تجربتي مع الحقن المجهري للحمل بتوأم

تجربتي مع الحقن المجهري للحمل بتوأم تعد من التجارب المميزة التي قمت بها في حياتي، ولمن يبحثن عمن خاضت التجربة لرغبتها في الشعور بالاطمئنان أكثر من رغبت في تثقيف نفسها بالمزيد من المعلومات حسب تحارب الغير، إليك هذا المقال الكامل عن التجربة بالتفصيل مع الكثير من النصائح المهمة التي أرغب أن يطبقها الجميع أيضًا.

تجربتي مع الحقن المجهري للحمل بتوأم

إن عملية الحقن المجهري بتوأم لها عواقب بصراحة، وهذا لا يقصد به مشاكل بشكل عام، بل أقصد أنني واجهت ضعف التعب العادي بالنسبة لأي حامل أخرى حملت بطفل واحد فقط.

وعلى الرغم من أنني قرأت بعض التجارب للغير عن تجاربهم في الحقن المجهري بتوأم إلا أنني لم أكون المعرفة الكاملة إلى بعد ملاحظة شيء في غاية الأهمية وهو أن التجربة تختلف حسب قوة تحمل المرأة.

في الحقيقة هناك أعراض ثابتة لكل حامل يجب أن تشعر بها خلال فترة حملها، وهذه الأعراض من الملحوظ أنها تتفاوت لأن البنية الجسدية قد تختلف من أثنى لأخرى، ولكن بشكل عام إليكم النقاط الأساسية التي تهم كل من ترغب في متعرفة تجربتي مع الحقن المجهري للحمل بتوأم.

  • هرمون الحمل HCG ستكون نسبته مرتفعة بشكل ملحوظ (للضعف تقريبًا بسبب الحمل بتوأم)، وهذا ما يزيد الألم والتعب بشكل عام.
  • ستشعرين ببعض الغثيان عند ثبوت الحمل، والغثيان يكون أكثر في الصباح.
  • من الطبيعي أن تشعر الحامل بالتعب خلال فترة الحمل، إلا أن التعب وحالات الإجهاد المتكررة في حالة الحمل بتوأم يكون الضعف تقريبًا، والسبب في هذه الحالة أن هرمون الحمل يكون الضعف.
  • سيبدأ الرحم بالنمو بشكل أسرع لأن الحمل بتوأم يحتاج لرحم أكبر، والجدير بالذكر أنك خلال فترة الحمل قد تشعرين برغبة أكبر في تناول الطعام مما يجعلك قد تكتسبين بضعة كيلو جرامات.

ونرشح لك قراءة هذا المقال من قسم كم سعر: سعر حقنة الرئة للحامل

نصائح لمن ترغب في عمل حقن مجهري

تعد هذه العملية من العمليات المعقدة قليلًا، ونسبة كبيرة من النساء يكون لديهن خوف بالفطرة في الأساس من هذه العمليات أو العمليات بشكل عام، ولكن أعراض الحمل أو فترات الحمل العادية بشكل عام وفترات الحمل بالحقن المجهري بشكل خاص يجب أن يكون فيها الإرهاق بالطبع.

ولكن فيما يلي سنعلم بعض النصائح التي ستساعد في جعل الحقن المجهري للحمل بالتوأم أو الحقن المجهري بشكل عام أفضل.

  • هذه العملية تعطي الأمل للكثير ممن يعانون تأخير الولادة، والأطباء سيقدمون أهم النصائح لك خلال هذه الفترة فلا تقلقي.
  • من المهم أن تختاري الطبيب الخبير المناسب لعملية مثل هذه، فمهارة الطبيب تلعب دورًا كبيرًا في النجاح للعملية.
  • إن كنت تمارسين التمارين الرياضية بكثرة فيفضل أن تتوقفي خلال هذه الفترة لأن لا ترغبين بالطبع أن تكون عضلات الرحم مشدودة، فذلك من شأنه أن يصعب العملية قليلًا.
  • عليك أيضًا ابتاع نظام غذائي صحي وآمن عبارة عن أكلات صحية لجعل جسمك أقوى وأكثر تحملًا لأي مؤثرات خارجية، وفي حالة كنت تعانين من النحافة فجربي أكلات تزيد الوزن.
  • هناك دراسات تثبت أن الحالة المزاجية بشكل عام لها عامل كبير في النجاح لعملية الحقن المجهري، فقللي التوتر وثقي بنفسك أنك لست خائفة، كما أن السعادة والتفاؤل بالحمل ستجعلك أكثر قوة وفرحة بالتأكيد.
  • على زوجك أيضًا أن يهتم بنفسة باتباع نظام غذائي جيد مثلك، لأن ذلك يساعده من حيث كثرة وقوة أو كفاءة الحيوانات المنوية بشكل عام.
  • عليك الالتزام بالأدوية التي وصفها الطبيب فهي أهم خطوة لنجاح العملية، وفي حالة التأخر عن الجرعات لأي سبب يفضل أن تستشيري الطبيب ليوضح لك ما عليك فعله لتكوني على الطريق الصحيح.

نصائح لمن ترغب في عمل حقن مجهري

وكانت النصائح السابقة هي الأهم لجعل فترة الحمل أفضل، وتذكري أن التوتر لن يحل المشكلة فعليك أن تكوني مسترخية.

اقرا ايضا : اضرار الاندومي للحامل

سيدة تحكي قصتها مع الحقن المجهري للحمل بتوأم

تقول إحداهن أنها كانت تعاني من تأخر الحمل وقامت بهذه العملية، وبعد مدة علمت بالحمل وفرحت كثيرًا وانتظرت موعد السونار عند الطبيب.

