سعر تحليل مخزون البويضات

سعر تحليل مخزون البويضات من الأمور التي تبحث عنها الكثير من النساء بسبب الأهمية الكبيرة لهذا التحليل والذي يفيد المرأة بشكل كبير لتعمل الحالة الصحية التي تمر بها من حيث العدد الكلي للبويضات التي توجد لها، وفي هذا المقال نتعرف على السعر وعلى أهم المعلومات الأخرى التي تخص هذا التحليل المميز.

سعر تحليل مخزون البويضات

من المهم العلم أن أسعار التحاليل تتغير على حسب الكثير من العوامل المهمة والتي تحدد التكلفة النهائية لهذا التحليل، فهناك الكثير من المعامل الطبية وغيرها من الأماكن التي يمكن أن تقدم بعض العروض الجيدة في النهاية.

ولكن بشكل عام يمكن القول أن سعر هذا التحليل يبلغ حوالي 450 جنيه مصري تقريبا في أغلب معامل التحاليل، ولكن يمكن أن يقل السعر أو يزيد في بعض الأماكن الأخرى وهذا الأمر يجب أخذه في الاعتبار لأنه مهم.

وبعد التعرف على السعر، نكمل هذا المقال نتعرف بالتفصيل على أهم المعلومات التي تخص هذا التحليل وما هي الأسباب التي تجعل المرأة يجب عليها أن تقوم به بشكل عام ونعلم غيرها من أهم المعلومات أيضا وبعض النصائح الطبية.

كما نرشح لكم قراءة المقال التالي من موقعكم نقرأ

تحليل مخزون البويضات

إن هذا التحليل أو كما يطلق عليه اسم تحليل هرمون المضاد لمولر (Anti Mullerian Hormone – AMH) هو أحد أنواع التحاليل المميزة التي تفيد في معرفة نسبة هرمون المضاد لمولر في الجسم وهو في الأساس يهدف لعلم بنسبة AMH.

والجدير بالذكر أن هذا الهرمون يمكن أن يتم انتاجه في الجهاز التناسلي بالنسبة للرجل أو المرأة على حد سواء، وأما بالنسبة للرجال فالاهمية له تكون في أنه هرمون يتم إفرازه في مراحل معينة من حياة الرجل بشكل معين حتى يتم منع ظهور باقي الأجزاء الأنثوية.

وأما بالنسبة للنساء فهذا الهرمون مهم لأنه الذي يحافظ على معدل النمو بالنسبة للأجزاء التناسلية وأعضاء المرأة التي نموها بشكل عام عن باقي الرجال وهكذا، وأما الطريقة التي بها يتم استعمال والاستفادة من هذا الهرمون هي من خلال أن نسبته تزيد قرب وقت الدورة الشهرية والتبويض بالتحديد، بعبارة أخرى يكون أعلى كلما كان هناك بويضات أكثر.

وأما الفوائد الأساسية للقياك بهذا التحليل تكون من خلال النقاط التالية وليس فقط التبويض كنا اشتهر عنه:

  • يساعد هذا التحليل على العلم بالفترة التي سوف ينتهي فيها الطمث.
  • يقوم الطبيب بطلب هذا التحليل في الحالات التي فيها يكون هناك رغبة في التأكد من حالة ظهور بعض الصفات الذكرية عند النساء.
  • النظر للفعالية التي يمر بها علاج سرطان المبيض.
  • تقييم مرض تكيس المبايض بالنسبة للنساء (Polycystic ovary syndrome – PCOS).
  • تحديد التبويض والمشاكل التي تعاني منها المرأة وأي مشاكل أخرى توجد في الخصوبة تسبب للمرأة أي تأخر في الحمل وغيرها.
  • يطلب هذا التحليل بعض الأطباء الذين يكون المهم رغبة في الحصول على الحالة النهائية للتخصيب ونسب النجاح الممكنة بالتحديد لـ التخصيب المختبري بمختلف الطرق التي تقوم على نفس الفكرة.
  • يمكن عمل هذا التحليل بالنسبة للأولاد أيضا في الصغر بسبب الرغبة بالتأكد من حالة الطفل من حيث الخصيتين، بالأخص لو ولد الطفل بهما وهما غير ظاهرتين.

وأما الطريقة التي يتم بها عمل هذا التحليل فهي غير صعبة ولا تستدعي أي قلق من الأساس لأن التحليل يتم في بعض المختبرات الخاصة به والتي يتم عمل التحليل من خلال أخذ عينة من الدم باستعمال إبرة مخصصة وتستغرق النتيجة حوالي يوم تقريبا.

