بطاقتى ضاعت اعمل ايه

فى حالة الضياع للبطاقة فأن صاحبها من الممكن أن يواجه العديد من المشاكل المختلفة والعواقب ولذلك يحتاج إلى السير فى الأجراءات القانونية والتى وضعتها وزارة الداخلية وذلك من أجل الحرص على المواطنين ومصالحهم الخاصة ولذلك يتسائل البعض من الأشخاص عن بطاقتى ضاعت اعمل ايه ومن خلال قراءة المقالة يمكنك أن تتعرف على الطريقة المناسبة من أجل أن تتمكن من أستخراج البطاقة مرة أخرى من السجل المدنى التابع له.

بطاقتى ضاعت اعمل ايه :

  • تعد أن البطاقة هى عبارة عن الوثيقة الرسمية والتى يتم أصدارها من قبل الدولة من أجل المواطنين وذلك من أجل التحقق من الهوية للشخص ويكون فيها البيانات المختلفة والتى تتمثل فى الاسم والصورة وتاريخ الميلاد والعنوان والديانة والرتبة والمهنة وغيرها من الأمور.
  • تختلف البطاقة من بلد إلى أخرى من حيث المحتوى فيها وهناك البعض من البطاقات الحديثة والتى من الممكن أستخدامها والتى تتواجد فى البعض من البلاد والتى ظهرت فى الفترة الأخيرة والتى تعتمد على التكنولوجيا الحديثة والتى تحمل العديد من البيانات المهمة مثل حجم الوجه والصور وحجم اليد وبصمات الأصابع وبصمات قزحية العين.

هناك العديد من المواضيع المختلفة والتى من الممكن أن تتعرف عليها من خلال الدخول إلى قسم منوعات وذلك بالتفاصيل الكاملة من جميع النواحى.

يمكنك من خلال موقع نقرأ أن تتعرف على البعض من المقالات الأخرى والتى تتمثل فى اعمل ايه لو عقد الشقة ضاع

في حالة فقدان البطاقة الشخصية مصر

في حالة فقدان البطاقة الشخصية مصر :

هناك البعض من الخطوات المختلفة والتى يجب عليك أتباعها فى حالة حدوث فقدان للبطاقة الشخصية والتى تتمثل فى الخطوات التالية :

  1. يجب أجراء أبلاغ لقسم الشرطة من أجل أثبات الأمر من أجل الأبتعاد عن العواقب التى قد تحدث.
  2. كما أنه يمكنك أحضار شخص ضامن لحامل بطاقة الهوية.
  3. أحضار البيانات لصاحب العمل عند التغيير للوظيفة.
  4. فى حالة الرغبة فى تغيير البيانات المختلفة فى البطاقة يجب تقديم البيانات الجديدة.
  5. الحصول على الأستمارة العادية والتى يصل سعرها إلى 50 جنيه مصرى أو الأستمارة المستعجلة والتى تصل إلى حوالى 170 جنيه مصرى وأكمال البيانات المختلفة وأدراج المحضر معها وتسليمها وأعادة أستلامها فى الموعد الذى يتم تحديده لك.

استخراج بطاقة شخصية (بدل فاقد مستعجل) :

فى خلال الفترة الأخيرة بعد التطور الكبير فى السجلات المختلفة بدأ التطور فى السجل المدنى من أجل التحويل إلى الأنظمة الألكترونية وبدأ فى تقديم العديد من الخدمات المختلفة ولذلك أصبح المواطنين قادرين على أستخراج البطاقة الشخصية فى مدة من الوقت والتى تصل إلى حوالى ساعتين فقط والذى يُعرف بأنه نظام الـ “VIP” وهى من أكثر المميزات الرائعة والتى من الممكن أن يستفيد منها الكثير من الأشخاص من أجل الانتهاء من العديد من الأجرءات فى وقت سريع والتى تتمثل فى :

