سعر اشعة الرنين المغناطيسي في أبها الخاص

سعر اشعة الرنين المغناطيسي في أبها الخاص؟ حيث تعد هذه الأشعة من أهم أنواع الأشعة التي تكشف عن الكثير من الأمراض التي من الممكن أن تصيب الجسم، وفي هذا المقال نعلم السعر بالتفصيل وكل ما يخص هذه الأشعة.

سعر اشعة الرنين المغناطيسي في أبها الخاص

في الحقيقة هناك بعض التفاوت الكثير في أسعار أشعة الرنين المغناطيسي، فبعض الأماكن من الممكن أن تقدم أحد الأسعار المميزة والجيدة، والبعض الآخر من الممكن أن يقدم أسعار مبالغ فيها، فما الحقيقة؟

بشكل عام يمكن القول أن سعر أشعة الرنين المغناطيسي تتراوح ما بين 1100 ريال سعودي إلى حوالي 2200 ريال صعودي، لذلك من المهم استشارة أحد الأطباء في ابها الخاص للحصول على الفكرة الكاملة عن هذه الأشعة وعن باقي التفاصيل الأخرى.

وبشكل عام لماذا اختيار أبها الخاص من أفضل الاختيارات التي من الممكن أن يفكر فيها المريض بالوقت الحالي؟ تابعوا معنا المقال لتعلموا السبب.

للمزيد من المقالات التي نتحدث فيها عن أسعار المنتجات مع عمل مراجعة كاملة بالتفصيل لكل منتج نرشح لكم الاطلاع على قسم كم سعر، ونرشح أيضا أن تقرأ:  سعر اشعة الماموجرام

أبها الخاص

يعد هذا المشفى أحد أهم المستشفيات التي توجد في المملكة العربية السعودية، حيث أن التأسيس الأول كان في عام 1995 من الميلاد، ومنذ ذلك وهناك الكثير من التطورات التي يشهدها هذا المستشفى.

كما أن أبها الخاص يحتوي على الكثير من الاقسام التي تناسب مختلف أنواع الحالات المرضية لعلاج الأمراض وكل المشاكل في الجسم بأحدث الطرق العالمية، وأما الأقسام الأساسية الكثيرة في أبها مثل ما يلي:

قسم العيون:
من أهم الأقسام والذي يحتوي على كل الطرق الحديثة التي تخص التعامل مع كل المشاكل في العيون.

المسالك البولية:
قسم كامل يخص كل المشاكل التي تصيب المسالك البولية، كما أن هذا القسم يقدم رعاية أخرى لحالات مثل الاضطرابات الذكورية رعاية تشخيصية وعلاجية شاملة لكلا الجنسين.

قسم الأسنان:
من الأقسام الطبية في أبها الخاص والتي يأتي لها مختلف أنواع الزوار بسبب الأهمية الكبيرة للأسنان وطرق العناية بها، كما أن هذا القسم مجهز بكل الطرق الحديثة لعلاج كافة المشاكل في الأسنان في مختلف المراحل العمرية.

قسم طب الأسرة:
يحتوي على أطباء ماهرين في التعامل مع المشاكل لتقديم أفضل رعاية صحية صحية للأسرة.

جراحة الأنف والأذن والحنجرة:
هذا القسم به نخبة من أفضل الأطباء الماهرين في العمل الخاص بهم وتحديد المشاكل التي تصيب الجسم وبالتحديد في المناطق التي تم ذكرها، كما يتم استعمال أفضل الطرق في التشخيص.

قسم الأمراض الصدرية:
قسم كامل يقدم أفضل خدمة طبية للعناية بالمرضى الذين يعانون من المشاكل مثل الصدر وأمراض الجهاز التنفسي.

كما يوجد الكثير من الاقسام الاخرى منها ما يلي:

  • قسم أمراض القلب والأوعية الدموية
  • قسم طب الأطفال وحديثى الولادة
  • قسم الطب الباطني والجهاز الهضمي
  • قسم المخ والأعصاب
  • قسم جراحة المخ والأعصاب
  • قسم الأمراض النفسية
  • قسم جراحة الأوعية الدموية
  • قسم جراحة النساء والتوليد
  • قسم العظام و العمود الفقري
  • قسم الطوارئ
  • قسم الأمراض الجلدية
  • الجراحة العامة
  • وغيرها الكثير أيضًا.

