تجربتى مع خط التبخر

تجربتى مع خط التبخر يمكن اعتباره من الأمور التي تهتم بمعرفتها العديد من السيدات بالأخص بعد قراءة تجارب كثيرة تثبت أن ذلك يعني أن المرأة حامل وبعض التجارب الأخرى التي تثبت عكس ذلك تماما. وفي الحقيقة إليكم الحقيقة في هذا المقال.

تجربتى مع خط التبخر

قبل التعرف على أي شيء، يجب العلم أولا بأن خط التبخر هو في الأساس ذلك الخط الذي يظهر على شريط اختبار الحمل أو أي جهاز اختبار بشكل عام. وهناك أنواع مختلفة من الخطوط.

وبعد أن تقوم المرأة باستعمال ذلك الجهاز المنزلي، سوف يظهر في أغلب الحالات خطين واحد يكون خفيف قليلا وأما الخط الآخر قد يكون مختلف ولكن عندما يظهر خطين أحدهما خفيف فهناك حيرة شديدة.

ولكن عندما نتحدث عن خط التبخر، فإنه ذلك الخط الذي يظهر بعد أن يجف الشريط في الوقت المحدد لذلك، ومن ثم يظهر الخط، مما يسبب الحيرة الشديدة عن حقيقة ذلك التحليل من الأساس.

بعبارة أخرى، يجب العلم أولا بأن التركيبة الكيميائية لبول المرأة في بعض الأوقات يمكن أن يختلف وبالتالي في حالات معينة يمكن ألا تظهر التركيبة أو يمكن أن تكون التركيبة في بول المرأة تؤدي إلى ظهور ذلك الخط الوهمي.

وقبل معرفة أي تجارب، وقبل قراءة أي معلومات ينقلها الغير فيجب العلم أولا بأن التجربة لا يمكن الاعتماد على نتيجتها لأنها في الأساس تعتمد على عوامل كثيرة جدا، بالإضافة أيضا إلى أن اختبار الحمل يجب أن يتم إعادته أكثر من مرة إذا كنت تقعين بمشكلة خط التبخر حتى تكوني متأكدة بنسبة كبيرة.

  • كيف اعرف انه خط حمل او خط التبخر:

في واحدة من الأسئلة التي نشرت على منتدى تحكي سيدة وتقول تحت العنوان السابق بأنها ترغب بمعرفة الإجابة حيث قالت بأن الدورة الأخيرة كانت في يوم 23 رمضان وهي تصف بالألم الشديد وبعد القيام بالتحليل وجدت خط خفيف. وقالت “وسويت تحليل حمل وطلع خط خييييييييييييييف مره بس مادري هو حمل ولا انا شفت خلال15دقيقه لاني ماركزت بالبدايه بمكان الخط الثاني مع الاضائه وشكيت”

ولكن فيما يخص إجابات السيدات الأخريات الذين مروا بنفس التجربة، فإنها نفس التجارب تشير إلى أن المرأة كان عليها أن تقوم بإعادة التحليل مرة أخرى بعد ذلك.

كما أن هناك واحدة من التجارب التي حصل معها نفس ذلك السيناريو مع سيدة حيث تقول منار “خط الحمل يبين او 3 دقايق اما ان خليتيه ساعه يطلع خط الي هو التبخرط

في واحدة من التجارب الأخرى تحكي سيدة وتقول من خلال خبرتها الشخصية بأن خط التبخر ليس له لون من الأساس وكأن لونه رمادي فاتح جدا يشبه الظل قليلا وأما خط الحمل فإنه يكون خفيف يقترب من اللون الوردي الفاتح والأزرق الفاتح حسب الجهاز. كما نصحت السيدة في النهاية بمحاولة إعادة الاختبار مرة أخرى.

ولا يزال هناك المزيد من التجارب التي تم عرضها ردا على ذلك السؤال، حيث تقول سيدة بأن خط الحمل أن يكون وردي قليلا ويظهر بعد حوالي 3 دقائق إلى 5 دقائق كما قالت عن خط التبخر “خط التبخر خفيف وماله لون ويبين يعد فتره”

ومن خلال قسم تجربتي نرشح لكم الاطلاع على المزيد من المقالات التي تتحدث عن مراجعات شاملة لأشخاص آخرين، كم نرشح لكم قراءة:

من طلع لها خط خفيف بعد ساعات وطلعت حامل

إذا كنت ترغبين بالتأكد من خلال معرفة وقراءة المزيد من التجارب الأخرى التي تحدثت عن نفسه المشكلة، فبالطبع إن الإنترنت ممتلئ بالعديد من التجارب ومنها التجارب التالية.

