تجربتى مع رجيم رضوى الشربيني

تجربتى مع رجيم رضوى الشربيني، من الأمور التي تبحث عنها الكثير من النساء في الوقت الحالي والذين يرغبون بشدة في عمله الرجيم، وذلك لأن هناك تجارب كثيرة انتشرت عنه وكانت مميزة، كما أن هذا الرجيم يقال إنه يساعد على إنقاص أكثر من عشرة كيلوغرامات شهريا، فهل هذا حقيقي؟ خلال الأسطر القادمة من هذا المقال، تعرفين كل شيء.

تجربتى مع رجيم رضوى الشربيني

قبل الدخول في التفاصيل والتحدث عن التجارب التي انتشرت مؤخرا، فمن المهم العلم أن نسبة نجاح التجارب تختلف من شخص إلى آخر، وهي بهدف نقل المعرفة فقط لا غير، ولا يجب اعتبارها بأن النتيجة التي سوف يحصل عليها الجميع.

وذلك لأسباب كثيرة أهمها أن عوامل تخسيس الجسم تختلف من شخص إلى آخر، والبعض لديهم معدل حرق سعرات أعلى من البعض، وبالتالي فيمكن أن يكون الرجيم رائع بالنسبة للمرأة، وامرأة أخرى يمكن أن يكون الرجيم غير مناسب ولن يساعدها على التخسيس بشكل سليم، وهذه الأمور يجب أخذها في الاعتبار.

التجربة الأولى:
وفي هذه التجربة تقول السيدة أنها تعاني من الوزن الزائد منذ وقت طويل جدا، ولم يكن باستطاعتها الاعتماد على الطرق الطبية في عمل العمليات بسبب ظروفها المادية الصعبة نسبيا وبسبب المبلغ المرتفع جدا الذي يتم دفعه في العمليات، كما أنها قرأت كثيرا أنها عمليات غير مضمونة ويمكن أن يكون لها أعراض جانبية كثيرة في المستقبل، فقررت تجاهل هذا الأمر.

ولكن على الجانب الآخر قررت الاعتماد على الطرق الطبيعية فقط في تخسيس الجسم، وكان أمامها عدة خيارات منها إتباع نظام غذائي بسيط للتخسيس أو ممارسة التمارين الرياضية، أو اتباع نظام غذائي صارم مع التمارين حتى تصل للوزن المثالي بشكل أسرع.

وتقول صاحبة التجربة أنه في البداية قررت أن تجرب الطرق العادية للتخسيس لأنها لم يكن لها العزيمة القوية للالتزام بالرجيم الصارم وتلتزم به لفترة طويلة مثل ريجيم رضوى الشربيني، فقررت أن تبدأ بالتدريج حتى تجرب أولا.

ولكن تقول أنها جربت أكثر من نظام غذائي ولم تحصل على النتيجة المناسبة. وفي أحد المرات بينما كانت تتابع التلفزيون كانت تسمع برنامج رضوى الشربيني وسمعت عن هذا الرجيم فقررت التجربة وذلك لأن رضوى تقول بنفسها أنها تمكنت من إنقاذ 4 كيلوجرامات في أسبوع واحد فقط، فحصلت على الشجاعة و قررت أن تخوض نفس التجربة.

وعندما وجدت تفاصيل الرجيم كان عبارة عن خمس أسابيع وكل الوجبات تختلف من أسبوع إلى آخر ومن يوم إلى آخر، وبالتالي فقررت تقسيم هذه الأمور وتجهيز الأموال الكافية لشراء الأكلات الكثيرة التي يجب أن تقوم بها وتلتزم بها طوال فترة هذا الرجيم.

ولكن تعلق صاحبة التجربة أن الأكلات كانت كثيرة جدا وكان من الصعب الإلتزام بها حتى أنها كانت تكتب ورقة وتقرأها كل ما كانت تتناول الطعام بسبب التدخلات التي حصلت في بالها بسبب كثرة الأصناف في هذا الرجيم ومواعيد الأكل وغيرها من الأمور.

