تجربتي مع عشبة كف مريم لتسهيل الولادة

تمر المرأه خلال فتره الحمل بالعديد من الاوقات الشاقه، وتواجه ايام متتاليه من الالم الشديد لذلك تزداد رغبه المرأه في الوصول الي وقت الولاده في اسرع وقت للتخلص من شعورها بالالم الذي يلازمها طوال التسعه اشهر لكن ايضا يوم الولاده يسبب للنساء العديد من الالام القاسيه .

من المعروف ان العلاج بالاعشاب الطبيعيه من اكثر الامور التي يلجأ لها الكثير من الناس وذلك لأن العلاج العشبي لا ينتج عنه اثار جانبيه خطيره مثل العلاج الدوائي لذلك تلجأ النساء لتناول عشبه كف مريم كعشبه طبيعيه.

وعشبه كف مريم عباره عن شجره تزرع في الشتاء، كما انها من النباتات البريه وتحمل هذه العشبه العديد من العناصر الهامه التي تساعد علي تسكين معظم الالام الخاصه مثل الام الدوره الشهريه والنزيف بعد الولاده كما ان لها مفعول قوي في تحفيز الولاده لذلك اصبحت العديد من النساء قبل الولاه يقومون بالبحث علي مواقع التواصل الاجتماعي عن تجربتي مع عشبة كف مريم لتسهيل الولادة لذلك سنتحدث خلال هذا المقال عن اهم المعلومات عن عشبه كف مريم.

تجربتي مع عشبة كف مريم لتسهيل الولادة

تحدثت واحده من النساء عن تجربتها مع عشبه كف مريم قائله بأنها بدأت بالبحث عن الاعشاب الطبيعيه لتسهيل الحمل في بدايه دخولها الشهر التاسع وذلك بسبب خوفها من معاناه الطلق حتي تناولت عشبه كف مريم كمشروب دافئ مرتين اسبوعيا. 

وقد اخبرها الطبيب في نهايه الشهر التاسع بأن الرحم وعظام الحوض بدأوا في التوسع كما انها لاحظت زياده انقباضات عضله الرحم مما ادي الي تحفيز الطلق سريعا ولم تشعر بمعاناه شديده اثناء الولاده لكنها اضافت ان الطبيب اخبرها بأن هذه العشبه غير مناسبه وقت الرضاعه واكدت علي ضروره استشاره الطبيب قبل تناولها.

يمكنك ايضا الاطلاع علي المزيد من المعلومات المختلفه من خلال زياره قسم تجربتي : تجربتي مع الولادة في الشهر الخامس

كيفيه استخدام عشبه كف مريم

هناك عده طرق لاستخدام عشبه كف مريم لتسهيل الولاده. سنتحدث خلال هذه الفقره عن اهم تلك الطرق.

  • غلي ملعقه من عشبه كف مريم في مقدار كوب من الماء، وتغطيه المشروب لمده ساعه ونصف ثم تحليته بنص ملعقه من العسل وتناوله مره واحده في اليوم فقط.
  • نقع ثلاثه اغصان من عشبه كف مريم في ماء فاتر لمده ليله كامله، ثم تصفيه الاوراق وقم بتناول المشروب في الصباح الباكر.
  • او خلط ملعقه كبيره من عشبه كف مريم مع نصف ملعقه من القرفه المطحونه ونصف ملعقه من الجنزبيل المطحون ووضعه في ماء مغلي لمده ربع ساعه.
  • وضع ملعقه من عشبه كف مريم في كوب من الحليب المغلي، واضافه ربع ملعقه سكر ثم تناول تلك المشروب يوم بعد يوم.

كيفيه استخدام عشبه كف مريم

فوائد عشبه كف مريم للمرأه

  1. تساعد علي تخفيف اعراض ما قبل الدوره الشهريه حيث انها تعتبر من اكثر الفترات المؤلمه التي تمر علي النساء، ومدتها تتراوح ما بين 2 – 14 يوم كل شهر.
    ومن ضمن هذه الاعراض : الاكتئاب، العصبيه، القلق، تقلبات المزاج، زياده الوزن، وظهور حب الشباب وتعد هذه العشبه من اشهر الاعشاب التي تعالج تلك الاعراض.
  2. وتعمل علي تعزيز خصوبه المرأه حيث اثبتت الدراسات العلميه ان عشبه كف مريم تعمل علي تحسين خصوبه المرأه خصوصا التي تعاني من مشكله في افراز البروجيسترون حيث ان هذه العشبه تحتوي علي هرمون البروجيسترون وتعمل علي تعزيزه في الجسم بالشكل المرغوب.
  3. كما انها تعمل علي مقاومه الاورام الليفيه الرحميه وهي عباره عن اورام غير سرطانيه تحدث في جدار الرحم، مما يؤدي الي تغير شكل الرحم وحجمه.
  4. ايضا تعمل علي المحافظه علي التوازن الهرموني في الجسم.
  5. كما تساعد علي تقليل النزيف الذي يحدث بعد استخدام اللولب.
  6. تعمل علي تسريع عمليه الطلق، كما تزيد من انقباضات عضله الرحم.
  7. كما تعمل علي تخليص الجسم من المشيمه بعد الولاده بسرعه.
  8. وتساعد ايضا علي ادرار الحليب بالثدي بعد الولاده.

يمكنك ايضا زياره : تجربتي مع الزعتر البري للحمل

اضرار عشبه كف مريم

علي الرم من تعدد فوائد عشبه كف مريم الا ان الاستخدام الخاطئ لها يسبب بعض الاثار الجانبيه لذلك سنتحدث خلال هذه الفقره عن بعض اضرار عشبه كف مريم.

  • قد تسبب حدوث بعض الاضطرابات في المعده والامعاء، ومشكلات في الجهاز الهضمي.
  • الاصابه بالطفح الجلدي.
  • كما تؤدي الي زياده الوزن.
  • كما تسبب تدفق الحيض بغرازه.
  • وقد تسبب احيانا المعاناه في النوم، والارق.
  • كما تقضي علي فاعليه حبوب منع الحمل.
  • وتؤدي الي الرغبه الدائمه في الغثيان.
  • وتعرض بطانه الرحم للاصابه ببعض الالتهابات.

لذلك يجب عدم تناول هذه العشبه بشكل مفرط. وضروره اللجوء الي استشاره الطبيب قبل تناول عشبه كف مريم تجنبا لحدوث اي اضرار او مخاطر.

اضرار عشبه كف مريم

وبذلك نكون قدمنا خلال هذا المقال بعض المعلومات الكافيه عن عشبه كف مريم لتسهيل الولاده. كما عرضنا اهم فوائدها واضرارها، وايضا الطرق المتعدده لاستخدامها.

يمكنك ايضا الاطلاع علي المزيد من المقالات المشابهه من خلال زياره موقع نقرأ :

أضف تعليق

You cannot copy content of this page