تم خفض مساعدة التوجيه توخي الحذر مطلوب اثناء القياده

هناك البعض من الأعطال المستمرة والتى من الممكن أن تحدث عند قيادة السيارة والتى يجب الحذر منها من أجل أن لا يحدث أمور أكثر سوء والتى تعد منها المشاكل التى قد تحدث فى نظام مساعدة التوجيه والذى يعد أنه من الأنظمة المساعدة فى قيادة السيارة بكل سهولة ويعد أن أنذار تم خفض مساعدة التوجيه توخي الحذر مطلوب اثناء القياده هو أحد الأنذارات التى تظهر بسبب وجود مشكلة فى الباور وهو الامر الذى يؤدى إلى تعطيله لبعض الوقت وذلك حتى أجراء الصيانة المناسبة.

تم خفض مساعدة التوجيه توخي الحذر مطلوب اثناء القياده :

  • حيث أن نظام مساعدة التوجيه والذى يعرف بأسم الباور ستيرينج هو عبارة عن أحد الأنظمة الحديثة والتى تتواجد فى السيارات والتى لها العديد من الوظائف المختلفة والمهمة والتى تعمل على التسهيل من القيادة للسائق بالشكل المناسب.
  • وهو يعمل على مساعدة السائق فى القدرة على التوجيه من عجلات القيادة إلى اليمين واليسار بكل أريحية وهو يتم تصميمه بحيث يتناسب مع سرعة السيارة والذى يعد أنه فى حالة السرعات المنخفضة أو الوقوف التام يكون التحكم فى عجلة القيادة سهلاً وهو الامر الذى يمنح الشخص القدرة على التحكم والمناورة وفى حالة السرعات العالية يصبح التحكم فى عجلة القيادة أكثر من حيث القساوة والذى يؤدى إلى منح الراكب الثبات والتماسك بالشكل المناسب.
  • يعد أن أنذار خفض مساعدة التوجيه هو الأشارة التى تدل على وجود عطل ما بسبب أحد الأمور فى النظام وهو الذى يظهر فى العديد من العلامات الواضحة على السيارة عند القيادة ولذلك يجب أجراء الفحوصات المناسبة والصيانة من أجل منع تسبب المشاكل المختلفة.

ومن خلال موقع نقرأ يمكنك أن تتعرف على البعض من المواضيع الأخرى الهامة مثل : وين احصل بطارية ريموت السيارة

انخفاض نظام المساعدة في التوجيه :

قد يحدث فى البعض من السيارات ظهور أنذار والذى يقول فيه تم خفض مساعدة التوجيه توخي الحذر مطلوب اثناء القياده والذى من الممكن أن يكون نتيجة أحد الأعطال والتى تحدث فى السيارة والتى تتمثل فى :

  1. من الممكن أن يكون الأمر بسبب وجود الضعف فى البطارية فى السيارة.
  2. وقوع واحدة من المشكلات فى الموتور الكهربائى والخاص بالبور ستيرنغ.
  3. قد يكون هناك مشكلة فى السينسور فى زاوية المقود الستيرنغ.

طرق حل مشكلة خفض مساعدة التوجيه :

  1. أجراء الفحوصات عند أحد الأماكن المختصة ويفضل التوكيل التابع للسيارة.
  2. أو أجراء أختبارات الفحص من أجل البطارية والدينامو والموتور الكهربائى.

علامات أعطال نظام التوجيه في السيارة :

من الممكن أن يتعرض نظام التوجيه فى السيارة إلى العديد من المشاكل المختلفة والتى تؤدى إلى الأضرار بالوظائف فيه والتى تعد أنها عبارة عن أعطال النظام الميكانيكية والتى تؤدى إلى الأعطال فى مضخة التوجيه والتى تتمثل فى :

  1. يسمع البعض من الأشخاص صوت غريب وذلك عند تدوير العجلات نحو اليمين أو اليسار ويحدث هذا الأمر بسبب النقص فى كمية زيت الباور للعديد من الأسباب والتى من الممكن أن تحدث بسبب أن مضخة الباور مثقوبة.
  2. وهناك واحدة من العلامات الشهيرة والتى تتمثل فى الصعوبات التى تواجهها فى التحكم فى عجلة القيادة والتى تحتاج فيها إلى بذل المجهود المضاعف من أجل الأنعطاف بالمركبة.
  3. قد يحدث التسرب فى مضخة زيت الباور بسبب العديد من الأمور المختلفة والتى تتمثل فى الثقب فى أحد الخراطيم أو وجود مشكلة فى مضخة التوجيه والذى يعد أنه يمتلك اللون الأحمر ولذلك هو من الممكن أن يتم تمييزه.
  4. كما أنه قد يحدث البعض من التغييرات المختلفة فى لون زيت الباور والذى قولنا عنه فى وقت سابق أن لونه أحمر إلى اللون الرمادى والممزوج بالرقائق المعدنية وهو الأمر الذى يدل على التلف وأنه من الضرورى أن يتم أستبداله.
  5. من الممكن أن تظهر رائحة غريبة فى البعض من الأوقات والتى تتمثل فى رائحة الزيت المحروق فى داخل المركبة والتى يحدث فيها التسرب للزيت وملامسته لأحد الأسطح الساخنة من أجزاء المحرك.

ومن خلال موقع نقرأ يمكنك أن تتعرف على البعض من المواضيع الأخرى الهامة مثل : السيارة تشتغل ثواني وتطفي كورولا

أضف تعليق

You cannot copy content of this page