تجربتي مع دم الحمل

تجربتي مع دم الحمل تعد واحدة من العبارات التي تستعملها العديد من النساء في فترة الحمل حتى تستفيد من خبرات غيرها من السيدات وكيفية التعامل مع ذلك الدم، وهذا بالفعل ما سوف نتعرف عليه في هذا المقال كما سوف نناقش معلومات أخرى في غاية الأهمية عن دم الحمل واسبابه ومتى يكون خطيرا.

تجربتي مع دم الحمل

في البداية وقبل ان ابدأ بالحديث عن أي معلومات موجودة، من المهم أولا أن نفهم بأن الدم الذي ينزل مع بداية الحمل مختلف وله أسباب كثيرة.

حيث نجد بأن الدم الذي ينزل في منتصف فترة الحمل يمكن أن يدل على بعض المشاكل الصحية ويمكن أن يكون دلالة على الإجهاض وبعض الأشياء الأخرى التي تتطلب استشارة طبية.

ولكن على الجانب الآخر، عندما نتحدث عن الدم الذي ينزل في بداية الحمل وهو الذي سوف نتحدث عنه أنه، لأنه ذلك الدم الذي يشغل بال سيدات بالأخص بسبب أعراضه التي تتشابه مع أعراض الدورة.

وعليك أن تتذكري أيضا بأن تجارب الأشخاص الآخرين لا تعني بالضرورة أنها تجارب صحيحة، وأن ما حصل فيها هو الشيء التقليدي، لأن التجارب في النهاية هي بهدف الاستفادة منها ولا يجعلها بديلا عن استشارة الدكتور.

  • تجربتي مع نزول دم في الأشهر الأولى:

نشرت هذه القصة في احدى المنتديات على لسان السيدة التي قامت بنقلها، حيث كانت تحكي ما حصل معها بالتفصيل وبدأت الكلام في قصتها وقالت “أنا الآن في منتصف الشهر الرابع من حملي الأول.. عندما كنت في الشهر الثاني من الحمل استيقظت صباحاً ودخلت الحمام لأستحم، وأثناء ذلك نزلت قطعتان من الدم المتجلط لونه مائل للأسود!”

كما تقول السيدة انها عندما لاحظت الأعراض السابقة شعرت بالخوف الشديد على الجنين وبالتالي قامت للاغتسال بسرعة ومن ثم فقدت الوعي بسبب الحالة التي كانت فيها، ولسوء الحظ كان زوجها نائما في الغرفة البعيدة ولم يستطع المساعدة.

بعد مرور القليل من الوقت تقول أيضا ” وبدأت الدوخة تزيد وتزيد فبدأت أردد يارب يارب ساعدني..وقلت على الأقل سأجلس على الأرض لكي لا أسقط بقوة… وفعلاً فقدت وعيي!”

وعندما مرت بضع ثواني إضافية، وجدت أنها استيقظت وكانت تستطيع الحركة بصعوبة وفي النهاية تمكنت من الخروج من الحمام وجلست قليلا حتى تستريح وأخيرا تمكنت من إيقاظ زوجها حتى تخبره كل ما حصل معها.

بعد ذلك طلبت منها والدة زوجها بعدما علمت ما حصل، وأخبرتها أن تستريح ولا تجهد نفسها أبدا حتى تنتظر قليلا ومن ثم يقومون بالذهاب الى المستشفى لتقوم بالفحوصات اللازمة .

تضيف صاحبة القصة وتقول أنها بعد أن ارتاحت قليلا وبعد وصول موعد المغرب تقريبا، كانت ملاحظة أن كمية الدم متقطعه وخفيفة ومن ثم ذهبت إلى المستشفى وقالت “قمت بفحص ألترا ساوند للمرة الأولى في فترة حملي.. والحمد لله طمأنتني الأخصائية بأن الجنين سليم وعنق الرحم مغلق جيداً وليس هناك دم حوله”

بمرور الوقت بدأت تشعر بأن حالتها تتحسن بشكل تدريجي، بالإضافة إلى حالها بعد ان ذهبت الى الدكتورة التي تتابع ولديها قالت لها في أن ذلك عبارة عن افرازات بسبب التغيرات الهرمونية كما اختتمت تجربتها وقالت ” فلا تقلق أخواتي إذا حصل لكم ذلك فما دام الدم قليلاً وبدون ألم فلا داعي للخوف.”

  • بنات تجاربكم مع نزول الدم أثناء الحمل:

ولا يزال هناك المزيد من السيدات الذين يعانون من نفس هذه المشكلة المزعجة، حيث نشرت سيدة في احدى المنتديات سؤالها على العنوان السابق وكانت تقول بانها في الأسبوع الرابع عشر وكانت تلاحظ بأن هناك دم ينزل منها. وبعد القيام ببعض الفحوصات الطبية قال لها الأطباء بأن ذلك أمر تقليدي و أنها لا تعاني من أي مشاكل صحية ولكنها كانت ترغب بالاطمئنان.