  • طلع خط خفيف بعد ساعات حمل اولا؟!!:

في واحد من الأسئلة التي نشرت على منتدى تحكي سيدة وتقول ما حصل معها بالضبط حيث أنها كانت ترغب بالاستفادة من حيث ذلك الحمل ومن حيث الخط الذي يظهر.

ولكن عندما نتحدث عن تجارب السيدات الذين مروا بنفس الشيء تقريبا، فإنهم يؤكدون أن خط الحمل في الأساس يكون خط خفيف والبعض الآخر يتحدث على عكس ذلك تماما، فنجد أن سيدة تقول “حبيبتي بحملي هذا وبحملي ببنتي يطلع الخط الخفيف بعد 10 ساعات اخلي التحليل واشيك كل شوي ويطلع خفيف ولاعمري طلع لي خط بسرعه وواضح زي م يقولون بكل حملاتي”

ولكن في تجربة أخرى، تقول السيدة أن النتيجة عندما تظهر في وقت متأخر فلا يجب الاعتماد عليها أبدا لأن النتيجة يجب أن تظهر بعد أقل من حوالي 10 دقائق تقريبا، بل إنها قد تكون خاطئة عندما تظهر بعد هذه المدة. أي بعبارة أخرى، أي نتيجة تظهر بعد 10 دقائق هي خاطئة بالنسبة كبيرة.

ولكن على الجانب الآخر هناك سيدة أخرى تقول على عكس التجارب السابقة تماما حيث قالت أنها أصبحت حامل بعد القيام بذلك التحليل وبعد القيام بتحليل الدم تأكدت وقالت “حملي ذا طلع خط خفيف وبعد 6 ساعات”

ونرشح المقال التالي حيث يحتوي على معلومات في غاية الأهمية: سعر اختبار التبويض في الصيدليات

من طلع لها خط خفيف بعد ساعات وطلعت حامل فتكات

منتدى فتكات يمكن اعتباره واحد من أشهر المنتديات التي كانت موجودة في الوطن العربي ولكن ذلك كان قبل اختفائه بالطبع وحل مكانه تلك المدونة الخاصة بهم.

في كل الحالات، يجب الأخذ بالاعتبار بأن التجارب التي جاءت على المنتدى لم يتم تأكيدها لأنها لم تكن من المنتدى بنفسه، بل كانت من تجارب أشخاص آخرين قالوا من المنتدى وبالتالي لا ينصح بالاعتماد عليها لقلة المصداقية مقارنة بباقي المنتديات المتخصصة في أمور الحمل أو النساء.

ونرشح لكم قراءة هذا المقال في وقت لاحق والاطلاع عليه: تحليل الحمل الرقمي اقل من 2 وطلعت حامل

الفرق بين خط الحمل وخط التبخر

بعدها التعرف على عدد كبير جدا من أهم التجارب، فسوف نتحدث الآن عن الفروقات الأساسية التي تقوم ما بين خط التبخر وما بين خط الحمل التقليدي. ويمكن اختصار الفروقات فيما يلي

  • المدة زمنية:

تعد المدة الزمنية واحدة من أهم العوامل التي توضح لنا ما هو ذلك الخط الذي ظهر حيث نجد أن خط الحمل التقليدي من المتوقع أن يظهر بمدة ما بين 3 دقائق إلى 5 دقائق تقريبا. وأما خط التبخر فيظهر بعد 10 دقائق على الأغلب.

  • من حيث شكل الخط:

على الرغم من أن كل الخطوط متشابهون جدا إلى حد كبير، ولكن سوف نلاحظ بعض الفروقات الأساسية، وذلك لأن خط التبخر لا يحتوي على الصبغة المائية ويكون مختلف قليلا. وأما خط الحمل فيوجد به صبغ مائية. ولكن قليلي الخبرة الذين يتعاملون مع جهاز اختبار الحمل للمرة الأولى قد لا يستطيعون التفرقة من خلال هذه الطريقة.

  • التأكد من خلال المياه الجارية:

تعتمد هذه هي الطريق على الصبر قليلا حيث يجب في البداية الإنتظار لمدة 3 ساعات على الأقل حتى يصبح الجهاز جافا تماما ومن ثم يتم وضع ثلاثة قطرات من الماء تقريبا في المكان المخصص فإن اختفى ذلك الخط فإنه خط التبخر وإن لم يختفي فإنه خط الحمل.

