حبيبي بيقولى كلام عيب

حبيبي بيقولى كلام عيب أو تكلم معي في الجنس من الأمور التي تتكرر في الفئة الأكبر من الفتيات في فترة الخطوبة ولا تعلم ما عليها أن تفعل في مثل هذه الأوقات، وسوف تتعرفين بالتفصيل على ما عليك فعله لو تعرضت لمثل هذه الحالة الغير جيدة.

حبيبي بيقولى كلام عيب

قبل أن نبدأ في الحديث عن التجارب وعن أهم المعلومات التي نكام عليها الخبراء في ما يخص التعرض لهذا الموقف الغير مناسب ف سوف نتحدث الآن عن ذلك من حيث النصائح الأساسية.

وإن الفتاة في فترة الخطوبة او الفتاة الغير متزوجة بشكل عام يجب أن تعلم دائما بأن حبيبها أو خطيبها يوعدها بالزواج ذلك لا يعني بالضرورة فإنه سوف يتزوجها فعليا، لأن الخطوبة في نهاية الأمر ما هي إلا وعد بالزواج فقط.

بعبارة أخرى يمكن في أي وقت من الأوقات أن تنتهي الخطوبه وحتى أن تنتهي بسبب مشاكل تافهة جدا أو يمكن أن تنتهي لأسباب أخرى وبالتالي قد تقعين في مشاكل وفي بعض المواقف الغير مناسبة.

الجدير بالذكر بأن هناك بعض الضوابط الأساسية التي تكون في فترة الخطوبة والتي يجب أن يلتزم بها كلا الطرفين، من حيث طريقة التعامل مع بعضهم ومن حيث المواضيع التي يتكلمون فيها وذلك حتى تمر فترة الخطوبة بسلام أو أن تكون الأمور لا تدخل لأي منحنى آخر غير جيد. وخلال الأسطر القادمة بعض التجارب والحلول.

  • حبيبي يكلمني بالجنس قبل الزواج كيف امنعه:

في أحد المواقع تقول فتاة السؤال الخاص بها الذي نشرته امام الجميع لأنها ترغب بمعرفة الحل حيث أنها تحب شخص أكبر منها بحوالي 10 سنوات و سوف يرتبطون قريبا بعد الامتحانات على حسب الوصف.

كما قالت “هو انسان كويس جدا ويصلي العيب الوحيد اللى فيه انه شهوانى اوى وبيكلمنى فى الحاجات دى كتير بس انا بمنعه كل مره انه يتكلم وبفكره ان ده حرام وان لو اتكلمنا فى الحاجات دى ربنا مش هيبارك لنا فى علاقتنا المهم انه يبطل كلام بس بيبقى مضايق جدا ويزعل منى وبيقولى انتى بارده” كما أكملت الفتاة وقالت في النهاية أنها تطلب الاستشارة ومعرفة ما يجب أن تفعل

بالنسبة للردود الأساسية التي كانت على هذه المشكلة من خلال الأشخاص المتزوجين والاشخاص الأكثر خبرة حيث يقول أحدهم “انا رايي انكم ماتتكلموش بالليل متاخر ولا في الاقوقات اللي بيبقى فيها سكينه وهو لو بيحكيلك كل حاجه في حياته اكيد هتلاقوا حاجات كتير تتكلموا فيها بس كل الشباب اليومين دول بيتكلموا في الحاجات دي في منهم الكويس ومنهم الوحش وانتي اللي بتعرفي وتحسي هل الشخص ده كويس ولا لا بس ده مش معناه انكم تتكلموا في الحاجات دي”

الجدير بالذكر بأن هناك العديد من الردود المختلفة التي كانت تشير إلى أن الفتاة لا يجب عليها أن تسمع كلام خطيبها الذي يطلب منها هذه الطلبات، ولا يجب أن تستمر معه في ذلك لأن هناك حدود معينة يجب الالتزام بها لتجنب التعرض للمشاكل أو ندم لاحقا.

وكان هناك واحد من الردود المميزة حيث يقول أحد الأشخاص “فاهم شعور حضرتك بس صدقينى هو لو خايف عليكى فعلا مش هيعمل كده هو لو بيفكر فى ربنا مش هيعمل كده لو بيفكر فى احساسك انتى وشعورك انتى مش هيفكر فى كده مش شرط علشان جى تقدم لى اهلك يبقا هيتجوزك ممكن يعمل زى ناس كتير اوى يخطب ويسيب وكمان حتى لو ناوى يكمل فى ناس كتير بتفشكل قبل ما المئذون يكتب بى 5 دقائق يعنى مش شرط انه هيتجوزك”

  • خطيبي يتكلم معي في الجنس ولا أستطيع تقبل ما يقول فماذا أفعل:

بالنسبة للاستفسار السابق فكان من الاستفسارات الكثيرة جدا التي تتناقش حول نفس الموضوع بأكثر من صيغة مختلفة حيث كان هناك فتاة تتحدث في موقع إسلام ويب وتنشر السؤال الخاص بها.

كما وضحت الفتاة في السؤال الخاص بها أن خطيبها يتحدث معها دائما في العديد من الأمور التي لا تجوز كما أنه يدخل في تفاصيل لا يجب الحديث فيها، وهو يرفض المنع عن ذلك كما أنها في النهاية كانت ترغب معرفة ما يجب عليها أن تفعل حيث تطلب النصيحة من الأكثر خبرة.

