تجربتي مع اللعاب في الحمل

تجربتي مع اللعاب في الحمل من عبارات البحث التي تستعملها العديد من النساء الحوامل رغبة في الاستفادة من تجربة الغير ومعرفة ما هي الأسباب الأساسية التي تؤدي إلى زيادة إفراز كمية اللعاب حتى تطمئن وهذا ما سوف نناقشه بالتفصيل في مقالنا اليوم.

تجربتي مع اللعاب في الحمل

مشكلة كثرة إفراز اللعاب من الأشياء التقليدية على الأغلب لأن اللعاب له فوائد كثيرة للإنسان، ولكن بالنسبة للمرأة الحامل التي تلاحظ زيادة الإفراز فإنها على الأغلب قد الشعور بالقلق.

ولكن فيما يخص التجارب وقبل أن نبدأ بالحديث عن أي معلومات تخصها، يجب العلم دائما أن تجربة الغير لا يجب الاعتماد عليها أو نعتبرها بديلا عن الاستشارة الطبية لأنها في النهاية عبارة عن تجارب نقلت على لسان الغير وذلك لا يعني بالضرورة أنها صحيحة أو أن ما حصل فيها ما يحصل مع الغير.

  • ابشركم لقيتلكم علاج لكثره سيلان اللعاب عند الحامل:

تقول سيدة نشرت التجربة الخاصة بها تحتها العنوان السابق بأنها تريد أن تنقل التجربة الشخصية مع كثرة سيلان اللعاب خلال فترة الحمل وبالتحديد خلال فترة الوحام.

حيث بدأت السيدة التجربة وهي تقول “نبدا اول شي بشرح مبسط عن حالتي انا عندي اربع اطفال ولم تحدث لي ظاهره سيلان اللعاب وهذا حملي الخامس مشاالله وصار عندي وحم شديد مع سيلان شديد باللعاب”

ومع الاستمرار في نفس المشكلة، تقول السيدة أنها بدأت تشعر بالقلق، هذا ما جعلها تذهب للعديد من المستشفيات الحكومية أو الخاصة ولم تكن تلاحظ أي نتيجة على الرغم من الأموال الكثيرة التي صرفت على الفاضي كما يقال.

وبعد محاولات كثيرة و كثرة الاستشارات تقول السيدة أن الأطباء قالوا لها أن هذه هي الحالة ليس لها علاج وهذا ما كان يؤثر على نفسيتها بشكل سلبي تماما حتى أنها تصبح لا تجب أن تخرج من المنزل وتكره كل شيء.

ولكن بدأ كل شيء يتحسن عندما اكتشفت إحدى الطرق المميزة التي ساعدتها على العلاج بالصدفة، حيث قالت السيدة “المهم نجي لزبده بالصدفه شريت بقل (اقط)بس مو الجنوبي اللي عليه مكان اصابع لا المالح العادي يسمونه الشمالي اكلتها ونشفت ريقي وصرت ماانزله من فمي لين انام”

بالإضافة أيضا إلى أنها قالت أنها حل المشكلة خلال النوم أصبحت تستعمله من خلال أن تضع قطعة صغيرة في الفم حتى النوم ومن ثم تكسرها في الفم، وهذا ما يؤدي إلى حل المشكلة سواء في الأيام العادية أو حتى وهي نائمة.

في ختام التجربة تختم السيدة وتقول أن أي مرض تعاني من نفس المشكلة عليها أن تظل تأكل البقل طوال اليوم، ولا يجب أن تستعمل الأدوية لأنه من خلال تجربتها لم تحصل على نتيجة.

  • أفرز لعاباً أكثر من المعتاد وأنا حامل الآن. هل هذا طبيعي؟:

في إحدى المواقع الطبية نشرت سيدة السؤال السابق رغبة في الاستفادة من التجارب لأنها تشعر بالقلق حيث كانت إجابة الدكتور على هذه الحالة بأنها من الحالة الطبيعية التي لا تستدعي أي قلق من الأساس.

كما تضيف الدكتورة وتقول أنه على الأغلب سوف يكون مع ذلك اللعاب بعض الغثيان الصباحي أو التقيؤ الحاد والمفرط بالإضافة إلى بعض المشاكل الأخرى.

