تجربتى مع خلع الحفاض

تجربتى مع خلع الحفاض يمكن اعتبارها واحدة من عبارات البحث التي تهتم بها السيدات بكثرة رغبة في الاستفادة من تجربة الغير بالأخص لو إنك السيدات الذين يكونون في فترة الحمل للمرة الأولى و يرغبون بالاستفادة، وسوف نتعرف بالتفصيل على أهم التجارب و بعض النصائح المهمة عندما تغيرين الحفاض.

تجربتى مع خلع الحفاض

في بداية حياة الأطفال من الطبيعي أن يحتاج الطفل إلى الحفاض حتى لا يهمل نفسه، وحتى لا يهمل المكان من حوله حتى يتمكن من أن يكبر عقله قليلا، مما يجعله يفهم ما هي التصرفات الصحيحة والتصرفات الخاطئة.

ولكن عندما نتحدث عن السيدات الذين يكونون حوامل أو أمهات للمرة الأولى، فإنهم يرغبون في معرفة الوقت المناسب لتعويض الأطفال على خلع الحفاض على الذهاب إلى الحمام بمفردهم.

وفي الحقيقة إن هناك تجارب كثيرة جدا تتحدث عن ذلك بالإضافة لبعض التفاصيل التي تشير إلى أن هناك تجارب تؤكد عن الاختلافات الكثيرة بينها، وبالتالي تأكدي بأن تجربة واحدة قد لا تكون كافية وقد لا يعني بالضرورة أن ما حصل فيها سوف يحصل معك.

  • تجربتى وتجربتك ( تجربتى فى تعليم ابنى خلع الحفاض)(تجربة قيمة ):

في إحدى المنتديات نشرت سيدة السؤال السابق رغبة في الاستفادة ورغبة في الحصول على المزيد من المعلومات فيما يخص خلع الحفاض والتجارب.

حيث بدأت السيدة الحديث عن التجربة الخاصة بها من خلال عبارة تحفيزية حيث قالت بأن هذه هي المرحلة تتطلب التأهيل النفسي للأم قبل البداية بالأخص تلك الأم التي ليس لديها صبر.

كما تقول السيدة أنها في البداية كانت تستعمل بوتي وكانت تحاول اختيار لون مناسب للطفل حتى يستمتع به حيث قالت “بالنسبه لى انا ببدأ هذه الخطوه من سن سنه و9 او عشر شهور”

تضيف السيدة صاحبة التجربة وتقول أنها لما كانت ترضع الطفل كانت بعد حوالي نصف ساعة تقريبا تجعله يجلس عليها حتى يعتاد عليها وكان في البداية مستغرب ولا يتجاوب ولكن بمرور الوقت بدأ بالاعتياد.

وتقول السيدة لا يجب الاستعجال في هذه الفترة لأن استغراب الأطفال من الأمور الطبيعية وبمرور الوقت سوف يعتاد وسوف يجلس بمفردة.

ولكن إذا كان الطفل لا يعطي التجاوب بالطريقة المناسبة فهو الحل المناسب أن يكون هناك محاولة للعب مع الطفل والتمرين، وعلى ذلك حتى يعتاد عليها وأن يضمن أنها لعبة في الأساس.

كما تضيف السيدة وتؤكد على ملحوظة في غاية الأهمية وهي تشجيع الأطفال عندما يبدأون في الاستعمال حيث قالت “ومع اول مره ينجح الطفل ان يعمل فى البوتى فيجب على الام التشجيع”

وتضيف السيدة وتقول وحتى لو كان الطفل لا يعتاد بالطريقة الكافية فإن جعله يلعب و جعله يحب هذه الطريقة سوف يجعله يستمر في التعلم.

كما أكملت السيدة النصائح الخاصة بها وقالت أن مرحلة البراز تكون من المراحل التي قد تكون صعبة جدا على فئة كبيرة من السيدات، حيث تنصح السيدة بأن يكون ذلك بعد الاستيقاظ من النوم وبالتحديد بعدها ب5 دقائق ومن ثم يجلس البيبي على البوتي.

وقال أيضا “وتنتظر عليه شويه اما بعد الرضاعه او بعد وجبه فطار ان تجلسه على البوتى لعمل البراز والام هنا هى الوحيده التى تعرف مواعيد أطفالها”

وبمرور الوقت، وعندما يبدأ الطفل بالاعتياد على ذلك، يتم خلع الحفاض وتقليل ارتدائه بشكل تدريجي حتى يبدأ الطفل بالاعتداد على ذلك بمرور الوقت.

في نهاية التجربة تختم السيدة وتقول نصيحة أخيرة وهو أن يتم خلع الحفاض في المنزل وليس بالخارج بالطبع لأنه في البداية لم يكن معتادا بالشكل الكافي، كما تنصح بأن يتم أخذ الطفل إلى البوتي أكثر من مرة يوميا.

وهناك واحدة من النصائح المهمة جدا التي ركزت عليها صاحبة التجربة وهي عدم تعنيف الأطفال لأن ذلك سيكون له حالة سلبية على الطفل.