بالنسبة للردود المختلفة التي جاءك على ذلك السؤال فكانت تشير إلى أن ما حصل مع المرأة كان من الأمور التقليدية والتي لا تتطلب القلق من الأساس، حيث اشارت احدى السيدات وقالت “حبيبتي هذا دم المشيمة احيانا تكون المشيمة متجرحه ينزل منها دم طاهر مو دورة زي ما تقولي واحيانا يصير مع نزول المشيمه”

كان هناك تجربة أخرى لكن ردا على التجربة السابقة، حيث قالت فيها سيدة بأن ذلك ما حصل معها، ولكنها لم تذهب إلى المستشفى وارتاحت في المنزل قليلا وكانت تنام على ظهرها ومن ثم اكتشفت أن نزول الدم توقف ومر الحمل بسلام

تجربة اضافية تقول فيها صاحبة التجربة نقلا للفائدة “عزيزتي نامي على ظهرك وارفع رجولك شوي ونصيحه لاتتحركين وبسالك انتي تاخذي اسبرين لتسيل الدم اذا نعم فهذا ممكن يكون سببه”

ولا يزال هناك العديد من التجارب الأخرى المختلفة التي تناقش هذه المشكلة، ونحن بالطبع لا ننصح بالاعتماد على نتيجة التجارب، حيث أن ما يجب القيام بها عندما تتعرضين لنفس الموقف هو الحصول على استشارة طبية للاطمئنان على صحتك.

لقراءة المزيد من التجارب التي خاضها الأشخاص الآخرين الذين ينقلون تجاربهم لنا نرشح لكم زيارة قسم تجربتي، ونرشح لكم قراءة التجربة التالية أيضًا:

مين جاها دم اول الحمل؟

كان ذلك سؤال من الأسئلة التي حصلت على انتباه العديد من السيدات، وكانت صاحبة السؤال تحكي قصتها وتقول أنها حامل للمرة الثانية ومن خلال ما حصل معها تلاحظ بعد فترة بأن هناك دم ينزل منها بالإضافة إلى العديد من الأعراض الأخرى التي قالتها ولكن كانت الجزيئية الأساسية هي الدم .

فيما يخص ردود النساء المختلفة، فكانت الردود كثيرة جدا، ولكن النسبة الأكبر من النساء كانت تثبت بأن ذلك الدم على الأغلب لا يستدعي القلق، ولكن إذا استمرت طويلا في يفضل الحصول على استشارة طبية.

كما تقول سيدة “حبيبتي انا كان ينزل معي إفرازات بنيه ورديه بفترات متباعدة ويستمر يوم واحد مره نزل علي موعد الدوره وثاني مره علي ٦ أسابيع وثالث مره علي الاسبوع ٨ وبعدها ماشفت دم ..عيدي تحليل وإذا تضاعف يعني الحمل سليم باْذن الله “

كما جاء في تجربة أخرى بأن هناك سيدة تقول بأنها كانت تعاني من نفس المشكلة، ولكن في الأسبوع السادس انها كانت تنزف لفترات طويلة وتقول أنها ترى في بعض الأوقات في أن هناك كتل من الدم تنزل منها، وبعد الذهاب الى الطبيب تقول “تعملي الدكتوره سونار وتحكي انو في كتلة دم حول الجنين نتيجة النزف بس نبضه موجود بس استمريت ع الراحه ع المتابعه مع الطبيب والمثبتات تحاميل وابر وحبوب وربنا اراد ان يبقى والحمدلله اليوم دخلت الشهر السادس”

ونرشح المقال التالي حيث يحتوي على معلومات في غاية الأهمية:

تجاربكم مع دم التعشيش فتكات

تعرفنا بالتفصيل على تجربتي مع دم الحمل، ولا يزال هناك العديد من التجارب الأخرى المختلفة التي سوف نبدأ بالتعرف عليها خلال الأسطر القادمة.

في البداية من المهم العلم بأن كلمة التعشيش هي المقصود بها انغراس البويضة وهو ذلك ما يحصل عندما يتم الحمل ومن ثم تنغرس البويضة الملقحة في جدار الرحم حتى يكتمل الحمل بالشكل الصحيح.

في كل الحالات فإن الدم الذي يخص التعشيش وعلى حسب المعلومات الطبية الموجودة، فإنه له بعض العلامات المختلفة من حيث نزول دم الدورة التقليدية.

من العلامات الواضحة أن الدم الذي يخص التعشيش ينزل على كميات خفيفة على مدار أيام، وأما الدم الخاص بالدورة فإنه ينزل على كميات مختلفة.

هناك أيضا واحدة من العلامات الأخرى و هي مدة نزول ذلك الدم، حيث أن دم انغراس البويضة أو كما يسميها البعض دم الحمل ينزل على مدار يومين أو اكثر تقريبا أو يكون على شكل بعض البقع المتقطعة، ولكن هناك بعض النساء الذين قد يستمر معهم بضعة أيام.

