سعر الكيلو في الشحن الجوي

حيث أن هناك العديد من البضائع و التى تنتقل بشكل دائم بين العديد من الدول و الأماكن المختلفة و التى تحتاج إلى أستخدام الطائرات و التى تعد أنها الطريقة الأسرع فى الأنتقال و هناك العديد من شركات الشحن التى تتواجد فى العالم و التى تختلف بينها الأسعار على حسب كل شركة و الدولة التى تنتقل لها و لذلك يتسائل البعض من الأشخاص عن سعر الكيلو في الشحن الجوي و من خلال قراءة المقالة يمكنك أن تتعرف على السعر المناسب و الذى يتم دفعه فى الغالب.

سعر الكيلو في الشحن الجوي :

  • حيث أن الشحن الجوى هو عبارة عن الشحن الذى يتم من خلال الطائرات و الذى يتم فيه أنتقال الأشياء و المنتجات من دولة إلى أخرى و هو يعد أنه الأسرع من الطرق الأخرى العادية مثل الشحن البحرى و البرى.
  • و يمكنك التعرف على أسعار العديد من المنتجات المختلفة و الأمور الأخرى التى من الممكن أن تبحث عنها و ذلك من خلال الدخول إلى الرابط التالى كم سعر.

و من خلال موقع نقرأ يمكنك قراءة : سعر النحاس الاحمر خردة

كيفية تحديد سعر الكيلو في الشحن الجوي ؟

  • حيث أنه يتم العمل على تحديد سعر البضائع فى الشحن الجوى و التى يتم نقلها من خلال نوع البضائع و الوزن و المسافة التى ينتقل لها.
  • كما أنه يتم التحديد على أساس البلد التى ينتقل لها حيث أنه من و إلى الولايات المتحدة الأمريكية يتم الأحتساب بالرطل.
  1. حيث أن سعر الشحن الجوى فى الغالب يكون أغلى من الطرق الأخرى و فى الغالب يكون السعر 4 أو 5 أضعاف تكلفة الشحن البرى و 12 إلى 16 النقل البحرى و لكن يعد أن الوزن و الحجم هما من العوامل الأساسية التى يتم تحديد الحساب عليها.
  2. يتم أحتساب الوزن الحجمى و الذى يعد أنه وزن الحمولة و الذى يتم أحتسابه من خلال الطريقة التالية : الطول × الارتفاع × العرض و القسمة على عامل الحجم.
  3. من الممكن أن يختلف تحديد عوامل الحجم من بلد إلى أخرى و من شركة إلى أخرى و فى الغالب من الممكن أن يعتمد على وحدة القياس المطبقة.
  4. فى أغلب الشركات يعد أن السعر من أجل الكيلو الواحد يتراوح بين 1.5 دولار أمريكي إلى 5 دولارات أمريكية و لذلك هو يعد أنه أغلى بسبب التكلفة التشغيلية للطائرة و أرتفاع الأستهلاك للوقود و السعة المحمولة فى الجو.
  5. و من الممكن أن يشمل السعر رسوم الوقود و المناولة و رسوم الأمن الأضافية و خدمات الشحن للحاويات و الأنتقالات فى داخل المطار و هناك أيضاً خدمات النقل الجوى و التخليص فى الجمارك و التأمين على البضائع و الأستلام و التسليم.

مزايا الشحن الجوي

مزايا الشحن الجوي :

  1. يعد أن الشحن الجوى هو الأكثر فى الأمان و المرونة.
  2. كما أنه يعمل على توفير الوقت المناسب و الجهد الكبير و ذلك بسبب أنه الأسرع فى الأنتقال.
  3. و أيضاً هو يتميز بأن تلف البضاعة يكون أقل من الطرق الأخرى.
  4. كما أنه من الممكن أستخدامه من أجل نقل الأشياء المستعجلة.

الإجراءات الضرورية المتبعة في الشحن الجوي :

  • حيث أنه من أجل أتمام عملية النقل الجوى بشكل كامل يجب عليك أتباع العديد من الأجراءات المختلفة و التى تتمثل فى :
  1. يجب أن يتم أبرام العقد بين المصدر و الشركة الخاصة للطيران.
  2. تبدأ الشركة فى تقسيم البضائع من أجل التعرف على البضائع المعرضة للتلف.
  3. يجب أن يتم البدأ فى تعبئة البضائع فى علب كرتون أو صناديق.
  4. ثم يتم تعبئتها فى حاوية الشحن.
  5. تحصل على جميع المعلومات الممكنة عن رحلة الطيران و منها مكان الأستلام و موعد الرحلة.

و من خلال موقع نقرأ يمكنك قراءة : سعر كيلو عين الجمل

أضف تعليق

You cannot copy content of this page