وبعد أن بدأت في الريجيم تقول في البداية أن الأمر كان صعبا عليها و لم تكن تتحمل ولكنها التزمت به لأطول فترة ممكنة بسبب رغبته الشديدة لتخسيس وزنها الزائد والذي كان يسبب لها مشاكل كثيرة في حياتها وبعد انتهاء فترة الرجيم تقول صاحبة التجربة أنها تمكنت من خسارة الكثير من وزنها، ولكن لم تعد تستطيع تجربة الرجيم مرة أخرى لأنه كان صعبا عليها أن تلتزم به.

التجربة الثانية:
وفي هذه التجربة تقول السيدة حسب تجربتى مع رجيم رضوى الشربيني، فإنه رجيم ممتاز جدا جعلني أحصل على نتيجة جيدة من الأسبوع الأول عندما قمت بهذا الرجيم فتقول إنها كانت تبحث عن أنظمة غذائية كثيرة تلتزم بها حتى تنقص وزنها.

ولكن الشيء الذي كان مختلفا بالنسبة لصاحبة التجربة هذه أنها لم تكن تريد إنقاص الكثير من وزنها، فكانت تريد أن تلتزم بالرجيم لمدة معينة فقط وبعد ذلك تعود نظمها حياة العادي لأنها كانت تريد الوصول لوزن معين فقط.

وبعد أخذ القرار قررت أن تقوم بعمل الرجيم ولكن لأسبوعين فقط حتى ترى النتيجة، وحسب ما وجدت فكانت النتيجة جيدة وتمكنت خلال أسبوعين من خسارة حوالي 6 كيلوجرام تقريبا ولكن صاحبة التجربة تقول أنها كانت تلتزم بالنظام الغذائي وكانت تحاول ممارسة التمارين الرياضية الإضافية لتصل لنتيجة أفضل.

وكانت التجارب التي سبق ذكرها هما أشهر تجربتين عن ريجيم رضوى الشربيني والجدير بالذكر أنه أن البعض يواجهون صعوبة في الحصول على هذا الرجيم ولذلك خلال الأسطر القادمة من المقال نتعرف عليه بالتفصيل وكيف تقومين به.

ومن خلال موقعنا نقرأ نرشح لكم المقال المميز التالي:

رجيم رضوى الشربيني

بعد التعرف على التجارب التي جاءت تحت العنوان تجربتى مع رجيم رضوى الشربيني، نتحدث الآن عن هذا الرجيم بشكل تفصيلي وهو عبارة عن رجيم مميز يتكون من بضعة أسابيع وكل يوم وكل أسبوع فيه وجبات مختلفة عن الوجبات الأخرى، وهو رجيم تحت رعاية الدكتور أحمد عمر.

الأسبوع الأول في رجيم رضوى الشربيني:
في وجبة الإفطار علينا تناول 4 ملاعق من الفول الخالي من الزيوت، مع تناول بيضة مسلوقة واحدة فقط، أو يمكن استبدالها بالقليل من الجبنة قليلة الأملاح أو يمكن استبدالها أيضا بالجبن القريش أو بيض أومليت بملعقة زيت زيتون واحدة فقط. ويمكنك تناول جبنة الشيدر، وأيضا هذا مع نصف رغيف من الخبز البلدي وكوب من الشاي بالحليب الخالي من الدسم والسكر.

وأما بعد الفطور فيجب عدم تناول أي شيء لمدة 4 ساعات تقريبا أمكن، ولكن إن شعرت بالجوع الكبير جدا فيمكن تناول القليل من الخس أو حبة واحدة فقط من برتقال أو الخيار، ولكن لو أمكن يفضل عدم تناول أي شيء والانتظار حتى الغداء.