وفي النهاية عندما نصل إلى جزئية، اللون فسوف نجد بأن دم الحمل يكون خفيف أو بني أو وردي قليلا، ولكن بالنسبة لدم الدورة الشهرية فإنه على الأغلب يكون أحمر غامق كالمعتاد.

ولا ننسى بأن هناك بعض الأعراض الأخرى التي تظهر، حيث أن دم الاجهاض يأتي معه بعض الأعراض مثل الغثيان أو الافرازات والتقلصات المختلفة و زيادة النزيف.

الجدير بالذكر بأن هناك العديد من التجارب التي تشير إلى أن ذلك الدم لا ينصح بالاعتماد عليه، حيث قالت سيدة بأن القيام بالتحليل أمر ضروري وبالأخص تحليل المستشفى وقالت “سوي تحليل دم بالمستشفى لا تعتمدين المنزلي والله طلعلي نيجتيف بعد موعد الدورة باربع ايام ورحت المستشفى حللت طلعت حامل ولله الحمد القصد المنزلي غير دقيق أبدا”

كان هناك تجربة أخرى أيضا تقول فيها السيدة بأنها لاحظت بعض النقاط الخفيفة من الدم قبل الدورة، ولكن بعد الانتظار لمدة 5 أيام تقريبا قامت بعمل التحليل ووجدت انها حامل.

ونرشح لكم قراءة هذا المقال في وقت لاحق والاطلاع عليه:

شكل الدم الدال على الحمل

على الرغم من أن ذلك الدم يمكن ملاحظته من خلال ملاحظة الأعراض التي ذكرناها لكم خلال هذا المقال، بالإضافة إلى أنه يكون بنزيف خفيف ومختلف على الدورة ويكون بلون برتقالي او وردي او بني.

ولكن في النهاية نحن لا ننصح الاعتماد على ذلك الدم، لأن هناك احتمالية كبيرة من النساء أن يخلط بينه وبين دم الدورة، وبالتالي ينصح بالقيام بالتحليل وبالأخص تحليل الدم لأنه أكثر دقة ويمكن القيام بالتحليل المنزلي على مدار أكثر من مرة على الأيام المتواصلة حتى يتم التأكد من حدوث الحمل فعليا.

تجاربكم مع دم التعشيش وجنس الجنين

هناك العديد من الأسئلة والإجابات المختلفة على الانترنت بالاضافة إلى بعض التجارب التي تشير إلى أن دم التعشيش تكون مختلف ما بين الولد وما بين الفتاة ويمكن معرفة جنس المولود بهذه الطريقة.

ولكن في الحقيقه عندما نعود إلى المعلومات الطبية الموجودة، سوف نجد ان كل ما تم نشره وكل التجارب عبارة عن خزعبلات ليس لها أساس من الصحة، لأن رأي الأطباء ثبت أنه ليس هناك علاقة طبية مؤكدة ما بين دم الانغراس وما بين جنس الجنين.

ومن خلال موقعنا نقرأ نرشح لكم المقال المميز التالي: اليوم موعد الدوره وما احس باعراضها

هل ينزل دم الحمل في موعد الدورة؟

بالنسبة للاجابة على هذا السؤال، فإنها ليست ثابتة وليس شرطا أن ينزل في موعد الدورة، لأنه قد ينزل في أي وقت يحدث فيه الانغراس بالشكل التقليدي.

وبسبب كثرة الاختلاط وكثرة الإشاعات المختلفة، سوف نجد أن النسبة الأكبر من السيدات قد لا يستطيعون التفريق ما بين ذلك الدم وما بين دم الدورة، وبالتالي ينصح الاعتماد على التحاليل.

هل ممكن يستمر الحمل مع نزول دم الحيض؟

على حسب بعض المعلومات الطبية الموجودة فإن هناك احتمالية أن يحدث ذلك، ولكن نسبته قليلة جدا كما يسميها الأطباء تحت مصطلح “الحمل الغزلاني” لأن أثنى الغزال يمكن أن تكون حامل بينما تنزل عليها الدورة.

بالاضافة إلى أن الأطباء يؤكدون بأن حالة الحمل الغزلاني يكون فيها النزيف خفيف على فترات متقطعة ومتباعد قليلا مقارنة بدم الدورة الشهرية و الأعراض المتعارف عليها.

وهنا نكون وصلنا إلى ختام مقالنا عن تجربتي مع دم الحمل، حيث تناولنا بالتفصيل المعلومات الكاملة التي تخص هذا الدم وفي النهاية تذكري من القيام بالتحليل المنزلي أو استشارة طبيب.

بعد الانتهاء من قرأة مقال تجربتي مع دم الحمل نرشح لكم قراءة المقال التالي من موقعكم نقرأمين اختفت عندها اعراض الدورة وطلعت حامل

أضف تعليق

You cannot copy content of this page