تجاربكم مع ابر التنشيط

تعانى العديد من السيدات من بعض المشاكل المختلفة والتى تؤدى إلى عدم القدرة على الحمل ومنها مشكلة حجم البويضات والذى يكون أصغر من الحجم الطبيعى لها والتى تحتاج إلى أستخدم أبر التنشيط والتى تحتوى على المواد الفعالة والقوية والتى لها تأثير على المبايض والتى تعمل على أنتاج بويضات أفضل من حيث الحجم ولذلك تتسائل البعض من السيدات عن تجاربكم مع ابر التنشيط وذلك من أجل التعرف على تأثير الحقن على الأخريات وسوف تتعرفى على العديد من الأمور الأخرى وذلك من خلال قراءة المقالة.

تجاربكم مع ابر التنشيط :

التجربة الأولى :

هناك واحدة من السيدات والتى تقول أنها كانت تعانى من تأخير الإنجاب وأنها متزوجة منذ حوالى عامين وذلك بسبب ضعف التبويض لديها وأنها قد حصلت على الأبر المنشطة كلوميد والتى أستجابت مع المبايض والتى لم تستجيب ولكنها قد أخذتها مرة اخرى وقد قامت بالتحفيز من التبويض وقد نصحها الطبيب بالجماع فى هذا الوقت من أجل الزيادة من فرص حدوث الحمل وبعد مرور حوالى 3 أشهر بدأت البعض من علامات الحمل المبكرة فى الظهور بشكل واضح مثل الغثيان والقئ والألام فى الثدى والتأخير من موعد نزول الدورة الشهرية وبعد الخضوع لأختبار الحمل ظهرت النتيجة إيجابية.

التجربة الثانية :

بينما مع التجربة الثانية وتحكى أحدى السيدات عن أنها كانت تعاني من مشكلة التبويض وتأخر الحمل لمدة من الوقت والتى تصل إلى حوالى 3 أعوام وكانت تخاف من الحصول على الأبر التنشيطية من أجل علاج تلك المشكلة ولكنها لجأت إليها مع أحد الأطباء المتخصصين وقد أستخدمت أبر فوستيمون لمدة حوالى شهر وفى الشهر الثانى قد تأخرت عليها الدورة الشهرية وبعد الخضوع لأختبار الحمل ظهرت النتيجة إيجابية.

التجربة الثالثة :

وفى تلك التجربة تقول السيدة عن تجربتها أنها كانت قوية بشكل كبير وأنها كانت تعانى من مشكلة الضعف فى التبويض وهو الأمر الذى أدى إلى تأخير الأنجاب وقد خضعت إلى الفحوصات والتحاليل المختلفة والتى على أساسها قد أقر الطبيب أنها سوف تحصل على أبر الكلوميد التنشيطية من اليوم الثاني من الدورة الشهرية وفى اليوم الثالث أستخدمت حقن فوستيمون من أجل تنشيط المبايض وفى الشهر الثانى قد تأخرت عليها الدورة الشهرية وبعد الخضوع لأختبار الحمل ظهرت النتيجة إيجابية.

يمكنك قراءة البعض من المقالات الأخرى من خلال موقع نقرأ والتى تتمثل فى اليوم 20 من الابرة التفجيرية

حملت بعد ابر التنشيط :

حيث أن أبر التنشيط هى عبارة عن الحقن التى يتم الحصول عليها من قبل المرأة والتى تعانى من مشكلة صغر حجم البويضات من أجل الوصول إلى الحجم الطبيعى لها وذلك من أجل أن يكون الحيوان المنوى قادر على أخصابها من أجل حدوث الحمل بشكل طبيعى.

وهناك العديد من الحالات والتى تعانى من مشكلة الصغر فى حجم البويضات والتى يصف لها الطبيب الحقنة المناسبة والتى تحصل عليها والتى تعمل على التكبير من حجم البويضات بالشكل المناسب.

كم تكبر البويضة بعد ابر التنشيط

كم تكبر البويضة بعد ابر التنشيط؟

تعانى النساء من صغر حجم البويضة وبعد الحصول على الأبرة التنشيطية المناسبة والتى يقوم الطبيب بوصفها فأن البويضة تصل إلى حوالى 25 وذلك من أجل أن يتم الحمل بشكل طبيعى وذلك بسبب أنها تصل إلى حجم البويضة الناضجة والتى تعد أنها مناسبة من أجل حدوث الحمل.

