خطيبي يقول بوسيني

خطيبي يقول بوسيني يعدي من المواقف التي تعرضت لها العديد من الفتيات في فترة الخطوبة وهذا الموقف يتطلب الشجاعة قليلا و سوف نخبرك بما يجب القيام به في هذا المقال

خطيبي يقول بوسيني

في فترة الخطوبة من المتوقع أن يحدث العديد من الأشياء ما بين المخطوبين وفي بعض الاوقات الاخرى يمكن ان يكون بينهم بعد التجاوزات المختلفة.

لكن في نفس الوقت هناك بعض المواقف التي قد تقع فيها الفتاة المخطوبة ومن قلة خبرتها أو عمرها الصغير تشعر بالاحراج قد لا تعلم ما عليها أن تقوم به في مثل هذه الأوقات.

ولكن باختصار شديد، عندما تقعين في مثل هذا الموقف وتجدين أن خطيبك يطلب منك قبلة أو يقول لك أي أشياء غير لائقة فلا يجب الموافقة على ذلك ابدأ لتجنب مشاكل لاحقا.

لأن هناك بعض الضوابط المعينة التي يجب الالتزام بها في فترة الخطوبة لتجنب المشاكل، حيث نجد العديد من الفتيات في فترة الخطوبة يمكن أن تفسخ الخطبة قبل اقتراب موعد الزفاف بأيام قليلة وهذا ما قد يؤثر عليك بشكل سلبي كما قد يؤدي إلى سوء سمعتك لاحقا.

كما أن هناك العديد من التجارب التي تشير إلى أن القيام بذلك ليس من الأشياء الجيدة حيث جاء في احدى المنتديات أن هناك فتاة مخطوبة وتقول أنها مخطوبة من حوالي شهر تقريبا.

كما أكملت وقالت “ريلي من أهلنا ..وماشالله عليه من خير الرياييل … (الحمد لله ).. بس المشلكه اكتشفت انه جريء بزياده (ترا هو من قرايتي لمضوع انماط الشخصيات للاستاذة ناعمة الهاشمي اكتشفت انه جنوووووبي شرقي من الخااااااااااطر”

كما اضافت الفتاة وقالت انه دائما ما يتحدث معها في الأمور المتعلقة بالجنس بالاضافة أيضا إلى إنه دائما لا يخجل من ذلك وبالتالي هي رفضت الحديث عن كل هذا.

وبمرور الوقت وعندما كانت توضح له أنها ترفض كل ذلك، كانت الحياة تسير على ما يرام ولكن كانوا في البداية لا يتحدثون عبر الهاتف ومن ثم اصبحت علاقتهم أفضل وبدأت بعض المشاكل من هنا وقالت الفتاة “فالبداية لما يكلمني فالتلفون كله يتم يبووس ويبوس لين مايروح فيها .. وانا اكون ساااااااكته …يقولي بوسيني بس والله ما اقدر … واقوله اني مااقدر .. واوله دخيلك اسكت .. خلااص يكفيني بوس ..يقولي ليش بوساتي مش حلوة”

ومع مرور الوقت ومع تكرار مثل هذه المواقف تقول الفتاة انها لم تعد مرتاحه كما أنها أصبحت تفكر أكثر في ما يفعله وأنه قد لا يكون الشخص المناسب وبالتالي كانت تطلب نصائح غيرها من الفتيات.

فيما تأتي الردود الكثيرة عليها حيث جاءت إلى أن هذا على الأغلب قد يحدث ما بين المخطوبين ولكن من المهم أن لا يكون هناك أي تمادي، بالاضافة إلى الحرص على ضوابط الخطوبة الأساسية.

ولكن على الجانب الآخر كان هناك سيدة تختلف في ذلك تماما وتقول ان الكلام ما بين المخطوبين على الأغلب يمكن أن يدخل في هذه الأشياء ولكن في نفس الوقت تقدم ونصيحة وتقول “حاولي تفهمينه إن كل شي بوقته حلو … ولاحقين ليييييييييييييييش العجلة”

الجدير بالذكر بأن هناك احدى الردود الأخرى التي تحدثت عن هذه المشكلة بالتفصيل وتقول فتاة أخرى بأن خطيبها يتكلم معها بنفس الطريقة ولكن وجدت الحل المناسب من خلال تغيير الكلام حيث قالت “بصراحة ننوع يعني مو بس هذي الاشياء حاولوا تتكلمون عن طفولتكم مراهقاتكم ……اشياء كثيرة”

كان هناك أيضا العديد من الردود الأخرى التي تناقش هذه الحالة الغريبة، ولكن سوف نجد في النهاية بأن النصائح تشير إلى أن القيام بذلك من الأشياء التي لا ينصح بها من الأساس لتجنب المشاكل ويجب أن يكون هناك حرص شديد في ما بينكم.

