تجربتي مع الشيلاجيت

تجربتي مع الشيلاجيت تعد من عبارات البحث التي يستخدمها الكثيرون مؤخرا رغبة في الاستفادة من تجربة الغير وما قاموا به حتى يحصلون على فوائد هذه العشبة، وهذا ما نتعرف عليه بالتفصيل ونناقشه في مقال اليوم.

تجربتي مع الشيلاجيت

قبل أن نبدأ في الحديث عن التجارب وأي معلومات أخرى يجب العلم في البداية أن تجربة الخير لا يمكن الاعتماد عليها ولا يمكن الاعتماد نتيجتها بأنها هي النتيجة التي يحصل عليها الجميع.

وإن الأسباب لذلك كثيرة جدا أهمها أن النتيجة المتوقع أن يحصل عليها الفرد قد تختلف على حسب الحالة وعلى حسب طريقة الاستعمال وعلى حسب تفاصيل أخرى كثيرة قد يصعب التنبؤ بها.

في كل الحالات عندما نتحدث عن أشهر التجارب التي جاءت مع هذه العشبة، حيث تشير سيدة وتبلغ من العمر 45 سنة أنها كانت تواجه بعض المشاكل مع ارتفاع ضغط الدم بالإضافة لمشاكل صحية أخرى على الرغم من استعمالها للعلاجات الكثيرة ولكن استخدمت الشيلاجيت وكانت النتيجة ممتازة.

في تجربة أخرى أيضا يذكر أحد الشباب ويقول أنه كان يعاني من مشكلات زيادة الوزن مما كان يشكل له العديد من المشاكل الأخرى، ولكن بعد أن استعمل عشبة الشلاجيت وجد أن النتيجة مناسبة وتمكن من الحصول على الوزن المناسب.

وبعيدا عن التجارب السابقة، إن ذلك لا يعني بالضرورة أنكم عندما تستعملون نفس العشبة سوف تحصلون على نفس النتيجة لأن التجارب وكما علمنا تظل في النهاية بهدف الاستفادة من المعلومات وليس تطبيق ما فيها أو اعتبارها بديلا عن استشارة الطبيب.

لقراءة المزيد من التجارب التي خاضها الأشخاص الآخرين الذين ينقلون تجاربهم لنا نرشح لكم زيارة قسم تجربتي، ونرشح لكم قراءة التجربة التالية أيضًا:

طريقة استخدام الشيلاجيت

تعتبر هذه النبتة في الأساس واحدة من النباتات المعروفة جدا والتي تم استخراجها من أعلى مصدر في العالم وبالتحديد من جبال الهيمالايا التي تزيد ارتفاعها عن 5000 م فوق سطح البحر.

حيث تتميز باعتبارها من المكملات الغذائية هو من النباتات التي تحتوي على العديد من الفوائد الصحية، بما في ذلك المعادن وأيضا يحتوي الشيلاجيت على: المعادن Ca ، K ، Mg ، Na ، Fe ، Cr ، Rb ، Ba ، Al ، Cs ، Ph ، Zn وغيرها من الأحماض الأمينية بالإضافة للبروتينات و بالإضافة إلى كميات مناسبة من العناصر الغذائية.

وبسبب الفوائد الكثيرة التي سبق ذكرها نجد أنها تستعمل بكثرة ويرغب الكثيرون أيضا بمعرفة كيفية الاستعمال للاستفادة، وإن النتيجة تكون من خلال أن يتم استعمالها على شكل مسحوق أو مكمل غذائي يتم إذابته مع المشروبات الأخرى بما في ذلك الحليب أو الماء.

وإن طريقة الاستعمال الأشهر تكون من خلال إحضار كمية من نبتة الشيلاجيت بالتحديد إلى حجم حبة البازلاء تقريبا ومن ثم يتم إذابتها في كوب من الماء أو كوب من الحليب وتشرب ثلاثة مرات يوميا.

ولا يزال هناك العديد من طرق الاستعمال الأخرى التي يتناقلها الأشخاص فيما بينهم للاستفادة، ولكن ذلك لا يعني بالضرورة سماع كلام الغير لأن الاعتماد على أي مكملات غذائية حتى المثبتة طبيا لفوائدها لا يجب أن يكون إلا باستشارة طبية فقط.

