سعر تحليل جرثومة المعدة في معمل المختبر

تعتبر جرثومه المعده من الامراض التي يجب الاهتمام عن الشك في اي من اعراضها . و يجب علي المريض فورا التوجه الي معمل تحاليل موثوق به . لأجراء عده من الفحوصات و التحاليل للتأكد من وجودها او عدمه . كما ان لها العديد من الاعراض المرهقه و من اهمها الاحساس بالأعياء و الغثيان و ألم المعده فتره طويله .لذلك نقدم اليكم اليوم سعر تحليل جرثومة المعدة في معمل المختبر . لتكون علي درايه بالتحاليل اللازمه في هذه الحاله و اسعارها ايضا . و اهم النصائح في حاله الاصابه بجرثومه المعده . 

سعر تحليل جرثومة المعدة في معمل المختبر 

يوجد العديد من التحاليل و الفحوصات التي تتم للتأكد من وجود جرثومه المعده بأنواعها . و تكون بناء علي طلب الطبيب المعالج لذلك يجب التعرف علي انواع هذه الفحوصات و الارشادات الصحيحه قبل القيام بها و سوف نقدمها لكم من خلال المقال .

سعر تحليل جرثومه المعده بأنواعها :

يختلف سعر تحليل الجرثومه علي حسب نوعه لها نوعان مع وجود خصم 20% في معمل المختبر ايضا و هما :

  1. تحليل جرثومه المعده Helicobacter pylri line igG  بسعر 384 جنيها 
  2. النوع الثاني لجرثومه المعده بسعر Helicobacter pylri antibody 451 جنيه مصري 

يمكنكم التعرف علي المزيد من الاسعار من خلال زياره قسم كم سعر 

تحليل الدم لجرثومه المعده

يعتبر فحص الدم من الفحوصات السريعه و التي تجري بشكل كبير للتعرف علي وجود الجرثومه بأنواعها المختلفه . حيث يظهر في فحص الدم الاجسام المضاده التي يكونها الجسم للتصدي لجرثومه المعده  . كرد فعل طبيعي من الجسم عند الاصابه بهذه البكتيريا  . و اذا كانت نتيجه تحليل الدم سلبيه بعد الاصابه بالجرثومه بعد مرور سنه و تلقي العلاج الصحيح . و من ذلك يستنتج ان تحليل الدم غير دقيق للتعرف علي جرثومه المعده بشكل كافي و مدي كفأه العلاج المتلقي . 

تحليل الدم لجرثومه المعده

فحص البراز لجرثومه المعده

يعتبر الفحص الذي يعتمد عليه بشكل اولي في التعرف علي الاصابه بجرثومه المعده . و ينصح به العديد من الاطباء كما ان يمكن  معرفه مدي كفاءه العلاج الخاص به . لكن يجب التعرف علي التعليمات اللازمه التي يجب القيام بها قبل اجراء تحليل البراز و هي :

  • امتناع المريض عن تناول اي ادويه مضادات حيويه لمده 4 اسابيع علي الاقل 
  • عدم اخذ اي مثبطات مضخه البرتون  و بسموث ساليسيلات و حاصرات مستقبلات الهيستامين لمده اسبوعين قبل التحليل .

يمكنكم متابعه العديد من المقالات مثل سعر كشف مستشفى السعودي الالماني بالقاهرة

الاختبار المعوي ( اختبار السلسله )

يعد من الاختبارات المهمه في حاله الاصابه و لكنه ليس شائع كثيرا . و لا يستخدم بكثره مثل باقي الفحوصات ايضا . و يقوم علي :

  1. يقوم الشخص المصاب ببلع كبسوله متصله بسلسله من الخيوط .
  2. الانتظار حتي ذوبان الكبسوله في المعده من العصاره الموجوده 
  3. يتجمع السائل المعدي علي الخيوط المتصله بها 
  4. ثم يخرج الطبيب سلسله الخيوط و جمع عينه السائل منها 
  5. تحليل العينه في المختبر و التعرف علي وجود اصابه او لا 

لكن يوجد العديد من الطرق التي يمكن سحب عينه من السائل المعوي بها عن طريق انبوب انفي معوي او فرشاه معويه عن طريق ادخالها في الفم و تلامس بطانه المعده اكثر من مره و سحب العينه و تحليلها . و هذا ما يجعل الفحص غير شائع و لا يستخدم كثيرا . 

الاختبار المعوي ( اختبار السلسله )

أختبار المنظار 

يعد من اهم الفحوصات التي يمكنكم القيام بها للتعرف علي الاصابه بالجرثومه . و هو ادخال انبوب صغير و رفيع من خلال الفم في نهايته كاميره صغيره و يتم التحليل كالأتي 

  •  يقوم المنظار بسحب عينه من نسيج المعده كما  تسمي بالخزعه و تحليلها . و يظن البعض انها صعبه الا انها سهله جدا و بسيطه
  • للقيام بهذا الفحص يجب اتباع بعض الارشادات التي يعطيها الطبيب . و هي الصوم 12 ساعه قبل الفحص للتأكد من عدم وجود اي اكل داخل المعده .

اقرأ ايضا سعر جهاز قياس الضغط omron

فحص الجهاز الهضمي العلوي 

لا يتم هذا الاختبار الا في المستشفي حيث يطلب من المريض شرب سائل يحتوي علي الباريوم . ثم يغطي هذا السائل الحلق و المعده ايضا و يظهرهم بصوره واضحه .  من خلاله يتم اخذ صورتهم بالاشعه السينيه . تعد من اسهل الاختبارات الا انها لا تستخدم كثيرا ايضا . 

 بذلك نكون قد وصلنا الي نهايه المقال موضحين العديد من التحاليل التي يمكن عملها للتعرف علي الاصابه بجرثومه المعدي . و اهمها و اكثرها فاعليه في اكتشاف الجرثومه . نتمني ان نكون قد قدمنا اليكم ما يفيدكم كما نتمني ان تنال اعجابكم . 

أضف تعليق

You cannot copy content of this page