تجربتي مع الزيزفون

تجربتي مع الزيزفون، انها بالتأكيد من العبارات التي تخطر في بالك بعد سماع الفوائد الكثيرة لهذه العشبة بالإضافة إلى الرغبة لاستعمالها وبالتالي تريد الاستفادة من التجربة، وذلك من الامور الطبيعية لأن هناك الكثيرون مثلك ممن يبحثون عن التجارب وهذا ما سوف نتعرف عليه بالتفصيل في هذا المقال.

تجربتي مع الزيزفون

من المعروف ومنذ زمن طويل جدا بأن الأعشاب كان يتم استعمالها لأغراض مختلفة منها الاستعمالات التي تكون من أجل الطعام ومنها الاستعمالات الأخرى، والتي تكون من أجل الفوائد الطبية المختلفة التي نحصل عليها.

واحدة من هذه الأعشاب المميزة هي العشبة التي نتحدث عنها في هذا المقال والتي تحمل اسم الزيزفون، والتي تتميز بخصائصها المختلفة من حيث الحماية من الأمراض ومن حيث الفوائد النفسية وتحسين المزاج.

سوف نتعرف خلال الأسطر القادمة من هذا المقال على العديد من المعلومات المميزة التي تخص التجارب التي نشرت مع استعمال نفس العشبة، ولكن قبل تنفيذ في اي معلومات في أي تجربة من المهم العلم دائما بأن تجربة الغير لا يمكن الاعتماد على نتيجتها لأنها من الطبيعي أن تختلف ويجب دائما الحرص على استشارة الطبيب حفاظا على صحتكم.

  • شااااي الزيزفون …:

في احدى المنتديات نشرت سيدة الاستفسار على الخاص بها تحت العنوان السابق، وكانت ترغب بالاستفادة والحصول على المزيد من المعلومات في استعمال هذه العشبة المميزة وبالتحديد من حيث واستعمالها كمشروب شاي.

وفي ما يخص الاستعمالات الأساسية وأشهر الردود التي كانت على ذلك السؤال فتقول سيدة بأن هذه العشبة من الأعشاب المفيدة جدا لمختلف الأمراض منها أمراض الكحة والصدر والربو وأما طريقة التحضير فقالت السيدة ” تضعين ملعقة صغيرة من الزيزفون وسكر حسب الرغبه ثم تصبين ماء مغلي عليه مقدار كوب ويترك عشر دقائق ثم يشرب يعني انتبهي لا تغلينه على النار
اتمنى اني اكون افدتك”

كان هناك تجربة أخرى أيضا تقول فيها السيدة بأنها استعملها ولكن لا تطحنها حيث قالت بأن ابنها كان يعاني من الكحة الشديدة وبعد محاولات كثيرة للعلاج التي لم تكن تأتي بنتيجة قررت في نهاية استعمال العشبة وكان ابنها يتعافى بسرعة شديدة.

لقراءة المزيد من التجارب التي خاضها الأشخاص الآخرين الذين ينقلون تجاربهم لنا نرشح لكم زيارة قسم تجربتي، ونرشح لكم قراءة التجربة التالية أيضًا:

شاي الزيزفون التركي

لهذه العشبة استعمالات كثيرة كما ذكرنا من حيث الفوائد العامة، وما تم ذكره من تجارب لم يكن الا نبذة بسيطة فقط عن الفوائد المختلفة التي شارك بها الأشخاص على مواقع التواصل الاجتماعي.

وبالتالي فسوف نجد أنها تصنع على شكل أعشاب وعلى شكل بعض الطرق المختلفة التي تباع منها، وأشهرها بالطبع هو الشاي التركي المكون من عشبة الزيزفون والذي يأتي بسعر 14 دولار أمريكي تقريبا.

وفي كل الحالات ان المعلومات الأساسية عن ذلك الشاي وعن فوائدها وأضراره لا تزال قليلة، وبالتالي ينصح بالحصول على استشارة طبية قبل الشراء أو الاستعمال للاحتياط الإضافي.