قد يهمك: اضرار عشبة التروبلاس

أفضل أنواع الشيلاجيت

عندما نتحدث عن أفضل الأنواع الموجودة فسوف نجد أنها أنواع كثيرة وفي كل الحالات إن النبتة تظل مفيدة طبقا لما جاء في العديد من المصادر، ولكن عندما نتحدث عن أشهر الأنواع فقد تم تعبئة نفس النبتة على شكل علامات تجارية مختلفة على حسب مكان الشراء، ومنهم التالي.

  • (Lauha Shilajit): وهو الذي يمكن اعتباره من أفضل على أنواع لأنه في الأساس عبارة عن صخور تحتوي على الحديد.
  • (تمرا شيلاجيت): ويتميز هذا النوع بأنه يحتوي على النحاس و يشبه اللون الأرجواني الأزرق.
  • (راجات شيلاجيت): ويتميز بأنه يحتوي على الفضة و ليخرج على شكل لون أبيض قليلا.

ورغم وجود بعض الأشخاص الذين يؤكدون أن هناك أنواع كثيرة أخرى من نفس النبتة والتي تكون مفيدة، ولكن ما تم ذكره كانت الأنواع الأشهر.

للمزيد من الفائدة نرشح لكم المقال التالي: وين احصل زيت العشبه الهندي

فوائد الشيلاجيت للرجال والنساء

بعد التعرف بالتفصيل على تجربتي مع الشيلاجيت، فسوف نتحدث الآن عن مجموعة من الفوائد العامة التي يحصل عليها الجسم الذي يستعمل الشيلاجيت ولكن يجب العلم أن الفوائد تشمل الرجل والمرأة، لكن هناك فوائد معينة مخصصة للرجل وغيرها للنساء.

  • تتميز النبتة بخصائصها التي تساعد على الوقاية من مرض الزهايمر والتي تشير إلى تقليل الإصابة بهذا المرض أو تقليل في النمو.
  • تتميز أن نبدأ بأنها تخفض من مستوى هرمون التستوستيرون وبالتالي قد يحسن من حالة الإسم.
  • تساعد في الوقاية من متلازمة التعب المزمن وهي عبارة عن حالة تشغل إلى التعب المتواصل والشديد حتى مع القيام بالأنشطة التقليدية.
  • تساعد في الوقاية من الشيخوخة وعلامات التقدم في السن وتحسين صحة الجسم عامة.
  • تتميز النبتة بخصائصها المميزة وهي كمكمل غذائي حيث تعمل على علاج بعض مشاكل العقم عند الرجال.
  • تساعد في الحفاظ على صحة القلب لأنها مكمل غذائي يحتوي على العديد من العناصر الغذائية المفيدة. وهناك تجربة تم إجراؤها على الفئران تثبت ذلك.
  • تساعد النبتة في التخلص من السمنة أو الوزن الزائد، كما تساعد أيضا إلى التقليل من الدهون الموجودة في الجسم.
  • تتميز النبتة بخصائصها المضادة للفيروسات بسبب محتواها من المعادن والمركبات.
  • لها دور في علاج فقر الدم بسبب أنها نبدأ تحتوي على كميات كبيرة من الحديد وهذا ما يعالج فقر الدم الذي يكون بسبب الحديد.

ولكن بالطبع إن الفوائد السابقة ذلك لا يعني بالضرورة أن كل من يستعمل النبات سوف يحصل على نفس الفوائد لأن نسبة الحصول عليها تختلف على حسب حالات كثيرة.

ومن خلال موقعنا نقرأ نرشح لكم المقال المميز التالي: تجربتي مع الرزنه للتسمين

أضرار الشيلاجيت

لو سألت أو بحثت على تجربتي مع الشيلاجيت فأنت على الأغلب تشعر بالفضول لمعرفة المزيد من المعلومات التي تخص الآثار الجانبية المتوقعة مع الاستعمال.

ولكن نجد أن الأطباء ونجد العديد من المصادر الموثوقة التي تشير إلى أن استعمال النبتة آمن تماما ولا يؤدي إلى أي مشاكل طالما أن نستعملها بالشكل الصحيح ويكون بشكل معتدل.