حيث قالت “يجب ان ننتبه ان الطفل ممكن يعمل على نفسه فى اى لحظه وميلحقش يقول لان فى حاله التعنيف والضرب فستكون العمليع عكسيه ولن يجلس على البوتى ولا غيره”

كما تؤكد السيدة بأن الطفل بعد مرور سنتين تقريبا من المتوقع أن يكتمل جهازه العصبي ويتمكن من التحكم بالبراز قليلا، وبالتالي فإن بعد عمر السنتين هو الوقت المناسب لذلك.

لقراءة المزيد من التجارب التي خاضها الأشخاص الآخرين الذين ينقلون تجاربهم لنا نرشح لكم زيارة قسم تجربتي، ونرشح لكم قراءة التجربة التالية أيضًا:

كم يوم يحتاج الطفل للتخلص من الحفاض؟

بعد التعرف على تجربتى مع خلع الحفاض، فلا يزال هناك العديد من السيدات الذين يرغبون بالاستفادة فيما يخص تجارب الغير عن الوقت المناسب الذي يحتاجه الطفل ليتمكن من التعلم.

في البداية، من المهم العلم أنك على الأغلب سوف تنخدعين بالتجارب المنتشرة على الإنترنت، والعناوين الجذابة التي تشير إلى أن الأطفال سوف يتعودون خلال يومين أو ثلاثة فقط، ولكن ذلك مستحيل.

لأن النسبة الأكبر من الأطفال تتطلب فترة طويلة على حسب مقدار التعود وعلى حسب الفترة التي بدأ فيها تعوض الطفل ولكن إذا كان بعد مرور عامين تقريبا فمن الممكن أن تكون قدرة الاستيعاب لديه أعلى مما يجعله قادر على الاستجابة.

الجدير بالذكر بأن بعض الأطفال يمكن أن يبدأون بإعطاء نتيجة مناسبة بعد أسبوع واحد فقط والبعض الآخر قد يتطلب بضعة أسابيع، وذلك كما علمنا يعتمد على عوامل كثيرة جدا، حتى أن الطريقة التي تتبعها الأم من الأمور المؤثرة.

ونرشح المقال التالي حيث يحتوي على معلومات في غاية الأهمية: سعر كريم زنك اوليف

السن المناسب لخلع البامبرز ليلاً

عندما نصل إلى هذا السؤال، وعندما نطرح على أهم التجارب التي جاءت عليه من خلال خبرة الأمهات فسوف نجد اختلافات كثيرة جدا من حيث الأوقات.

حيث نجد أن الفترة المتوسطة التي يتم تعويض الطفل على هذه الحالة سوف يكون خلال سنتين أو ثلاثة سنوات من عمر الطفل ولكن البعض يتطلب مدة أطول من ذلك.

كما نجد أن أطباء الأطفال يؤكدون دائما بأن الأطفال عندما يصبحون نظيفون في الليل ويتمكنون من عدم عمل حمام على أنفسهم، فإن ذلك يتطلب تدريب لمدة أطول على عكس النهار.

حتى أن بعض الأطفال سوف يحتاجون إلى مدة أطول من ذلك، وبالتالي نجد الخبراء ينصحون بأن الطفل عندما يبدأ بالاعتياد على الذهاب إلى الحمام بالنهار ويبدأ بالتحكم في نفسه فيمكن الانتقال بشكل تدريجي إلى الليل وجعله ينام بدون الحفاض.

لكن من المهم العلم بأن الأطفال في البداية سوف يهملون أنفسهم، ومن المتوقع أن لا يظهرون نتيجة جيدة، وبالتالي لا داعي للإحباط ويمكن البداية على ذلك من خلال جعل الطفل ينام في مكان مخصص أو تغيير السرير يوميا لو لزم الأمر من حيث المفارش. بعبارة أخرى، إن الصبر من الأمور المهمة.

ومن المهم العلم أيضا بنصيحة أخيرة وهو أن الطفل يجب أن يحصل على التشجيع مثل ما يحصل على التعنيف، لأن التفكير السلبي وتعنيف الأطفال كل ما قاموا بإهمال أنفسهم سوف يأتي بنتيجة سلبية. وعلى العكس تماما فإن تشجيعهم سوف يكون له نتيجة إيجابية تماما.

ونرشح لكم قراءة هذا المقال في وقت لاحق والاطلاع عليه: سعر كريم بانثينول

خلع الحفاض في الشتاء

بعد التعرف على تجربتى مع خلع الحفاض، وبعد أن قمنا بمناقشة المعلومات الأساسية التي تخص الاستراتيجيات والتجارب، فلا يزال هناك المزيد من المعلومات الأخرى التي تخص فصل الشتاء.

لأن المتعارف عليه أن البشر من الطبيعي أن يذهب إلى الحمام أكثر في فصل الشتاء بسبب أن الليل أطول و بسبب الطقس البارد مما يدفع الطفل إلى رغبته للذهاب إلى الحمام أكثر.