في كل الحالات تؤكد الدكتورة أن علاج هذه الحالة من الأمور الصعبة حتى أن معرفة السبب الخاص بها صعب نسبيا، وعلى الأغلب سوف يبدأ بالتوقف بشكل تدريجي مع التقدم في شهور الحمل ومع اقتراب الولادة.

وتقول الدكتورة أيضا أنه و حتى الوقت الحالي لا يوجد علاج نهائي يضمن النتيجة مضمونة في التوقف عن اللعاب، ولكن تنصح الدكتورة بمحاولة مص الليمون الحامض أو استنشاق بضع قطرات من زيت الليمون العطري.

تضيف أيضا وتقول يمكن محاولة مصر القليل من مكعبات الثلج أو تنظيف الأسنان بمعجون أسنان بنكهة النعناع بالإضافة إلى مص الحلويات المصنوعة من النعناع أو مضغ اللبان بنكهة النعناع.

لقراءة المزيد من التجارب التي خاضها الأشخاص الآخرين الذين ينقلون تجاربهم لنا نرشح لكم زيارة قسم تجربتي، ونرشح لكم قراءة التجربة التالية أيضًا:

تجربتي مع اللعاب ونوع الجنين

انتشرت مؤخرا بعد المعلومات التي نقلتها السيدات فيما يخص تجارب معينة يتم استعمالها لمعرفة نوع الجنين من خلال اللعاب الخاص بالحامل فقط وهي طريقة كان يتم تناقلها عند الأجداد.

حيث تشير الطريق في الأساس إلى أنها تتم من خلال معرفة نوع الجنين من خلال ملاحظة كمية اللعاب التي تنزل لأن الكمية لو كانت طبيعية أو قليلة فإن ذلك يشير إلى أن المرأة حامل في بنت.

ولكن بالنسبة للمرأة التي تلاحظ كميات أكبر من اللعاب والتي تستمر معها لمدة طويلة، كما أنها تكون كثيرة عندما تستيقظ من النوم، فإنها على الأغلب حامل في ذكر.

وبالطبع إن المعلومات التي سبق ذكرها عبارة عن خرافات فقط على الرغم من انتشارها بين الكثير، لأن الأطباء حتى الوقت الحالي لا يؤمنون بمثل هذه الأقاويل لأنها حتى لو نجحت مرة فليس هناك دليل يضمن نجاحه دايما.

للمزيد من الفائدة نرشح لكم المقال التالي: كثرة التبول للحامل في الشهر الخامس

تجربتي مع اللعاب ونوع الجنين عالم حواء

منتدى عالم حواء يمكن اعتباره واحد من أشهر المنتديات في الوطن العربي المتخصص في عرض مختلف المواضيع التي تخص السيدات. وجاء بعض الكلام عن هذه المشكلة.

  • معقوله اللعاب لتحديد جنس الجنين؟؟؟؟؟؟؟؟؟:

تقول سيدة وتنشر التجربة الخاصة بها تحت العنوان أن سابق وتقول عن جارتها كانت في زيارة إليهم، وبينما كانوا يتحدثون، قالت السيدة وصفا لما حصل “المهم مالكم بالطويله سالتنى امها شنو طعم ريقى مو بس لما اقوم من النوم الا على طول اتحسس ريقى ابولع فيه”

وبعد الكلام فيما بينهم تقول السيدة أن جارتها قالت لها أن طعم اللعاب وكميته يمكن أن يحدد فيما أن تحمل حيث قالت لها أن اللعاب لو كان مسكر فإن ذلك يدل على أنك حامل في ولد ولكن لو كان مر فذلك يدل على أنك حامل في بنت.

وكانت السيدة تشعر بالفضول رغبة في الاستفادة من تجارب الغير من هذه الحالة الغريبة، وتريد معرفة الحقيقة عما يحصل فعلا، حيث جاءت العديد من الردود عليهم فتقول سيدة “اول مره اسمع بهالشي وماعندي خلفيه ولسه ماادري وش طعمه اجرب بكره واقول ههههههههههه”

بالإضافة إلى المزيد من الردود الأخرى التي تشير إلى أن كل ذلك عبارة عن خرابيط و عبارة عن كلمات يتناقلونها وليس لها أساس من الصحة بالطبع.

