باب الغسالة الاتوماتيك مش عايز يفتح اعمل ايه

يعد أن الغسالات الأتوماتيك الأن تتواجد فى كل البيوت وأنه لا يمكن أن يتم الأستغناء عنها بسبب المميزات الكثيرة والتى تتمتع بها والتى تؤدى إلى الغسيل بشكل صحيح والتجفيف أيضاً وذلك من خلال الدورات المختلفة والتى يتم القيام بها وهناك البعض من المشاكل والأعطال المختلفة والتى من الممكن أن تحدث مثل باب الغسالة الاتوماتيك مش عايز يفتح اعمل ايه ومن خلال قراءة المقالة يمكنك أن تتعرف على الطريقة المناسبة من أجل أصلاح الأمر والأعطال المختلفة والتى قد تحدث.

باب الغسالة الاتوماتيك مش عايز يفتح اعمل ايه :

يعد أن نظام الغسالة الأتوماتيك يبدأ فى العمل بعد أغلاق الباب وتحديد دورة العمل التى ترغب فيها وثم تبدأ الدورة وبعد الأنتهاء منها بشكل كلى يتم فتح الباب جيداً من خلال فتح اللوك الخاص بها والذى يختلف من غسالة إلى أخرى على حسب نظامها البنائى.

من الممكن أن تتعرض الغسالة الأتوماتيك للعديد من المشاكل المختلفة والاعطال المتعددة والتى تعد أنها بسبب الأستخدام الخاطئ أو نتيجة الأهتزاز فى أحد الأجزاء أو الأهمال المستمر فى الصيانة للغسالة.

هناك واحدة من المشاكل التى تنتشر بشكل كبير فى العديد من الأنواع وهى أن باب الغسالة الأتوماتيك لا يفتح ومن الممكن أن يعود الأمر إلى وجود مشكلة فى لسان الباب ومن خلال قراءة المقالة يمكنك أن تتعرف على الطريقة المناسبة من أجل أصلاح المشكلة والأسباب المختلفة لحدوثها.

هناك العديد من المواضيع المختلفة والتى من الممكن أن تتعرف عليها من خلال موقع نقرأ والتى تتمثل فى رائحة شياط في الغسالة الاتوماتيك

إصلاح قفل باب الغسالة الأتوماتيك

إصلاح قفل باب الغسالة الأتوماتيك :

يعد أن قفل باب الغسالة الأتوماتيك هو عبارة عن مفتاح الأمان الكهربائى والذى يمنع عمل الغسالة والباب مفتوح ومن المفترض أن يفتح بعد أنتهاء دورة الغسيل ويتمكن المستخدم من جذب أكرة الباب فيتحرر اللسام من القفل ويفتح.

من أجل ضمان العمل بشكل سليم يجب أن يتم غلق الباب جيداً بمعنى أدخال لسان الباب فى المكان المخصص له فى جسم الغسالة وفى البعض من الحالات يحدث البعض من المشاكل والتى تؤدى إلى التسبب فى عدم فتح الباب وهو يحتاج إلى الأصلاح فى تلك الحالة :

  1. يجب البدأ من خلال فصل الكهرباء اولاً والأنتظار مدة من الوقت والتى تصل إلى حوالى 10 دقائق وأعادة فتح باب الغسالة مرة أخرى بالطريقة المعتادة مع الطرق على مكان اللسان باليد ومن الممكن أن يتحرر فيها من مكانه وفى حالة أنه لا يفتح يتم عمل الأتى.
  2. هناك البعض من أنواع الغسالات التى يوجد بها متسع من أجل أدخال كارت أو بطاقة بلاستيكية ومن خلالها يتم دفع لسان الباب إلى الخلف برفق.
  3. كما أن هناك الأنواع الأخرى والتى تحتاج إلى أستخدام خيط قوى والذى يتم اللف حول قرص الباب الداخلى بالشكل المناسب وبعدها يتم السحب جيداً للخلف فيتحرر اللسان.
  4. هناك أيضاً حل لكن يفضل للفنى القيام به وهو أن يتم فتح الباب العلوى للغسالة وأدخال الفنى يده وفك اللسا من مكانه ويُحذر من الأمر أن يكون شخص عادى لا يفهم عمل اللوك فى الباب.
  5. كما أن هناك أنواع أخرى والتى يكون بها يد والتى تعمل على جذب للخلف والتى تؤدى إلى التحرير للسان.

عطل قفل باب الغسالة

عطل قفل باب الغسالة :

حيث أن باب الغسالة الفول أتوماتيك يكون عبارة عن جزئين والذى يتمثل فى الجزء الداخلى والجزء الخارجى والذى يكون أكرة الباب والبنورة الزجاجية من الخارج بينما من الداخل يوجد لسان الباب الذى يدخل فى مكان مخصص له من أجل الاغلاق ويوجد أيضاً مفصلات التثبيت فى الهيكل وهناك البعض من الأسباب المختلفة والتى من الممكن أن تؤدى إلى حدوث الأعطال والتى تتمثل فى :

  1. من الممكن أن يكون نتيجة فى حدوث التأكل فى لسان الباب أو حدوث كسر فى اللسان والتى لن تؤدى إلى الأغلاق ولن تعمل الغسالة بسببها ومن أجل حل تلك المشكلة يتم أستبدال اللسان بأخر جديد.
  2. كما أنه قد يكون بسبب وجود مشكلة فى فتحه لوك باب الغسالة والتى يدخل اللسان فيها والتى تؤدى إلى دخول اللسان وعدم القدرة على أخراجه مرة أخرى أو بسبب حدوث أنعواج فى الهيكل الخاص بالغسالة والذى أدى إلى صعوبة أدخال اللسان.
  3. وجود مشكلة أوكرة يد الباب والتى تؤدى إلى التسبب فى مشكلة فى اللسان.
  4. قد يكون هناك مشكلة فى الجسم الخاص بالغسالة والتى تتمثل فى حدوث الأنعواج.
  5. وجود البعض من المشكلات التى تحدث فى المفصلات فى الباب والتى تربط الباب بهيكل الغسالة.

تحذير هام : لا يجب أن يتم أجرء أى عملية صيانه دون الرجوع إلى الفنلا المحترف وذلك حتى لا يحدث المشاكل المختلفة فى الغسالة والتى تؤدى إلى التسبب فى الضرر الأكبر ويجب الحرص على الأبتعاد عن الغسالة فى حالة التوصيل للكهرباء.

يمكنك من خلال موقع نقرأ أن تتعرف على البعض من المقالات الأخرى والتى تتمثل فى الكلور بوظ العبايه اعمل ايه

أضف تعليق

You cannot copy content of this page