ونرشح لكم زيارة قسم منوعات لقراءة أفضل المقالات المنوعة في مختلف المجالات المميزة، كما نرشح لكم المقال التالي للقراءة أيضا: هل اسمح لخطيبي بمداعبتي

خطيبي بيقولي نفسي انام في حضنك

ولا يزال هناك العديد من المشاكل الأخرى التي تعاني منها بعض الفتيات في فترة الخطوبة، حيث جاء في إحدى المجموعات على فيسبوك فتاة تقول بأن خطيبها شهواني ودائما ما يتحدث معها في الأمور المتعلقة بالجنس، ولكنه دائما ما يجبرها على الحديث في ذلك.

وقالت أيضا “هو بيحبنى جدا وانا بحبه جدا جدا وبثق فيه خالص خالص ومش برضى ارفض له كلمة بس هو بيقولى نفسى فيكى عاوزك معايا نفسى تكونى معايا نفسى احضنك وابوسك”

في ما يخص ردود الشيوخ وردود الأشخاص الخبراء والمتزوجين على هذا الحال، فهو ان ذلك لا يجوز بالطبع بل يفضل اختيار طريقة مناسبة لحل المشكلة من خلال تقليل الكلام أو من خلال كتب الكتاب.

كما قال الشيخ عبده الأزهري “اذا وصلت الامور الى هذه الدرجه وكانت الثقة متوفرة ومضمون فالافضل كتب الكتاب وهنا ما يصبح محظور شرعا أصبح مباحا”

لكن على الجانب الآخر كان هناك العديد من التعليقات الأخرى التي تشير إلى أن القيام بذلك قد لا يكون مناسبا من الأساس لأن هذا خطأ كبير وتقول إحدى الفتيات “خلي بالك دي بداية الطريق تبدأ بي حاجات صغيره وها تكبر بعدين يبك انتي ارفضيه من البدايه وافتكري دايما انكم لسه مش متجوزين يعنى ينفع يسيبك في أي وقت فخلي بالك من نفسك ورفضي من البدايه علشان متندميش وربنا معاكي”

وأما علا إبراهيم تقول “اوعي تسمحيله بكده وصديه دايما حتي لو زعل واتقمص وقالك انتي مش بتثقي فيا والكلام ده وانكي هتبقي مراتي والجو ده ارفضي واثبتي علي موقفك واكلمي معاه بالراحه انكم لسه في الخطوبه وده مجرد وعد بالجواز ليس الا وفيه ربنا شاهد ومتطلع عليكم مره في مره هيحترم رايك وصدقيني هيجي من نفسه بعد الجواز ويقولك انا احترمت فيكي كده”

  • أنا هاتكلم بصراحة لإني تعبانة جدا ومخنوقة ومليش حد غيركم احكيله:

باستخدام الجملة السابقة بدات فتاة مخطوبة في احدى المنتديات المشكلة الخاصة بها وتحكيها، وتقول أنها مخطوبة وتم كتب الكتاب وكانت الأمور على ما يرام حيث كانت وخطيبها يحبون بعضهم جدا.

كما اكملت وقالت بأن هناك بعض التجاوزات التي بدأت تحصل في ما بينهم وهذا ما كان يؤدي الى الدخول في احاديث اخرى حيث قالت ” في المكالمات دايما يتدلع ويقعد يقولي نفسي احضنك … نفسي أبوس شفايفك ..نفسي اعمل معاكي كذا .. الاول أنا كنت بتكسف ارد وبتوتر جدا .. هو بيقعد يقولي أنا جوزك وبحبك وانتي ملكي
مع الوقت بقيت بتفاعل معاه”

كما أنها عندما ترفض ذلك أصبحت لا تستطيع المقاومة كما انه هو الاخر لم يعد يستطيع التحكم في نفسه، وتقول الفتاة إنها تشعر بالقلق وتظن أن ما تقوم به من الأشياء المحرمة التي لا يجب عليها أن تقوم بها.

حيث كان هناك العديد من الردود التي جاءت على هذه المشكلة والتي تشير إلى أن ما حصل بينهم لا يعد من الأمور المحرمة، لأنه تم كتب الكتاب أو عقد النكاح ولكن في نفس الوقت ذلك لا يعني أن يتم التمادي في كل ذلك.

حيث اشارت بعض السيدات بأن ذلك الكلام سوف ينتهي بطريقة أخرى و يمكن أن يتبعه والعديد من الأفعال التي لا يتم التحكم فيها وفي نفس الوقت يجب الصبر قليلا حتى لا يمل.

