حبوب كبسولات لونها برتقالي مكتوب عليها من جهه 152

حبوب كبسولات لونها برتقالي مكتوب عليها من جهه 152 يشعر بالفضول لمعرفتها العديد من الأشخاص بالأخص عندما يرون تلك الحبوب ولكن من دون الأرقام أو من دون العبوة الخاصة بها، مما يثير الفضول أكثر، وهذا ما نتعرف عليه بالتفصيل في مقال اليوم، وما حقيقة واستعمالات الحبوب من الأساس؟

حبوب كبسولات لونها برتقالي مكتوب عليها من جهه 152

قبل أن نبدأ في الحديث عن المعلومات الموجودة التي تخص الحبوب التي تحمل هذا الرقم فيجب العلم أن إنتاج الأدوية من الأمور المعقدة، بل إن هناك بعض المعلومات التي تكون على الحبوب وقد تشير إلى أشياء على عكس التي نظنها.

ولكن على حسب العديد من المعلومات الموجودة هو أكثر من مصدر تحدث عن الحبوب، فإنها على الأغلب سوف تكون حبوب الكبتاجون ولكن لا أحد يستطيع أن يجزم بذلك.

وإن السبب في الحيرة الشديدة التي لا تجعل الإنسان يتمكن من معرفة الحبوب من خلال شكلها أو من خلال الرقم فقط لأنها الحبوب يمكن أن تصدر إلى دول مختلفة بتركيزات مختلفة، بل إن نفس الحبوب يمكن أن تحمل أرقام مختلفة إذا كان الرقم يدل على التركيز. باختصار شديد، يمكن أن يكون هناك أدواء في دولة يشير إلى دواء آخر في دولة أخرى تماما.

ومن خلال القسم أدوية وعلاجات الذي نرشحه لكم للإطلاع عليه، حيث يحتوي هذا القسم على أهم المعلومات الموثقة عن أهم الأدوية والعلاجات وغيرها من أهم التفاصيل التي يجب العلم بها، وأيضًا نرشح لكم هذا المقال:

حبوب الكبتاجون

تعرف هذه الحبوب أنها من الأدوية المعروفة جدا والتي تستخدم في الأساس كإسم تجاري لإحدى المركبات وهي بالتحديد مركب فينيثايلين هيدروكلوريد (بالإنجليزية: Fenethylline Hydrochloride).

ويتم تصنيع هذه هي الحبوب في الأساس من خلال خلط مجموعة من المواد باختصار هي مادة الأمفيتامين و الأمفيتامين وذلك منذ صدور الأول لها في عام 1961 من الميلاد.

وعلى الرغم من الفوائد المميزة لهذه الحبوب على حسب ما يؤكد الأطباء وعلى حسب الهدف الأساسي من تصنيعها، ولكن نجد أنها تؤدي إلى الإدمان وبشكل كبير، مما قد يجعل المريض لا يستطيع الإقلاع عنها حتى ولو تحسنت حالته.

وعندما نعود إلى القصة التاريخية التي تخص المادة الفعالة التي يصنع منها الدواء، فإنها صنعت للمرة الأولى في اليابان وبالتحديد عام 1919 من الميلاد والتي تحمل الصيغة C18H23N5O2

وإن آلية عمل هذه الحبوب الأساسية تكون من خلال شرح موقف للمواصلات الكيميائية الموجودة في المخ، أي أن الحبوب في الأساس تؤثر على تنبيه الخلية العصبية بواسطة هذه المواصلات.

وإن كلمة المواصلات هي كلمة مجازية تعبر عن المواصلات الفعلية في المخ وذلك يشمل الدوبامين والدور أدرينالين بالإضافة أيضا إلى والسيروتونين.

ومن خلال التأثير القوي وطريقة العمل الأساسية فنجد الحبوب تعمل على زيادة التركيز والانتباه، بالإضافة إلى تساعد على التحكم في بعض المشاكل السلوكية وتنظم وتحسن من حالة قدرة الإصغاء عند الفرد.

ومن خلال طريقة عمل الحبوب الأساسية، فإنها تحفز الجهاز العصبي المركزي عند الإنسان، مما يحسن من الأداء البدني ويوفر الشعور بالراحة، ولا ننسى زيادة اليقظة لأنها النتيجة الأكثر ظهورا.