ذكرت السيدة أنها كانت تشعر بأعراض الحمل المرهقة من حيث التعب والإرهاق الشديد والخوف والكثير من الكوابيس التي بدأت تأتيها بسبب التوتر والضغط الذي كانت تعاني منه.

في موعد السونار كان زوجها معها وبعد الانتهاء قال لها الطبيب أنت حامل، تلك العبارة التي تنتظرها كل أنثى، وذكرت السيدة أن رغبتها كانت هي الحمل بتوأم ولكنها حمدت الله على الحمل بشكل عام.

وبعد مرور الأيام حان وقت الموعد التالي للفحص عند الطبيب، وبعد الانتهاء أشار لها الطبيب على الشاشة وقال لها ها هو النبض وانظري بجانب الكيس.

هنا ذكرت السيدة سعادتها العارمة في هذه اللحظة حيث أن الحمل كان توأم وتكون الكيس الثاني لمولود ثاني مما جعلها في أسعد لحظات حياتها واتصلت بزوجها وفرحوا جميعًا.

أكدت السيدة خلال تجربتها في الحمل بتوأم من الحقن المجهري أنها تعرضت لنزيف تكرر معها بعض مرات في أول بضعة أشهر من الحمل مما جعلها في خوف كبير على طفليها.

ولكن الطبيب رأى أن الدم عادي لأنه خارج من الرحم وأخبرها أن عليها أن تطمئن ولا تخاف مجددًا من النزيف وغيرها من الأعراض الصعبة للحمل بطفلين.

تقول السيدة أنها قبل الولادة أخذت ابرة الرئة والتي أثرت عليها بشكل كبير مما رفع لديها سكر الحمل، ولكنها ذكرت أن الطبيب هو من اختار ذلك لتقليل احتمالية الولادة المكبرة.

إن تجربة السيدة التي ذكرتها لنا مميزة وتبعث الاطمئنان في نفس كل من تخاف من هذه العملية كما تبعث حالة من الفرحة والسرور لكل من يسمع تجربتها.

وللمزيد من الفائدة فيما يخص الحمل نرشح لك هذا المقال: سعر حقنة pca بعد الولادة القيصرية

نسبة نجاح التوائم في الحقن المجهري

إن الهرمونات خلال هذه العملية يكون فيها عدد كبير من التغيرات، فعلى سبيل مثال نسبة هرمون الحمل بتوأم يمكن توضيح قيمها فيما يلي.

مستوى هرمون موجهة الغدد التناسلية المشيمية البشرية HCG بالنسبة للفحص الأول (بعد نقل الجنين في اليوم الثالث تكون 155±76، وأما بعد نقل الجنين في اليوم الخامس تكون 102±51).

وأما مستوى هرمون موجهة الغدد التناسلية المشيمية البشرية HCG بالنسبة للفحص الثاني (بعد نقل الجنين في اليوم الثالث تكون 396±130، وأما مستوى هرمون موجهة الغدد التناسلية المشيمية البشرية HCG بالنسبة للفحص الثاني يكون 262±141).

ومما سبق نلاحظ التغيرات التي تحدث للهرمونات، والجدير بالذكر أن الالتزام بالأدوية التي يصفها الطبيب خلال هذه المدة من الأشياء الأساسية أيضًا، ووجب التنويه أن مستويات هرمون الحمل hCG عندما تكون أكثر ارتفاعًا فهي تشير بنسبة كبير للحمل بتوأم.

وحسب الأطباء فبشكل عام نسبة الحمل بتوأم في الحقن المجهري تكون مرتفعة بشكل كبير، والسبب هنا أنه يتم الحقن المجهري للكثير من الأجنة وليس جنين واحد فقط كما يظن البعض، والسبب في أخذ خطوة كهذه أن هذا يرفع احتمالية الحمل بشكل أكبر.

ولكن على الطبيب أن يقوم باستئصال الأجنة الزائدة لأنها من أهم الخطوات التي يقوم بها الطبيب للمساعدة في اكتمال الحمل بشكل آمن تمامًا حيث أن الأجنة الزائدة لا يمكن للرحم أن يتحملها بالطبع.

وللأسباب السابق ذكرها نجد أن نسبة الحمل بتوأم بعد الحقن المجهري تكون أكثر من النسبة في الحمل العادي.

مين حملت بالحقن المجهري وولدت طبيعي

هل تخافين من الولادة القيصرية؟ رغم أنها من العمليات الآمنة في الوقت الحالي إلا أن الكثير لديهن خوف من هذه العملية، ولكن لا يجب عليك القلق أبدًا إن كنت تسألين نفسك هذا السؤال.

وبشكل عام الكثير من النساء الذين قمن بعملية الحقن المجهري وولدن ولادة طبيعية بشكل عادي وهناك الكثير من الأمثلة على ذلك، ولكن لا توجد قاعدة ثابتة في هذه الحالة لأن ظروف الحمل تختلف من أنثى لأخرى.

وأخيرًا فهذه كانت تجربتي مع الحقن المجهري للحمل بتوأم بجانب الكثير من التجارب الأخرى التي نقلتها لكم بشيء من التفصيل، وبشكل عام إن القلق والتوتر والضغط النفسي في هذه الأمور ليس حلًا فيفضل تعويد النفس على الاسترخاء خلال هذه المدة وتجنب المؤثرات الخارجية من ضغوطات وغيرها.

أضف تعليق

You cannot copy content of this page