تحويل الثلاجة من 110 الى 220

تحويل الثلاجة من 110 الى 220 من الأشياء التي يرغب الكثيرون معرفة الطريقة الخاصة بها، وهذا ما سوف نعرضه لكم بشيء من التفصيل بجانب بعض التجارب الأخرى التي تكلمت عن هذا الأمر.

تحويل الثلاجة من 110 الى 220

هناك العديد من الأشخاص الذين نشروا ذلك السؤال في مختلف منتديات ومواقع التواصل الاجتماعي رغبة في معرفة الطريقة المضمونة والصحيحة لتحويل الثلاجة.

حيث كان هناك بعض المعلومات المختلفة التي تناقش ذلك الأمر من حيث احتمالية حصول ذلك ومن حيث منعه وأنه لا يجوز، ولكن في النهاية ولكن بعض الأجهزة المخصص لهذا التحويل والتي يمكن شراؤها من الأسواق.

الجدير بالذكر بأن هناك تجارب كثيرة جدا منتشرة عن ذلك الأمر من حيث يقول أحد الأشخاص الذين قاموا بنفس الشيء “ايه مافي مانع ابدا كنت استخدمه للسوني قبل عدة سنوات لاني شاريه من برا ف كان 220! وياما البيت استخدمه لاكثر من شي”

وفي واحدة من التجارب الأخرى يقول أحد الأشخاص الذين قاموا بنفس ذلك التحويل حديث مؤكد أن كل الأمور مرت بسلام ويقول “طبيعي جدا من تجربه في ثلاجه الان اكثر من سنتين”

الجدير بالذكر هناك العديد من النصائح المختلفة للأشخاص الذين قاموا بذلك الشيء حيث يقول أحدهم “اهم شي تاكد من قوه الثلاجة اذا كانت ٥٥٠ فولت اشتري محول قوته ١٠٠٠ الف فولت وهكذا علشان يتحمل تاكد من قوه الثلاجة اول وخذ قوه المحول أقوى منه”

ولكن بعيدا عن التجارب السابقة وبعيدا عن المعلومات المنتشر عن الأجهزة المتخصصة في ذلك الأمر، كانت النسبة الأكبر من النصائح الموجودة تشير إلى أن الحل الأفضل هو التواصل مع كهربائي لتجنب حصول اي مشاكل لا قدر الله.

لا تنسوا زيارة القسم المميز منوعات، فهو من الأقسام المميزة التي نناقش فيها أهم المواضيع بشكل تفصيلي في مختلف المجالات، وأيضًا نرشح لكم قراءة: وين احصل رفوف ثلاجة

طريقة تحويل جهاز من 110 الى 220

في الحقيقة ليس هناك اي معلومات مؤكدة نشرت عن ذلك، حيث كانت اغلب التفاصيل الموجودة على حسب ما نشر بعض الأشخاص هو التأكد من أن المحول أصلي تماما لتجنب حصول أي مشاكل.

كما كان في واحد من التحذيرات بأن يجب التواصل مع كهربائي متخصص لتجنب حصول اي مشاكل حيث ان احدهم مر بنفس التجربه ويقول “انتبه عشان لا تجيب العيد ???????? لا ، فعلا لازم كهربائي يعملك هي لأنه ممكن تخرب الجهاز أو تخرب الفيوز في المنزل”

محول كهرباء من 220 إلى 110

هناك العديد من المحولات التي تقوم بهذه الوظيفة ولكن يجب دائما التأكد من شراء المحول الاصلي و دائما ما ينصح التواصل مع كهربائي حتى يقترح النوع الافضل.

بشكل عام يمكن شراء ذلك المحول من موقع امازون لانه يباع على الموقع باشكال ومن علامات تجارية كثيرة جدا ويقدر سعره في حوالي 289 جنيه مصري تقريبا.

الثلاجة 110 وشبكتها 220

يرغب الكثيرون بمعرفة المزيد من المعلومات عن ماذا سوف يحدث إذا قام بنفسه هذه التجربة، وعندما نأتي الى مواقع التواصل والمنتديات فهناك بعض التجارب المختلفة التي كانت مختلفة عن بعضها تماما.

فهناك البعض من من يقولون بأن ذلك تقليدي تماما لأن المحول سوف يقلل الجهد بشكل تقريبي كما قال احدهم “ماعندك مشكله اخوي اذا شبكتها على 220 فيه محول كهرباء جوا بجانب الكمبروسر يحولك الكهرباء من 220 ال12 فولت واذا شبكتها بالمدخل الثاني الكهرباء يروح دايركت على الكمبروسر المشكله اللي عندك في محول الكهرباء اكيد فيه فيوز جواء المحول تأكد منه وشكرا”

ولكن على الجانب الآخر كان في بعض التعليقات الاخرى بان ذلك لا يجب القيام به فهناك أحدهم من جرب ذلك وهو يضرب على جهاز كمبيوتر حيث قال “احصلت معى شريت كنبيوتر من السعوديه ونسيت انه على 110 فولت وعندنا 220 وشغلته وعطب والعوض على الله بعض الاجهزه فيها افيوز ولا اتماتيك يفصل”

ولذلك وبهدف الاحتياط الإضافي يجب دائما عدم القيام بمثل هذه التجارب ولا على حتى سبيل التجربة، حتى لا تحصل أي مشاكل أو يمكن أن تتعطل الثلاجة تماما.

كيف اعرف اذا الكهرباء 110 او 220؟

في الحقيقة ان ذلك يعتمد على المنطقة التي انت موجود فيها وعلى حسب وصلة الكهرباء التي تم توجيهها إلى المنطقة باكملها، حيث نجد بأن الجهد 110 فولت له كفاءة منخفضة ولا يتوافق مع بعض المواصفات العالمية.

وأما 220 فولت فهي تتوافق مع المواصفات العالمية ولكن في نفس الوقت يعطي كفاءة عالية و يعتبر أكثر خطورة مقارنة ب 110 فولت الذي يعد آمن على أغلب المواطنين.

وإلى هنا نكون وصلنا إلى ختام هذا المقال عن تحويل الثلاجة من 110 الى 220، ومن المهم الحرص على التواصل مع الكهربائي المتخصص ليقوم بهذه التحويلات.

ونرشح المقال التالي حيث يحتوي على معلومات في غاية الأهمية: صوت خرير ماء في الثلاجة

أضف تعليق

You cannot copy content of this page