للمزيد من الفائدة نرشح لكم المقال التالي: مين سوت أشعة الرنين المغناطيسي للرحم

اشعة الرنين المغناطيسي في أبها الخاص

يعد التطور الذي شهده الرنين المغناطيسي (Magnetic Resonance Imaging – MRI) بسبب العمل الكثير الذي قام به الإنسان في هذا المجال، حيث وصلت هذه الأشعة في الوقت الحالي لكم كبير من التطور.

وتتم هذه الأشعة عن طريق القيام بالتصوير للجسم من خلال استعمال مغناطيس قوي مع بعض موجات الراديو، حيث يقوم هذا المغناطيس الكبير بعمل ترتيب كامل لذرات الهيدروجين التي توجد في الجسم.

ومع التغييرات الكثيرة التي حدث في ذرات الهيدروجين يكون هناك كمبيوتر يعمل من أجل أن يقيس الوقت الذي يستغرقه هذه الموجات في العودة للوضع الذي كانت عليه قبلها وهكذا.

وبعد القيام بشكل صحيح يتم تكوين الصورة النهائية، ومن المهم العلم أن هناك فرق كبير بين الأشعة السينية وبين أشعة الرنين المغناطيسي، حيث أن الاولى تصور العظام، بينما الثانية تتمكن من تصوير حتى الأنسجة الرخوة الأخرى.

وهذا ما يساعد في الحصول على صورة دقيقة لحال المريض بشكل كامل لتوفير العناية الطبية المناسبة له في النهاية.

كما نرشح لكم قراءة: مين سوت اشعة الصبغه

خطوات عمل اشعة الرنين المغناطيسي في أبها الخاص

سواء أكانت الأشعة في أبها الخاص أو أي مكان آخر في النهاية تكون الخطوات الأساسية هي نفسها والتي جاءت كما يلي:

  1. يطلب من المريض أن يقوم بنزع أي أنواع من المعدن أو ساعات ومجوهرات، كما يتم نزع الملابس في حال كان فيها معادن.
  2. يحصل المريض على الزي الخاص في حال كان نزع الزي الذي كان عليه.
  3. ينام المريض على السرير الخاص باشعة الرنين المغناطيسي ويبدأ الفحص وهو ما يأخذ وقت طويل حوالي نصف ساعة وفي بعض الحالات ساعة إلا الثلث.
  4. لا يجب أن يتحرك المريض لأن الحركة من الممكن أن يترتب عليها نتائج غير صحيحة مما يترتب عليه أن يتم عمل الفحص مرة أخرى.

اضرار اشعة الرنين المغناطيسي

على الرغم من النقلة النوعية التي شهدها الطب بسبب التطور الكبير في أشعة الرنين المغناطيسي، ولكن لها بعض الأضرار التي تحدث في بعض الأوقات والتي لا يجب أن يتم الاستهانة بها في نفس الوقت، ومن أهم الأضرار ما يلي:

  • بسبب البقاء لفترة طويلة في مكان مغلق، هناك احتمالية كبيرة أن يعاني الأشخاص الذين لديهم مشكلة مع رهاب الأماكن الضيقة، حيث أن هذه الأشعة بالنسبة لهم تشبه الجحيم.
  • من الممكن أن يعاني المريض من بعض الأعراض الجانبية والتي تكون بسبب الصبغة التي يتم استعمالها قبل عمل الاشعة، حيث أنه يعاني من بعض الصداع والدوار أو التعب والطفح الجلدي في بعض الحالات الأخرى.
  • في بعض الحالات من الممكن أن يصاب المريض ببعض الحروق الجلدية، بسبب درجة حرارة الخلايا التي تكون عالية وقت عمل الأشعة.
  • هناك بعض الآراء التي تشير أن أشعة الرنين المغناطيسي في بعض الحالات النادرة من الممكن أن يكون لها بعض المضاعفات مما يجعلها تسبب السرطان أو تزيد نسبة الإصابة به بشكل عام.

وفي نهاية المقال عن سعر اشعة الرنين المغناطيسي في أبها الخاص، كان حديثنا في هذا المقال المميز عن أشهر الأضرار والفوائد التي من الممكن أن تسبب بها أشعة الرنين، ومن المهم العلم أن السعر لا يزال في تغير كبير حسب المكان وحسب التاريخ الذي يتم فيه عمل الفحص فمن المهم زيارة المستشفى للعلم بباقي التفاصيل.

للمزيد من الفائدة نرشح لكم المقال التالي: اشعة بانوراما للاسنان بكم

أضف تعليق

You cannot copy content of this page