بخور الميرمية لفتح الرحم

بخور الميرمية لفتح الرحم من الوصفات الشعبية التي استعملتها عدد كبير جدا من السيدات بالأخص أولئك الذين نشروا التجارب الخاصة بهم مع الميرمية وغيرها من الأعشاب الأخرى. وسوف نتعرف على هذه العشبة في مقال اليوم بالتفصيل.

بخور الميرمية لفتح الرحم

من المتعارف عليه أن الميرمية مفيدة جدا للولادة وذلك نسبة علميا بسبب الدراسات التي تثبت ذلك بالإضافة للعديد من التجارب التي نقلتها السيدات.

حيث نجد أن هذه هي العشبة في الأساس تعد من النباتات العطرية التي يعود أصلها الخاص إلى المناطق الساحلية الموجودة في شمال البحر الأبيض المتوسط، وهي التي تظهر في فترة الصيف بالتحديد.

ولكن فيما يخص استعمالها للمساعدة على الولادة فنجد أن الدراسات العلمية التي تتحدث عن هذه الطريقة لا تزال قليلة حتى الوقت الحالي و ينصح دائما بعدم تجربة أي شيء ليس مثبت علميا.

الجدير بالذكر أن استعمالها كبخور هو الذي ليس معلوما طبية وفوائده، ولكن فيما يخص إستعمالها كمشروب فإن ذلك مثبت علميا بأنه غير آمن على الأغلب بالنسبة للنساء الحوامل، لأنها يمكن أن تؤدي إلى الإجهاض.

في كل الحالات، إذا كان هناك رغبة بالحصول على المزيد من المعلومات عن الاستعمال وعن طرق فتح الرحم، فيمكن استشارة الطبيب أو يمكن متابعة هذا المقال حيث سنعرض لكم في النهاية بعض الطرق الطبية للمساعدة على الولادة.

للمزيد من المقالات الأخرى المميزة التي تهم كل النساء نقترح عليك التأكد من زيارة قسم الحمل والولادة للحصول على نصائح ومعلومات غاية في الأهمية، وأيضا نرشح لك قراءة: 

من تبخرت بمراميه وولدت؟

نجد على المنتديات وبعض مواقع التواصل الإجتماعي العديد من التجارب التي نشرتها السيدات والتي تثبت الفعالية وهناك بعض التجارب التي تثبت على عكس ذلك.

ولكن من المهم العلم أن إستعمال نفس الطريقه لا يضمن أنك سوف تحصلين على النتيجة التي حصلت عليها سيدة أخرى لأنها ذلك يخضع لعوامل كثيرة جدا وإنه ليس آمنا بالطبع.

على سبيل المثال، في واحدة من التجارب، تقول سيدة “انا جربت المرميه غلي وزاد الطلق وولدت بسرعه شربت كاس كبير بدون سكر اثناء الطلق شربتو”

بالإضافة لتجربة أخرى عن تقول سيدة أنها قامت بذلك حيث قالت “انا كنت اتبخر فيها ولا فتحت الرحم ولا شي كذب بس اشربي مغلي الميرميه يقولون يفتح الرحم مادري والله”

في تجربة أخرى أيضا، تقول سيدة أنها استعملت هذا البخور وكانت مفيدة وقالت “انا تبخرت بالمراميه ونشيت الصبح نزل علي الماي وفتح الرحم”

وعلى الرغم من أن التجارب السابقة تثبت الفعالية وتثبت أنها قد تكون مفيدة، ولكن يجب العلم أنه لا يجب القيام بذلك من الأساس تجنبا لأي مشاكل أو الإصابة بأي ضرر لا قدر الله.

ونرشح المقال التالي حيث يحتوي على معلومات في غاية الأهمية:

فوائد التبخر بالمراميه

كما ذكرنا خلال السطور السابقة وأن هذه النبتة من النباتات المفيدة جدا والتي لها فوائد كثيرة لجسم الإنسان بشكل عام وليس للمرأة الحامل فقط.