كما يتم وصف هذه الحبوب في الأساس لحالات كثيرة، بما في ذلك علاج الاكتئاب وعلاج مرض النوم القهري، بالإضافة أيضا إلى الأطفال المصابين باضطراب فرط الحركة ونقص الانتباه وكانت في الأساس ليست مخصصة لذلك الغرض ولكن بدء استعمالها لاحقا بالنسبة للأطفال.

ونرشح لكم قراءة هذا المقال في وقت لاحق والاطلاع عليه:

أضرار حبوب كبسولات لونها برتقالي مكتوب عليها من جهه 152

وعلى الرغم من الفوائد الكثيرة لهذه الحبوب والتي تسمى حبوب الكبتاجون ولكن لها العديد من الآثار الجانبية مما قد يجعل استعمالها ممنوعا في حالات معينة وعامة يمكن اختصار الأضرار فيما يلي.

  • في بعض الحالات، يمكن أن تؤثر الحبوب على بعض التغيرات في الدماغ التي تسيطر على الانفعالات، وهذا ما يجعل الشخص غير قادر على السيطرة على تفكير أو التفكير بعقلانية. ويمكن أن يظل ذلك للأبد.
  • عندما يتم استعمال الحبوب على المدى البعيد، فإنها على الأغلب سوف تؤدي إلى الاكتئاب الشديد وبعض الأوقات تؤدي للحرمان من النوم ولكن على المدى القصير من الاستعمال.
  • بنسبة كبيرة إن الأشخاص الذين يستعملون الحبوب سوف يصابون بسوء التغذية بالإضافة إلى خفقان القلب وبعض الأمراض في القلب عامة.
  • بعض الآثار الجانبية الأخرى المنوعة والتي تختلف من شخص إلى آخر، بما في ذلك مشاعر الغضب المستمرة وصعوبة التنفس وعدم وضوح الرؤية وتقلب المزاج وألم العضلات والمفاصل وغيرها الكثير من الأعراض المزعجة.
  • بنسبة كبيرة يعاني الأشخاص من بعض الحالات مثل مرض الفصام أو جنون العظمة والبكاء بدون سبب والشك في الآخرين و يحدث نقص في كريات الدم البيضاء في الجسم.
  • بمرور الوقت، سوف يؤدي استعمال الحبوب إلى الإدمان مما ينعكس بتأثير سلبي على الإنسان.

وبسبب الأضرار الجانبية التي سبق ذكرها نجد أنها من الحبوب التي تسبب خطورة شديدة بسبب المعلومات المغلوطة المنتشرة عنها بالأخص في الوطن العربي لأن هناك مصادر كثيرة تشير إلى أن سوء استعمالها مشهور في الشرق الأوسط بالتحديد.

قد يهمك: حبوب سنافي مع الكبتاجون

حبوب مخدرة لونها برتقالي

لا أحد يستطيع الإجابة على هذا السؤال لأن الحبوب التي تحمل نفس الخصائص كثيرة جدا، كما أن نتميز الأدوية من خلال الألوان أو الشكل من الأمور الصعبة لأن أغلب الحبوب تتشابه فيما بينها.

لكن نجد أن نصيب الأسد من الشهرة يعود إلى حبوب الكبتاجون لأنها تتميز بالمفعول المخدر والآثار المخدرة الكثيرة والملحوظة بالإضافة إلى اللون البرتقالي.

للمزيد من الفائدة نرشح لكم المقال التالي: حبوب مكتوب عليها lk

حبوب عليها حرف Q

بالنسبة للأشخاص الذين يرغبون بمعرفة اسم الحبوب التي تحمل هذا الحرف، فإنه كما ذكرنا لكم في أول المقال من الصعب نسبيا معرفة الحبوب من خلال العلامات الموجودة عليها فقط.

ولكن على حسب إجابة بعض الأطباء وبالتحديد الدكتورة آية غالب جبر، فإنها تقول إلى أن الحبوب تنتمي إلى الحبوب الأدوية النفسية وبالتحديد سيروكويل.

وفي ختام هذا المقال الشامل الذي تعرفنا فيه بالتفصيل على أهم المعلومات التي تخص عنوان المقال وهو حبوب كبسولات لونها برتقالي مكتوب عليها من جهه 152، ينصح دائما بعدم الاعتماد على شكل الحبوب فقط لأنها قد تتشابه في حالات كثيرة، وإذا كان هناك فضول شديد لمعرفة الحبوب يرجى أخذها إلى الطبيب ليحدد لكم.

ومن خلال موقعنا نقرأ نرشح لكم المقال المميز التالي: حبوب عليها رسمة هلال sp111

أضف تعليق

You cannot copy content of this page