمني تناول الكحول أو وجود تاريخ مرضي بالنسبة للأشخاص الذين يعانون من المرارة أو حالات ارتفاع ضغط الدم أو نسبة الدهون الثلاثية، وحالة فقر الدم ومرض السكري وغيرها.

كما أن هناك بعض الفوائد الأخرى لهذا التحليل والتي يمكن تلخيصها في أن الطبيب يطلبه إذا كان يريد أن يتابع حالة المريض الصحية في إستجابة الجسم لبعض أنواع الأدوية بالتحديد الأدوية التي تكون موجهة إلى الكلى أو الكبد بالأخص.

ومن خلال موقعنا نقرأ نرشح لكم المقال المميز التالي:

كيف يتم تحليل وظائف الكلى والكبد

بعد التعرف على سعر تحليل وظائف الكلى والكبد، ثمن المهمة العلم أن الكلى تخضع لبعض بعض العوامل الأخرى، ولكن بشكل عام، إن الطريقة التي تتم بها مثل هذه الأنواع من التحاليل فهي ليست صعبة ولا تطلب المجهود الكبير ولذلك لا داعي للقلق.

  1. في البداية سيقوم الطبيب بتحديد نوع التحليل المناسب و يوجهك إلى المعمل أو تختار أنت المعمل الذي تريد.
  2. وبعد الدخول إلى المعمل سيقوم الطبيب هناك بأخذ عينة من الدم بواسطة استعمال إبرة صغيرة في منطقة ثنية الذراع بالتحديد.
  3. وبعد ذلك ينتهي دورك هنا، أما العينة سيتم إرسالها إلى غرفة المعمل حتى يتم التحليل والكشف عن النتائج.
  4. ونتيجة التحليل، تستغرق بضع ساعات تقريبا، ولكن في بعض الحالات إذا كان المعمل مزدحما أو بالنسبة لبعض المعامل بشكل عام، فيمكنك الحضور لأخذها بعد مدة يقومون هم بتحديدها لك.

للحصول على أكبر قدر من الفوائد نرشح لكم قراءة:

كيف تقرأ تحليل الوظائف بنفسك

بعد التعرف على سعر تحليل وظائف الكلى والكبد وبعد أن تعرفنا على كل المعلومات التي تخص هذا التحليل وعلمنا الأسعار أيضا، فبالتأكيد أنت تريد معرفة ما هي النسبة الصحيحة التي يجب أن يكون عليها جسمك؟ ولذلك خلال الأسطر القادمة نخبرك عن النسب الصحيحة التي تساعدك لقراءة التحليل بنفسك.

  • نسبة إنزيم ناقلة الببتيد غاما غلوتاميل(GGT) من المفترض أن تكون ما بين 8 إلى 61 وحدة/لتر.
  • نسبة البروثرومبين(PT): من المفترض أن تكون ما بين 4 إلى 12.5 ثانية.
  • نسبة البيلروبين: من المفترض أن تكون ما بين 1إلى 1.2ملليغرام (ملغم/دل) لكل ديسيلتر.
  • نسبة الألبومين: من المفترض أن تكون ما بين 5 إلى 5.0غرام لكل ديليستر(غم/دل).
  • نسبة إنزيم ناقلة أمين الألانين(ALT): من المفترض أن تكون ما بين 7 إلى 55 وحدة/لتر.
  • نسبة إنزيم نازعة هيدروجين اللاكات LD): من المفترض أن تكون ما بين 122 إلى 222 وحدة/لتر.
  • نسبة إنزيم الفوسفاتاز القلوي(ALP) من المفترض أن تكون ما بين 40 إلى 129 وحدة/لتر.
  • نسبة البروتين الكلي: من المفترض أن تكون ما بين 3 إلى 7.9غم/دل.
  • نسبة إنزيم ناقلة أمين الأسبارتات(:(AST من المفترض أن تكون ما بين 8 إلى 48 وحدة/لتر.

والجدير بالذكر أن القراءة بنفسك لهذا التحليل لا تعني أنك ستعرف النتيجة أو أن هناك خلل ما يحدث في جسمك لأن هناك بعض الأعراض الجانبية التي تكون للأدوية والتي يمكن أن تؤدي لبعض التغيرات في النسب، وبشكل عام الهدف الأساسي من ذكر هذه النسب هو العلم لا أكثر ولكن في النهاية يجب أن يكون الطبيب من يقرأ التحليل ويحلل ويعلم ويخبرك كل النتائج.

وبهذا نكون انتهينا من الحديث في مقالة اليوم. والذي علمنا فيه بشكل شامل سعر تحليل وظائف الكلى والكبد، كما تحدثنا أيضا من خلال موقعنا على كل المعلومات التي تخص هذه التحاليل وما هي الأسعار و أخبرناكم عن النسب التي تساعدكم لقراءة التحليل بأنفسكم، ويفضل اختيار المعمل المناسب لأن لذلك دور كبير في تغيير سعر التحليل.

ومن خلال قسم كم سعر، نرشح لكم الاطلاع على أهم المقالات التي نتحدث فيها عن أحدث الأسعار وعمل مراجعات كاملة للمنتجات، وأيضًا نرشح لكم الاطلاع على:

أضف تعليق

You cannot copy content of this page