حل مشكلة عدم ظهور الاجهزة على الشبكة ويندوز 10

هناك البعض من المشاكل التقنية والتى من الممكن أن تمر بها على الجهاز الخاص بك وخاصة فى الشبكات والذى ترغب فى حلها بشكل سريع وهناك واحدة من الأسئلة الشهيرة والتى يبحث الكثير من الأشخاص عن الحل المناسب لها وهو حل مشكلة عدم ظهور الاجهزة على الشبكة ويندوز 10 ومن خلال قراءة المقالة سوف تتعرف على العديد من الطرق المختلفة من أجل الحصول على الحل المناسب وإعادة التشغيل للشبكة مرة أخرى.

حل مشكلة عدم ظهور الاجهزة على الشبكة ويندوز 10 :

  • يعد أن هناك مشكلة عدم ظهور الأجهزة على الشبكة فى بعض الأجهزة من ويندوز 10 والتى تعد أنها واحدة من المشكلات التقنية والتى من الممكن أن تحدث كثيراً ولكن من الممكن أن يتم معالجة الأمر والتخلص منه وإعادة الشبكة إلى العمل بشكل طبيعى.

ومن خلال موقع نقرأ يمكنك أن تتعرف على البعض من المواضيع الأخرى الهامة مثل : 5 معلومات غير صحيحة يصدقها الجميع عن الكمبيوتر

حل مشكلة عدم ظهور الشبكات في ويندوز 10 :

هناك العديد من المشاكل المختلفة والتى قد تظهر فى الشبكات الخاصة فى ويندوز 10 والتى تحتاج إلى العلاج فى الكثير من الأوقات وهناك العديد من الطرق المختلفة والتى من الممكن أن تستخدم أى منها والتى تتمثل فى :

الطريقة الأولى أجراء التغييرات فى ملف تعريف الشبكة :

من أجل أن يتم أجراء تلك الطريقة فأنه تكون على واحدة من الشبكات الخاصة فقط والتى تتمثل فى :

  1. يمكنك البدأ من خلال الضغط على مفتاح Windows + R  والنسخ واللصق للنص التالى control.exe / name Microsoft.NetworkAndSharingCenter وبعدها الضغط على Enter.
  2. ثم يمكنك فى الجانب الأيسر الضغط على تغيير المشاركة المتقدمة والتى من خلالها سيتم فتح النافذة الخاصة بإعدادات المشاركة المتقدمة.
  3. وبعدها يتم الضغط على تشغيل اكتشاف الشبكة ثم بعدها يتم الضغط على تشغيل مشاركة الملفات والطابعات ويتم الضغط على الحفظ للتغييرات وفى حالة الطلب لإذن التحكم فى حساب المستخدم يتم الضغط على نعم.

الطريقة الثانية الانضمام إلى شبكة من خصائص النظام :

  1. من الممكن أن تعمل على الضغط على Windows Key + R وذلك من أجل فتح نافذة أوامر والتى يتم إدخال فيها sysdm.cpl SystemProperties  والضغط على Enter.
  2. منها يمكنك الدخول إلى النافذة الخاصة بخصائص النظام والتى من خلالها يتم أختيار Computer Name والضغط على Network ID.
  3. ثم تختار هذا الكمبيوتر جزءًا من شبكة أعمال: أستخدمه للاتصال بجهاز كمبيوتر آخر في العمل والضغط على التالى بعدها ويدخل إلى أسم المجموعة الخاصة بالعمل والذى يتواجد بجانب WORKGROUP: والضغط على التالى من أجل الإستمرار فى الأمر وبعد الإنتهاء يمكنك إعادة التشغيل للحاسوب الخاص بك وبعدها سوف تكون قادر على أكتشاف الكمبيوتر على شبكتك.

الطريقة الثالثة التغييرات فى إعدادات جميع ملفات التعريف الخاصة بالشبكة

الطريقة الثالثة التغييرات فى إعدادات جميع ملفات التعريف الخاصة بالشبكة :

  1. يمكنك البدأ من خلال الضغط على مفتاح Windows + R  والنسخ واللصق للنص التالى control.exe / name Microsoft.NetworkAndSharingCenter / page Advanced وبعدها الضغط على Enter.
  2. ثم سينتقل إلى نافذة أخرى وهى النافذة الخاصة بالإعدادات المتقدمة من أجل المشاركة وفى النافذة الخاصة بإعداد Advanced Sharing يمكنك أختيار منها All Networks.
  3. وبعدها يتم الضغط على التشغيل للمشاركة وذللك من أجل أن يتمكن أى شخص يمتلك الحقوق من أجل الدخول إلى الشبكة من قراءة وكتابة الملفات فى المجلدات العامة.
  4. عند خيار المشاركة المحمية بكلمة مرور يمكنك أختيار إيقاف تشغيل كلمة المرور المحمية والضغط على الحفظ للتغييرات وفى حالة الطلب لإذن التحكم فى حساب المستخدم يتم الضغط على نعم.
  5. ثم يتم إغلاق النافذة الخاصة بالإعدادات المتقدمة للمشاركة وبعدها يتم إعادة التشغيل للجهاز الخاص بك والتحقق من أكتشاف الأجهزة المختلفة على الشبكة.

الطريقة الرابعة تشغيل اكتشاف الشبكة باستخدام موجه الأوامر :

  1. من الممكن أن تعمل على الضغط على Windows Key + R وذلك من أجل فتح نافذة أوامر والتى يتم إدخال فيها cmd وبعدها الضغط على Ctrl + Shift + Enter من أجل فتح موجة الأوامر مع الحقوق الإدارية.
  2. ثم يمكنك إدخال الأمر التالى netsh advfirewall firewall set rule group=”Network Discovery” new enable=Yes وبعدها الضغط على Enter.
  3. سوف تتمكن من أكتشاف الأجهزة المختلفة والتى تتواجد على الشبكة الخاصة بك.

بعد مناقشة كافة الحلول المختلفة يمكنك تحديد الحل المناسب لك من أجل القيام به وتنفيذه ولكن يحب إتباع الإجراءات المختلفة بالشكل الصحيح من أجل الوصول إلى النتيجة النهائية المناسب.

ومن خلال موقع نقرأ يمكنك أن تتعرف على البعض من المواضيع الأخرى الهامة مثل : سعر بروسيسور core i7 مستعمل

أضف تعليق

You cannot copy content of this page