تجربتي مع ارتفاع البوتاسيوم

تعد أن هناك العديد من المشاكل و الأمراض المختلفة و التى من الممكن أن تصيب الجسم و التى تتمثل فى حدوث أرتفاع فى مستوى البوتاسيوم عن الوضع الطبيعى و الذى يؤدى إلى التسبب فى العديد من المضاعفات المختلفة فى الجسم و لذلك يتساءل البعض من الأشخاص عن تجربتي مع ارتفاع البوتاسيوم و من خلال قراءة المقالة يمكنك أن تتعرف على الأسباب التى تؤدى إلى أرتفاع عن المستوى الطبيعى و العلاجات المناسبة و الأطعمة التى يمكن أن تتناولها.

تجربتي مع ارتفاع البوتاسيوم :

  • حيث أن البوتاسيوم هو أحد أهم العناصر و التى يحتاج الجسم لها و التى تكون بالمعدل الطبيعى و عندما تزداد بشكل كبير فأنه من الممكن أن يؤدى إلى التسبب فى البعض من المشاكل المختلفة.

و من خلال قسم منوعات يمكنك قراءة : تجربتي مع فيتامين نيوروفيت

أسباب ارتفاع البوتاسيوم في الدم

أسباب ارتفاع البوتاسيوم في الدم :

  • حيث أن هناك العديد من الأسباب المختلفة و التى من خلالها من الممكن أن يزيد مستوى البوتاسيوم فى الجسم عن الوضع الطبيعى و التى تتمثل فى :
  1. من الممكن أن يكون السبب هو معاناة الشخص من الفشل الكلوى و الذى فيه تقل قدرة الكلى على التخلص من البوتاسيوم المتراكم فيه.
  2. كما أنه من الممكن أن ينتج عن الحصول على بعض الأدوية التى تعمل على الرفع من مستوى البوتاسيوم فى الجسم مثل أدوية الكيميائية.
  3. و من الممكن أن ينتج عن تناول المكملات الغذائية و التى تحتوى على البوتاسيوم و التى تؤدى إلى الأرتفاع فى المستوى بشكل كبير.
  4. الأفراط فى تناول المنتجات الكحولية و المخدرات و التى تعمل على التأثير فى العضلات و تدميرها و التى تعمل على أنتاج كمية كبيرة من البوتاسيوم.
  5. كما أنه من الممكن أن يكون نتيجة المعاناة من الأصابة بالحريق تؤدى إلى تدمير الكتلة العضلية و تسرب البوتاسيوم من الخلايا التى تحتفظ به.

كيف انزل البوتاسيوم

كيف انزل البوتاسيوم ؟

  1. حيث أنه من الممكن أن يتم أستخدم بيكربونات الصوديوم و ذلك من أجل العمل على معادلة مستوى الحموضة و لكن يجب أستشارة الطبيب أولاً من أجل التعرف على الكمية المناسبة.
  2. و من الممكن اللجوء إلى أستخدام غسيل الكلى و الذى يعد أنه الحل الأمثل و المناسب من أجل علاج تلك المشكلة و ذلك فى حالة الحصول على العلاج و لم ينخفض مستوى البوتاسيوم.
  3. كما أنه من الممكن أن تعمل على أستخدام مدرات البول و التى تعمل على التقليل من مستوى البوتاسيوم و أخراجها من خلال البول و لكن يجب الحرص على الحصول على المدرات المناسبة و التى من الممكن أن تؤدى إلى زيادة النسبة بدلاً من تقليلها.
  4. من الممكن العمل على أستخدام الأنسولين و ذلك بسبب أنه يعمل على السماح للبوتاسيوم بالدخول إلى الخلية من أجل الوصول إلى المستوى الطبيعى و يتم الحصول على جرعة و التى تكون قصيرة المفعول.

الأطعمة الممنوعة لارتفاع البوتاسيوم :

  • حيث أن هناك البعض من الأطعمة و التى لا يتم السماح بتناولها فى حالة المعاناة من الأرتفاع فى مستوى البوتاسيوم عن الوضع الطبيعى فى الجسم و التى تتمثل فى :
  1. لا يتم تناول البعض من الفواكه مثل الموز و الجريب فروت و البرتقال و الشمام و الزبيب و الفواكه المجففة.
  2. كما أنه لا يتم تناول البعض من الخضروات و التى تتمثل فى البطاطا و الطماطم و الهليون و السبانخ المطبوخ.
  3. و لا يتم تناول الفاصوليا بأنواعها المختلفة.
  4. الأبتعاد عن تناول معظم أنواع اللحوم و الأسماك.
  5. يجب أن لا تتناول منتجات الحليب مثل الجبنة و الألبان.
  6. كما أنه يتم الأمتناع عن تناول المسكرات و زبدة الفول السودانى.
  7. و لا يتم تناول الشيكولاتة بجميع أنواعها المختلفة.
  8. الأبتعاد عن تناول ماء جوز الهند.

الأطعمة المسموحة في حالات ارتفاع البوتاسيوم :

  • حيث أن هناك البعض من الأطعمة و التى يتم السماح بتناولها فى حالة المعاناة من الأرتفاع فى مستوى البوتاسيوم عن الوضع الطبيعى فى الجسم و التى تتمثل فى :
  1. من الممكن أن تتناول البعض من الفواكه مثل الفراولة و التوت و العنب.
  2. كما أنه من الممكن أن تتناول البعض من الخضروات و التى تتمثل فى القرنبيط و الخيار و الفلفل.
  3. و من الممكن أن تتناول البعض من المخبوزات مثل الخبز.
  4. كما أنه يمكنك أن تتناول المعكرونة و الأرز.

و من خلال موقع نقرأ يمكنك قراءة : سعر فيتامين ب المركب في مصر

أضف تعليق

You cannot copy content of this page