تعذر العثور على حساب google مرتبط بما ادخلته

تعذر العثور على حساب google مرتبط بما ادخلته! أنها من المشاكل التي تسبب القلق بالتأكيد، حيث أن حسابات جوجل في الوقت الحالي باتت من الأساسيات التي يستعملها الجميع بسبب الخدمات المميزة التي تقدمها الشركة، وفي هذا المقال نتحدث بالتفصيل عن هذه المشكلة وأفضل حل لها.

تعذر العثور على حساب google مرتبط بما ادخلته

توفر شركة جوجل الكثير من الطرق لتأمين الحسابات، حيث أن أي نشاط غريب أو تسجيل دخول جديد من جهاز آخر على الحساب يسبب تسجيل الخروج وإعادة طلب التحقق مرة أخرى.

ولذلك لا يجب القلق في حال حصلت هذه المشكلة لأنها شيء عادي، وفيما يخص الحل فهو عبر اتباع الخطوات التالية…

  1. في البداية يتم الدخول إلى موقع شركة جوجل الرسمي.
  2. وفي الخانة المخصصة يتم كتابة الجيميل، وفي حالة عدم ظهور أي بيانات يتم الضغط على خانة نسيت كلمة السر.
  3. ثم يتم كتابة البيانات التي تظهر على الشاشة، حيث يتم كتابة رقم الهاتف بشكل صحيح، ومن المهم أن يكون الرقم هو نفس الرقم الذي تم تأكيده مسبقًا.
  4. وفي حالة عدم التوفر على رقم الهاتف يتم كتابة الجيميل.
  5. ستأتي خانة يكون فيها الطلب على بيانات معينة يعرفها صاحب هذا الحساب حتى يتمكن من الدخول إليه، وفي حالة عدم تذكر البيانات يجب
  6. إعادة الضغط على try a different qusetion (أو حاول بسؤال آخر).
  7. ستظهر الشاشة التي يكون فيها رقم الهاتف، ثم يتم الضغط على زر send text message (أو إرسال رسالة على الهاتف) ليتم التحقق من مالك الحساب.
  8. سيصل كود على الهاتف المحمول، وفي حال التأخر يفصل طلب كود آخر، ومن المهم العلم أن الكود في بعض الحالات يتأخر قليلًا.
  9. بعد وصول الكود يتم ادخاله بشكل صحيح في الخانة المخصصة والضغط على زر التالي.
  10. تظهر خانة كتابة كلمة السر الجديدة، نقوم بكتابة كلمة سر قوية يسهل تذكرها، ومن الممكن كتابة كلمة السر وسؤال الامان على ورقة خارجية لتسهيل الوصول إليه.
  11. بهذا تنتهي الخطوات حيث أن هذه الطريقة هي الأسهل لحل هذه المشكلة التي قد يراها البعض صعبة على الرغم أن اتباع الخطوات التي سبق ذكرها يسهل حلها بكل سهولة.

وبعد علمنا حل هذه المشكلة بخطوات سهلة وسريعة، من المهم العلم أن هناك بعض الأسباب الأخرى التي من الممكن أن تسبب هذه المشكلة، وهذا ما نتحدث عنه خلال السطور التالية.

نرشح لكم زيارة قسم منوعات قراءة المقال التي تشبه هذا المقال، كما نرشح لك أيضا: أسباب امتلاء القرص c ، وحل المشكلة لجميع نسخ الويندوز

أسباب حدوث المشاكل في العثور على حساب google

في الحقيقة إن هذه المشكلة ليس لها سبب واحد فقط، حيث أن أسباب المشاكل في تسجيل الدخول كثيرة جدًا، وهذا بسبب أن شركة جوجل تحاول تأمين بيانات المستخدمين بشكل كامل، وفيما يخص الأسباب فهي كما يلي:

  • أهم أولويات الشركة هي أن يتم تأمين البيانات للمستخدمين، ولذلك فإن كنت اشتريت هاتف جديد فمن المتوقع أن الإغلاق لحسابك ليس إلا إجراء احترازي فقط.
  • في بعض الحالات من المتوقع أن يكون المستخدم قد استعمل كلمة مرور غير صحيحة أكثر من مرة وظل يحاول كثيرًا، وهذا من أشهر الأسباب التي تجعل الشخص عاجز عن التسجيل في حسابه.
  • في بعض الحالات قد يكون المستخدم قام بكتابة الجيميل الخاص به بشكل غير صحيح مما ترتب عليه هذه المشكلة، فمن المهم التأكد من البيانات التي يتم كتابتها لأن الاختلاف في حرف واحد يعيق تسجيل الدخول إلى حساب جوجل.
  • في حال التسجيل من هاتف جديد يفضل استعمال الهاتف القديم في تأكيد تسجيل الدخول لتجنب التأمين وتسجيل الدخول لكافة المستخدمين.
  • من المتوقع أن تحدث هذه المشكلة بسبب أحد الأشخاص الآخرين الذي يحاولون تسجيل الدخول للحساب أكثر من مرة.

وكانت الأسباب السابق ذكرها هي الأشهر التي تسبب عدم القدرة على تسجيل الدخول، ومن المهم العلم أن استعمال خدمات جوجل من الخيارات المميزة ولا يجب القلق من التأمينات الكثيرة التي تقوم بها الشركة لأن كل هذه الخطوات عبارة عن طرق للحماية.

وفي ختام المقال عن تعذر العثور على حساب google مرتبط بما ادخلته، فإن حل هذه المشكلة سهل وقد عرضناه في هذا المقال بشكل مبسط، ويجب الأخذ في الاعتبار أنه في حالة تكرار المشكلة يفضل أن يتم المحاولة مرة أخرى بعد بضع ساعات لتجنب حظر الحساب من تسجيل الدخول.

وفي النهاية نرشح هذا المقال للقراءة: جوال بشاشة كبيرة ورخيص

أضف تعليق

You cannot copy content of this page