أعراض إبر تنشيط المبايض :

حيث أنه بعد التعرف على أبر التنشيط وتجارب البعض من السيدات وتأثيرها على المبايض سوف نبدأ فى التعرف على الأعراض الجانبية المختلفة والتى من الممكن أن تظهر بشكل واضح بسبب الأفراط فى أستخدام تلك الحقن والتى تتمثل فى :

  1. من الممكن أن يحدث الحمل فى خارج الرحم وذلك بمعدل تراوح بين 1% إلى 2% والتى تحتاج إلى الحصول على العلاجات المناسبة أو التدخل الجراحى فى البعض من الأوقات.
  2. يؤدى إلى التسبب فى حدوث متلازمة فرط تحفيز المبيض OHSS والتى تؤدى إلى التسبب فى حدوث التضخم فى المبايض والتى يتراكم السوائل فيها فى منطقة البطن بعد التعزيز والتنشيط من الغدد التناسلية ويتراوح معدل السيدات التى يحدث معهن الأمر بين 10% إلى 20%.
  3. هناك البعض من الحالات المختلفة والتى تعانى من مشكلة التواء المبيض والذى يحدث فى أحد المبايض وذلك بسبب وجود العديد من الجريبات المختلفة فيه والتى تؤدى إلى جعله أثقل بعض الشئ والذى يؤدى إلى التسبب فى أنقطاع الدم وهو الذى تحتاج النساء فى البعض من الحالات إلى أجراء العملية الجراحية من أجل فك المبيض أو اللجوء إلى أزالته بشكل نهائى فى حالة أن الحالة تكون خطيرة.

افضل وقت للجماع بعد ابر التنشيط :

هناك العديد من الأشخاص الذين يتسائلون عن الوقت الأفضل من أجل أن يتم الجماع بعد الحصول على الأبرة التنشيطية وقد سألنا البعض من الأطباء المتخصصين عن الأمر والذي أجابوا أنه من الممكن ممارسة العلاقة الحميمة فى الفترة التى تكون بين 24 ساعة إلى 36 ساعة بعد الحصول على الحقنة والذين ينصحون بالجماع فى اليوم الذى يتم الحصول على الابرة المنشطة فيها والثلاثة أيام التى تأتى بعدها.

فى حالة أن المرأة ستلجأ إلى أجراء أحدى العمليات بالتقنيات الحديثة والتى تتمثل فى أطفال الأنابيب أو الحقن المجهرى يقوم الطبيب بأخبارك بالتوقيت المناسب من أجل الأمر.

نصائح عند أخذ إبر تنشيط المبايض :

هناك البعض من النصائح المختلفة والتى لا بد على المرأة أن تتبعها فى حالة أنها قد قررت الحصول على الحقنة من أجل التحفيز من المبايض وهذا من أجل التقليل من الأعراض الجانبية التى تنتج عنه ومن خلال تجاربكم مع ابر التنشيط يمكنك أن تتعرفى على البعض من التعليمات المختلفة والتى تتمثل فى :

  1. فى حالة أنها تمتلك الوزن الزائد يجب عليها أن تعمل على إنقاص الوزن من أجل ان تتمكن من الحصول عليها.
  2. كما أنه فى حالة المعاناة من فقر الدم يجب علاجه أولاً قبل البدأ فى مرحلة التنشيط.
  3. فى حالة معاناة المرأة من الإضطرابات المختلفة فى النظام الهرمونى فى الجسم يجب الحصول على العلاج المناسب من أجل أن يتم تنظيمها أولاً.
  4. القيام بالعديد من الفحوصات المختلفة قبل وبعد الحصول على الإبرة.
  5. والتوجه إلى أستشارة الطبيب قبل ظهور أى من الأثار الجانبية المختلفة.

يمكنك قراءة البعض من المقالات الأخرى من خلال موقع نقرأ والتى تتمثل فى هل يستمر مفعول الابرة التفجيرية للشهر الثاني 

أضف تعليق

You cannot copy content of this page