ونرشح المقال التالي حيث يحتوي على معلومات في غاية الأهمية: وين احصل زيت العشبه الهندي

طريقة عمل شاي الزيزفون

طريقة الاستعمال تعد في غاية السهولة من خلال اتباع التعليمات الموجودة على عبوة الشاي الذي تم شراءه، ولكن إذا كنت قد حصلت على عشبة وقمت بطحنها في المنزل فإن طريقة الاستعمال سوف تكون مختلفة قليلا.

حيث أن ذلك يتم من خلال أن نقوم بنقع نصف ملعقة من هذا النبات في كوب من الماء المغلي ونتركها لمدة عشر دقائق تقريبا ومن ثم يمكن أن نحلى المشروب بالقليل من العسل.

هل الزيزفون هو البابونج؟

انتشرت مؤخرا العديد من المنتجات التي اختلطت على بعض الأشخاص، حيث أنهم أصبحوا يظنون بأن عشبه الزيزفون هي البابونج و لكن ذلك ليس له أساس من الصحة.

وكان السبب الأساسي لانتشار هذه المعلومات هو وجود المنتجات التي تحتوي على البابونج بالإضافة إلى الزيزفون، وفي الحقيقة أنهم عبارة عن اعشاب مختلفة قد يتم خلطها في نفس الشاي ويتم استعماله للحصول على الفوائد الكلية بالأعشاب

للمزيد من الفائدة نرشح لكم المقال التالي: وين احصل شاي ميلوبا

ماهو الزيزفون بالسعودية

من المتعارف عليه بأن هذه النبتة في الأساس عبارة عن شجرة كبيرة يمكن أن يصل ارتفاعها الى حوالي 30 متر تقريبا، وتتميز بمظهرها المختلف كما أنها تنمو في مناطق معينه فقط وتميل وأغصانها الى الأسفل.

الجدير بالذكر بأن هناك مسميات مختلفة لنفس الأعشاب بالتالي قد يرغب البعض معرفة اسم الزهرة في السعودية ولكن في الحقيقة أن العشبة لا تزال تحمل نفس الاسم في مناطق مختلفة بما في ذلك السعودية.

فوائد الزيزفون العامة

تعرفنا بالتفصيل على تجربتي مع الزيزفون كما تعرفنا على المزيد من المعلومات الطبية الأخرى من حيث التجارب، ولكن سوف نتحدث الآن بشكل علمي قليلا من حيث التجارب المثبتة في ما يخص هذه العشبة.

  • الحماية من الأمراض المزمنة:

واحدة من أهم الفوائد التي نحصل عليها عندما تستعمل هذه العشبة المميزة والتي تعرف باحتوائها على مستويات عالية من مضادات الأكسدة وهي مفيدة جدا للتخلص من العديد من الأمراض بما في ذلك مرض السرطان.

  • تحسين صحة القلب:

عندما يتم تضمين هذه العشبة في النظام الغذائي واستعمالها بشكل يومي أو على الاقل جعلها أساسية في النظام الخاص بك، فإن ذلك بمرور الوقت سوف يؤدي إلى تحسين صحة القلب وجهاز الدوران بالإضافة إلى أنها تحمي من تلف الأوعية الدموية كما تحمي الجسم من الخثرات الدموية وبعض مشاكل ضغط الدم المختلفة.

  • علاج تشنجات الدورة الشهرية:

فترة الدورة الشهرية تعد من الأيام المؤلمة على جميع السيدات تقريبا بسبب الألم المختلف الذي يشعرون به، وبالتالي فسوف نجد بأن هذه العشبة لها تأثير أيضا لأنها تتخلص من الآلام والتشنجات كما تتميز بخصائصها التي تؤدي الى تقليل التغيرات الهرمونية وتحسين المزاج.

  • علاج الكحة ونزلات البرد:

فيما يخص هذه الجزئية من حيث الاستعمال، فسوف نجد بأن هناك العديد من السيدات الذين شاركوا التجارب الخاصة بهم والتي تثبت فعالية العشبة في التقليل من أعراض الأنفلونزا بالإضافة إلى تقليل نزلات البرد والكحة والسعال وتحسين الحالة النفسية.