بالإضافة لبعض المصادر التي تشير إلا أنها قد تخفض من ضغط الدم، وذلك ما قد يكون خطيرا على الأشخاص بالأخص لمرضى ضغط الدم أو الذين يتناولون أدوية تخص ضغط الدم بشكل عام.

سعر الشيلاجيت

بالنسبة للأشخاص الذين يرغبون بالشراء، فنجد العديد من الأنواع والأشكال التي تأتي فيها هذه هي العشبة فقد تباع على شكل كبسولات وفي بعض الأوقات الأخرى تباع على شكل مسحوق بالوزن.

وبالتالي لا يمكن الحديث عن أي أسعار يمكن الاعتماد عليها لأن الأسعار تختلف على حسب حالات كثيرة وعلى حسب الكمية وشكل الحالة، بالإضافة إلى الشركة التي قامت بالتعبئة والتغليف على حسب النوع أيضا.

أيضا في المتوسط نجد أغلب الأنواع الموجودة تبدأ من حوالي سعر 200 جنيه مصري تقريبا وتصل إلى حوالي 500 إلى 600 جنيه مصري.

للحصول على أكبر قدر من الفوائد نرشح لكم قراءة: وين احصل زيت ذيل الحصان الاصلي

أين يباع الشيلاجيت في مصر؟

يمكن الحصول على هذه العشبة المميزة من أماكن كثيرة، بالأخص تلك الصيدليات الكبيرة، ولكن على الأغلب قد تكون موجودة في صيدليات فقط لقلة شهرتها.

الجدير بالذكر أن الفئة الأكبر من الأشخاص يفضلون الشراء من خلال مواقع التسوق أون لاين مثل موقع أمازون أو موقع أي هيرب للحصول عليها.

سؤال وجواب عن الشيلاجيت

بعد التعرف على تجربتي مع الشيلاجيت، وبعد معرفة جميع المعلومات المفصلة التي تحث هذه العشبة فسوف نجيب الآن عن المزيد من الأسئلة المهمة وللاستفادة الكاملة.

ما هي اضرار الشيلاجيت؟

كما ذكرنا لكم خلال الأسطر السابقة من هذا المقال بأن الآثار الجانبية قليلة جدا وتكاد لا تكون ملحوظة، ولكن إذا تم استعمالها بشكل عشوائي أو بحالة صحية غير مناسبة يمكن أن تكون مضرة بالطبع مثل أي دواء آخر.

كم مدة استخدام الشيلاجيت؟

على حسب المعلومات الموجودة التي تخص مدة الاستعمال، فإنها لا تزال قليلة جدا، لكن تشير بعض المصادر إلى أن استعمالها قد يكون إلى حوالي 90 يوم تقريبا ولكن يمكن مراجعة النوع الذي يتم شراؤه من خلال التفاصيل على العبوة.

هل الشيلاجيت يزيد الوزن؟

الإجابة على هذا السؤال هي لا بالطبع أنه من الأعشاب التي تعمل على التخسيس وحرق الدهون الموجودة في الجسم.

هل الشيلاجيت هو القطران؟

حصل تشابه كبير ما بين هذه النباتات وبين بعضهم من حيث أن البعض قد يظن أنهم نفس الشيء ولكن ذلك ليس صحيحا بالطبع.

كيف اعرف ان الشيلاجيت اصلي؟

حتى الوقت الحالي لا تزال المعلومات التي تشير إلى معرفة النوع الأصلي قليلة ولا يمكن معرفة النوع الأصلي إلا من خلال شخص لديه خبرة، وبالتالي ننصح أن يكون الشراء من الأماكن المضمونة فقط وليس من محلات العطارين التي تبيعها بأسعار زهيدة.

وإلى هنا ننتهي من مقال اليوم الذي تعرفنا فيه بالتفصيل على جميع المعلومات التي تخص تجربتي مع الشيلاجيت، كما تناولنا تفاصيل أخرى كثيرة تخص هذه العشبة وينصح دائما أن يكون الإستعمال باستشارات طبية فقط.

من خلال موقعنا نقرأ ننصحكم بقراءة المقال التالي للحصول على أكبر فائدة: وين احصل الثوم الذكر

أضف تعليق

You cannot copy content of this page