خروج قطع بيضاء مثل المناديل مع البول

خروج قطع بيضاء مثل المناديل مع البول من الأشياء الغريبة التي تسبب قلق كبير لكل من يحدث معه هذا، ولذلك يلجأ من يعاني من هذه المشكلة لزيارة الطبيب أو البحث عن علاج، ولكن من المهم معرفة أن العلم بالشيء غاية في الأهمية، ولذلك خلال هذا المقال من مصادرنا الموثوقة قمنا بالشرح التفصيلي لما يخص هذه المشكلة.

خروج قطع بيضاء مثل المناديل مع البول

الخيوط بيضاء اللون مع البول أو القطع البيضاء كما يسمها البعض هي عبارة عن نتيجة لشيء ما حدث بالجسم، وتختلف الأسباب بالنسبة للرجال والنساء حيث أنها شائعة للنساء أكثر، وفيما يلي ما يعنيه خروج تلك الإفرازات التي تشبه المناديل مع البول.

بالنسبة للنساء فإن هذه الخيوط تحدث بسبب خلل في توازن كائنات حية بالمهبل، وهذا الخلل عند حدوثه يؤثر وينتج عنه عدوى الخميرة والتي دائمًا ما يتم ملاحظتها خلال فترة الحيض وأثناء الحمل، والجدير ذكره أن لهذه العدى أعراض أخرى ملاحقة مثل الحكة واحمرار وتهيج في منطقة المهبل، وفي حالات أخرى يحدث الألم أثناء التبول.

أيضًا تعد الفطريات المسماة (كانديدا) من المسببات الرئيسية لهذه الحالة والتي يطلع عليها أيضًا مصطلح مبيضات مهبلية.

الجدير ذكره أن هذا النوع من الإفرازات الذي يطلق عليها قطع بيضاء مثل قطع المناديل تكون ذات ألوان قد تختلف قليلًا عند البعض، على سبيل المثال نجد أنها لها لون لون أحمر أو بني أو أصفر وغيرها، وأيضًا في حالات أخرى تكون هذه الإفرازات مطاطية ولها رائحة أو بدون.

وبشكل عام تعد هذه الإفرازات من الحالات المرضية بسبب العدوى الفطرية كما علمنا في بداية هذا المقال، ووجب التنبيه أن البعض منم يعانون من هذه المشكلة قد يلاحظون أن هناك رائحة، وفي حالات أخرى نفس الإفرازات تكون بدون روائح، في بعض الحالات أيضًا لوحظ أن هذه القطع تخرج بعد العلاقة الحميمة وقد يصحبها ألم.

خروج قطع بيضاء مثل المناديل مع البول للحامل أيضًا يكون لنفس الأسباب، ووجب العلم أن الخميرة المهبلية يكون معدل نموها أسرع بالأخص خلال فترة الحمل مما يعني أن الحوامل هم الأكثر عرضة لهذه المشكلة.

ما سبب وجود قطع بيضاء مثل المناديل مع البول

بالنسبة للحامل فقد يهمك هذا المقال: اضرار الاندومي للحامل – تجنبي الاندومي حالاً

ما سبب وجود قطع بيضاء مثل المناديل مع البول

  • هذه المشكلة يلاحظ أنها تحدث بالأخص خلال فترة الدورة الشهرية، وأما سببها فيكون بسبب تناول المضادات الحيوية التي تتناولها النساء الحوامل، ووجب التنويه أن هذه الأعراض تزيد خلال العلاقة.
  • في بعض الحالات يكون هناك خلل في الهرمونات بالجسم والذي يترتب عليه مشكلة القطع البيضاء، بجانب أن تحدث إصابة ما في الجهاز التناسلي.
  • ويعد الضعف بالجهاز المناعي من أسباب هذه العدوى المهبلية أيضًا بجانب مرض السكري.

وكان هذه السبب المتعارف عليه فيما يخص مشكلة خروج قطع بيضاء مثل المناديل مع البول.

اقرا ايضا : كم سعر تحليل مزرعة البول

كيفية علاج وجود قطع بيضاء مثل المناديل مع البول

  • لحسن الحظ هناك الكثير من العلاجات التي يمكن استعمالها فيما يخص هذه المشكلة، حيث يعد اللبوس المهبلي من أسرع العلاجات وأشهرها أيضًا، والسبب أنه يحتوي على المواد المضادة للفطريات والتي تتغلب عليها، ومن أمثلة هذه الأنواع من اللبوس (ميكونازول، كلوتريمازول)
  • يمكن علاج هذه الحالة بشكل يدوي عن طريق تجنب اللمس أو الحكة بشكل مبالغ فيه، لأن العلاج سريع وموجود، ولكن كثرة الحك في هذا المنطقة يزيد الطين بلة وقد يسبب إطالة فترة العلاج.
  • يعد تجنب العلاقة الجنسية من الخطوات التي تسرع العلاج بشكل كبير، ويمكن أيضًا استعمال بعض أنواع الكريمات مثل (Gynazole، Monistat، Diflucan)

كيفية تجنب خروج قطع بيضاء مثل المناديل مع البول

الوقاية خير من العلاج، ولهذا السبب يجب القيام بالنصائح التالية التي تجنب حصول المشكلة من الأساس.

  • يجب تنظيف المهبل والمنطقة حوله بشكل متواصل وجعلها جافة، حيث أن قلة النظافة أو البلل لوقت طويل قد يسبب هذه المشكلة.
  • يفضل أن تكون الملابس الداخلية واسعة والخارجية أيضًا، فذلك من شأنه أن يقلل من اختناق الجسم ويجعل البشرة في حالة أفضل بكثير.
  • النظام الغذائي الصحي امر مهم للعلاج السليم ومفيد للجسم بشكل عام، ولذلك نلاحظ أن الأكلات مثل اللبن وغيرها من الأكلات مفيدة للجسم.
  • من المهم ألا يتم غسل المهبل بالمياه الساخنة كثيرًا لتجنب حدوث مشكلة القطع البيضاء التي تخرج مع البول.
  • بالنسبة للفوط فيفضل تجنب المعطرة منها وأيضًا احرصي على استعمال أفضل المنظفات والمناديل واحرصي على ارتداء ملابس داخلية من القطن.

وفي نهاية مقالنا عن خروج قطع بيضاء مثل المناديل مع البول علمنا عزيزتي كل ما يخص تلك الإفرازات التي تخرج مع البول، وعليك أن تعلمي أن هذه المشكلة تستوجب زيارة طبيب إن تفاقمت معك واستمرت لوقت طويل، وبشكل عام للاحتياط استشيري طبيب في كل الحالات.

اقرا ايضا : هل السونار المهبلي يكشف تلقيح البويضة

أضف تعليق

You cannot copy content of this page