تركيب سير نافارا

تركيب سير نافارا، نتحدث في هذا المقال بشكل تفصيلي عن الطريقة الصحيحة التي يتم بها تركيب السير بشكل صحيح، كما نتحدث عن الكثير من أهم المعلومات التي يجب العلم بها قبل البدء في العمل.

تركيب سير نافارا

يعد هذا السير من أهم السيور التي توجد في السيارة، حيث أنه يعمل على التحريك وتنظيم أعمدة الكامات، وهذا ما يساعد بدوره في تحسين التنظيم بينهما مما يترتب عليه أن تتم عملية دفع الوقود بشكل سليم.

ومن المهم العلم أن هذا أيضا يساعد في التحسين من التدفق الكلي للوقود وحرقه، وهناك بعض السيور الاخرى المهمة التي تساعد هذا السير في العمل مثل سيير الكاتينة وغيرها الكثير.

والجدير بالذكر أن الطريقة التي يتم بها العلم هل السير هو السبب في العطل أم لا تكون طريق ملاحظة ما يحدث، حيث أن السيارة لو توقفت عن العمل فجأة وكان التوقف معه صوت طقه فهنا العيب يكون في السير وبالتحديد سير التوقيت.

وفيما يخص الخطوات التي يتم بها تغيير السير فيجب العلم أنه من المهم أن يكون الشخص على العلم بكل المعلومات عن السيارة ونوع السير وغيرها من الأمور، وفيما يخص الخطوات فهذا ما نتحدث عنه خلال الأسطر القادمة.

ونرشح لكم زيارة قسم منوعات لقراءة أفضل المقالات المنوعة في مختلف المجالات المميزة، كما نرشح لكم المقال التالي للقراءة أيضا: الزيت الموصى به من شركة هيونداي

خطوات تركيب السير بالتفصيل

  1. في البداية يجب أن يتم اختيار السير الذي يتم تركيبه، حيث أن السير المطاطي بالتحديد هو الأشهر والأكثر في الاستعمال، ولكن ينصح الخبراء أن يتم شراء السير الجديد قبل التركيب أو قبل إزالة القديم بشكل عام.
  2. بعد شراء السير من المهم أن يقوم الشخص بجمع كل المعلومات عن السيارة الخاصة به، حيث أن البحث باسم المصنع والطراز من الأمور التي تسهل هذا الجزء، وأهمية هذه الخطوة تكن في الحصول على المعلومات الكافية لأن بعض الشركات من الممكن أن تغير بعض الأمور حتى في نفس الإصدار من السيارة، فعليك فهم كل شيء عن السيارة قبل العمل.
  3. بعد ذلك احصل على قطع الغيار المناسبة، والمهم شراء الجوانات والمواد التي يتم بها اللصق، حيث أن لهذا دور في تحسين العمل، ولكن فيما يخص هذا الأمر في الغالب يتم بيع الجوانات مع السير، ولكن عليك الانتباه لأنها لو لم تكن موجودة فعليك أن تشتري.
  4. قبل البدء في العمل ينصح الخبراء أن يتم فصل البطارية وبالتحديد الجزء السالب.
  5. بعدها يتم التخلص من السير الأول التالف، ويتم هذا باستعمال شداده والتي تتغير في بعض الحالات حسب نوع السيارة التي يتم العمل عليها.
  6. الخطوة التالية هي التخلص من أي ملحقات أو اشياء أخرى تصعب العمل ومن المهم التذكر لمكان كل شيء حتى يتم إعادة كل القطع للمكان المناسب.
  7. الخطوة التالية هي إزالة غطاء الموزع، ولكن بعض أنواع السيارت من الممكن ألا تحتوي عليه.
  8. وبعدها يتم التحديد أو وضع علامات التوقيت، ويتم هذا العمل من خلال وضع مفتاح انجليزي أو باستعمال أي أدوات أخرى، ويقول الخبراء أنه من المهم التأكد من محاذاة الجزء الدوار مع علامة المؤشر المعيارية التي توجد على غلاف الموزع.
  9. وفيما يخص بكرة الموازن فعليك أن تقوم بتحديد هل هي ستزال أم لا.
  10. وبعدها يتم إزالة أي مسامير أو براغي التي تثبت غطاء التوقيت.
  11. يتم التحقق من المحاذاة الصحيحة لعلامات توقيت عمود المرفق وعمود الكامات.
  12. بعد هذه المرحلة يجب أن يتم التأكد من أن الأمور كلها تسير بشكل جيد ويتم التأكد أنه لا يوجد أي تسرب للزيت.

بهذا ينتهي هذا المقال عن تركيب سير نافارا، ومن المهم العلم أن العمل في تركيب السير يجب أن يكون معه الكثير من الحذر حين أن الأخطاء الصغيرة من الممكن أن تسبب بعض المشاكل الاخرى، وفيما كان هناك قلة خبرة في هذا العمل يفضل أن يتم التغيير على يد شخص متخصص وأخذ الخبرة منه.

للمزيد من الفائدة نرشح لكم المقال التالي: سعر متر الغاز للسيارات

أضف تعليق

You cannot copy content of this page