سعر أشعة الايكو على القلب في مصر

حيث أن هناك العديد من المشاكل المختلفة و التى من الممكن أن تحدث للقلب و التى يعانى منها العديد من الأشخاص نتيجة العديد من الأسباب و التى تحتاج إلى الكشف عليها من خلال من أجل التعرف على المشكلة من أجل الحصول على الخطة العلاجية المناسبة و تعد أن أشعة الإيكو هى الأشعة التى من الممكن أن يتم أستخدامها و التعرف على الأمراض المختلفة و لذلك يتسائل البعض من الأشخاص عن سعر أشعة الايكو على القلب في مصر و من خلال قراءة المقالة يمكنك أن تتعرف على السعر المناسب من أجل أجراءها و الأنواع المختلفة لها.

سعر أشعة الايكو على القلب في مصر :

  • حيث أن أشعة الأيكو هى عبارة عن الأشعة التى تعمل على تصوير القلب من خلال أستخدام الموجات الصوتية و التى تعمل على أعطاء صورة كاملة للقلب و من خلاله يتم التعرف على أداء العضلات و غرف القلب و الصمامات.
  • و يمكنك التعرف على أسعار العديد من المنتجات المختلفة و الأمور الأخرى التى من الممكن أن تبحث عنها و ذلك من خلال الدخول إلى الرابط التالى كم سعر.

و من خلال موقع نقرأ يمكنك قراءة : سعر أشعة الايكو على القلب

سعر أشعة ايكو 2021

سعر أشعة ايكو 2021 :

  • و يعد أن سعر الأشعة تختلف من مكان لأخر و ذلك على حسب العديد من الأمور المختلفة و منها الأمكانيات التى يتم الأعتماد عليها و حيث أنه من أجل أجراء أشعة الأيكو تتراوح التكلفة بين 500 جنيه مصرى إلى 850 جنيه مصرى فى المستشفيات الخاصة و المراكز الطبية الخاصة و حيث أنه من أجل أجراء أشعة الأيكو تتراوح التكلفة بين 100 جنيه مصرى إلى 150 جنيه مصرى فى المستشفيات الحكومية.

دواعي إجراء أشعة الإيكو على القلب :

  1. فى حالة وجود البعض من المشاكل المختلفة فى القلب مثل وجود الألام المختلفة فى الصدر أو الصعوبات فى التنفس.
  2. كما أنه يتم أجراءها فى حالة المعاناة من الأضطرابات فى ضربات القلب و عدم حدوث أنتظام لها.
  3. وجود الخلل فى أحد الأختبارات الخاصة و التى يتم أجراءها للقلب مثل رسم القلب.
  4. سماع البعض من الدقات الغير طبيعية عند أجراء الفحوصات المختلفة.
  5. فى حالة أن الطبيب يريد تقييم كفاءة عمل عضلات القلب و الصمامات المختلفة.

أنواع أشعة الإيكو :

  • حيث أن هناك العديد من أشكال الأشعة و التى من الممكن أن يتم أجراءها من أجل التعرف على الأمراض التى يعانى منها الشخص و التى تتمثل فى :

الإيكو على الصدر :

  • حيث أنها واحدة من أكثر الطرق أنتشار و التى تعد أنها طريقة سطحية و لا تشعر معها بالألام المختلفة و التى يتم أجراءها من خلال وضع محول الطاقة المرتبط بالجهاز فوق صدر المريض من الخارج و البدأ فى أرسال الموجات الصوتية المختلفة من أجل تصوير القلب و يتم ترجمة جميع الموجات التى تعود من القلب و يتم الحصول على صورة حية كاملة على شاشة الجهاز.

الإيكو عبر المريء :

  • حيث أنه عبارة عن الأشعة و التى يتم أجراءها من خلال أدخال محول طاقة صغير من خلال المرئ عبر الحلق من خلال أستخدام أنبوبة صغيرة و هو يحتاج إلى أستخدام الرذاذ الموضعى و الحصول على المهدئ المناسب من أجل العمل على الأسترخاء و لذلك تحتاج إلى تجنب تناول الطعام قبل الأختبار بعدة ساعات.

الإيكو مع المجهود :

  • حيث أنه عبارة عن التصوير للصدر من خلال أستخدام الأشعة بعد أجراء مجهود فى التمرين أو بعد الحصول على الحقنة و التى تعمل على الزيادة من معدل ضربات القلب.

 الإيكو ثلاثي الأبعاد :

  • حيث أنه عبارة عن الإيكو الصدرى أو المرئ و الذى يعمل على أعطاء صورة ثلاثية الأبعاد و الذى يتم أستخدامه من أجل تصوير الأجنة و الذى يتم التصوير فى الفترة من خلال الأسبوع الثامن عشر إلى الثانى و العشرون من أجل أن يتم تشخيص عيوب القلب الخلقية و يتم وضع المحول فوق بطن الأم.

و من خلال موقع نقرأ يمكنك قراءة : سعر الأشعة المقطعية على الرئة

أضف تعليق

You cannot copy content of this page