رائحة شياط في الغسالة الاتوماتيك

رائحة شياط في الغسالة الاتوماتيك يعد مشكلة كبيرة تسبب القلق الكبير لربة المنزل، فتعد الغسالة من أهم ما يجب أن يكون في كل منزل، ولذلك فمشكلة الشياط تسبب الإزعاج والقلق بجانب الرائحة الكريهة بالطبع، وفي هذا المقال كل ما يخص هذه المشكلة مع الحل المضمون.

رائحة شياط في الغسالة الاتوماتيك

ذكر فني تصليح أن هذه المشكلة في حال تكرراها كثيرًا يفضل إغلاق الغسالة وعدم تشغيلها إلى أن يأتي الفني المختص ليحل المشكلة.

لأن بعض الحالات لقدر الله قد تكون مشكلة كبيرة أو تسبب الخطر على غير المتخصصين، ولهذا فالفنيين ينصحون بإغلاق الغسالة فورًا.

ولكن البعض يرغب في معرفة الأسباب لذلك إليكم ما تودون معرفته.

سير الغسالة:
من الأسباب الشائعة لمشكلة الشياط أن الغسالة تكون فيها مشكلة في السير الذي هو أساس العمل للغسالة، فأهمية السير تكون في نقل الحركة من الموتور أو المحرك إلى الحلة المسؤولة عن الغسيل، وإذا حدثت مشكلة في السير كأن يتوقف عن العمل أو يدور بغير حرية فقد تبدأ رائحة شياط ملحوظة بالظهور في الغسالة الاتوماتيك.

سلك منصهر:
رائحة شياط في الغسالة الاتوماتيك قد تكون بسبب أحد الأسلاك التي ذابت عنها طبقة البلاستيك، وهذه المشكلة لها الكثير من الأسباب وأهمها التحميل المبالغ فيها على الغسالة أو عدم انتظام في حالة الكهرباء بشكل عام، وهذه المشكلة تسبب ذوبان البلاستيك من على الأسلاك مما يسبب رائحة شياط نفاذة، والجدير ذكره أن هذه المشكلة خطرة لاحتمالية حدوث ماس كهرباء أو كهربة الماء بالغسالة فيجب الانتباه وفصل التيار فورًا.

المحرك:
يعد المحرك السؤول عن حركة الغسالة بشكل عام، لذا وفي بعض الحالات قد تحدث مشكلة في ملفات المحرك مما يسبب رائحة شياط في الغسالة الاتوماتيك، أيضًا هناك أنواع للمحركات مثل المحرك الشربون أو المحرك المكثف أو المحرك صاحب الفرش الكربونية، ووجب التنويه أن مشاكل المحرك بالغسالة في الأغلب قد تكون بسبب الضغط على الغسالة من حيث وضع الكثير من الملابس فوق طاقتها أو وضع الكثير من الماء.

مشكلة بالسخان:
بعض الغسالات الاتوماتيك بالأخص القديمة منها قد تواجه مشكلة عمل السخان بدون الماء بالغسالة في الأساس، وهذه المشكلة خطرة على الغسالة وعلى من يستعملها أيضًا فيفضل إغلاق الغسالة لحين وصول فني التصليح.

وكانت الطرق السابقة هي الأسرع والأفضل لكل من يواجه مشكلة مع الغسالة الأتوماتيك، وإن أهم نصيحة نقدمها لكم هي الاتصال بالفني في حال تكرار المشكلة لعدة مرات.

ونرشح قراءة هذا المقال الذي قد يهم ربة المنزل: سعر ترموستات الثلاجة

الشياط واعراض حرق موتور الغسالة

كما علمنا أن مشاكل الموتور من المسببات المتوقعة لمشكلة الشياط، وإذا كنت تتوقعين أن الشياط بسبب مشكلة بالموتور وليس أحد الأسباب الأخرى وتودين التأكد من سبب المشكلة فإليك أهم النقاط التي تسبب حرق الموتور.

