بكم سعر تحليل فصيلة الدم

بدأنا من خلال موقع نقرأ شرح العديد من المواضيع الجديدة والمختلفة والتى يبحث عنها القراء من أجل تحقيق الأستفادة القصوى للجميع ومنها بكم سعر تحليل فصيلة الدم والذى يعد أنه من أكثر الأمور المختلفة والتى يبحث عنها الكثير من الأشخاص من خلال محرك البحث جوجل وذلك من أجل التعرف على التكلفة التى من الممكن أن يدفعها شخص من أجل أن يتم أجراء التحليل وأيضاً سوف تتعرف على نوع الفصائل المختلفة وخصائص الدم فى الجسم.

بكم سعر تحليل فصيلة الدم :

يعد أن تحليل فصيلة الدم أو Blood typing هو عبارة عن التحليل الذى من الممكن أن يتم أجراءه من أجل التعرف على الفصيلة للدم الخاص بك وهناك 4 فصائل من الدم والتى تتواجد لكل شخص فصيلة واحدة فقط.

من الضرورى أن يتم أجراء التحليل فى العديد من الحالات المختلفة وذلك من أجل التعرف على الفصيلة المناسبة والتى تتمثل فى :

  1. فى حالة التبرع بالدم للأخرين من أجل الحصول على الفصيلة التى تتناسب مع الشخص.
  2. كما أنه فى حالة الحصول على الدم من الأخرين من أجل الحصول على الفصيلة التى تتناسب معك.
  3. كما أنه من أجل التعرف على المادة والتى يُطلق عليها أسم العامل الرايزيسي (Rh) على سطح خلايا الدم الحمراء.

من خلال قسم كم سعر أن تتعرف على البعض من المقالات الأخرى والتى تتمثل فى سعر تحليل وظائف الكلى والكبد

سعر أجراء تحليل فصيلة الدم فى معامل البرج والمختبر

سعر أجراء تحليل فصيلة الدم فى معامل البرج والمختبر؟

هناك العديد من الأشخاص من يرغبون فى أجراء التحليل الخاص من أجل التعرف على فصيلة الدم فى الجسم من أجل العديد من الأغراض المختلفة والتى تتمثل فى 50 جنيه مصرى فى معمل البرج و30 جنيه مصرى فى معمل المختبر.

معلومات مهمة عن الدم :

حيث أن الدم يتواجد فى الجسم بمقدار يتراوح بين 4 إلى 6 لتر والذى يعد أنه يتكون من العديد من الخلايا المختلفة والتى لها دور معين والتى تتمثل فى :

  1. يحتوى على خلايا الدم الحمراء والتى تعد أنها المسؤولة عن نقل الأكسجين من الرئة إلى باقى أجزاء الجسم وتوصيل ثانى أكسيد الكربون من خلايا الجسم المختلفة إلى الرئة.
  2. كما أنه يوجد خلايا الدم البيضاء والتى تعد أن الوظيفة الأساسية لها هى العمل على التخلص من العدوى والألتهابات التى قد تحدث فى الجسم.
  3. ويوجد أيضاً الصفائح الدموية والتى تعد أن لها دور فعال من أجل التخثر فى الدم والتجلطات فى حالة الأصابة بالعدوى والجروح المختلفة.
  4. هناك البلازما والتى تعد أنها عبارة عن السائل الدموى والذى يحمل باقى المكونات المختلفة فى الدم والبعض من البروتينات والأملاح الغذائية للخلايا والأنسجة التى تتواجد فى أجزاء الجسم المختلفة.

يمكنك من خلال موقع نقرأ أن تتعرف على البعض من المقالات الأخرى والتى تتمثل فى سعر تحليل الدم الشامل في معمل البرج

تصنيف فصيلة الدم

تصنيف فصيلة الدم :

يعد أن فصيلة الدم التى تتواجد فى كل أنسان هى التى يتم تحديدها من خلال الجينات الوراثية والتى يتم الحصول عليها من الوالدين ويتكون الدم من العديد من المكونات المختلفة كما شرحناه فى الفقرة السابقة بشكل تفصيلى والتى منها الأجسام المضادة والتى لها دور قوى والتى تعمل على حماية الجسم والدفاع عنه من الجراثيم والأجسام الغريبة والتى تعمل على التنبيه للجهاز المناعى ويتم التعرف على فصيلة الدم الخاصة بك من خلال أجراء التحليل لنوع الأجسام والاجسام المضادة فى الدم والتى سنتعرف على الفصائل المختلفة من خلال النقاط التالية والتى تتمثل فى :

  1. هناك فصيلة الدم A والتى فيها يتصل المستضد A بكرات الدم الحمراء.
  2. هناك فصيلة الدم B والتى فيها يتصل المستضد B بكرات الدم الحمراء.
  3. كما أن فصيلة الدم AB والتى يتصل فيها المستضدات من نوع A وB بكرات الدم الحمراء.
  4. يعد أن الفصيلة المميزة هى O والتى لا يوجد لها أى مستضدات مختلفة بكرات الدم الحمراء.

ما هو تحليل rh؟

  • يعد أنه عبارة عن تحليل دم والذى من خلاله يتم التعرف على فصيلة الدم أنها rh+ أو rh- ويتم أجراءه فى المرة الألى فقط مع الحمل الأول من أجل التعرف على فصيلة الدم لأنها لا تتغير.
  • ويتم أجراء التحليل من قبل الأزواج ويتم الأجراء فى أثناء التخطيط للحمل وذلك من أجل التعرف على الأمر من عدمه والتأثير فى حالة الحمل.

يمكنك من خلال موقع نقرأ أن تتعرف على البعض من المقالات الأخرى والتى تتمثل فى مين سوت تحليل الدم الرقمي

أضف تعليق

You cannot copy content of this page