ايش اسوي قبل اشعة الصبغة

هناك البعض من المشاكل المختلفة والتى من الممكن أن تعانى منها المرأة فى الرحم والتى تحتاج إلى التعرف عليها ومن الصعب التعرف على البعض من المشاكل دون أن يتم أجراء الأشعة وهناك أشعة الصبغة والتى من خلالها يتم أستخدام أحد أنواع الصبغة والتى يتم وضعها فى الرحم من أجل الكشف عن سبب المشكلة وهناك العديد من السيدات واللاتى يتسائلن عن ايش اسوي قبل اشعة الصبغة ومن خلال قراءة المقالة يمكنك أن تتعرف على البعض من النصائح المختلفة والتى يجب عليك أتباعها قبل أن يتم أجراء الأشعة.

ايش اسوي قبل اشعة الصبغة :

  • حيث أن أشعة الصبغة للرحم هى الأشعة السينية التى يتم أجرائها من أجل فحص قناة فالوب والرحم من أجل التعرف على المشاكل التى تعانى منها المرأة فى تلك المنطقة وخاصة فى حالة حدوث الأنسداد.
  • يتم أجراء تلك الأشعة للمرأة بعد الأنتهاء من الدورة الشهرية وقبل أن تبدأ مرحلة التبويض وذلك من أجل منع أحتمالية حدوث الحمل من أجل منع أن يتعرض للجنين إلى الأشعاع.

ومن خلال قسم صحتى يمكنك أن تتعرف على : حملت بعد اشعة الصبغة وزوجي عنده ضعف

نصائح قبل أشعة الصبغة :

  • حيث أن هناك العديد من النصائح المختلفة والتى يمكنك أن تتعرفى عليها قبل أن يتم أجراء الأشعة و التى تتمثل فى :
  1. من الممكن أن تحتاجى إلى تناول البعض من مسكنات الألام المختلفة والمضادات الحيوية اللازمة والتى تكون تحت أشراف الطبيب المعالج.
  2. كما أنه يجب أخبار الطبيب فى حالة المعاناة من التحسس من أى من الأدوية المختلفة.
  3. ويجب أن تتركى الأشياء الثمينة الخاصة بك فى المنزل.
  4. كما آن يجب أحضار قائمة بالأدوية المختلفة التى تتناوليها من أجل التخفيف من الألام.
  5. يجب الأمتناع عن أرتداء أى من الأشياء المعدنية المختلفة وذلك حتى لا تتداخل مع أشعة الفحص.
  6. ومن الممكن أن تختارى التخدير من أجل التقليل من حدوث التوتر والقلق والخوف.
  7. كما أنه يجب عدم تناول أى مأكولات أو مشروبات لمدة من الوقت والتى تصل إلى حوالى 12 ساعة قبل أن يتم أجراء الفحص فى حالة القرار من أجل الخضوع للتخدير.
  8. وفى حالة التخدير يجب عليك الوصول قبل أجراء الأشعة بمدة من الوقت والتى تصل إلى حوالى ساعة على الأقل بينما فى الحالات العادية من الممكن الوصول قبل أجراء الأشعة بمدة من الوقت والتى تصل إلى حوالى نصف ساعة على الأقل.

أشعة الصبغة للرحم

أشعة الصبغة للرحم :

  1. حيث أن المرأة تبدأ فى الأستلقاء على طاولة أسفل جهاز التصوير بالأشعة السينية و الذى يطلق عليه أسم منظار الفلور.
  2. ثم يقوم الطبيب بأدخال المنظار إلى المهبل من أجل أن يظل مفتوح وأن يتم التنظيف لعنق الرحم.
  3. ويتم بعدها أدخال الأنبوب إلى عنق الرحم ويتم ملأ الرحم من خلال سائل والذى يحتوى على اليود ويعد أن الأنبوب يتم صناعته بشكل معين من أجل منع تسرب الصبغة إلى المهبل ويتم أدخال الأنبوب من خلال أستخدام منظار الفلور من أجل التقليل من المضاعفات التى قد تحدث.
  4. يبدأ الفيديو فى الظهور ويبدأ الطبيب فى مراقبة الصبغة وهى تتحرك بشكل مناسب فى الجهاز التناسلى ومنها سوف يتمكن فى التعرف على المشكلة التى لديك.

أضرار أشعة الصبغة على الرحم :

  • هناك البعض من الأضرار المختلفة والتى من الممكن أن تعانى منها المرأة بعد الأنتهاء من أجراء الأشعة والتى أنها أمور من النادر أن تحدث والتى تتمثل فى :
  1. من الممكن أن يؤدى إلى التسبب فى حدوث العدوى فى منطقة الحوض وذلك فى حالة وجود عدوى مزمنة فى قناة فالوب.
  2. وقد يؤدى إلى التسبب فى أصابة الرحم بسبب أنه يتم أدخال صادم للقسطرة ويؤدى إلى الجرح للرحم ولكنه يكون بسيط ولا يكون هذا الأمر خطير فى كثير من الأوقات.
  3. كما أنه من الممكن أن يؤدى إلى التسبب فى التقب للرحم أو الأنبوب وذلك فى حالة أن الأنبوب مسدود أو ضعيف أو أنه قد تم دفع الصبغة بمنتهى القوة وهو الأمر الذى يؤدى إلى التمزق للأنبوب مما يؤدى إلى التسبب فى النزيف ومن الممكن أن يحدث فى الرحم فى حالة أن القسطرة تم أدخالها بشكل عميق أو بسرعة كبيرة من خلال عنق الرحم.
  4. من الممكن أن يؤدى إلى التسبب فى الألتهابات التى من الممكن أن تحدث فى بطانة الرحم وذلك بسبب أنه قد يهرب من تجاويف الرحم إلى الأوعية الليمفاوية أو الدموية.

هل أشعة الصبغة للرحم مؤلمة ؟

  • حيث أن من الممكن أن يحدث فى البعض من الأحيان البعض من الألام المختلفة وذلك بسبب التهيجات التى قد تحدث فى التجويف البريتوني والذى يظهر بشكل أكبر فى منطقة البطن ويؤدى القلق والتوتر إلى زيادة الشعور بالألام ومن الممكن أن يتم أخبار الطبيب من أجل أزالة القسطرة بشكل سريع مما يؤدى إلى التقليل من الضغط والألام.
  • بعد الأنتهاء من الأختبار من الممكن أن تعانى من البعض من التقلصات والبقع الخفيفة والتى يتم أستخدام البعض من المسكنات من أجل التقليل من تلك الألام بشكل سريع.

ومن خلال موقع نقرأ يمكنك أن تتعرف على : سعر اشعة الصبغة في كايرو سكان

أضف تعليق

You cannot copy content of this page