سعر القسط الهندي في مصر

سعر القسط الهندي في مصر الكثير من الناس يتسائلون عن سعر القسط الهندي في مصر لانه يدخل في الكثير من العلاجات الطبية يتميز القسط الهندي بانه له رائحة جميله جدا وعند نقعه في الماء يعطي لون بني فاتح او اصفر يتميز هذا القسط المستخرج من الهند بانه يساعد علي التطهير ويساعد ايضا علي عدم التشنج اي يكون مضاد لاي تشنج يحدث للانسان ويساعد علي تعزيز الجهاز الهضمي والتنفسي لدي الانسان وله الكثير من الفوائد مثل الناس الذين يعانوا من المراض بالجهاز التنفسي يساعد ايضا علاج التخلص من الديدان المتواجدة في المعدة ومعالجة الامراض المعوية داخل جسم الانسان ومن اهم فوائدة المساعدة علي تنشيط الجهاز الهضمي ويجعله يعمل بطريقة صحيحه وصحية .

سعر القسط الهندي في مصر :

معظم الذين يعانون من مشكلة الهضم او مشاكل في الجهاز التنفسي يريدون معرفة سعر القسط الهندي ويوجد الكثير من الاسعار داخل الاسواق ويعتبر ال 50 جرام من القسم كان يعادل 19 جنية ولكن يوجد سعر اخر 32 جنية ولكن عند زيادة الاسعار يصبح سعره 39 جنية وهناك فوائد عديدة ولكن له اضرار ايضا .

من السهل العثور علي اسعار الاعشاب الطبيعية التي تدخل في العديد من العلاجات الطبيعيه وذلك عند زيارة كم سعر

يمكنك التعرف ايضا علي بعض الاعضاب المضره مثل : اضرار عشبة التروبلاس

فوائد القسط الهندي

فوائد القسط الهندي :

يوجد الكثير من الفوائد التي يعطيها نبات القسط الهندي يعالج الكثير من الامراض بشكل طبيعي وسهل جدا ومنها

  • المساهمة في علاج الأمراض المعوية، وعلاج الديدان

تعتبر هذه الفائده التي يبحث عنها الكثير من الناس لان الكثير منهم يعانوا من الامراض المعوية وبالتاكيد معومنا يعاني من وجود ديدان داخل المعدة مما تسبب اعراض كثيره مؤلمة وتساعد علي النحافة ايضا مع كل ذلك تفرز السموم داخل الجسم لذلك الكثير يتوجهون الي العلاج بالقسط الهندي لانه يوجد به زيت يحتوي علي ماده تساعد علي قتل الديدان في الحال التي تتكون علي شكل اسطوانية او خيطية ومن انواعها دودة الاسكارس .

كما تكلمنا انها تعلاج الامراض المعوية ايضا اذا كنت تعاني من القرحة فا سرعان ما يتم علاجها بشكل جيد وسريع .

  • المساهمة في علاج أمراض الجهاز التنفسي

اذا كنت تعاني من السعال او التهابات داخل الجهاز التنفسي او كنت تعاني من ضيق التنفس وضيق الصدر اي من هذه الامراض كنت تعاني منها يجب علي الفور الاتجاه للقسط الهندي سيساعدك علي الفور من التخلص من كل هذا لانه تم دراسة عليها اثبتت ان الزيت المستخلص من القسط الهندي يساعد من التخلص من مشكلة انسداد الشعب الهوائية كما انه يساعد ايضا بتجنب الالتهابات التنفسية مختلفة الشكل .

  • منكه لمجموعة من الأطعمة والمشروبات

يستخرج من القسط بعض الجزور تستخدم ايضا في الاكل والمشروبات تستخدم كبهرات للاكل اي انواع من التوابل وتضاف للمشروبات الغازية ايضا وتستخدم في المشروبات الكحولية وتضيف ايضا للحلويات تعطي لها مزاق رائع جدا .

  • المساعدة في تنشيط وتحفيز الجهاز الهضمي

هل انتا من الناس الذين يعانون من صعوب وتعسر في الهضم وتعاني ايضا بعدم معرفتك من اخراج الغازات من جسم اي السموم الموجوده به لكن القسط الهندي وفر لك سهولة كل هذا يساعدك علي سهوله الهضم واخراج ما هو سام بالجسم عن طريق الغازات ويفضل وضع القليل من الزيت علي الشاي الدافئ حتي يساعد علي سرعة وسهولة الهضم .

  • المساهمة في تقوية المناعة

الكثير من الناس يعانون من قلة المناعه والاهمال فيها لذلك انتشر مرض  كوفيد 19 بسهولة بسبب عدم وجود مناعة لديهم ولكن من اهم وافضل الاعلاجات الطبيعة التي تساعد علي تقوية المناعه مما يؤدي الي مهاجمة الديدان السامه داخل جسمك والجراثيم والبكتريا المتواجد يعالج كل الديدان بانواعها ويساعد في علاج الكوليرا وهذا من اهم خواصه .