بالإضافة إلى أيضا إلى أن هناك إحدى السيدات التي مرت شيء متقارب لذلك حيث قالت “بس امتنعي عنه لحين ما تتم مراسم حفله زواجكم علناً امام الجميع وشي طبيعي جسمك يسخن لما يضمك ويحضنك هذا شي طبيعي جداً فلا داعي للقلق”

ونرشح المقال التالي حيث يحتوي على معلومات في غاية الأهمية: حركات دلع تجنن خطيبك

خطيبي بيقولى انتي لابسة ايه

خطيبي يقول بوسيني والمشكلة السابقة متعلقين ببعض، حيث أن التجاوزات التي تحصل في ما بينكم من المتوقع أن تستمر و تصل إلى الملابس والحديث عن ما حصل فيها.

حيث جاء في واحد من الأسئلة أن فتاة تقول “هو عادي لما خطيبي يسالني انتي لابسه ايه دلوقت وهو بيكلمني فون ولا مش عادي من غير اسم يا ادمن”

وكان هناك العديد من الردود الأخرى التي تشير إلى أن ذلك لا يجب القيامة بالطبع ويجب أن يكون هناك بعض الضوابط في فترة الخطوبة ولا يجب أن تسمحي لخطيبك ان يطلب ذلك من الأساس.

وتقول احداهم ” هيا بتبدا كدا وبعدين اللبس الداخلي لونه ايه ويفضل يسحب شويه شويه الحقي نفسك واقفلي وصدقيني ياما سألنا وخدناهاحجه لطريق ربنا يبعدناعنه”

كما كان هناك بعض الغضب في التعليقات على ذلك السؤال، حيث أشار أغلب الأشخاص بأن ذلك السؤال لا يستحق الإجابة عليه من الأصل فتقول احدى السيدات ” ايه الهبل ده هو انتي بتسألي يعني انتي مقتنعة انه سوؤال؟؟ جربي مرة استعبطي و قولي ترينج هكون لابسة ايه لو افور بقي حذري مرة اتلم عشان كدة مينفعش افور اقفلي السكة في وشه و تبقي بمشكلة كبيرة”

ونرشح لكم قراءة هذا المقال في وقت لاحق والاطلاع عليه: انا مخطوبه وبحب واحد تانى اعمل ايه

خطيبي يبوس ايدي

في احدى المجموعات على الفيسبوك كان هناك فتاة تحكي المشكلة الخاصة بها وتطلب والاستشارات من الآخرين حتى تستفيد هي الأخرى حيث قالت “انا خطيبي بيحبني اوي لما بنخرج بيفضل يبوس ايدي وماسك ايدي دايما ويحط ايدي علي دقنه وبيقولي والله انا بحبك وهتجوزك وده عادي وفي اخر مره لما خرجنا سوا مسك ايدي وباسها وهو بيبوس ايدي كان بيترعش اوي”

بالنسبه للتعليقات التي جاءت على هذه المشكلة فكانت كثيرة جدا حيث أشار اغلب الاشخاص بأن ذلك لا يجب القيام به بالطبع وتقول احدى السيدات بأنه لو كان يحبك فعلا كان يحافظ عليك.

تقول امرأة اخرى أيضا “لو بيحبك كان حافظ عليكي لانك امانة ابوكي معاه ..لما يبوس ايديك ويحط ايديه علي دقنك وف الشارع يبقا عن اي حب بتتكلمي المفروض يحافظ عليكي من نفسه قبل ما يحافظ عليكي من كلام الناس اللي اكيد بتشوفوا وهو ماسك ايدك وبصتهم ليكوا افرضي مكملتيش معاه يبقا ايه وضعك بقا” واختتمت السيدة التعليق الخاص بها وقالت يجب أن تحافظي على نفسك أكثر من ذلك.

وبعد التجارب الكثيرة التي تحدثنا عنها في هذا المقال فلا ننسى بأن هناك بعض الضوابط الأساسية في فترة الخطوبة والتي يجب الالتزام بها لأن الخطبة ليست دائما تستمر.

وإلى هنا ينتهي هذا المقال الشامل عن مشكلة من أشهر المشاكل التي وقعت فيها الفتيات وهي خطيبي يقول بوسيني، وتذكري أن ترفضي في كل الحالات.

وبعد الانتهاء من قراة مقال خطيبي يقول بوسيني يمكن الحصول على المزيد من الفائدة ونرشح لكم المقال التالي: حركات دلع تجنن خطيبك

أضف تعليق

You cannot copy content of this page