وأما في وجبة الغداء فنتناول 3 ملاعق من المعكرونة المسلوقة مع 3 ملاعق أخرى من الأرز البني مع نصف رغيف من العيش البلدي، أو 3 سمكات مشوية أو شريحتين من اللحم المشوي أو واحد من صدر الدجاج المشوي المسلوق، أو علبة من التونة الدايت أو ثلاثة بيضات مسلوقة فقط مع القليل من السلطة.

وبعد الغداء فيجب عدم تناول أي شيء لمدة 4 ساعات تقريبا، وإن شعرت بالجوع يمكنك تناول القليل من الخس أو الخيار أو بعض المكسرات، ولكن لا يجب أن يكون عليها ملح ولكن كما ذكرنا لك يفضل الإلتزام والصبر حتى العشاء.

وفي وجبة العشاء نتناول ثلاث مرات فقط من الفاكهة، ولكن يجب أن تكون مختلفة و لى سبيل المثال، يمكنك تناول الكيوي أو التفاح أو الجوافة معا وإن لم تكن تفضلين ذلك فيمكنك تناول علبتين من الزبادي الدايت مع القليل من السلطة.

وبعد العشاء فلا يجب تناول أي شيء تماما لمدة 3 ساعات تقريبا، وإن شعرت بالجوع فيمكنك تناول القليل من الخس أو الخيار أو السلطة فقط، ولا يجب تناول أي شيء آخر، ولو أمكن فيفضل النوم بمعدة خاوية على هذا الوضع.

الأسبوع الثاني في رجيم رضوى الشربيني:
وأما في الأسبوع الثاني فهناك اختيارات كثيرة للفطور فيمكنك تناول رغيفين من العيش التوست فقط أو شريحة من الجبن الشيدر أو رغيفين من الروست البيف أو إثنين من التركي المدخن أو كوب من الحليب مع 3 ملاعق فقط من الكورن فليكس أو يمكنك تناول ستة من قطع البسكويت مع شاي بالحليب خالي الدسم مع السلطة.

و بعد الإفطار يجب ألا نتناول أي شيء أبدا لمدة 4 ساعات تقريبا، وإن شعرت بالجوع فيمكنك تناول الخيار أو الخس، ولكن يجب أن تكون الكمية قليلة ولو أمكن يفضل الانتظار حتى الغداء لتناول الوجبة التالية.

وفي وجبة الغداء فهناك اختيارات كثيرة أيضا فيمكنك تناول صدر دجاجة مشوي أو مسلوق، كما يمكنك تناول الأسماك المشوية أو المسلوقة، أو يمكنك تناول ثلاثة قطع فقط من اللحم المشوي أو المسلوق، ومع كل ذلك إضافة طبق من الخضار السوتيه أو طبق من السلطة مع طماطم كثيرة.

وأما بعد الغداء فلا يجب تناول أي طعام ويفضل الانتظار لأكثر من 4 ساعات تقريبا، وإن لم تستطيع الانتظار فيمكنك تناول القليل من الخس أو الخيار فقط، ولكن الإختيار الأفضل هو الانتظار حتى وجبة العشاء.

وأما في وجبة العشاء في خفيف هو عبارة عن تناول الجبن القريش أو القليل من الجبن الآخر، ولكن يجب أن يكون بدون ملح مع إضافة القليل من الطماطم والزيت الزيتون أو يمكن تناول ثلاث ثمرات من الفاكهة و يجب أن تكون مختلفة.

الأسبوع الثالث في رجيم رضوى الشربيني:
وأما في الأسبوع الثالث فيجب إضافة بعض الأمور الأخرى وهي المشي يوميا لمدة 1/2 ساعة بالإضافة لإتباع الرجيم، فأما وجبة الإفطار فهي عبارة عن ثلاثة مرات فقط من الفاكهة مع كوب من الشاي بالحليب خالي الدسم بدون السكر.

وأما بعد وجبة الإفطار فيجب الانتظار لحوالي 5 ساعات تقريبا لو أمكن. ويمكنك إذا لم تستطيعي الصبر تناول الخص أو الخيار فقط ويجب أن تكون الكميات قليلة والنصيحة نفسها ويفضل الانتظار حتى وجبة الغداء.

