خط سير اتوبيس مواصلات مصر

تعمل الحكومة على الأهتمام بالمواصلات العامة بشكل كبير و التحسين منها و من الخدمة التى من الممكن ان يتم تقديمها للمواطنين و قامت الحكومة فى الفترة الأخيرة بأطلاق مواصلات مصر فى العديد من شوارع القاهرة من خلال العديد من الخطوط المختلفة و التى يرتادها أعداد كبيرة من الأشخاص بشكل يومى من العديد من الأماكن و لذلك يتسائل البعض عن خط سير اتوبيس مواصلات مصر و من خلال قراءة المقالة يمكنك أن تتعرف على الخطوط المختلفة و التى يمكنك أن تسير فيها و المحطات المختلفة التى من الممكن أن تصل لها.

خط سير اتوبيس مواصلات مصر :

  • حيث أن أتوبيسات مواصلات مصر هى المواصلات العامة الحديثة و هى لها العديد من الخطوط المختلفة و التى تسير فى العديد من المناطق المختلفة و هى لها العديد من المميزات المختلفة و التى يحب العديد من الأشخاص ركوبها.

و من خلال قسم خط سير يمكنك قراءة : خط سير اتوبيس 1111

مميزات اتوبيسات مواصلات مصر الجديدة 2021 :

  • هناك العديد من المميزات المختلفة و التى يمكنك أن تحصل عليها من خلال ركوب الأتوبيسات الجديدة و التى تتمثل فى :
  1. حيث أنها كلها فيها التكييفات بشكل كامل.
  2. كما انها تتمتع بوجود شبكة الأنترنت الواى فاى.
  3. و يوجد أيضاً المخارج المناسبة من أجل شحن الموبايلات و هى مخارج يو اس بي.
  4. و يوجد أيضاً منفذ من أجل سماع الموسيقى.
  5. كما أنه يوجد شاشات من أجل عرض مسار الأتوبيس.
  6. و من الممكن أيضاً أن يتمكن كبار السن و ذوى الأحتياجات الخاصة من الصعود و النزول بشكل سريع و ذلك بسبب عدم وجود ارتفاع فى مستوى سلم الأتوبيس عن الأرض.
  7. كما أنه قد تم تصميمه بطريقة معينة من أجل مواجهة المطبات الصناعية.
  8. يوجد أيضاً مفتاح بجوار المقعد من أجل تحديد المحطة التى ترغب فى النزول بها و هو مفتاح stop.
  9. كما أنه من الأتوبيسات الحديثة و التى تم تجهيزها من أجل ذوى الأحتياجات الخاصة حيث انه يوجد بها مشاية من أجل مساعدة راكب كرسي المتحرك من خلال الهبوط و هى تتواجد فى الخارج الزر الخاص بها و لذلك يتمكن من تشغيلها دون الحصول على أى مساعدة.
  10. يوجد أيضاً فى المشاية من أجل ان يتم تثبيت الكرسى المتحرك و عدم الأنزلاق و هناك أيضاً مساحة فارغة من أجل أن يجلس فيها الراكب و ذلك حتى لا يقوم بأغلاق الطريق على الركاب.

خريطة خطوط مواصلات مصر :

  • حيث أن هناك العديد من الخطوط المختلفة و التى يمكنك أن تتجه أليها و التى تتجه إلى العديد من المحطات المختلفة و التى برغب العديد من الأشخاص فى الوصول أليها و التى تتمثل :

خط رقم 381 :

  • حيث أن خط سير رحلة مينى باص 381 و التى تتجه إلى العديد من المحطات المختلفة و التى تبدأ من بولاق الدكرور و التى تتجه إلى مطار القاهرة الدولى و هناك الكثير من المحطات بينهم و التى تتمثل فى جامعة الدول العربية و ميدان سفنكس و ساقية الصاوي و سنترال الزمالك و وزارة الداخلية و مترو الشهداء بميدان رمسيس و مترو الدمرداش و شارع صلاح سالم و صالة 3 مطار القاهرة.

خط رقم 618 :

  • حيث أن خط سير رحلة مينى باص 618 و التى تتجه إلى العديد من المحطات المختلفة و التى تبدأ من محطة العبور و التى تتجه إلى الحي السابع و هناك الكثير من المحطات بينهم و التى تتمثل فى مول الشباب و سنترال العبور و نافورة آمون كارفور العبور و موقف العاشر و ميدان الحجاز و ميدان تريومف و مترو كلية البنات و التأمين الصحي.

خط رقم m5 :

  • حيث أن خط سير رحلة مينى باص m5 و التى تتجه إلى العديد من المحطات المختلفة و التى تبدأ من عبد المنعم رياض و التى تتجه إلى اللوتس و هناك الكثير من المحطات بينهم و التى تتمثل فى محطة مترو جمال عبد الناصر و مترو الشهداء رمسيس و مترو العباسية و جامعة عين شمس و نادي السكة الحديد و مركز مصر للمعارض الدولية و داون تاون مول و المستشفى الجوي التخصصي و المصراوية و الجامعة الأمريكية.

خط رقم m6 :

  • حيث أن خط سير رحلة مينى باص m6 و التى تتجه إلى العديد من المحطات المختلفة و التى تبدأ من مترو سرايا القبة و التى تتجه إلى اللوتس و هناك الكثير من المحطات بينهم و التى تتمثل فى ميدان روكسي و مترو الأهرام الكورية و الرقابة الادارية و مكرم عبيد و مدرسة المنيل و كايرو فستيفال سيتي مول و المستشفى الجوي التخصصي و المصراوية الجامعة الأمريكية.

خط رقم m7 :

  • حيث أن خط سير رحلة مينى باص m7 و التى تتجه إلى العديد من المحطات المختلفة و التى تبدأ من بوابة خفرع و التى تتجه إلى عبد المنعم رياض و هناك الكثير من المحطات بينهم و التى تتمثل فى بوابة خوفو و ميدان الرماية و مشعل و مترو الجيزة و جامعة القاهرة و ميدان النهضة و قصر العيني و مترو السادات و ميدان التحرير و المتحف المصري.

خط رقم m9 :

  • حيث أن خط سير رحلة مينى باص m9 و التى تتجه إلى العديد من المحطات المختلفة و التى تبدأ من ميدان الاتحاد و التى تتجه إلى اللوتس و هناك الكثير من المحطات بينهم و التى تتمثل فى مترو المعادي و جراند مول و ميدان النصر و صقر قريش و المعراج و محكمة القاهرة الجديدة و المستشفى الجوي التخصصي و المصراوية و الجامعة الأمريكية.

خط رقم m10 :

  • حيث أن خط سير رحلة مينى باص m10 و التى تتجه إلى العديد من المحطات المختلفة و التى تبدأ من محطة النقل المستدام و التى تتجه إلى عبد المنعم رياض و هناك الكثير من المحطات بينهم و التى تتمثل فى نادي وادي دجلة و ميدان الحصري و جامعة 6 أكتوبر و مول العرب و جامعة النيل و ميدان لبنان و سور نادي الزمالك و ساقية الصاوي و وزارة الخارجية.

و من خلال موقع نقرأ يمكنك قراءة : خط سير اتوبيس m5

أضف تعليق

You cannot copy content of this page