سعر الأشعة المقطعية على الرئة

من المؤكد انكم قد سمعتم كثيرا عن الاشعه المقطعيه و افادتها للمريض و للطبيب بشكل كبير . حيث تساعد في اكتشاف الامراض الداخليه للجسم . و تعمل علي كشف صوره محوريه واضعه للجسم من الداخل .  و عن موضوعنا اليوم و هو الرئة فهي تعطي صوره مفصله للصدر و الرئه . لمساعده الطبيب في علاج الحاله بأسرع وقت ممكن . و لذلك نقدم اليكم اليوم من خلال موقعنا سعر الأشعة المقطعية على الرئة . حيث يتم الاجراء عن طريق تصوير الصدر و الرئة بالأشعه السينيه او أشعه أكس لتعطي الينا صور واضحه يمكن من خلالها فهم نتائج الأشعه . و تقوم علي أيدي متخصصين في مجال الأشعه .

سعر الأشعة المقطعية على الرئة

تسمي الأشعه بالصوره الأشعاعيه الصدريه و هو فحص تصويري يوضح صوره القفص الصدري . حيث يتضح فيها صوره الرئه ليتمكن الطبيب من معرفه سبب الخلل الذي يطلب بسببه أجراء الاشعه المقطعيه . و خاصه في هذه الفترات بسبب جائحه كرونا التي تضر الرئة و يظهر من خلالها الاصابه به او عدم الأصابه . و لذلك نقدم اليكم من خلال هذه الفقره سعر الأشعه .

سعر الأشعه للرئة

  1. سعر الأشعه في مركز كايرو سكان حوالي 1320 جنيه مصري 
  2.  أسعار مركز مصر للأشعه حوالي 1150 جنيه مصري 
  3. مركز ألفا سكان بسعر 1350 جنيه مصري 
  4. سعر الأشعه المقطعيه في مركز النيل للأشعه 1650 جنيه مصري 

يمكنكم الأطلاع علي المزيد من الأسعار عن طريق زياره قسم كم سعر  .

ما هي الأشعه المقطعيه بشكل عام 

هي عباره عن صور يتم أخذها عن طريق الأشعه السينيه القديمه وا اشعه أكس. في استخراج الصور المقطعيه ثلاثيه الأبعاد ثم استنتاج صوره واحده مجمعه بها كل الصور التي أخذت من جهات مختلفه . و يتم استخدامها بشكل اساسي في اكتشاف الأصابات الداخليه . و النزيف و الكشف عن السرطانات و الأورام .

أسباب أجراء الأشعه المقطعيه للرئة 

هناك العديد من الاسباب التي تتطلب اجراء أشعه الرئه و الصدر بشكل عام مثل :

  • تشخيص بعض أمراض الرئة مثل الألتهاب الرئوي و سرطان الرئة و الربو و السل و غيرها 
  • ايجاد الامراض المسببه للسعال المستمر و صيق التنفس و ألام الصدر
  • الأصابه بكسور في الصدر مثل القفص الصدري و كسر الضلوع 
  • تشخيص الاصابات الداخليه او حدوث النزيف الداخلي 
  • تعمل علي المساعده في اكتشاف وجود اورام و سرطانات مثل الرئه و الكبد

أسباب أجراء الأشعه المقطعيه للرئة 

أقرأ أيضا سعر أشعة الايكو على القلب .

مخاطر أجراء الأشعه المقطعيه 

يوجد بعض المخاطر التي تلتف حول اجراء الأشعه المقطعيه مثل :

  1. الحساسيه تجاه الصبغه : هناك بعض الأحيان التي تتطلب حاله المريض الي اجراء الاشعه بالصبغه .  حيث تكون عن طريق حقن المريض بصبغه عن طريق الوريد لتعمل علي ابراز بعض الأجزاء في الجسم . و هناك بعض الحالات التي تكون مصابه بحساسيه ضد الصبغات مما يؤدي الي حدوث بعض الاعراض مثل الحكه و الطفح الجلدي .  من الممكن ان يحدث أثار شديده الخطوره .لذلك يجب اخبار الاخصائي ان لديك حساسيه من الصبغه حفاظا علي سلامتك .
  2. التعرض للأشعاع : عند القيام بالأشعه المقطعيه يتعرض الجسم الي نسبه كبيره من الاشعاع قد يتأذي الانسان منها . لكن حاليا اصبحت هذه الاشياء قليله . فمن الممكن ان يقوم الدكتور بتقليل نسبه الاشعاع عن طريق الاجهزه و التقنيات الحديثه .
  3. الخطر علي الحمل و الأجنه : في حال كانت المريضه حامل يجب اخبار الطبيب ليقوم بتحديد نوع أخر من الفحوصات . للحفاظ علي صحه الأم و الجنين .

مخاطر أجراء الأشعه المقطعيه 

أستعدادات أجراء الأشعه 

تحتلف الأستعداد لهذه الأشعه علي حسب المكان الذي سوف يتم الفحص عليه . حيث يتطلب بعض الأماكن ازاله الملابس و المجوهرات و الأشياء المعدنيه التي يرتديها المريض . و هناك بعض الأماكن التي تتطلب حقن المريض بالصبغات لأبراز الاوعيه و الأورده . ايضا يمكن ان يتناول المريض الصبغه عن طريق الفم في حال اجراء الأشعه علي المرئ و المعده . سوف تشعر عند القيام بها بدفئ في الجسم و طعم غريب في الفم . 

الي هنا نكون قد وصلنا الي نهايه المقال و قدمنا اليكم كافه المعلومات عن الأشعه المقطعيه . و يمكنكم ايضا متابعه المزيد من المقالات عن طريق زياره اقسام موقعنا . يمكنكم ايضا قراءة المزيد من المقالات التي تحتوي علي العديد من المعلومات مثل سعر الأشعة المقطعية على المخ .

 

أضف تعليق

You cannot copy content of this page