وأما في وجبة الغداء فيمكنك تناول سدور الدجاج المشوية أو المسلوقة أو بعض السمك المشوي أو علبتين من التونة الدايت بالإضافة للسلطة الخضراء مع سلطة السوتيه وكوب شاي من الحليب خالي الدسم.

وأما في وجبة العشاء فيجب تناول أي أنواع الجبن قليلة الملح مع إضافة القليل من الطماطم، ويمكنك أيضا تناول علبتين من الزبادي الدايت بالإضافة لكوب شاي مع الحليب خالي الدسم بدون السكر. وإن كنت تفضلين السكر فيجب إضافة السكر الدايت.

الأسبوع الرابع في رجيم رضوى الشربيني:
وأما في الأسبوع الرابع فيجب تناول خيارتين على الإفطار مع القليل من جبن القريش بالطماطم، أو يمكنك تناول بيضتين مسلوقتين فقط بالإضافة لكوب شاي بالحليب خالي الدسم. و يجب أن يكون بدون سكر أيضا، وإن كان الأمر يستلزم السكر فيمكن إضافة سكر دايت ولكن القيل فقط.

وأما في وجبة الغداء فهو عبارة عن طبق من السلطة الخضراء، و يجب أن يكون فيها الكثير من الخص ويفضل تقليل الطماطم قدر الإمكان وبعد ذلك تناول قطعتين من اللحم المشوي أو قطعتين من صدور الدجاج أو قطعتين من السمك المشوي.

وأما في هذا الأسبوع فإن وجبة العشاء لا تختلف عن وجبة الإفطار، فيجب أن تكون نفس الوجبات التي تناولتها فيها، الإفطار هي التي يتم تناولها في العشاء.

الأسبوع الخامس في رجيم رضوى الشربيني:
وأما في هذا الأسبوع فإن الإفطار يكون خفيف جدا، وهو عبارة عن كمية قليلة فقط من نوع من الفاكهة، فيمكن تناول التفاح أو الفراولة أو البرتقال، ويمكنك الاختيار فيما بينها بشكل عام، ويجب أن تكون الكمية قليلة قدر الإمكان.

وأما في وجبة الغذاء فيجب تناول الخضار السوتيه مع طبق صغير من السلطة الخضراء بالإضافة إلى قطعتين من اللحم المشوي أو قطعتين من صدور الدجاج أو القليل من الأسماك المشوية. وفيما يخص صدور الدجاج واللحم فيمكن تقديمه مسلوقين أيضا.

وفي وجبة العشاء فيجب تناول نفس الإفطار تماما، ويجب أيضا لو أمكن أن يتم تناول نفس الفاكهة بنفس الكمية قدر الإمكان، وإن كان هناك جوع فيمكن إضافة كمية مناسبة ولكن ليس بشكل مبالغ.

الأسبوع السادس في رجيم رضوى الشربيني:
وأما في الأسبوع الخامس فيتم تناول نفس الوجبات التي تم تناولها فيها الإفطار وبالتحديد التي تخص الأسبوع الأول مع إضافة كوب من الشاي بالحليب بدون الدسم ولا يفضل إضافة السكر عليه ولو كان الأمر لازم فيجب إضافة السكر الدايت، ويمكن تناول السلطة مع نصف من الرغيف البلدي.

وأما في وجبة الغداء فنتناول سلطة الخضار فقط بالإضافة ل9 ملاعق من الأرز بالإضافة أيضا ل9 ملاعق اخرى من المعكرونة. ويجب أن تكون الملاعق صغيرة قدر الإمكان بجانب جبن القريش واجب أن يكون بدون طماطم ويمكنك أيضا تناول قطعتين من صدور التجاري المشوية أو بيضتين مسلوقتين أو قطعتين من اللحم المشوي.