  1. الحصول على الأستمارة الـ ”VIP” والتى تصل إلى حوالى 170 جنيه مصرى.
  2. وأحضار شهادة الميلاد الخاصة بك والتى يُشترط أن تكون حديثة والتى تعد أنها أثبات للشخصية.
  3. فى حالة أن صاحبة البطاقة مرأة متزوجة يتم تقدبم أوراق الزواج أو البطاقة العائلية.
  4. فى حالة العمل فى أحدى الجهات المختلفة تقديم الأوراق المختلفة التى تُثبت الأمر.
  5. تقديم صورة من المؤهل الدراسى الخاص بك ونسخة عنه.
  6. أحضار أيصال حديث للكهرباء أو الغاز أو المياه.
  7. وبعدها يتم ملأ كافة البيانات المختلفة والتى تتواجد بها.
  8. ثم تقديم الأوراق وبعد مرور مدة من الوقت والتى تصل إلى حوالى ساعتين من الممكن الحصول عليها.

مخاطر ضياع البطاقة الشخصية :

فى الفترة الأخبرة ظهرت البعض من الحوادث المختلفة للعديد من الأشخص جراء ضياع البطاقة الخاصة بهم ولكن مع حرص وزارة الداخلية على حفظ الأمن والأمان الخاص بالمواطنين أشارت على المواطنين بسرعة الأبلاغ فى حالة الضياع للبطاقة وذلك من أجل تجنب المخاطر والتى تتمثل فى :

  1. من الممكن أن يتم أستخدامها من قبل أحد الأشخاص من أجل أنتحال الشخصية ويمكن أستخدامها فى العديد من الجرائم المختلفة وبالعديد من الأشكال.
  2. أرتكاب البعض من الأعمال الغير قانونية وذلك من خلال أستخدامها فى أيجار منزل والأمر الذى يؤدى إلى تعرض مالك البطاقة للمشاكل القانونية المختلفة.
  3. قد يتم أستخدامها من أجل توقيع أيصالات الأمانة أو شراء الأشياء المختلفة بالتقسيط وكلها أشياء خطيرة تؤدى إلى الضرر.
  4. تعطل العديد من الأعمال المختلفة لصاحب البطاقة وذلك بسبب ضياعها وذلك بسبب أن هناك العديد من الأعمال والتى تحتاج إلى أستخدام البطاقة.
  5. لا يمكن على الشخص أجراء الأعمال المصرفية المختلفة أو المعاملات أو الحصول على جواز السفر أو حتى كعب العمل أو حتى الأنتهاء من الأجراءات الحكومية والرسمية.
  6. كما أنه من الممكن أن يستخدمها أحد الأشخاص من أجل أصدار البعض من الأوراق الخاصة بصاحب البطاقة.

خطوات استخراج بطاقة رقم قومي لأول مرة :

هناك البعض من الأشخاص الذين يقومون بأخراج بطاقة الرقم القومى للمرة الأولى وذلك بعد البلوغ للسن القانونية وهناك العديد من الخطوات المختلفة وذلك من أجل الحصول عليها والتى تتمثل فى :

  1. الحصول على أستمارة البطاقة الشخصية من السجل المدنى التابع له.
  2. أحضار صورة من شهادة الميلاد الكمبيوتر الخاصة بك.
  3. وفى حالة أنه شخص متزوج يجب أحضار أصل وثيقة الزواج من أجل أن يتم الأثبات لها.
  4. ويجب تقديم صورة من المؤهل الدراسى الخاص بك والتوثيق للاوراق من المدرسة التى تكون تابع لها.

سعر محضر فقد البطاقة الشخصية

سعر محضر فقد البطاقة الشخصية :

  • يمكنك أجراء محضر فى أقرب قسم شرطة أليك والذى تكون تابع له ولكن الأمر لا يحتاج إلى تكلفة يتم دفعها وهى من الخدمات التى تقدمها الداخلية من أجل حفظ الأمن والأمان للمواطنين بكافة الأشكال المختلفة.

يمكنك من خلال موقع نقرأ أن تتعرف على البعض من المقالات الأخرى والتى تتمثل فى تليفونى اتسرق اعمل ايه

أضف تعليق

You cannot copy content of this page