تجاربكم مع نبض السرة

تعد أن علامات الحمل متعددة وكثيرة والتى منها معروف وتظهر على المرأة بشكل واضح والتى من الممكن على أساسها يتم إجراء أختبار الحمل من أجل التأكد من الأمر ولكن هناك البعض من العلامات والتى يتحدث البعض من السيدات عنها مثل النبض الذى يظهر فى السرة والذى يعد أنه من الأمور الشائعة بين العديد من الأشخاص ولذلك من خلال تجاربكم مع نبض السرة سوف تتعرفى على الحقيقة وراء الأمر وكيفية التعامل معها بالشكل المناسب.

تجاربكم مع نبض السرة :

  • حيث أن نبض السرة هو أحد المتغيرات التى تظهر فى أثناء الحمل والتى يعتقد البعض من السيدات أنها من علامات الحمل ولكنها لا تظهر فى الأسابيع الأولى من الحمل ويعد أنه نبض طبيعى يزيد فقط مع الحمل وذلك بسبب التدفق السريع للدم إلى الجنين.
  • سوف تتعرف على العديد من الأمور المخلفة والتى تبحثين عنها من خلال الدخول إلى قسم تجربتى وستتعرف على تجارب العديد من الأشخاص.

يمكنك قراءة البعض من المقالات الأخرى من خلال موقع نقرأ والتى تتمثل فى تغير طعم الماء من علامات الحمل

هل من علامات الحمل المبكرة نبض السرة؟

  • هناك البعض من العلامات المختلفة والتى تدل على حدوث الحمل والتى تظهر لدى السيدات فى حالة نجاح أحد الحيوانات المنوية فى أخصاب البويضة وتبدأ دورة الحمل من خلال ظهور البعض من العلامات الأولية ولكن لا تعد أن نبض السرة من العلامات التى تدل على حدوث الحمل وقد تشعرين بالنبض بالفعل ولكن لا يحدث الأمر فى الأسابيع الأولى من الحمل.
  • ويرجع الشعور بالنبض إلى زيادة الإمداد الدموى لمنطقة البطن من أجل البدأ فى مراحل التغذية للجنين بالشكل المناسب بكمية الدم الكافية والتى يحتاج إليها والذى يحتوى على الغذاء والأكسجين وتبدأ الأوعية الدموية فى البطن فى التمدد وتشعر الحامل بوجود النبض من الشريان الأورطى النبضى ولكن يظهر هذا الأمر فى الغالب من الشهر الرابع من الحمل.
  • يعتقد البعض من السيدات أن النبض فى السرة هو نبض الجنين وهو من الأمور الخاطئة التى تنتشر بشكل كبير وذلك بسبب أن الجنين محاط بالأغشية والأنسجة المختلفة والجسد أيضاً والذى يؤدى إلى الإعاقة باللإحساس بالنبض ويتم التعرف على نبض الجنين من خلال أستخدام الموجات فوق الصوتية السونار من قبل الطبيب المعالج للحالة.

مين سمعت نبض السرة وطلعت حامل؟

  • تعتقد البعض من السيدات أنه عند سماع نبض السرة فأنه يدل على الحمل وهى من الأمور التى تعتقد فيها الكثير منهن ولكن هذا الأمر لا يوجد أى دليل علمى على أثباته وكانوا قديماً يعتقدون أن النبض هو بسبب حدوث توقف للمبايض عن العمل وهو الذى يدل على حدوث الحمل.
  • ويعد أن هناك العديد من العلامات الأخرى والتى تظهر على المرأة بشكل واضح والتى تتمثل فى شكل الثدى والألام فيه والحلمات ونزول البعض من نقاط الدم والغثيان الصباحى والإرهاق وغيره من الأمور الأخرى والتى من الممكن أن يتم إجراء التحليل المنزلى أو تحليل الدم من أجل التأكد من الأمر من عدمه.

متى يختفي نبض السره فى الحمل

متى يختفي نبض السره فى الحمل؟

  • فى حالة حدوث الحمل فأنه يبدأ ضخ الكثير من الدماء للجنين وذلك من خلال الأوردة المختلفة من أجل الحصول على التغذية المناسبة والتى يحتاج إليها ويختفى النبض بعد مرور حوالى 13 أسبوع من بداية الحمل والذى يبدأ تكون المشيمة وإمداد الجسم بما يحتاجه.

هل يتغير شكل السرة مع الحمل؟

يحدث البعض من التغييرات فى شكل سرة البطن عند حدوث الحمل وذلك بسبب التغييرات التى تحدث فى البطن من التمدد وغيره من الأمور وتظهر السرة فى الشهور الأولى من الحمل بشكل مضموم ومتغير والتى تبدأ منذ الشهر الثانى من الحمل ومع الأستمرار فى الحمل يبدأ جلد البطن فى التمدد والأمر الذى يؤدى إلى عودة السرة إلى شكلها الطبيعى.

يمكنك قراءة البعض من المقالات الأخرى من خلال موقع نقرأ والتى تتمثل فى متى يبان الحمل بعد تأخر الدوره بكم يوم

أضف تعليق

You cannot copy content of this page