وفي وجبة العشاء فنتناول السلطة الخضراء بالإضافة لك وبين من الزبادي الدايت فقط، كما يمكن أيضا تناول القليل من جبنة القريش ولكن بدون الطماطم ويفضل أن تكون الكميات أقل ما يمكن ليكون الرجيم أفضل.

رجيم رضوى الشربيني

كما نرشح لكم قراءة المقال التالي من موقعكم نقرأ:

رجيم رضوى الشربيني قبل وبعد

بعد التعرف على تجربتى مع رجيم رضوى الشربيني، وبعد أن تعرفنا على المعلومات الكثيرة التي تخص هذا الرجيم ف ننتقل الآن للتجارب التي تعرض الصور قبل وبعد عمل هذا الرجيم وفي الحقيقة أن هناك الكثير من الصورة التي انتشرت عن هذا الأمر، ولكن صورة شربيني بنفسها هي الصورة الأوضح.

رجيم رضوى الشربيني قبل وبعد

من خلال موقعنا نقرأ ننصحكم بقراءة المقال التالي للحصول على أكبر فائدة:

نصائح مهمة للتخسيس

هناك الكثير من النصائح للتخسيس التي يجب أخذها في الاعتبار والتي تساعدكم للحصول على أفضل نتيجة سواء كان يتم إتباع هذه النصائح مع الرجيم أو يتم إتباعها بشكل آخر بدون الرجيم، فبالتأكيد أنت بعد التوقف عن هذا الرجيم بحاجة إلى طرق أخرى للحفاظ على الوزن، وهذه أهمية النصائح التي سنذكرها لك.

  • من النصائح المهمة والأساسية والتي يجب اتباعها مع أي نظام غذائي وهي أن يتم وضع الطعام في الأطباق الصغيرة، وعلى الرغم من الناس الأمر قد يبدو بسيطا ولكنه في غاية الأهمية بشكل كبير جدا ويعطي إشارات للمخ بأنك تناولت كمية أكبر من الطعام لأن الطبق يكون ممتلئا، وهذا الأمر يتم بشكل غير شعوري.
  • من المهم ممارسة التمارين الرياضية مرتين أو ثلاثة أسبوعيا ويجب الحفاظ على هذه العادة سواء كان يتم إتباع نظام غذائي أو لم يكن هناك نظام غذائي.
  • يجب شرب الكثير من الماء لأنه يساعد على سد الشهية، كما إنه مفيد للحفاظ على ترطيب الجسم.
  • يجب تجنب الوجبات السريعة قدر الإمكان حتى بعد التوقف عن عمل الرجيم فهي مضرة وتأتي بنتيجة عكسية تماما وسوف يعود الوزن بزيادة مرة أخرى.
  • ينصح بالحفاظ على تناول الوجبات التي تحتوي على الألياف والبروتينات مثل اللحوم والأسماك، فهي تساعد على زيادة الشبع لفترة طويلا، ولكن هذا لا يعني أن يتم تناولها بكثرة، فهي يمكن أن تسبب زيادة الوزن.
  • بعد الانتهاء من الرجيم يجب مراقبة الوزن، وإذا كان هناك أي زيادة ولو طفيفة فيك بالسيطرة عليها عن طريق تقليل الأكلات التي يتم تناولها طوال اليوم للوصول للنتيجة السابقة.

بهذا ينتهي مقال اليوم والذي تحدثنا فيه عن تجربتى مع رجيم رضوى الشربيني، وعلمنا أيضا ما هو هذا الرجيم والطريقة إتباع وكما تحدثنا عن أهم النصائح التي يجب أخذها في الاعتبار مع أو بدون عمل رجيم للحفاظ على النتيجة لأطول فترة ممكنة.

نصائح مهمة للتخسيس

ومن خلال قسم تخسيس الذي نرشحه لكم للإطلاع عليه يمكنكم الحصول على أفضل الطرق لتخسيس الجسم في أسرع وقت بشكل آمن من خلال أفضل الطرق الطبية الحديثة، وأيضًا نرشح لكم المقال التالي:

أضف تعليق

You cannot copy content of this page