حيث كانت إجابة الدكتور باختصار شديد تشير إلى أن ذلك من الأمور التي لا تجوز حتى أنكم لو كنتم كتبتم الكتاب فعلى الرغم من أن هذا حلال لأنه يشير للزواج ولكن في نفس الوقت من المهم الحرص على الحدود بينكم.

كما تحدث الشيخ وقال أيضا بأن التفاهم من الأمور الأساسية بين كلاكما وسوف يساعدكم للوصول إلى الحل المناسب، كما أن خطيبك يمكن أن يفهمها عندما يسمع تلك الكلمات من الرجال مثله.

وفي النهاية يختم الدكتور ويقول انا الكلمات السابقة هي المقصود بها أن كتب الكتاب قد تم بينكم ولكن إذا كانت مجرد خطبة فذلك يعني أن ذلك من الأمور التي لا تجوز وابدا.

  • حبيبي معظم كلامه بالجنس:

هذه المشكلة هي الاخرى نشرت حيث قالت فتاة أنها على علاقة مع أحد الشباب منذ سنتين و فيه العديد من الصفات الجيدة لانه انسان طيب ومثقف وكانت تعرفه منذ زمن طويل.

وعلى الرغم من أن علاقتهم ببعضهم جيدة وعلى الرغم من أن فيه العديد من الصفات المناسبة، ولكن كان هناك صفة سلبية لا تحبها الفتاة حيث قالت بأنه دائما ما يتحدث معها في الجنس.

بالنسبة لجميع الردود المختلفة التي كانت على ذلك الاستفسار فكانت جميعها تشير إلى أن ذلك من الأمور التي لا تجوز وإن كان فعلا يرغب بالزواج ينصح دائما أن يتم دفعه إلى ذلك حتى يكون الأمر في إطاره المحدود.

ولكن على الجانب الآخر كان هناك بعض الردود المختلفة التي تعترض على ذلك حيث تشير احدى الفتيات في ردها وتقول “كُلُ مَن عليهآ فآن يا خواتي،انا بنت مثلي مثلكم لكن ما اقتنع ابداً ان اللي شاريكِ يعمل او يطلب هذا الشي غير بالحلال والشرع ،ابعدو حتى لو ما بتقدرو ابعدو وارجعو لرب العالمين، اكيد لما ترجعو لله هو يحلها وممكن يجعل هالشخص نصيبك مجرد انك بعدتي عن المعصيات نصيحة لا تروحو برجليكم للتهلكة اعملو حساب انو كلشي رايح الا عملكم الصالح”

ونرشح لكم زيارة قسم منوعات لقراءة أفضل المقالات المنوعة في مختلف المجالات المميزة، كما نرشح لكم المقال التالي للقراءة أيضا:

نصائح مهمة في الخطوبة مع حبيبك

بعد التعرف على الجوانب الأساسية لمشكلة حبيبي بيقولى كلام عيب، سوف نتعرف على بعض النصائح المميزة التي يجب الالتزام بها في فترة الخطوبة.

  • الحدود بينكم:

عندما تتعاملين مع خطيبك او حبيبك فمن المهم أن تكوني على علم بأن مصيركم لن يكون الزواج في أوقات معينة وبالتالي يجب الحرص على أن يكون هناك حدود لا يجب أن تخطوها.

  • الصدق في القول والفعل:

بناء الثقة ما بينكم من النصائح الأساسية التي يجب الالتزام بها لأن الثقة من الأمور التي تحتاج إلى فترة طويلة حتى يتم بنائها وذلك يشمل الصدق.

  • التواصل بشكل مستمر:

المقصود بكلمة التواصل في هذه الجزئية هو الكلام في ما بينكم في بعض المواضيع و معرفة التفاصيل الحياة و ذلك لا يعني بالضرورة التحدث طوال اليوم.

  • الحفاظ على الاستقلالية:

هناك خطأ كبير يمكن أن تقع فيه بعض الفتيات وهي انها تعتمد على خطيبها أو حبيبها في كل شيء، ولكن من شروط نجاح الخطبة هو أن تكون الفتاة تعتمد على نفسها وأن تحافظ على الاستقلالية.

  • التحدث عن المستقبل:

مع شريك الحياة يجب أن يتم التحدث عن المستقبل وعن الأمور التي تفكرون في تحقيقها، حتى يكون هناك توافق بينكم و حتى يكون هناك لكل شخص نظرة عن التفكير للطرف الآخر هول سوف يكون مناسبا أم إنه ليس مناسبا فعليا.

  • لا تحاول إخفاء عيوبك:

كما يقولون دائما بأن الطبع يغلب التطبع وبالتالي يجب على كل فرد أن يكون يظهر حقيقته وأن لا يظهر في صورة الشخص الذي لا يحتوي على أي عيوب، لأن ذلك لن يكون حل المشكلة بل يسبب المشاكل بمرور الوقت.

  • الخطوبة لا تعني الزواج:

هذه النصيحة من النصائح الأساسية والمهمة جدا لأن بعض الفتيات تظن بأن خطيبها سوف يتزوجها في النهاية ولكن في الحقيقة ذلك لا يشترط أن يحدث فعلا.

وإلى هنا ينتهي هذا المثال الشامل عن مشكلة حبيبي بيقولى كلام عيب، حيث تعرفنا بالتفصيل على الجوانب الأساسية لهذه المشكلة التي تسبب القلق للفتيات وتعرفنا على كيفية التصرف بالشكل المناسب.

ونرشح المقال التالي حيث يحتوي على معلومات في غاية الأهمية:

أضف تعليق

You cannot copy content of this page