ولكن بالطبع إن الدراسات العلمية والمعلومات التي يؤكد عليها الأطباء فيما يخص التبخر بالنبتة ليس مؤكدا، وإن المعلومات المنتشرة عبارة عن تجارب ونحن لا ننصح بالاعتماد على أي تجربة حفاظا على الصحة.

تجربتي لفتح الرحم وتسريع الطلق

هناك عدد كبير جدا من التجارب التي نقلتها السيدات فيما يخص فتح الرحم وتسريع الطلق، وعلى الرغم من أن التجارب قد تكون مفيدة ولكن كما عودناكم أن تجربة الأخير لا ينصح بالاعتماد عليها للإحتياط الإضافي.

بشكل عام، تقول إحدى السيدات أنها تنصح باستعمال الحلتيته لأنها مفيدة جدا من خلال التجربة الشخصية، حيث قالت “خوذيها ونقعيها بكاس مويه دافيه راح تصير زي الحليب بيضاء البسي الفوطه الصحيه وصبي عليها الحلتيته شويه وبس”

مين جربت الميرمية وولدت؟

لا يزال هناك المزيد من التجارب الأخرى التي سوف نتعرف عليها خلال الأسطر القادمة للاستفادة ولكنها في النهاية تظل بعض التجارب فقط.

  • صبايا مين جربت تبخيره الميرميه:

تقول سيدة إسمها دعاء أنها سمعت كثيرا عن استعمال البخور و عن استعمال الميرمية وفوائدها الكثيرة وكانت ترغب بمعرفة فوائد الطريقة من خلال تجربة الغير.

حيث جاءت العديد من الردود على السؤال السابق وتؤكد السيدات بأن استعمال الطريقة ليس مضمونا لأن الدراسات العلمية التي تؤكدها قليلا وكثيرون قالوا نفس الرد.

ولكن على الجانب الآخر في إحدى الردود، وتقول سيدة رأي مختلف تماما حيث تقول “تبخيرة الميرمية بتنزل مية الراس وبتساعد الطلق يقوى بس ما بتعمل يطلق” كما قالت أيضا أنها تعرف بعض التجارب المنشورة على الإنترنت بأن التبخير تعمل على تنزيل ماء الرأس مباشرة، وهذا ما قد يكون مضرا في أوقات معينة.

الجدير بالذكر أن هناك تجربة أخرى تقول فيها سيدة أنها ومن خلال تجربتها كانت تستعمل تبخير المرامية وكانت النتيجة جيدة جدا من خلال ما حصل معها وقالت أيضا “بس للمعلوميه انا اتبخر بمراميه والحمد الله الرحم على طول يفتح عندي بس من البدايه يكون فاتح ويزيد يفتح”

ونرشح لكم قراءة هذا المقال في وقت لاحق والاطلاع عليه:

طريقة عجيبة لفتح الرحم

بعد التعرف بالتفصيل على بخور الميرمية لفتح الرحم، وبعد مناقشة عدد كبير من أهم التجارب والمعلومات الأخرى، فلا يزال هناك بعض النصائح المهمة التي أصبحت مثبتة علميا والتي نعرضها لكم فيما يلي.

  • الرقص:

يمكن اعتباره من الطرق العجيبة فعليا والطرق الغريبة أيضا، حيث أن المشي والحركة بشكل دائري والقيام بتمارين القرفصاء والقيام ببعض الحركات التي تشبه الرقص ولكن بشكل خفيف سوف تكون مفيدة ولكن يجب أن تكوني حريصة حتى لا تؤذي نفسك.

  • ممارسة الجماع:

وحتى من أهم النصائح التي يجب الالتزام بها، وإن السبب الأساسي في ذلك أن الحيوانات المنوية عند الرجل تحتوي على البروستاجلاندين وهو مفيد جدا على توسيع عنق الرحم.