وفي كل الحالات، ينصح الخبراء دائما بأن يتم قيام التحليل المنزلي لأكثر من مرة لأنه من أنواع التحاليل التي تتأثر بشدة من حيث النتيجة ومن حيث الوقت ومن حيث طريقة القيام بالتحاليل من الأساس، وبالتالي نجد أن له نسب خطأ مرتفعة بسبب النظام الخاطئ في الاستعمال وليس بسبب الجهاز بنفسة.

وبالتالي نجد الخبراء ينصحون مع تكرار ذلك التحليل أن يتم التأكد من أن يكون هناك فروقات أيام بين المرات، بالإضافة أيضا إلى اختيار وقت التحليل المناسب وبالتحديد في بداية اليوم واتباع جميع المعلومات الموجودة على العبوة التي تشرح طريقة الاستخدام.

للمزيد من الفائدة نرشح لكم المقال التالي: فيرست ستيب الاخضر هل هو دقيق

متى يختفي خط التبخر؟

كما ذكرنا لكم خلال الأسطر السابقة من هذا المقال بأن خط التبخر من المتوقع أن يختفي عندما يتم إضافة الماء إليه وبالتحديد بعد بضعة ساعات من الاستخدام.

ولكن إن النصيحة التي نقدمها لكم لتجنب حدوث أي اختلاط في المعلومات وتجنب أي مشاكل في النسب المرتفعة لخطأ ذلك الجهاز فينصح بعمل الاختبار مرة أخرى أو الاعتماد على تحليل الدم لأنه أكثر دقة.

ومن خلال موقعنا نقرأ نرشح لكم المقال المميز التالي: متى سويتي تحليل منزلي بعد الترجيع

سؤال وجواب عن تجربتى مع خط التبخر

بعد الوصول إلى هذه الجزئية نكون انتهينا تقريبا من المقال بشكل كامل من حيث معرفة المعلومات الأساسية التي تخص اختبار الحمل والتي تخص خط التبخر ولكن لا يزال هناك المزيد من الأسئلة التي نجيب عليها لتحقيق الاستفادة الكاملة وهي كالتالي.

متى يظهر خط التبخر؟

من المتوقع أن يظهر ذلك الخط بعد مرور فترة من الوقت، وبالتحديد تلك الفترة التي ليست مدونة على العبوة، أي أنه قد يحتاج لمدة الأطوار للظهور وليس مثل الخط العادي للحمل الذي يظهر بعد أقل من 5 دقائق على الأغلب.

سلبي مين طلع لها خط التبخر وطلعت حامل؟

كما ذكرنا لكم خلال الأسطر السابقة من هذا المقال بأن تجربة الغير لا يمكن الاعتماد على نتيجتها من الأساس للتشابه والاختلاط الكبير الموجود في ما بينها.

ما هو لون خط التبخر في اختبار الحمل؟

من المتوقع بأن يكون ذلك الخط خفيف جدا و ملحوظ من حيث المسمى وهو خط التبخر وهو شائع جدا ويمكن التعرف عليه بعد المرة الثانية ولكن في المرة الأولى قد يكون ذلك أصعب عليك قليلا.

كيف اعرف انه خط التبخر؟

كما ذكرنا لكم في هذا المقال بأن الطريقة المتعارف عليها هي التأكد من أن يتم تقطير بضعة قطرات من المياه الجارية والانتظار قليلا، فإن اختفى ذلك الخط فهو خط التبخر، وإن لم يختفي فإنه خط الحمل.

هل الخط الخفيف يدل على ضعف الحمل؟

هناك علامات كثيرة لهذه الحالة حيث نجد أن الخط الخفيف قد يكون لأسباب كثيرة جدا أهمها أن المرأة قامت بالتحليل في وقت مبكر بالإضافة إلى أسباب أخرى وبالتالي نجد الأطباء دائما ما ينصحون بأن يتم تكرار ذلك في التحليل لضمان الحصول على نتيجة أكثر وضوحا.

وبعد مناقشة المعلومات الكاملة منتهي من هذا المقال الشامل الذي تعرفنا فيه بالتفصيل على جميع المعلومات التي تخص تجربتى مع خط التبخر، في النهاية ننصح دائما بالاعتماد على التحاليل المعملية لأنها أكثر دقة أو يمكن إعادة التحليل مرة أخرى بعد بضعة أيام وسوف تكون النتيجة أكثر دقة.

بعد الانتهاء من قراة مقال تجربتى مع خط التبخر نرشح لكم قراءة المقال التالي من موقعكم نقرأمين سوت تحليل منزلي وطلع سلبي وهي حامل

أضف تعليق

You cannot copy content of this page