خطيبي بيقولي نفسي انام في حضنك

خطيبي بيقولي نفسي انام في حضنك من الجمل التي تسمعها بعض الفتيات في الخطوبة ولا تعلم ما عليها أن تفعل لما تسمع مثل هذه الكلمات، وسوف نتعرف بالتفصيل على الطريقة المناسبة التي عليك الرد بها لحل المشكلة.

خطيبي بيقولي نفسي انام في حضنك

إذا كنت تفكرين في أن المشكلة التي تعانين منها أنت الوحيدة التي تواجهينها ففي الحقيقة سوف تجدين بأن هناك عدد كبير جدا من الفتيات مثلك يمكن أن يسمعوا مثل هذه الجمل المختلفة.

كما يكون هناك العديد من ردود الفعل المختلفة التي تنشأ لها بعض الفتيات، فهناك البعض من يأخذون ذلك الموضوع على سبيل المزاح ومن ثم يتم نسيانه وهناك بعض الفتيات الذين يقومون بفعل تلك الأشياء التي يطلبها خطيبها.

ولكن تذكري دائما بأن الخطوبة عبارة عن وعد بالزواج وبالتالي من المهم الحفاظ على بعض الحدود بينكم التي يجب أن يلتزم بها الطرفان، حتى لا تحدث بعض المشاكل و يمكن أن تفسخ الخطوبة في نهاية مما قد يسبب لك ضرر نفسي.

كما جاء في بعض التجارب المختلفة التي تحدثت فيها فتيات عن نفس المشكلة حيث جاء في احدى الاستشارات بأن هناك فتاة تقول “انا خطيبى شهوانى جدا و بيتكلم فى الحاجات دى ولما يتكلم فى الحاجات دى يحبنى اكتر بس هو بيقولى نفسى فيكى عاوزك معايا نفسى تكونى معايا نفسى احضنك وابوسك وهو بيحبنى جدا وانا بحبه جدا جدا وبثق فيه خالص خالص ومش برضى ارفض له كلمة”

حيث كانت الفتاة تشعر بالحيرة الشديدة ولا تعلم ما يجب عليها أن تفعل في مثل هذا الموقف الغير جيد وكانت تطلب الاستشارة من الأشخاص الكبار والأكثر خبرة منها.

بالنسبه لردود الأشخاص فكانت كثيرة جدا ولكن الجزئية التي اتفق عليها الجميع وهو أن ما يتم القيام به بين الفتاة وبين خطيبها من الأمور التي لا تجوز أبدا ولا يجب الاستمرار في ذلك لأن العواقب وخيمة.

كما تقول Sorāiā Ahmeđ في رأيها حيث علقت ” لو بيحبك بجد وبيتقي ربنا فيكى هيحافظ عليكى ومش هيكلم معاكى ف كلام متل دا ومتثقيش في حد مهما ان كان والله يابنت كلهم زى بعض أوعي تدى الأمان لحد خلي بالك من نفسك هتلقي بيختبرك وعاوز يشوف رد فعلك أي”

وأما رجب الشامي يقول ردا على ذلك السؤال “يابنت الحلال انتي عارفه ان ده حرام .. وطبعا عارفه انكم كده بتغضبوا ربنا .. اذا كنت في نعمة راعي ربنا فيها وهو بالنسبالك نعمه يعني لو غضبتي ربنا بسببه ربنا هيبعده عنك لازم تمسكي نفسك وتخليه يمسك نفسه لازم تاخدي موقف من ف الوضوع ده وماتخافيش مش هيبعد عنك”

وأما أحمد ياسر يقول “هييجي يوم ويزهق منك ارفضي الكلام ده عيب وحرام لو خد اللي هوا عايزه هيسيبك خليك عفيفة هيفضل يجري وراك”

وأخيرا تقول Rawaa Khalil وتطرح رأيها ” خلي بالك من نفسك و اتقي الله فتعاملك معاه وافتكري انه لسة مش جوزك غالبا أي علاقة فيها معصية لله مبيبقاش فيها بركة و مبتكملش علي خير وكل الرجالة بيحبوا التجاوزات و مينفعش نطاوعهم عشان لو طاوعناهم حنكون احنا الخسرانين وأول خسارة ممكن تقابلك احترامك لنفسك”

وفي الحقيقة أن الردود الكثيرة التي جاءت في التعليقات السابقة كانت واقعية جدا لأن الفتاة وهي مخطوبة يجب أن تحافظ على شرفها والا تسمح لخطيبها التمادي إلى ذلك الشكل.

لا تنسوا زيارة القسم المميز منوعات، فهو من الأقسام المميزة التي نناقش فيها أهم المواضيع بشكل تفصيلي في مختلف المجالات، وأيضًا نرشح لكم قراءة:

خطيبي بيقولى نفسي انام معاكى

ولا يزال هناك العديد من المواقف المختلفة التي قد تحتار فيها الفتاة المخطوبة ولا تعلم ما عليها أن تقول حيث جاء في واحدة من التجارب التي نشرت في منتدى ان فتاه تقول “خطيبي بيقولي نفسي انام معاكى وانا انصدمت جدا من كلامه وحاسة اني مش طايقاه مع انه محترم جدا وعمره ما فكر يتجاوز حدوده معايا معرفش حصله ايه فجأة”

بالنسبه للردود الكثيرة التي تحدثت عنها النساء الأخريات فكانت تشير إلى أنها لا يجب أن تسمح له التمادي في ذلك ويجب أن توضح بأن هذا لا يحدث الا بعد الزواج فقط.

كما اشارت بعض الفتيات الاخريات في أن هناك بعض الشباب الذين يستعملون مثل هذه الجمل في اختبار الفتاة حيث يقول عبد الرحمن “ده اختبار متسمعيش الكلام وقوليلو احنا لازم نسيب بعض”

في احدى الردود الأخرى تقول فتاة رأيها “طنشيه شويه وبعد كده ردي عليه وقوليلوا انا محبش الكلام ده ورافضه اي تجاوز من اي نوع واتقي الله لو اعتذر واتعدل ةده ومكررهاش تاني خلاص”

ولكن بعيدا عن الردود المختلفة السابقة والآراء التي نشرت، فسوف نتحدث عن ذلك من حيث نصائح الأشخاص الكبار وهو أن فترة الخطوبة فيها العديد من الحدود التي يجب الالتزام بين الطرفين.

وذلك يشمل المواضيع التي تتحدثون فيها والكلمات التي تقولونها بالاضافة إلى التجاوزات والتلميحات الجنسية الغير مقبولة، لأن بعض الشباب يستعملونها على سبيل الاختبار، وبعيدا عن الاختبارات إن تلك الأفعال من الأمور المحرمة طبعا.

في نفس الوقت يجب أن يكون هناك موقف يتم اخذه عندما يطلب خطيبك ذلك حتى لا يعتاد على مثل هذه التصرفات، وإذا كان يكررها يمكن أن تتحدثي معه بطريقة مباشرة بأنك لا تحبين هذه التصرفات.

وفي ختام هذا المثال عن مشكلة خطيبي بيقولي نفسي انام في حضنك، تذكري أن الخطوبة يمكن أن تنتهي في أي وقت لأنها في النهاية وعد بالزواج وذلك لا يعني بالضرورة بأنكم سوف تتزوجون في النهاية.

من خلال موقعنا نقرأ ننصحكم بقراءة المقال التالي للحصول على أكبر فائدة:

أضف تعليق

You cannot copy content of this page