سعر تحليل الكروموسومات في مختبر البرج

قد يحتاج البعض من الأفراد إلى التعرف على البعض من الأمور المختلفة والأمراض والإعتلالات التى من الممكن أن يعانى منها البعض وذلك من خلال إجراء التحاليل المختلفة ومنها تحليل الكروموسومات والتى تعد أنها أشهر التحاليل والتى تتعرف منها على مكان الخلل وبالتالى التعرف على الحالة المرضية ويبحث البعض من الأشخاص عن سعر تحليل الكروموسومات في مختبر البرج وذلك من أجل أن يتم إجراء التحليل فيه.

سعر تحليل الكروموسومات في مختبر البرج :

  • يعد أن تحليل الكروموسومات هو عبارة عن التحليل الذى يتم إجراءه من اجل التعرف على عدد وبنية الكروموسوم من أجل الكشف عن وجود الإعتلالات المختلفة فيه.
  • ويحتوى الكروموسوم الواحد على الألاف من الجينات المرتبة فى مواقع معينة والتى تعد أنها المسئولة عن الخصائص الجسدية والتى تتورث إلى الأبناء ويمتلك الإنسان الطبيعى 46 كروموسوم على شكل أزواج 23 كروموسوم.
  • قد يتعرض البعض من الأشخاص إلى وجود التغييرات فى العدد أو التركيب للكروموسوم والتى تؤدى إلى التسبب فى ظهور الإعتلالات المختلفة وتختلف نوع المشاكل أو الإعتلال على الترتيب للجينات بشكل غير طبيعى أو حدوث النقص أو الزيادة فى الكروموسوم.

هناك البعض من المقالات الأخرى والتى من الممكن أن تتطلع عليها وذلك من خلال قسم كم سعر مثل سعر تحليل الجينات الوراثية في مصر

كم سعر تحليل الكروموسومات في مصر؟

  • يعد أن سعر تحليل الكروموسومات يختلف على أساس المعامل والتى تعمل على إجراء التحليل ومن الممكن إجراء الإختبار بسعر يصل إلى 1000 جنيه مصرى وقد يزيد أو يقل فى البعض من المعامل الأخرى.

تجربتي مع تحليل الكروموسومات :

  • هناك العديد من المعامل المختلفة والتى من الممكن أن يتم إجراء تحليل الكروموسومات فيها والحصول على النتائج الصحيحة ولكن معمل المختبر من أشهر المعامل والتى تتواجد فى مصر والذى يعمل على إجراء كافة الإختبارات بكفاءة عالية وتحصل منها على نتيجة الإختبار فى أسرع وقت ممكن وتتعامل مع الأطباء الذين يتمتعون بالخبرات الكبيرة ولذلك هو هدف الكثير من أجل إجراء تحليل الكروموسومات.

حالات إجراء تحليل الكروموسومات

حالات إجراء تحليل الكروموسومات :

  • هناك العديد من الحالات والتى تحتاج إلى إجراء التحليل وذلك من أجل التعرف على سبب مشكلة ما أو من أجل التأكد أن الكروموسومات فى شكل سليم ومناسب والتى تتمثل فى :
  1. يتم إجراءه قبل الزواج للرجال والنساء من اجل الفحوصات اللازمة من اجل التعرف على أحتمالية حدوث الحمل من عدمه.
  2. فى حالات الإجهاض يتم الحصول على الكروموسوم من الطفل من أجل الفحص الجيد له من اجل التعرف على أن سبب حدوث الإجهاض كان من الاعتلال الكروموسومي.
  3. هناك البعض من الأطفال والذين يعانون من الإعتلالات الخلقية فى الشكل أو العقل أو تأخر النمو ولذلك يتم إجراء التحليل من أجل التعرف على الإعتلال.
  4. من يعانى من العقم أو من يظهر لديهم البعض من الإضطرابات الجينية.
  5. أفراد العائلة والتى يتم الكشف عن وجود إضطرابات فى الكروموسومات لدى أحدهم وذلك من أجل التأكد من سلامة باقى الأفراد.
  6. الأشخاص الذين يعانون من البعض من الأمراض السرطانية والتى تتمثل فى سرطان الدم أو الأورام الليفية أو فقر الدم العنيد.

هناك البعض من المقالات الأخرى والتى من الممكن أن تتطلع عليها وذلك من خلال موقع نقرأ مثل سعر تحليل dna في معمل المختبر

أستخدام تحليل الكروموسومات للكشف عن الإعتلالات :

  • يتم أستخدام التحليل من أجل الكشف عن الإعتلالات التى من الممكن أن تحدث للبعض من الأفراد بسبب الكروموسومات ولذلك هو من الأدوات المفيدة من أجل التشخيص للأمراض الوراثية والتعرف على العيوب الخلقية وبعض الإضطرابات فى الجسم والتى يعانى منها البعض والتى تتمثل فى :
  1. هناك البعض من الأطفال من يعانون من متلازمة إدوارد والتى تعد أنها من الإعتلالات والتى تحدث نتيجة وجود الكروموسوم رقم 18 إضافى والتى تؤدى إلى التسبب فى المعاناة من التخلف العقلى الشديد والعديد من المشاكل الصحية الأخرى وفى أغلب الحالات فإن الأطفال المصابون به يفقدون حياتهم بعد مرور حوالى سنة من الولادة تقريباً.
  2. كما أنه يتم الكشف على متلازمة كلينفلتر والتى تعد أنها المتلازمة والتى تحدث نتيجة وجود كروموسوم إضافى من X والذى يؤدى إلى جعل الصيغة للكروموسومات تظهر بشكل XXY بدلاً من XY وينتج عن تلك المتلازمة التأخير فى البلوغ للطفل وعدم القدرة على الإنجاب.
  3. يعانى البعض من الحالات من متلازمة داون والذى يُطلق عليه الطفل المنغولى والذى يحدث نتيجة زيادة كروموسوم رقم 21 فى جميع أجزاء الجسم أو معظمها والأمر الذى يؤدى إلى التأثير فى شكل الطفل أو قدرته على التعلم.
  4. من الممكن أن يتعرض البعض إلى متلازمة باتاو والتى تنتج عن وجود كروموسوم رقم 13 إضافى والتى تؤدى إلى التسبب فى زيادة البعض من المشاكل المختلفة فى القلب لدى الأطفال مع المعاناة من التخلف العقلى الشديد ولكن أغلب الأطفال الذين يعانون منها يفقدون حياتهم بعد مرور حوالى سنة تقريباً.
  5. قد يتعرض البعض من الاطفال إلى الإصابة بمتلازمة تيرنر والتى تعد أنها من أشهر الحالات والتى تتعرض لها الإناث والتى تتمثل فى وجود البعض من النقص أو الضرر فى الكروموسوم X والأمر الذى يؤدى إلى التسبب فى البعض من المشاكل الأخرى فى القلب أو الرقبة وحدوث قصر القامة.
  6. يحدث للبعض من الأطفال إعتلال إبيضاض المحببات المزمن والتى تعد أنها أحد أنواع الأمراض السرطانية والتى تؤثر فى خلايا الدم البيضاء والتى تحدث نتيجة إنتقال الكروموسوم رقم 9 مكان الكروموسوم رقم 21.

أضف تعليق

You cannot copy content of this page