سعر تحليل المناعه

يعرف تحليل ANA  بأنه تحليل الدم الذي يكشف عن الأجسام المضاده للنواه التي يتم انتاجها من خلال الجهاز المناعي . والتي يتم انتاجها للمساعده في مكافحه العدوي المختلفه . وكثيرا ما يحدث ان تهاجهم هذه الأجسام المضاده الانسجه السليمه في الجسم . مما يؤدي الي حدوث خلل في وظائفها . حيث تقوم بعد ذلك بأستهداف كل نواه خليه سليمه في الجسم . ولذلك نقدم اليكم اليوم من خلال موقع نقرأ سعر تحليل المناعه . الذي يعتبر من اهم التحاليل التي يجب عملها للتأكد من سلامه الشخص لأن وجود هذه الأجسا المضاده يدل علي وجود امراض خطيره مثل انواع السرطانات المختلفه و أمراض المناعه الذاتيه. لذلك يجب عليكم متابعه المقال الي النهايه للتعرف علي اهميه هذا التحليل للكثير من المرضي .

سعر تحليل المناعه

يتعرض الجسم الي مجموعه متنوعه من البكتيريا والفيروسات . التي تساعد علي تكوين اجسام مضاده في جسم الانسان التي تعمل علي صد ومواجهه هذه الفيروسات . وتكون هذه الاجسام المضاده علي هيئه بروتينات فتتمكن من مواجهه هذه الاجسام الغريبه عن طريق مجموعه من التفاعلات التي من الممكن ان ينتهي بها الأمر في الجسم . لكن هناك بعض امراض المناعه الذاتيه التي تتسبب في تكوين اجسام مضاده غير طبيعيه . ويمكن لهذه الاجسام الغير طبيعيه ان تهاجم انسجه الجسم السليمه . وتتسبب في استجابه مناعيه من خلال الأرتباط النفسي . ويعرف هذا بفحص الاجسام المضاده للنواه . والنواه هي اعمق جزء يحتوي عليه DNA وهذا الحمض الجيني الرئيسي في جسم الأنسان . حيث يقول الأطباء ان مهاجمه الاجسام المناعيه للجسم تختلف من شخص لأخر . لذلك من الامور الضروريه قياس شده الهجوم والضربات الدفاعيه لتحديد درجه الضرر . ولذلك يجب عمل تحليل المناعه للتعرف علي شده الضرر التي تعرض لها الجسم .

  • سعر تحليل ANA : يعتبر سعر تحليل المناعه مناسب جدا لما يتم الكشف عنه من مشكلات في الجسم ويكون حوالي 210 جنيه مصري ويختلف من معمل الي الأخر .
  • سعر التحليل في معمل البرج : يتوافر تحليل المناعه في معامل البرج المشهوره ويتراوح سعره من 260 الي 300 جنيه مصري .

يمكنكم الأطلاع علي المزيد من الأسعار المختلفه للكثير من المنتجات المتنوعه عن طريق زياره قسم كم سعر من خلال موقع نقرأ .

متي يجب اجراء تحليل المناعه 

عندما يظهر اعراض امراض المناعه الذاتيه يجب عند ذلك اجراء التحليل في اسرع وقت . حيث يؤدي الي حدوث بعض الأعراض الغامضه التي لا نعرف سبب حدوثها . كما انها تتغير ايضا مع مرور الوقت وازدياد العدوي . ولذلك سوف نسرد اليكم من خلال السطور التاليه بعض الاعراض التي تظهر علي مصابي امراض المناعه .

متي يجب اجراء تحليل المناعه 

  1. الشعور بالحمي الخفيفه الي المتوسطه .
  2. الأحساس بالتخدير في الاطراف مثل اليدين والأقدام .
  3. الشعور بالضعف العام والمستمر .
  4. الشعور بالألم الذي يشبه ألم التهاب المفاصل .
  5. الأصابه بألتهابات في الأوعيه الدمويه مثل بطانه القلب والرئه .
  6. ظهور طفح جلدي علي الجسم يشبه الفراشه الحمراء .
  7. الاصابه بحساسيه الجلد تجاه الشمس او الضوء الشديد .
  8. تساقط الشعر الملحوظ وشحوب الوجه .

أقرأ أيضا سعر تحليل حمى البحر المتوسط .

لماذا يطلب الطبيب اجراء تحليل المناعه 

عند الشعور بلأعراض السابقه يجب عليكم التوجه الي الطبيب و أخباره بالاعراض وحين ذلك الأمر سوف يشتبه الطبيب في الاصابه بأحد الامراض المناعيه المختلفه .

  • عند وجود أجسام مضاده للنواه فيدل ذلك علي ان نتيجه الفحص ايجابيه حيث تقترن بعض الأمراض المعديه وبعض أمراض السرطانات بتطور الأجسام المضاده للنواه .لذلك يطلب الطبيب اجراء بعض الفحوصات للتأكد من ذلك حيث يوجد اشتباه في الاصابه بأحد الأمراض المناعيه .
  • وتعتبر نتيجه الفحوصات دليل وعلامه واضحه يمكن للطبيب استخدامها لأكتشاف ماهيه المرض وكيفيه علاجه .
  • لكن هناك ملحوظه ان هناك بعض النتائج التي يثبت بها وجود اجسام مضاده لكن لا يعني ذلك اصابه الشخص بأي مرض فهناك دراسات اثبتت ان 15% من الاشخاص الأصحاء تظهر لديهم نتائج ايجابيه لتحليل المناعه .

نتائج تحليل فحص ANA 

عند ظهور النتائج ايجابيه يقوم الطبيب بالفحص بالشكل السليم و الصحيح وينظر الي نسبه الحساسيه في التحليل وتكون كالأتي :

نتائج تحليل فحص ANA 

  1. عندما تصل نسبه الحساسيه في الفحوصات الي 30% فيدل ذلك علي الأصابه ببعض الامراض مثل السل او مرض نقص المناعه المعروف بالأيدز او التهاب المفاصل الروماتويدي او مرض سجوجرن او التهاب الشغاف .
  2. لكن عندما تصل الي 65% تدل علي وجود امراض الكبد او امراض التصلب المختلفه مثل تصلب الجلد وأرتفاع انزيمات الكبد .
  3. كما يشير معدل الحساسيه الذي يزيد عن 94% علي وجود امراض خطيره مثل الذئبه الحماميه او بعض الامراض الدوائيه التي تنتج من تناول بعض الادويه مثل الهيدرالازين والبنسيلامين والبروكيناميد .

الي هنا نكون قد وصلنا الي نهايه المقال وقدمنا اليكم بعض المعلومات عن سعر تحليل المناعه . و المعلومات المختلفه عن امراض المناعه المختلفه وكيفيه اكتشافها ايضا . يمكنكم متابعه المزيد من المقالات المتنوعه عن طريق زياره اقسام موقعنا المتميزه . كما يمكنكم الأطلاع علي المزيد من المقالات المشابهه مثل سعر تحليل pcr معمل المختبر .

أضف تعليق

You cannot copy content of this page