ونرشح لكم قراءة هذا المقال في وقت لاحق والاطلاع عليه: سعر حقنة الرئة للحامل

تعبت من اللعاب في الحمل

بعد التعرف على تجربتي مع اللعاب في الحمل، فلا يزال هناك المزيد من التجارب الأخرى التي سوف نتحدث عنها معكم الآن من حيث هذه المشكلة، وفقا للتجارب.

  • يبدو فمي ممتلئًا باللعاب طوال الوقت، وبلعه يجعلني أتقيأ. ما العلاج؟:

تقول سيدة تحت العنوان السابق بأنها تعبت من اللعاب ويمكن أن يكون مشكلة بالنسبة لها، وكانت إجابة الدكتور على هذه الحالة بأنها بالطبع من الحالات المزعجة بالأخص عندما يسيل اللعاب في الأماكن العامة.

كما يقول الدكتور أيضا بأن الأسباب المتوقعة لهذه المشكلة كثيرة منها غثيان الصباح بالإضافة إلى أمراض الفم أو بعض الأدوية أو التغيرات الهرمونية بسبب الحمل، بالإضافة إلى حرقة المعدة التي تؤدي إلى الصعود الأحماض إلى المريء.

كما ذكر الدكتور بعض العلاجات الأولية التي يمكن الاعتماد عليها، بما في ذلك تنظيف الأسنان بصورة متكررة، وغسل الأسنان من خلال معجون يحتوي على النعناع أو مضغ العلكة أيضا، لكن بالنعناع.

ومن خلال موقعنا نقرأ نرشح لكم المقال المميز التالي: تحاميل سايكلوجست 400 للحامل الشهر السادس

متى يخف اللعاب عند الحامل؟

بعد مناقشة أهم المعلومات ومعرفة كل التفاصيل التي تخص اللعاب ومشاكلها المختلفة، سوف نتحدث عن هذه المشكلة بشكل علمي قليلا بعيدا عن التجارب التي سبق ذكرها.

في البداية يجب العلم أن مشكلة إفراز اللعاب من المشاكل التقليدية التي تحصل عند جميع النساء تقريبا ولكن بنسب متفاوتة من حيث الكمية ومن حيث الملاحظة، ولكن من الطبيعي أن يكون كثيفا بالأخص في الأشهر الثلاثة الأولى من الحمل.

كما يعتقد الأطباء بأن سبب المشكلة من الأساس يكون في بعض التغيرات التي تحصل في جسم الحامل، بالإضافة إلى الإفرازات التي تؤدي لحماية الفم والأسنان من الأحماض المعدة التي قد لا تشعر بها الحامل.

كما يؤكد الأطباء أيضا إلى أن هناك بعض الأسباب الأخرى المتوقعة التي قد تؤدي إلى المشكلة، ولكن لا يمكن الجزم بإحدى تلك الأسباب، ولكن أشهرها التغيرات الهرمونية التي تحدث للمرأة، وهذا ما يؤدي إلى تغيرات كثيرة في جسدها، بما في ذلك إفراز اللعاب.

ولا ننسى أيضا أن غثيان الصباح من الأمور التي قد تؤدي إلى إفراز اللعاب داخل الفم، بالإضافة إلى الشعور بالتقيؤ هو الرغبة فيه بسبب الصباح وقت الغثيان.

يشير الأطباء إلى أن هناك ارتباط ما بين كثرة اللعاب وما بين الإصابة بحرقة المعدة، لأن المرأة الحامل يمكن أن تشعر بذلك بسبب ارتجاع الأحماض من المعدة إلى المريء، وهذا ما يؤدي إلى تأثير على الخلايا الموجودة في المريء على الغدد اللعابية وهذا ما يجعلها تفرز كميات أكبر.

