تجديد إقامة محاسب بدون شهادة

طريقة تجديد إقامة محاسب بدون شهادة من الأشياء المهمة التي يجب أن تتعرف عليها لو كانت تنطبق عليك الشروط بكونك من المحاسبين بلا الشهادة، وسوف تتعرف على الطريقة الصحيحة في هذا المقال.

تجديد إقامة محاسب بدون شهادة

عندما تنتهي فترة الإقامة التي يتم تحديدها في البداية، فمن المهم القيام بالتجديد في اقرب وقت لتجنب التعرض الى الغرامات أو المشاكل المختلفة التي تحصل في حال عدم التجديد.

وعلى الرغم من أن التجديد يعد سهل بالنسبة للبعض، ولكن في نفس الوقت للأشخاص المبتدئين الذين يقومون بالتجديد للمرة الأولى فقط يؤدي ذلك بأنه مشكلة بالنسبة له.

حيث أن المملكة العربية السعودية أتاحت مجموعة من المقيمين الذين يكون لهم قدرة العمل وفي نفس الوقت يمكنهم اعادة تجديد الاقامة عندما تنتهي.

في البداية يجب العلم أن خدمة التجديد تكون صالحة لجميع المهن المحاسبية وذلك يشمل المحلل المالي و مدقق الحسابات والمدير المالي وغيرها من المهن التي تكون في نفس نطاق المحاسبة.

وأما الطريقة المتبعة ليتم التجديد بشكل صحيح فإنها من خلال الخطوات التالية.

  1. الخطوة الأولى التي يجب القيام بها هي تقوم بالتسجيل في الهيئة السعودية للمحاسبين القانونيين واتمام جميع الإجراءات المطلوبة، حيث يتم ذلك من خلال الدخول الى موقع الهيئة السعودية للمحاسبين ومن ثم نقوم بتسجيل مستخدم جديد.
  2. سوف يظهر امامنا مجموعة من البيانات المطلوبة حتى يتم انشاء الحساب ويجب التأكد من إدخال البيانات بالطريقة الصحيحة بدون أخطاء، تشمل البيانات المطلوبة مثل رقم الهوية والاسم والعائلة وكلمة المرور وبعض التفاصيل الأخرى.
  3. سيكون أمامك رمز التحقق يجب ادخاله بشكل صحيح والضغط على الموافقة على الشروط والأحكام المطلوبة.
  4. بعد ذلك اضغط على ارسال وسوف يطلب من التسجيل و أنه تم التسجيل بنجاح وبالتالي سيطلب من الضغط على رابط التفعيل الذي يكون مخصص لتأكيد البريد الإلكتروني.
  5. بعد الذهاب إلى برنامج البريد الإلكتروني والتحقق من الرسالة، نقوم بالتفعيل ومن ثم سوف يظهر لنا اشعار أن التفعيل والخطوات تمت بنجاح.
  6. بعد ذلك نعود إلى الموقع ونقوم بالتسجيل بشكل تقليدي من خلال كلمة المرور ورقم الهوية وتسجيل الدخول.
  7. سوف تأتي لاحقا رسالة على رقم الهاتف والتي تخص تفعيل وفي ابشر بالتحديد.
  8. ندخل إلى أعلى القائمة الرئيسية للموقع وسوف تجد خيار العضوية والتسجيل المهني و نقوم بالضغط عليها و نقوم باختيار طلب جديد.
  9. بعد ذلك نقوم بتحديد التخصص المطلوب وإدخال البيانات المطلوبة مثل المعدل والمهنة والبلد وغيرها.
  10. بعد ذلك تأتي خطوة مهمة وهي إرفاق المرهقات المطلوبة وهي سوف تكون واضحة في مجموعة من الخانات وذلك يشمل الصور الشخصية و اثبات الهوية و خطاب التفويض وبعض البيانات الأخرى التي يجب وضعها كاملة.
  11. سوف يظهر امامنا بعد ذلك الرسوم المطلوبة لتجديد الإقامة. علينا أن نقوم بكتابة طريقة الدفع ومن ثم نضغط لبدء عملية الدفع.
  12. عندما تتم الخطوات بالطريقة الصحيحة و يتم خصم الأموال من بطاقة الائتمان أو طريقة الدفع سوف تأتي اليك رسالة تشير إلى أن عملية السداد تمت بنجاح وبالتالي تم تجديد الاقامة.