  • المشي:

نصيحة في غاية الأهمية حيث أن المشي البسيط يعمل على جذب الطفل إلى منطقة الحوض بفضل الجاذبية وهذا ما يهيئ الجسم للولادة.

  • زيت الخروع:

يتميز زيت الخروع بخصائصه الملينة التي تساعد على تحفيز الأمعاء بسبب التقلصات التي تسببها، وهذا ما يؤدي إلى تهيج الرحم، ما يدفع إلى التقلصات هو الآخر.

  • تناول التمر:

في الحقيقة إن هناك دراسات علمية تثبت ذلك وتثبت فوائدها الكبيرة حتى أنه ذكر في القرآن الكريم وبالتحديد في سورة مريم، وإن السبب في ذلك إنه يحتوي على العديد من الخصائص التي ترفع من احتمالية حدوث الانقباضات وتسهيل الولادة.

  • تحفيز الحلمة:

طريقة معروفة وغنية عن التعريف بالطبع لأنها تعتمد على القيام بعمله التدليك وبعض الحركات على الثدي وذلك لا يعني الشعور بالألم، ولكن ذلك يعني التدليك الخفيف لأنه يفرز بالجسم الأوكسيتوسين وهو ما يؤدي إلى التقلصات. ولا ننسى أن بعض المختصين قد لا يفضلون هذه الطريقة لأنها في حالات معينة قد تؤثر على الجنين.

وبالطبع لا يزال هناك العديد من الطرق الأخرى، ولكن حاولنا خلال الأسطر السابقة الاعتماد على الطرق الطبية والمثبتة علميا والآمنة لتجنب أي مشاكل ولكن ننصح باستشارة الطبيب في كل الحالات.

للمزيد من الفائدة نرشح لكم المقال التالي: كيف اعرف قوة الطلق في جهاز التخطيط

سؤال وجواب عن بخور الميرمية لفتح الرحم

بعد الوصول إلى هذه الجزئية أن نكون بالفعل إنتهينا من معرفتك كل المعلومات لهذا المقال، ولكن لا يزال هناك المزيد من الأسئلة التي نجيب عليها لتحقيق الاستفادة الكاملة وهي كالتالي

هل الميرمية تساعد على فتح الرحم؟

لا تزال المعلومات الموجودة عن إجابة هذا السؤال ليست مؤكدة، ولكن من المتعارف عليه كما ذكرنا إنها مهمة حتى تحفز الحيض وتحسن من الخصوبة وتسهل الولادة. ولكن من المهم العلم أنها تؤدي الانقباضات سريعة مما قد يؤدي إلى مشاكل في الولادة أو إلى الإجهاض في أوقات أخرى لو تم استعمالها مبكرا أو حتى تقليل إدرار حليب الثدي.

ما هي الاعشاب التي تفتح عنق الرحم؟

هناك أعشاب كثيرة تعمل على هذا، بما في ذلك العشبة المشهورة وهي الأوريجانو بالإضافة إلى توت العليق الأحمر وأيضا عشبة زهرة الربيع المسائية.

كم ساعه امشي عشان يفتح الرحم؟

الإجابة على هذا السؤال هي نعم بالطبع، لأن المشي من أهم الاستراتيجيات التي يجب إتباعها بالأخص في الشهور الأخيرة.

هل الاستحمام بالماء الساخن يفتح الرحم؟

على الرغم من وجود العديد من التجارب التي تثبت فعالية الطريقة ولكن نجد أنها مجرد إشاعة وأن تأثيرها ليس كبيرا على التحفيز.

وفي نهاية المقال عن بخور الميرمية لفتح الرحم، ينصح دائما بمحاولة الالتزام بجميع تعليمات الطبيب بالأخص في هذه الفترة تجنبا لأي مشاكل صحية أو إصابات لك أو للطفل.

ومن خلال موقعنا نقرأ نرشح لكم المقال المميز التالي:

أضف تعليق

You cannot copy content of this page