  • تخليص الجسم من السموم:

عشبة الزيزفون تتميز باحتوائها على بعض المركبات الكيميائية المفيدة التي تحفز خلايا طرد السموم بالجسم كما تزيد من نسبة التعرق وبالتالي التخلص من السموم بهذه الطريقة

  • علاج القلق وتحسين المزاج:

من المتفق عليه بأن الاستعمالات عشبة الزيزفون كثيرة جدا ولكن عندما نتحدث عن تحسين المزاج فسوف نجد بأن هذا الاستعمال يمكن اعتباره الاستعمال الأكثر شهرة، بسبب تأثيره على هرمونات الجسم مما يجعلها تعمل على تهدئة الأعصاب وتحفيز الاسترخاء كما تقلل من التوتر والقلق وتحسن من الحالة المزاجية.

  • تحسين الهضم:

إذا كنتم تواجهون بعض المشاكل في الهضم يمكن بكل بساطة استعمال مشروب واحد من العشبة وسوف يكون التأثير ممتاز، لأنها مفيدة جدا في علاج النفخة والغازات والامساك ومختلف المشاكل العلمية التي قد عانوا منها.

  • تعزيز القدرة على النوم والاسترخاء:

تتميز هذه العشبة أنها تحتوي على بعض المواد الكيميائية عندما يتم استعمالها كشاي، حيث تمتلك خصائص مهدئة للاعصاب مما يجعل النوم أكثر سهولة وذلك تم اكتشافه من خلال دراسة تم إجراؤها على الفئران في عام 2015.

بالإضافة أيضا إلى العديد من الفوائد الأخرى غير التي سبق ذكرها مثل انها تقلل من الانتفاخ وتحسن من التهاب القصبات الهوائية وتقلل من النزيف المفرط للدم كما تخفف من التبول اللاإرادي و تخفف من الصداع النصفي وآلام الرأس بشكل عام وفوائد أخرى.

للحصول على أكبر قدر من الفوائد نرشح لكم قراءة: مين شربت السدر وحملت

مخاطر ومحاذير الزيزفون

بعد التعرف بالتفصيل على تجربتي مع الزيزفون، وبعد أن عرفنا على الفوائد الكثيرة التي نحصل عليها و لسوء الحظ هناك بعض الآثار الجانبية المتوقعة.

نجد أن هناك العديد من الدراسات العلمية التي تثبت أن العشبة آمنة ومفيدة تماما، ولكن لا تزال الدراسات بحاجة إلى المزيد من التأكيدات الأخرى لأنها على الأغلب كانت على فئران وحيوانات وليست مباشرة على فئة كبيرة من البشر، وبالتالي يمكن أن تختلف الآثار الجانبية بين الأشخاص وبعضهم.

كما أن هناك بعض الآثار الجانبية المتوقعة، حيث نجد أنها خطيرة جدا على الحوامل لأنها في أوقات كثيرة يمكن أن تؤدي إلى الولادة المبكرة، ويمكن أن تؤدي الى بعض الأضرار التي تصيب الرضيع حتى ما بعد فترة الولادة.

كما أنها لا تعد آمنة على مرضى القلب لأنه ينصح بتجنبها ولكن في نفس الوقت يمكن استعمالها بشكل حذر قليلا باستشارة طبية، وفي النهاية قد يكون لها بعض الآثار الجانبية من حيث الإصابة بالحساسية.

لا ننسى أيضا بأنها قد يكون بينها وبين بعض الأدوية تداخلات، وبالتالي يمكن أن تؤثر بشكل كبير وبالأخص مع ادويه الليثيوم، بالاضافة إلى بعض الأدوية الأخرى ولهذا لا يجب استعمالها إذا كنت تستعمل أي دواء آخر بدون استشارة الطبيب.

وإلى هنا ينتهي هذا المقال عن تجربتي مع الزيزفون، حيث عرضنا لكم عدد كبير جدا من التجارب المميزة بالإضافة إلى جميع المعلومات الطبية المثبتة علميا حتى الوقت الحالي و فوائد و اضرار الزيزفون، وفي كل الحالات نحن لا نرشح استعمال أي أعشاب الا باستشارة الطبيب فقط حفاظا على صحتكم.

وننصح بقراءة المقال التالي للحصول على فائدة أكبر: أفضل اعشاب للتخسيس من العطار وأعراض جانبية يجب أن تعرفها

أضف تعليق

You cannot copy content of this page