والخبراء يؤكدون بأن تعويد الأطفال على خلع الحفاض من الأمور التي تظل واحدة من حيث الطرق التي يطبق بها ذلك يشمل فصل الشتاء أو فصل الصيف ولكن في الشتاء قد يكون ذلك أصعب قليلا ليس إلا.

للمزيد من الفائدة نرشح لكم المقال التالي: سعر كريم كير باي كير بلس

نصائح مهمة لتدريب الطفل على خلع الحفاضات

من بعد مناقشة بعض المعلومات الأساسية التي تخص تدريب الأطفال، سوف نتحدث الآن على نصائح من خلال الخبراء وكما جاءت بالتفصيل.

  • طريقة الانتظار The Wait-and-Pee (or Poop):

واحدة من الطرق المميزة جدا، والتي تتم بعد أن يكمل الطفل عمر سنتين تقريبا من خلال استعداده للتدريب ومن خلال الصبر وتعويده على النونية بشكل تدريجي والصبر حتى يتعود الطفل بمرور الوقت. وعلى الرغم من أن الطريقة تعد ممتازة ولكن لها عيب قاتل وهو أنها تحتاج للصبر لفترة طويلة.

  • ارتداء السراويل البلاستيكية The Training-Pants Transition:

واحدة من الطرق المشهورة جدا والتي تعد أقل شهرة مقارنة بالطرق السابقة والتي تعتمد في الأساس على ارتداء السراويل البلاستيكية بدلا من الحفاض ومن ثم بعد أن يذهب الطفل إلى الحمام سوف يبدأ بالاعتياد. وميزة هذه الطريقة أنها تعود الطفل بأن ذلك الفعل ليس جيدا ويجب أن يذهب إلى الحمام عندما يرغب بالتخلص من البول أو البراز، ولكن عيبها أنها تسبب حوادث كثيرة بالمنزل.

  • التشجيع بالمكافأة Eyes on the Prize:

واحدة من أفضل الطرق التي نجحت مع عدد كبير جدا من السيدات، بما في ذلك التجربة التي ذكرناها لكم في مقال اليوم، والتي تعتمد على تدريب الأطفال بطريقة تقليدية، ولكن مكافأة الطفل كل ما قام بالفعل المطلوب، فذلك من شأنه أن يجعله يشعر بالتشجيع. ولكن من المهم العلم بأن التشجيع يجب أن يكون بشكل متوازن حتى لا يتعود الطفل أن ينتظر المكافأة دائما.

  • خلع الحفاض 3 أيام:

وأما هذه الطريقة فإنها تعتمد على خلع الحفاض من على الطفل فجأة وتركه لذلك لمدة ثلاثة أيام حتى يدرك عملية الإخراج التي تحدث معه و يتمكن من استيعاب الوظائف الموجودة في جسمه. وبعد ذلك يمكن بدء تعويد الطفل على الذهاب إلى الحمام.

قد يهمك: سعر كريم بيبانثين

سؤال وجواب عن خلع الحفاض

بعد أن تعرفنا على أهم التجارب وبعد مناقشة المعلومات الكاملة، فلا يزال هناك المزيد من الأسئلة المميزة التي نجيب عليها خلال الأسطر القادمة للاستفادة الكاملة.

كيف يتخلص الطفل من الحفاضة؟

ذلك يكون من خلال الاستمرار ومن خلال تعويد الطفل من بعض الاستراتيجيات التي سبق ذكرها.

ما هو السن المناسب لازالة الحفاضات؟

جميع المعلومات الموجودة التي تشير إلى عمر معين ليس لها أساس من الصحة لأنها يختلف من طفل إلى آخر ومن حالة إلى أخرى، لكن من المتوقع أن تكون المدة من سنتين إلى ثلاث سنوات ونصف.

كيف أعرف أن طفلي مستعد للحمام؟

يتمكن الطفل من معرفة ذلك عندما يكون الطفل في حالة موضحا رغبة في الذهاب إلى الحمام أو يتمكن من الاستيعاب بأنه قام بفعل سيئ أو أن ذلك الفعل يتطلب أخبار الأم على سبيل المثال.

كل كم ساعة اودي طفلي الحمام ليلاً؟

إجابة هذا السؤال تختلف من طفل إلى آخر، ولكن من المتوقع أن يحتاج ذلك أكثر من مرة بالأخص في فصل الشتاء، وبالتالي ينصح أن يكون ذهاب الطفل الحمام مرة قبل النوم و ليس هناك داعي لمرات أخرى إلا مرة منتصف الليل مثلا.

وفي ختام هذا المقال الذي تعرفنا فيه بالتفصيل على واحدة من أهم التجارب وعلى أيضا تجربتى مع خلع الحفاض كما تناولنا العديد من النصائح والاستراتيجيات التي تساعدك على تدريب الأطفال في خلع الحفاضات بسهولة.

ومن خلال موقعنا نقرأ نرشح لكم المقال المميز التالي: سعر كريم بينكي في الصيدليات

أضف تعليق

You cannot copy content of this page