وفي الختام يقول الأطباء بأن هناك بعض الأسباب الأخرى المتوقعة التي قد تؤدي إلى المشكلة بما في ذلك التدخين أو تسوس الأسنان، بالإضافة إلى نتيجة كآثار جانبية لبعض الأدوية أو التهاب الفم أو التعرض لبعض المواد السامة وغيرها الكثير.

وبعيدا عن المعلومات الطبية السابقة، فعندما نتحدث عن الوقت الذي سوف ينتهي في ذلك اللعاب في توقع الأطباء أن يبدأ يقل بشكل تدريجي بعد الشهر الثالث تقريبا.

قد يهمك: expenden للحامل

علاج اللعاب في الحمل وكيفية تقليله

بعد التعرف على تجربتي مع اللعاب في الحمل، وبعد مناقشة جميع المعلومات التي تخصه، فلا يزال هناك المزيد من المعلومات فيما يخص نصائح العلاج والتي نختصرها إليكم حسب نصائح الأطباء فيما يلي.

  • ينصح الأطباء بتناول مجموعة من الوجبات الخفيفة على مدار اليوم بدلا من تناول وجبة واحدة كبيرة.
  • يجب دائما على الحفاظ على نظافة الأسنان من خلال غسلها ثلاثة مرات يوميا باستعمال الغسول الطبي، ولكن يجب أن يكون من خلال النعناع لو أمكن.
  • ينصح بمحاولة مص بعض مكعبات الثلج الصغيرة.
  • شرب كميات كبيرة من الماء من الأمور المهمة جدا.
  • يجب تقليل تناول الأطعمة التي تحتوي على النشويات والكربوهيدرات.
  • محاولة مضغ الحلوى الخالية من السكر أو الحلوى التي تكون بالنعناع.
  • التأكد من أن الأسنان لا تحتوي على تسوس أو أي مشاكل، لأن التسوس يمكن أن يؤدي إلى نفس المشكل.
  • استخدام بعض الأدوية التي تباع بدون وصفة طبية بما في ذلك أدوية حرقة المعدة.
  • الحفاظ على نظافة الأسنان من خلال غسلها بالمعجون والفرشاة.
  • مضغ الزنجبيل أو القليل من الليمون.
  • تناول الفواكه والخضروات.
  • بصق اللعاب عندما تكون هناك كمية كبيرة.

ويجب العلم أن النصائح السابقة هي النصائح الأولية التي يجب القيام بها، ولكن يجب العلم أيضا أن الأطباء ينصحون بالحصول على استشارة طبية إذا كان اللعاب مستمر ويسبب مشاكل أخرى.

كما نرشح لكم قراءة المقال التالي من موقعكم نقرأ: حبوب موسيجور للحامل

سؤال وجواب متعلق بـ تجربتي مع اللعاب في الحمل

إلى هنا نقول انتهينا من مقال اليوم وتناولنا جميع المعلومات ولكن سوف نختم المقال بالإجابة على المزيد من الأسئلة التي تفكر فيها الأمهات للاستفادة الكاملة.

هل كثرة اللعاب من علامات الحمل ببنت؟

انتشرت الكثير من المعلومات التي تشير إلى ذلك، ولكن يجب العلم أن المعلومات التي تتحدث عن هذا ليس لها أساس من الصحة وهي عبارة عن إشاعات.

الى متى يستمر اللعاب عند الحامل؟

إجابة هذا السؤال ليست ثابتة، ولكن من المتوقع أن يستمر حتى الشهر الثالث تقريبا ويمكن أقل ويمكن أكثر.

كيف اتخلص من اللعاب اثناء الحمل؟

ذلك يكون من خلال اتباع النصائح الكثيرة التي ذكرت في مقال اليوم.

هل يزيد اللعاب عند الحامل؟

إن الإجابة على هذا السؤال هي نعم بالطبع.

وفي ختام هذا المقال الذي ناقشنا فيه جميع المعلومات التي تخص تجربتي مع اللعاب في الحمل وننصح دائما بالحصول على استشارة طبية إذا استمرت المشكلة طويلا.

وننصح بقراءة المقال التالي للحصول على فائدة أكبر: امبولات فولتين للحامل

أضف تعليق

You cannot copy content of this page