وننصح بقراءة المقال التالي للحصول على فائدة أكبر:

قراءة نتيجة تحليل مخزون البويضات

بعد التعرف على سعر تحليل مخزون البويضات، والتعرف على المعلومات الأساسية التي تخص هذا التحليل فمن المهم العلم أن النتيجة التي نحصل عليها من هذا التحليل يتم قراءتها على حسب بعض المعلومات المعينة فقط.

  • 0.7 – 3.5 نانوغرام/ ملليلتر تعني أن النتيجة طبيعية.
  • أعلى من 5 نانوغرام/ ملليلتر تعني أن النتيجة عالية جدا.
  • أقل من 0.3 نانوغرام/ ملليلتر تعني أن النتيجة منخفضة جدا.

الجدير بالذكر أن كل حالة من هذه النتائج يكون لها نتيجة أو دليل معين تشير له، على سبيل المثال اليكم الحالات فيما يلي:

  • إذا كانت النتيجة لهاذا التحليل عالية فهذا يشير إلى أن فرص الحمل عالية عند المرأة، وفي بعض الحالات الأخرى يشير لمشكلة تكيس المبيض، وفي حالات أخرى يشير إلى الاستجابة العالية لاطفال الأنابيب.
  • وأما النتيجة التي تكون قليلة لهذا التحليل فهي تكون اشارة على قلة البويضات عند المرأة أو الفشل المبكر للمبيض أو اقتراب سن اليأس أو الاستجابة لسرطان المبيض وهكذا.
  • والجدير بالذكر أن الحالات تتغير على حسب النسب الكلية التي يحددها الطبيب في النهاية فقط.

ونرشح المقال التالي حيث يحتوي على معلومات في غاية الأهمية:

أفضل وقت لعمل تحليل AMH

الكثير من النساء الذين يسألون سعر تحليل مخزون البويضات يكون في بالهم السؤال الآخر وهو ما الفترة الأفضل التي يفضل فيها عمل هذا التحليل؟ حيث أن هناك الكثير من التجارب التي تيشير أن لهذا التحليل وقت معين فهل هذا صحيح؟

في الحقيقة هذا التحليل ليس له وقت معين يحدد النسبة النهائية له أو التغييرات التي تحدث في النتيجة التي تصحب التحليل، ولكن بشكل عام يفضل استشارة الطبيب قبل عمل التحليل حتى يختار الوقت المناسب ولكن عليك ألا تقلقي من أمر الوقت لأنه غير مهم نسبيا ولا يسبب فشل أو تغير في النتيجة.

من خلال موقعنا نقرأ ننصحكم بقراءة المقال التالي للحصول على أكبر فائدة:

هل يخطئ تحليل مخزون المبيض

اكيد بعد التعرف على سعر تحليل مخزون البويضات وبعد التعرف على كلها هذه المعلومات التي تخص التحليل، فمن المهم أنك تسألين نفسك هل. هل يمكن أن يخطئ؟ وهل يمكن أن تكون النتيجة جيدة أو سيئة وهي خطأ خلال الأسطر القادمة نجيبك عن هذا السؤال.

في الحقيقة إن نسب الخطأ تظل ورد بالأخص إذا تم تحليل على الأشخاص الغير مشخصين بإصابتهم بعض مشاكل الخصوبة وبالتالي تكون النتيجة خاطئة أو بعبارة أدق تكون غير قريبة من النتيجة الصحيحة، ولكن بشكل عام يساعد التحليل في الحصول على النتيجة قريبة قدر الإمكان.

وبهذا نكون انتهينا من الحديث في مقال اليوم بشكل شامل عن سعر تحليل مخزون البويضات، حيث تعرفنا من خلال موقعنا نقرأ على أهم التفاصيل التي تخص هذا التحليل وكل الأمور التي يجب أخذها في الاعتبار قبل القيام به، ويفضل أن يتم اختيار معمل مناسب ويفضل القيام بالفحوصات الأساسية حتى نحصل على النتيجة الصحيحة.

ومن خلال قسم كم سعر، نرشح لكم الاطلاع على أهم المقالات التي نتحدث فيها عن أحدث الأسعار وعمل مراجعات كاملة للمنتجات، وأيضًا نرشح لكم الاطلاع على: سعر تحليل ana

أضف تعليق

You cannot copy content of this page