سعر تحليل سكر الحمل

مع بداية فترة الحمل تحدث العديد من الأمور والتغييرات المختلفة سواء كانت الجسدية أو النفسية أو المرضية وتكون المرأة معرضة للأصابة بالبعض من الأمراض المختلفة والتى تتمثل فى أن سكرى الحمل أحدها والذى يجب أجراء الفحوصات بشكل دائم وخاصة لدى السيدات اللاتى لديهن موقف صحى أو مشكلة وهناك العديد من المعامل المختلفة والتى من الممكن أن تعمل على أجراء التحليل ويبحث البعض عن سعر تحليل سكر الحمل ومن خلال قراءة المقالة يمكنك أن تتعرف على السعر المناسب من أجل أجراء التحليل فى المعامل المختلفة.

سعر تحليل سكر الحمل :

يجب أن يتم توفير للمرأة فى أثناء الحمل الفحوصات المختلفة والرائعة والتى من خلالها يتم أثبات العديد من المشاكل والأمراض وخاصة السيدات اللاتى يعانين من البعض من الأمراض أو العوامل التى تؤدى إلى الزيادة من فرصة الأصابة بأمراض معينة.

  • يعد أن تحليل سكر الحمل هو من التحاليل التى يتم أجراءها من قبل المرأة فى أثناء فترة الحمل وذلك من أجل التعرف على أصابتها بمرض السكرى من عدمه وهو نوع مؤقت والذى من الممكن أن يصل إلى درجة السكرى من المرحلة الثانية فى البعض من الحالات فى حالة أنه لم يتم الحصول على العلاج المناسب.
  • فى الغالب يتم أجراء هذا التحليل فى الفترة التى تكون بين الأسبوع 24 إلى الأسبوع 28 ولكن هناك البعض من الحالات والتى يتم أجراء الأختبار لها من خلال الزيارة الطبية الأولى من أجل الوقوف على الحالة الصحية لها.

يمكنك من خلال موقع نقرأ أن تتعرف على البعض من المقالات الأخرى والتى تتمثل فى سعر تحليل السكر التراكمي

بكم سعر تحليل السكر التراكمي

بكم سعر تحليل السكر التراكمي؟

  • هناك العديد من المعامل المختلفة والتى من الممكن أن يتم أجراء التحليل فيها وذلك من أجل التعرف على مستوى السكرى فى الجسم ومعرفة فرصة الأصابة بالمرض من عدمه ومنها :
  1. ويعد أن معمل كايرو لاب هو أحد المعامل التى من الممكن أن يتم أجراء التحليل فيها وذلك بتكلفة تصل إلى حوالى 150 جنيه مصرى.
  2. كما أنه يوجد معمل كايرو سكان والذى ينتشر له العديد من الفروع المختلفة فى كل مكان والتى تصل تكلفة أجراء التحليل إلى 216 جنيه مصرى.
  3. هناك أيضاً معمل المختبر والذى يعد أنه من أشهر المعامل والتى من الممكن أن يتم أجراء التحليل فيها والحصول على النتائج الدقيقة وذلك بتكلفة تصل إلى 207 جنيه مصرى.
  4. يوجد أيضاً معمل النيل والذى من الممكن أجراء التحليل فيه بسعر يصل إلى 200 جنيه مصرى.
  • من خلال قسم كم سعر سوف تتعرف على العديد من الأسعار المختلفة من أجل العديد من الخدمات والمنتجات المختلفة والتى تبحث عن أسعارها فى الأسواق.

تحليل السكر التراكمي معمل البرج :

  • يعد أن معمل البرج هو أحد المعامل المختلفة والتى تتواجد فى مصر والتى تعمل على أجراء التحليل للعديد من الأشخاص بشكل يومى وتصل التكلفة من أجل أجراء التحليل فيه إلى 207 جنيه مصرى.

نتيجة تحليل السكر التراكمي ومؤشراته :

  • هناك العديد من السيدات من يرغبون فى أجراء تحليل السكر التراكمى من أجل التعرف على النتيجة للتحليل وسوف يتم شرح المؤشرات المختلفة والنتائج للأمر فى السطور القادمة والتى من خلالها سوف تتعرف على المعاناة من السكرى أم أنه منضبط فى الدم وذلك من خلال :
  1. تعد أن نسبة السكر فى الدم طبيعية فى حالة أن النتيجة تتراوح بين 4.5% و6% وأنه يعنى أن المرأة غير مصابة بالسكرى.
  2. بينما فى حالة أن نتائج التحاليل تتراوح بين 5.7% و6.4% ويدل الأمر على أن الفرد لديه أحتمالية الأصابة بداء السكرى وأنه يجب الحرص على الأمر من أجل أن يتجنب الأصابة.
  3. فى حالة أن نتيجة التحليل تتراوح بين 6.5% إلى 7% وهى تعد أنها نتيجة إيجابية للمرض وأن الشخص يعانى من السكرى وأنه يجب الحصول على العلاج المناسب وذلك من أجل تجنب المضاعفات المختلفة والتى قد تحدث.

الأوقات المناسبة لتحليل سكر الحمل :

  • من أجل الحصول على النتيجة الصحيحة يجب أجراء التحليل بشكل صائم ويُفضل فى الصباح قبل الأفطار وهو الذى يعد أنه التوقيت الأفضل من أجل الأجراء وأى مخالفة فى الأجراءات قد تؤدى إلى الحصول على نتيجة خاطئة وغير مضمونة.

دواعى الفحص اللازم لاكتشاف السكر في السيدة الحامل

دواعى الفحص اللازم لاكتشاف السكر في السيدة الحامل :

  • هناك العديد من السيدات واللاتى يتعرضن لمشكلة السكرى فى أثناء الحمل ولذلك يجب أن يتم أجراء فحص تحمّل السكر الفموي للعديد من السيدات ولكن هناك البعض منهن واللاتى يجب أجراء الفحص عليهم بشكل مستمر :
  1. المرأة التى تعانى من السمنة والزيادة فى الوزن بشكل كبير.
  2. فى حالة وجود تاريخ سابق من سكرى الحمل.
  3. وجود السكر فى البول لدى المرأة.
  4. تاريخ عائلى من الأصابة بمرض السكر.
  5. كما أنه يجب الفحص للمرأة الحامل فى سن متأخرة.
  6. الولادة السابقة لطفل وزنه يتعدى ال4 كيلوجرام.
  7. والمرأة التى تجاوزت سن ال 35 عام وحامل.
  8. كما أنه يجب فى حالة أجراء ولادة قيصرية سابقة.
  9. وجود التشوهات المختلفة فى الجنين.
  10. البعض من الأشخاص ينتمون إلى العروق والتى يزداد فيها فرصة الأصابة بالمرض مثل الهنود الحمر وسكان استراليا الأصليون والعرب.
  11. والمرأة التى تعانى من متلازمة التكيسات التى تحدث فى المبايض.
  12. تناول البعض من الأدوية المختلفةكالسيترويد.
  • فى حالة أنه لم تظهر النتيجة إيجابية فى الحالات السابقة فأنه يجب أعادة أجراء التحليل مرة أخرى فى الفترة التى تتراوح من الأسبوع ال 24 إلى الأسبوع ال 28 من الحمل ويوصى البعض من الأطباء بأجراء منحنى السكر فى الدم فى تلك الفترة من أجل كل السيدات الحوامل.

يمكنك من خلال موقع نقرأ أن تتعرف على البعض من المقالات الأخرى والتى تتمثل فى سعر جهاز قياس السكر بدون وخز في مصر

أضف تعليق

You cannot copy content of this page