سعر ألفا ليبويك اسيد في مصر

سعر ألفا ليبويك اسيد في مصر، في هذا المقال نتحدث عن هذا الحمض المميز الذي له استعمالات معينة أهمها التخسيس السريع للجسم، فما حقيقة هذا المنتج في التخسيس؟ وما سعرة وهل هو جيد؟ في هذا المقال من موقعكم نقرأ نتعرف بالتفصيل على كل هذا وأكثر.

سعر ألفا ليبويك اسيد في مصر

قبل الدخول في تفاصيل السعر يجب العلم أن بعض الأسعار من الممكن أن تتغير حسب عوامل معينة في حالة السوق ومثل هذه الأمور، فمن المهم أن يتم أخذ السعر على شكل المرجع فقط لا غير.

حيث أن أكثر ما يغير في سعر هذا المنتج هو حالة الطلب عليه في السوق، ولكن باختصار إن السعر هو 185 جنيه مصري تقريباً في الوقت الحالي، وعلى الرغم من أن السعر قد حصل له بعض التغييرات ألا أن 185 هو أكثر سعر استقر عليه هذا المنتج.

ولكن هذه ألفا ليبويك اسيد في مصر جيد في الاستعمال؟ وما أشهر الفوائد والأضرار؟ هذا ما نتحدث عنه في الأسطر القادمة.

نرشح لكم في وقت لاحق زيارة قسم كم سعر لقراءة المزيد من المقالات الممتازة، ونرشح لكم المقال التالي للقراءة: سعر منتج انا سيليوم للتخسيس

ألفا ليبويك اسيد

في الحقيقة إن لهذا المنتج بعض الأراء التي تتضارب بشكل كبير، حيث أن البعض يرى أنه سريع في التخسيس وله فوائد، وعلى الجانب الآخر هناك البعض الذين يقولون أنه غير جيد.

وفي الحقيقة إن اختلافات حالات الأشخاص هي ما تحدد سرعة التخسيس وما يحدث في الجسم، فالبعض لديه معدل حرق سعرات أسرع مما يترتب عليه أنه يخسر الكثير من السعرات في أقل من أشخاص غيره.

وبشكل عام إن LIPOIC 600 MG 10 TAB عبارة عن مركب عضوي يوجد في الخلايا البشرة من الأساس، وأما الطريقة التي يتم بها الإنتاج فتكون في الميتوكوندريا حيث يحصل تحويلات في الانزيمات الموجودة والتي تتغير إلى الطاقة وهذا بسبب هذا المركب.

ومن أشهر فوائد ألفا ليبويك اسيد أنه يحسن من حالة مرض السكري كما أنه يحسن من حساسية الجلوكوز بشكل كبير، كما أنه مع الوقت اشتهر عنه أنه جيد في التخسيس وحرق السعرات الحرارية التي لا يحتاجها الجسم.

تشير الدراسات أنه من مضادات الأكسدة التي تعمل في الجسم ككل وفي كل خلية،ى حيث أنه قابل للذوبان في الماء مما يسهل العمل في كل خلية أو في نسيج الجسم بشكل عام.

يساعد هذا الدواء في تحسين نسبة السكر في الدم، كما أنه يقلل من نسبة أن تحدث شيخوخة مبكرة للجلد مما يعني التحسين الكبير للجسم وأيضًا هذا الدواء يحسن من عمل الأعصاب.

له دور عمل الجهاز المناعي بالجسم، حيث يقوم بإعادة تدوير مضادات الأكسدة المفيدة للجسم كله، والجدير بالذكر أن كل هذه الفوائد يتم الحصول عليها من خلال الاستعمال فقط.

والجدير بالذكر أيضًا أن جسم الإنسان في الأساس يقوم بإنتاج ألفا ليبويك اسيد، ولكن الكمية التي يتم إنتاجها قليلة جدًا مما يجعل الإنسان بحاجة للحصول عليه من بعض المصادر الأخرى الخارجية أو كواحد من المكملات الغذائية.

ونرشح لكم قراءة: opie للتخسيس سعر

هل ألفا ليبويك اسيد يخسس الجسم؟

في الحقيقة إن في الأساس ليس من أحد المنتجات التي تساعد أو تباع في الأساس لتخسيس الجسم، ولكن بعض الدراسات هي التي تشير أن له بعض الفوائد التي تجعله يساعد في التخلص من بعض الوزن لكن بشكل عام ليس بالكثير.

وأما السبب الأول في هذا الأمر أنه منتجا يساعد في التقليل من نشاط الإنزيم البروتين المنشط (AMPK)، وهذا الإنزيم بوجد بالتحديد في منطقة تحت المهاد، بعبارة أخرى كلما قلت كمية النشاط لهذا الإنزيم كلما قلت الرغبة في الأكل وبالتالي يبدأ الجسم بحرق السعرات.