مشكلة بمحرك الدفع:
من الأسباب التي تدفع الغسالة لرائحة الشياط، لأن هذه المشكلة تسبب تلف الموتور كله، ويتم ذلك عندما يقوم محرك الغسالة بالعمل ثم تحدث مشكلة في البكرات فلا يعمل مما يسبب التعطل.

مشكلة بأحزمة القيادة:
برميل أو حلة الغسالة تدور عن طريق حزام، وهذا الحزام في غاية الأهمية بالطبع وهو عنصر أساسي لعمل الغسالة الأتوماتيك بشكل صحيح، وفي حالات معينة قد يعمل الحزام بشكل غير صحيح إذا كان متصل بشكل غير جيد مما يسبب الاحتكاك المتواصل والرائحة الكريهة المتعارف عليها في حالة فشل عمل الغسالة.

مشكلة بالقابس:
في حالات الضغط الكبير على الغسالة أو وجود مشكلة بالكهرباء الغير منتظمة فمن المتوقع أن يحترق الموتور ويتوقف عن العمل، ولذلك فيجب الحذر لتجنب أي ضرر.

الشياط واعراض حرق موتور الغسالة

والأسباب التي تحدثنا عنها تعد الأكثر انتشارًا لمشكلة الاحتراق بالموتور أو مشكلة الشياط بشكل عام، وقد يهمك هذا المقال أيضًا: صوت خرير ماء في الثلاجة

غسالتي الأتوماتيك تطلع ريحة

إذا كان هناك رائحة حريق في الغسالة فنسبة كبيرة أن السبب أحد ما تم ذكره، وصحيح أن هناك أسباب أخرى قد تكون هي من تسببت برائحة الشياط، إلا أن ما ذكرناه يعد الأكثر انتشارًا.

وفي حالات الرائحة الكريهة بشكل عام في الغسالة فيفضل التأكد أن التصريف يعمل بشكل جيد مع التأكيد أن غطاء الغسالة لا يتم غلقة على الملابس المتسخة لوقت طويل.

نصائح عند حدوث رائحة شياط في الغسالة الاتوماتيك

ينصح الفنيين في مثل هذه الأوقات بعدم العبث بالغسالة إذا كان الشخص الذي يستعملها لا يمتلك الخبرة الكافية لفهم آلية عمل الغسالات.

ومن المهم معرفة أن الغسالة بحاجة لصيانة في حالة رائحة شياط على فترات غير ثابته، مثلًا إن كانت الشياط في الغسالة بسبب الضغط عليها سنلاحظ أن الرائحة تذهب إذا تم وضع ملابس أقل.

وعلى سبيل المثال إذا كانت الغسالة لا تعمل بشكل جيد لوقت قصير ثم عادت للعمل فقد تكون مشكلة بسبب ضعف الكهرباء.

بشكل عام لا يفضل العبث في الغسالة في حالة وجود شياط، وإن كان هناك رغبة ملحة في معرفة السبب على الأقل فيفضل فصل الكهرباء عن الغسالة تمامًا وبدء البحث عن سبب المشكلة.

والجدير بالذكر أنه في حالة البحث عن سبب الشياط وكان الفاعل شخص ليس فني أو لا يمتلك خبرة كافية بشكل عام فعليه التأكد وقت التشغيل أن الماء غير كثير حولها لتجنب أي ماس كهربائي لقدر الله إن كانت مشكلة الشياط بسبب ذوبان الأسلاك.

وأخيرًا في ختام مقالنا المميز من موقعكم نقرأ عن رائحة شياط في الغسالة الاتوماتيك، فقدمنا لكم باقة من أهم النصائح التي أخبرها لنا فنيين الصيانة للحفاظ على السلامة، والجدير بالذكر أن مشكلة الشياط تكون أخطر كلما تكررت لفترات طويلة مما يستدعي جلب فني متخصص في أقرب وقت.

أضف تعليق

You cannot copy content of this page