انا مش بحب جوزي اعمل ايه

انا مش بحب جوزي اعمل ايه؟ هناك بالتأكيد الكثير من المشاكل الزوجية التي يمكن أن تحصل بين الأزواج، ولكن هناك مشكلة منتشرة بشكل كبير جدا والتي يمكن أن يترتب عليها عواقب كثيرة إذا لم نجد لها حل وهي المشكلة التي نتحدث عنها في هذا المقال.

انا مش بحب جوزي اعمل ايه

في الحقيقة، إن ما يجعل هذه المشكلة مشكلة كبيرة فعليا ويجب إيجاد حل لها أنها ليست في مرحلة الخطوبة فلو كان الأمر في مرحلة الخطوبة فيمكن محاولة إيجاد الحلول السهلة وإن لم يكن هناك أي توافق بين المخطوبين فيمكنهم فسخ الخطوبة بكل بساطة.

وأما في حالة الزواج فالأمر هنا مختلف كثيرا ومعقد أكثر، لأن الطلاق ليس بالشيء السهل وينتج عنه الكثير من الآثار الجانبية والكثير من الأضرار والمشاكل الإضافية والنفسية التي تحدث لكلا الزوجين، وأما لو كان هناك أطفال فالأمر يكون أكبر وأصعب بشكل كبير جدا مما يصعب الطلاق في مثل هذه الحالات.

ولذلك، خلال الأسطر القادمة من هذا المقال نعرض لك أهم الحلول والخطوات التي يمكنك القيام بها حتى تكون علاقتك بزوجك أفضل بالتدريج، ويمكنك الاختيار فيما بينها والمحاولة اكثر من مرة:

التواصل:
يعد هذا الأمر من أهم الأمور التي تحافظ على العلاقة الزوجية وليست بالنسبة للحالة إذا كنت تكرهين زوجك فقط بل إنها يمكن للكل استعمالها للحفاظ على العلاقة سواء للرجل أو للمرأة، فالتحدث والتقرب من الأمور الأساسية التي تقوي العلاقة.

ولذلك فمن المهم محاولة مشاركة كل الموضوعات التي تدور بينكم، فيمكنك إخباره بما يحدث بالمنزل، وهو يمكنك إخبارك بما يحدث في العمل، ويمكنكما التشارك في هذه الأمور ومحاولة إيجاد أي أشياء تناسبكما معا وتجربتها.

الموعد:
في الحقيقة إن هناك خطأ كبير جدا يقع فيه الكثير من المتزوجين وانهم بمجرد الزواج يتوقفون عن الخروج في أي مواعيد أو عشاء خارجي على خلاف فترات الخطوبة وغير ذلك، وفي الحقيقة إن هذا يسبب دمار بعض العلاقات بمرور الوقت.

ولذلك فهناك نصيحة مهمة يجب القيام بها وهي محاولة ترتيب موعد للخروج مرة أو مرتين في الشهر، وكل ما كان الأمر أكثر كلما كان أفضل لو أمكن، ولكن يمكن الحفاظ على مرة أو مرتين فقط فهذا كافي ويمكنكما الخروج لأي مكان للجلوس وتناول الطعام في الخارج أو محاولة استرجاع الذكريات والذهاب للأماكن التي كنتم تزورها في فترة الخطوبة أو في الماضي.

الهدايا:
حقيقة إن الهدايا لها تأثير نفسي كبير جدا وليست السعادة تقتصر على الشخص الذي يتلقى هدية، فالشخص الذي يقدم الهدية أيضا يكون سعيدا بشكل كبير جدا عندما يقدم هذه الهدية بدوره فبالتالي فإن تبادل الهدايا بين الأزواج حتى لو كان ال قيمتها صغيرة سيؤدي للسعادة.

الحب:
الحفاظ على العلاقة الجنسية من أهم الأمور التي عليكما القيام بها، فهي من الأساسيات في العلاقة الزوجية والتي تعيد الشغف في العلاقة وتشعركم بالشباب وأنكما من المتزوجين في وقت حديث، كما أن الأمر لا يقتصر على العلاقة الحميمة فقط، بل يمكن تبادل القبل أو الأحضان من حين إلى آخر.

وضع الأولية للطرف الآخر:
وأما هذه النصيحة فعلى الرغم من أنها لن تحل مشكلة انا مش بحب جوزي اعمل ايه؟ ولكن على الجانب الآخر، إنها مهمة جدا في الحفاظ على العلاقة، فيجب على الزوجين أن يحافظ على الأولوية للشخص الآخر، فلا يجب التصرف بأنانية مهما حصل.

البحث عن السبب:
وأما هذا الحل في عدد من الحلول الرئيسية التي عليك التفكير فيها، فلو كنت تسألين نفسك أنا مش بحب جوزي أعمل إيه؟ فعليك محاولة البحث عن الأسباب وهل كنت هكذا عند محاولة الزواج أم كان الأمر يحدث بشكل تدريجي بمرور الوقت.

