حوايج النفاس

فى خلال مرحلة النفاس تلجأ المرأة إلى الأستعانة بالأعشاب الطبيعية والتى تعد أنها مفيدة جداً والتى تساعد على التخلص من الإضطرابات والمشاكل المختلفة والتى تظهر فى الرحم والجسم والألام التى تحدث ولذلك هناك ما يُسمى حوايج النفاس والتى تعد أنها خليط من البعض من المكونات المختلفة والقوية والتى لها تأثير كبير على تلك الفترة والتى تساعد على التنظيف جيداً والتخلص من الكثير من الأمور وهى من السهل الحصول عليها.

حوايج النفاس :

  • ويعد أن النفاس هى الفترة التى تكون بعد إنتهاء مرحلة الحمل بالولادة والتى تستمر مدة من الوقت والتى تصل إلى 40 يوم والتى يتم الأمتناع عن الجماع فيها بشكل نهائى وفى خلال تلك الفترة يبدأ جسم الأنثى فى أستعادة العمل الطبيعى له والتخلص من الشوائب المختلفة والتى تتواجد فى الرحم بعد الإنتهاء من الحمل.
  • هو عبارة عن خليط من العديد من المكونات الطبيعية المختلفة والتى تتمثل فى الأعشاب والتى يتم الأستفادة منها من أجل التخلص من المشاكل والإضطرابات المختلفة والتى تحدث فى فترة النفاس والتنظيف من الرحم جيداً وذلك بسبب أنها تحتوى على العناصر المفيدة والتى تعمل على التطهير جيداً.
  • تبحث البعض من السيدات عن الأماكن التى يتوفر فيها المكونات الخاصة بالحوايج من أجل أن يتم إعدادها وهى تتواجد لدى العطارين فى كل مكان وقد يتم بيعها بشكل منفرد معاً فى أحد المحلات ولذلك هى متوفرة فى العديد من الأماكن المختلفة فى الأسواق.

وسوف تتعرف على البعض من المعلومات الأخرى وذلك من خلال قراءة البعض من المقالات الأخرى على موقع نقرأ مثل كبو النفاس

تجهيز خليط حوايج النفاس :

المكونات:

  • هناك العديد من المكونات المختلفة والتى يجب عليك أحضارها والتى تعد أنها مفيدة بشكل كبير والتى تتمثل فى ملعقة واحدة كبيرة من كل من الحلبة والشمر والماش وملعقة واحدة صغيرة من الرشاد وحبة البركة والفلفل الأسود والفلفل الهواء والكمون وقطعة كبيرة من قشر الرمان وورقة من الزعتر.

طريقة التحضير:

  1. يتم إجراء التحميس للبهارات السابقة وذلك من أجل التخلص من الرطوبة فيها.
  2. وبعدها يتم الطحن جيداً والنحل من خلال أستخدام المنخل ذو الثقوب الضيقة وذلك من أجل التخلص من الكتل الصلبة والتى بقيت فيها.
  3. ثم يتم تعبئة الحوائج فى وعاء زجاجى نظيف من أجل الأستخدام.

فوائد حوايج النفاس :

  • فى خلال فترة النفاس تلجأ السيدات إلى أستخدام خليط الحوائج وذلك بسبب المكونات التى يحتوى عليها والتى تعد أنها مفيدة من أجل الجسم والتخلص من العديد من الأمور التى تحدث فى تلك الفترة :
  1. يساعد على التخلص من الشوائب التى تتواجد فى الرحم بشكل كبير.
  2. التخلص من الهواء والإنتفاخات فى البطن.
  3. كما أنه يتم أستخدامه من أجل الألام فى وقت الدورة.

أعشاب النفاس لتنظيف الرحم :

  • من الممكن أن تبدأ بالأستعانة بالبعض من الأعشاب الطبيعية الأخرى والتى تعد أنها مفيدة بشكل كبير من أجل أن تتجاوز فترة النفاس دون أى مشاكل وتتمثل الأعشاب فى :
  1. يوجد عشبة ذنب الأسد والتى تعد أنها واحدى من الأعشاب التى تتشابه مع النعناع بشكل كبير ولكن هى تتميز بأن لها طعم مر وتحتوى على الكثير من المواد المضادة للإلتهابات المختلفة والعناصر المضادة للأكسدة وهى مفيدة وذلك بسبب أنها تعمل على التخلص من حدة النزيف والألام التى تحدث بسبب الولادة وهى لها دور كبير فى التهدئة من التغييرات المزاجية والنفسية المختلفة والتى تحدث بسبب التغييرات فى مستوى الهرمونات لدى الأم بعد الولادة ولذلك تلجأ الكثير من السيدات إلى أستخدامها والأستفادة منها وهى من أفضل الأعشاب.
  2. كما أنه يوجد أيضاً عشبة القراص والتى تعد أنها من أفضل الأعشاب والتى تحمل الكثير من الفوائد المختلفة والإيجابيات والتى تعمل على التقليل من الألام التى تحدث بسبب النفاس وذلك بسبب أنها تؤدى إلى التنشيط من الدورة الدموية فى الجسم بشكل كبير والتحفيز من الزيادة من إنتاج كرات الدم الحمراء والتى تساعد على الشفاء من الجروح التى تحدث بسبب الولادة والتخفيف من الألام التى تحدث فى العضلات والتهدئة من حدة التشنجات والتى تحدث فى الرحم فى خلال فترة النفاس والتقليل من الشعور بالإنتفاخات التى تحدث فى البطن والتخفيف من حدة النزيف وهى أيضاً لها دور كبير فى الرضاعة الطبيعية وذلك بسبب أنها تعمل على المساعدة فى إنتاج الغدد اللبنية فى الثدى دون أى مشاكل.

وسوف تتعرف على البعض من المعلومات الأخرى وذلك من خلال قراءة البعض من المقالات الأخرى على موقع نقرأ مثل مكونات بخور النفاس

أضف تعليق

You cannot copy content of this page