  • تعزيز صحة الجلد

البعض او بالاخص النساء الذين لا يريدون ظهور علامات الشيخوخه علي وجوههم ننص باستخدام القسط الهندي لانه يساعد بطريقه ملحوظه علي تعزيز الجلد وتحسينه وجعله افضل من الاول بشكل رائع لان الجلد يوجد به جزور تسمي بالجزور الحره يحتوي القسط الهندي علي مواد مؤكسده تساعد علي مقاومة الجزور الحرة ويتنج عن ذلك عدم وجود تجاعيد كما انها ايضا يعطيك بشره نقية جدا وجذابة طوال الوقت خالية من البقع والتجاعيد .

القسط الهندي يعالج الكثير من الامراض الجلدية ومنها الصدفية والقشرة التي تتواجد في الرأس او مرض الاكزيما واذا كنت تعاني من التهابات الجلد يستطيع علاجها ايضا .

كما انه يستخدم في صناعة افضل انواع العطور وانها افضل في الاستخدام للجلد .

  • المساهمة في خفض مستويات السكر في الدم

لو انتا من الناس الذين يعانون من مرض السكر يجب اتضح ان القسط الهندي يساعد علي خفض مستوي السكر في الدم بشكل ملحوظ جدا لذلك ننصح باخذ القسط لمرضي السكر .

  • المساعدة في تعجيل عملية الشفاء

هناك نوع من القسط يسمي العجينة المسخلصه منه عندها وضعها علي الجروح يعجل في سهوله الشفاء ويمنع حدوث اي عدوي ويستخدم كمرهم قابض وهذا من ابرز خواصه .

ما فائدة القسط الهندي لدي الرجال والنساء ؟

  • الرجال

الجذور المستخلصة من القسط الهندي الموجود في البحيرات يساعد الرجال في الحفاظ علي اللياقه الجسدية والحفاظ علي صحة جيده جدا تساعده في الحصول علي جسم رائع واذا كان لديك انتفاخات في المعدة او اضرابات داخل المعدة او صعوبة في الهضم او البلع يجب علي الفور تناول القسط الهندي ومن اهم الاشياء المفيده منه هو علاج الروماتيزم بجميع انواعه .

  • النساء

يوجد نوع من القسط يسمي بشاي جزور القسط اذا كنتي تعانين من عقم او تاخر في الحمل سيساعدك بطريقه صحية وطبيعية ايضا ويساعد علي تنشيط الطحال بشكل مستمر ويساعد ايضا علي تدفئة الكلي بشكل رائع جدا ويعمل علي تغذية الدم بشكل مستمر ولكن ننصح بشرب القسط بشكل مستمر لانه عند ارتفاع درجة حرارة الكلي وتغذية الدم وتنشيط الطحال يساعد في تخفيف حدوث عقم .

أضرار القسط الهندي

أضرار القسط الهندي :

اذا كان يوجد حمض أريستولوشيك بالذيت يجب عدم استخدامه لانه يعتبر مضر جدا وقد يؤدي الي :

تلف كلوي بسبب حمض أريستولوشيك ومن الممكن الاصابه بالسرطان لذلك ننصح بعدم  استخدام القسط الهندي الي عند التاكده انه خالي من حمض أريستولوشيك ومن الممكن عدم استخدام اي نبات يحتوي علي هذا الحمض لدة خطورته .

اذا كنتي حامل او مرضعة لا ننصح باستخدامه الي عند الاتجاه للطبيب المختص ويجب التاكد عند اخذ القسط الهندي التاكد بعدم وجود حساسية تؤثر عليكي وعلي صحتك .

الكمية المسموح تناولها من القسط الهندى :

تختلف الكمية المراد تناولها علي عدة عوامل وهيا الصلاحية التواجده للقسط عمر الشخص المراد تناوله ولكن لم يتم التاكيد من كمية الجرعه لحد الان يجب التاكد من الطبيب المختص قبل تناول اي جرعة وعدم الافراط في الكمية المراد اخذها .

متى يظهر مفعول القسط الهندي؟

عند حدوث اي من اعراض السعال الشديد والغازات وعلاج الربو والذي يعالج في مرض الكوليرا وانه يستخدم في الاطعمة والمشروبات الغازية والمشروبات الكحولية ويدخل ايضا في تصنيع المستحضرات التجميليه والعطور الجذابة شديدة الرائحة ويوجد الكثير من التفاعلات التي يدخل في تصنيعها من المواد المستخدمة في التوابل والبهارات .

اذا كنت تريد معرفة الاعشاب التي تساعد علي علاج المعدة يجب الاتجاه الي :سعر عشبة العنزة في مصر

أضف تعليق

You cannot copy content of this page