وعلى الجانب الآخر إن التقليل من البروتين المنشط (AMPK) يساعد في التسريع من المعدل الذي يتم فيه حرق السعرات الحرارية، وبالتالي يحصل المستخدم على معدل اعلى من حرق الدهون.

وهناك بعض الدراسات التي تشير أن استعمال ألفا ليبويك اسيد يساعد في التخسيس، حيث أن الدراسة التي أجريت تمت على مدار 14 أسبوع، وفي النهاية كانت النتيجة التي جاءت من الدراسة تفيد أن هذا المنتج ساعد في خسارة 2 كيلو جرام بشكل طبيعي.

وهذا يعني أن ألفا ليبويك اسيد يساعد على التخسيس ولكن بشكل ضعيف جدًا حتى أن البعض يرى أن سرعة التخسيس هذه غير ملحوظة، وبعبارة أخرى إذا كان الشخص يريد أن يخسس جسمه فعليه باختيار أحد الطرق الأخرى السريعة لأن ألفا ليبويك اسيد مفيد للتخسيس ولكن بشكل يكاد لا يذكر.

وتشير الدراسات الأخرى أن ألفا ليبويك اسيد يشبه في العمل الأنسولين، وبالتالي يحسن من التمثيل الغذائي والذي يترتب عليه حرق السعرات الحرارية والتقليل من تخزين الدهون بالجسم.

وهناك دراسات أخرى تشير أن حمض ألفا ليبويك اسيد يساعد في التقليل من تحويل الكربوهيدرات إلى الدهون، وهذا لأنه يخون هذه الكربوهيدرات في العضلات بدلًا من أن تكون بالجسم وتتحول في النهاية إلى الدهون.

ولمن يعاني من السمنة ويرغب في فهم كل شيء عنها نرشح له: مقال علمي عن السمنة

أضرار ألفا ليبويك اسيد والآثار الجانبية

على الرغم من أن هناك الكثير من الفوائد التي يمكن الحصول عليها من ألفا ليبويك اسيد ولكن هناك بعض الأضرار أو الآثار الجانبية، والجدير بالذكر أن نسبة الحدوث لهذه الآثار فلا يجب القلق بشكل عام، وفيما يخص هذه الأضرار فهي كما يلي:

  • في بعض الحالات من الممكن أن تظهر أعراض مثل بعض الحكة أو الطفح الجلدي، والبعض يعاني من الغثيان.
  • في بعض الحالات من الممكن أن تحصل زيادة في سرعة عمل الاكسدة، وبالتالي يحدث زيادة في ضغط العمل على بعض الأنسجة بالجسم وبالتحديد الكبد أو الثدي.
  • بعض التجارب تشير أنه ضار قليلًا على الحوامل، ولكن بشكل عام المعلومات عن هذه الجزئية لاتزال قليلة بشكل كبير فيفضل تجنب الاستعمال للمرضعات أو الحوامل.

والجدير بالذكر أن بعض الدراسات تشير أن الاستعمال بالجرعات المناسبة لا يستدعي القلق ولن تظهر أي أعراض جانبية، ولكن في كل الحالات يفضل استشارة الطبيب قبل الاستعمال وفي حالة ظهور أعراض يفضل استشارة الطبيب أيضًا.

كيف أحصل على ألفا ليبويك اسيد من الطعام

في الأساس إن ألفا ليبويك اسيد من الأحماض التي يتم إنتاجها في الجسم بشكل عادي ولكن الكميات تكون قليلة، ولأن البعض من الممكن أن يرى أن سعر ألفا ليبويك اسيد في مصر مرتفع فعليه أن يجرب تناول الأكلات التالية حيث تحتوي على هذا الحمض بشكل جيد.

  • تحتوي الخميرة الجافة على ألفا ليبويك اسيد.
  • يمكن الحصول على ألفا ليبويك اسيد من خلال تناول الخضروات التي تحتوي على الأوراق، مثل الفجل أو الجرجير على سبيل المثال وليس الحصر.
  • بعض أنواع الخضراوات الأخرى تحتوي على ألفا ليبويك اسيد مثل الطماطم والبروكلي وغيرها.
  • بعض أنواع اللحوم مثل اللحوم الحمراء مثل الكبد والقلب تحتوي أيضًا على الحمض المفيد.

وفي نهاية المقال عن سعر ألفا ليبويك اسيد في مصر، علمنا أن السعر هو 185 جنيه مصري تقريبًا، كما تحدثنا عن القيمة الكلية التي يمكن الحصول عليها من استعمال هذا الحمض وفهمنا حقيقة هل هو يساعد في التخسيس أم لا.

كما نرشح لكم: سعر دواء xpress للتخسيس

أضف تعليق

You cannot copy content of this page