وعليك أن تعلمي أن الفتور الذي يحصل في العلاقة من الأمور الطبيعية والتي تحدث لكل الأزواج تقريبا، ولكن الفرق هو أن البعض يستطيعون التصرف في هذه الحالات وإعادة الشغف والفتور الذي يكون في العلاقة لما كان عليه.

والطريقة لحل هذه المشكلة صعبة بالنسبة للبعض، وعلى الجانب الآخر بالنسبة للبعض الآخرين تكون سهلة وسهولتها تكمن في البحث عن السبب الذي أدى لهذا الفتور وذهاب الحب في العلاقة ومن ثم التغلب على هذا السبب.

تقبل بعض العيوب:
هناك مقولة مشهورة تقول أنه عليكم أن تتقبلوا الأشياء التي أنتم مجبرين عليها ولا تستطيعون تغييرها، وفي الحقيقة إن هذا الأمر مهم جدا، فهناك بعض الأمور التي لا نستطيع تغييرها في حياتنا وبالتالي فيمكن تقبلها وبالتالي هذا يجعلنا أسعد بمرور الوقت.

ولذلك يجب العلم أنه لا يوجد شخص كامل ويجب العلم أيضا أن الطرف الآخر مهما كان لن يكون كاملا ويجب أن يكون هناك بعض العيوب الأخرى التي توجد فيه، فإن كانت العيوب في شخصيته ولا يمكنك تغييرها، فيمكنك ببساطة محاولة تقبل هذه الأمور.

الصراحة:
لو تسألين انا مش بحب جوزي اعمل ايه؟ في الحقيقة إن هناك حل مميز جدا ولكن فيه مخاطرة نسبية وليس كل النساء يستطيعون القيام به، وهذا الحل هو مصارحة زوجك بالأمور التي تشعرين بها وأن مشاعرك بدأت تقل بشكل تدريجي.

ولكن هذا لا يعني أن تصارحيه بالأمر بشكل مباشر حتى لا يأخذ باله ويشعر بانزعاج ولكن يجب محاولة التلميح بهذا الأمر والتحدث مع بعضكما حتى يحاول هو الآخر أن يتقرب منك ويجد حلا لهذا الأمر. والجدير بالذكر أن هذا الحل لا ينفع مع كل الأزواج فحذاري قبل اختياره.

ونرشح لكم زيارة قسم منوعات لقراءة أفضل المقالات المنوعة في مختلف المجالات المميزة، كما نرشح لكم المقال التالي للقراءة أيضا:

أكره زوجي ولكن لا أستطيع الطلاق

انا مش بحب جوزي اعمل ايه؟ إن هذه هي المشكلة التي تحدثنا عنها خلال الأسطر السابقة وتحدثنا عن حلولها ولكن المشكلة الأخرى إذا كنتي تعانين من نفس الحالة ولكن في نفس الوقت لا تستطيعين الطلاق فالأمر هنا معقد نسبيا.

ولكن في كل الحالات، إذا كنت لا تستطيعين الطلاق، فيجب عليك تقبل هذا الأمر ومحاولة إعادة الشغف في العلاقة مرة أخرى عن طريق تجربة النصائح التي سبق ذكرها، وفي نفس الوقت يمكنك محاولة أخبار زوجك أنك تحولين لإعادة الشغف في العلاقة حتى يساعدك لو أمكن.

أكره زوجي ولكن لا أستطيع الطلاق

للحصول على أكبر قدر من الفوائد نرشح لكم قراءة:

لا أشعر بالرغبه تجاه زوجي

وهذه المشكلة هي الأخرى مرتبطة بمشكلة أنا مش بحب جوزي، وفي الحقيقة أن الحلول في هذا الأمر كثيرة جدا، بالأخص إنها غير الكره العام فالشعور بالرغبة تجاه العلاقة من الأمور الطبيعية جدا والتي تحدث بين الأزواج، ويجب أن تحدث لكل المتزوجين في فترة ما من حياتهم.

والحلول في هذا الأمر كثيرة جدا، فيمكن محاولة تجربة اوضاع أخرى مثيرة غير التي كنتم تقومون بها، ومن الحلول الجيدة أيضا هو التحدث الكثير قبل العلاقة والقبلات والأحضان لتكون العلاقة فيها كم أكبر من المشاعر.

لا أشعر بالرغبه تجاه زوجي

بهذا ينتهي مقال اليوم والذي علمنا فيه بشكل شامل كل ما يخص مشكلة انا مش بحب جوزي اعمل ايه؟ ويمكنك في النهاية تجربة الحلول السابقة لأكثر من مرة وأخبار زوجك بالأمر حتى يساعدك وبمرور الوقت ستتحسن الأمور إن شاء الله.

من خلال موقعنا نقرأ ننصحكم بقراءة المقال التالي للحصول على أكبر فائدة:

أضف تعليق

You cannot copy content of this page