للوهلة الاولى يمكن أن تلاحظ الخطوات صعبة قليلا، ولكن عند الدخول الى الموقع الرسمي سوف تلاحظ بأن الموقع وضح الخطوات المطلوبة بشكل سهل تمام و لن تواجه صعوبة.

لا تنسوا زيارة القسم المميز منوعات، فهو من الأقسام المميزة التي نناقش فيها أهم المواضيع بشكل تفصيلي في مختلف المجالات، وأيضًا نرشح لكم قراءة: استعلام عن صلاحية إقامة وافد

التسجيل المهني المؤقت المحاسبين

هناك بعض الأشخاص الذين لا يعلمون ما معنى الجملة السابقة، حيث نجد أنها في الأساس تكون ما بعد القبول في انه يكون مؤقتا وهذا حتى يتم استكمال الإجراءات في وزارة الموارد البشرية، ومن ثم يتم التحقق من الملفات المقبولة.

وإذا كانت الأمور على ما يرام وتم التحقق من جميع البيانات سوف تأتي أخبار القبول النهائي ويتم الحصول على مسجل مهنى دائم أو على حسب حالة الرد.

ونرشح المقال التالي حيث يحتوي على معلومات في غاية الأهمية: كيفية التأكد من صلاحية الإقامة

التحقق من التسجيل في هيئة المحاسبين

تعتبر خدمة التحقق واحدة من الخدمات المهمة التي يجب أن تتعرف على طريقة القيام بها وفي الحقيقة أنها تكون من خلال خطوات بسيطة جدا و هى خطوات كالتالي.

  1. في البداية نقوم بالدخول إلى خدمة التحقق.
  2. يتم إدخال رقم الهوية الممثل مكتب المحاسبة
  3. يتم إدخال اسم الممثل ذلك المكتب
  4. يتم إدخال اسم مكتب المحاسبة
  5. يتم إدخال رمز التحقق المطلوب
  6. الضغط على أيقونة البحث

وبعد الانتهاء من الخطوات السابقة، سوف تظهر أمامنا نتيجة التحقق من التسجيل في هيئة المحاسبين على حسب النتيجة المطلوبة، وهي سوف تظهر فوريا ويجب العلم أن الخدمة ستكون مجانية.

ونرشح لكم قراءة هذا المقال في وقت لاحق والاطلاع عليه: وين احصل رقم الجواز

تجديد الإقامة بدون رسوم المرافقين

انتشرت مؤخرا العديد من المعلومات التي تشير إلى أن هناك بعض الطرق التي يتم فيها تجديد الاقامة بدون رسوم المرافقين، و لكن على حسب المصادر الرسمية فليس هناك أي معلومات مؤكدة تشير إلى التعديلات عن الرسوم فيما يخص الزيادة أو النقصان.

ولا تزال الفئات المستثناة هي نفسها وذلك يشمل الزوجة الأجنبية وأبناء المرأة السعودية وايضا حاملو الجوازات، وأيضا الطلاب الحاصلين على المنح الدراسية والطلاب العسكريين وباقي الاستثناءات المتعارف عليها سابقا ولم يحصل عليهم تعديلات بشكل عام.

رسوم تجديد إقامة محاسب عام

في البداية يجب العلم أن طريقة الدفع تختلف على حسب الفترة أي أنها قابلة للتغير في أي وقت، فتشير المصادر بأن سعرا لتجديد يكون في البداية بالنسبة لأعداد العمالة السعودية حوالي 300 ريال شهريا أي ما يعادل 3600 ريال سنويا.

ولكن على حسب آخر التفاصيل لعام 2020 فإن الرسوم الشهرية وصلت إلى 700 ريال سعودي شهريا وذلك ما يعادل 8400 ريال سعودي سنويا للتجديد.

وفي ختام مقالنا لليوم عن تجديد إقامة محاسب بدون شهادة، فلا داعي للقلق إذا كنت تواجه أي صعوبة حيث أن طريقة التجديد موضحة بالتفصيل من خلال الموقع الرسمي.

للحصول على أكبر قدر من الفوائد نرشح لكم قراءة: استقدام زوجة ثانية للمقيم

أضف تعليق

You cannot copy content of this page