انا مخطوبه وبحب واحد تانى اعمل ايه

انا مخطوبه وبحب واحد تانى اعمل ايه؟ تعد هذه الحالة من الحالات المنتشرة بشكل كبير في جدا في الوقت الحالي، وحصلت مع الكثير من الفتيات ولكن فيما يخص الحلول فإنها متنوعة، وفي هذا المقال نتحدث عن كل الأمور التي عليك القيام بها بشكل تفصيلي تماما.

انا مخطوبه وبحب واحد تانى اعمل ايه

قبل الدخول في التفاصيل فهناك بعض الأمور التي عليك العلم بها، الشيء الأول هو أنك من الأساس لا يعد صحيحا أن تقبلي خطبة أي شخص إذا كنت تحبين أحد آخر من الأساس فهذا يعد نفاقا وذنب سوف تحاسبين عليه إذا وافقت وأنت تعلمين.

ولكن هذا ليس وقت اللوم والعتاب، نحن الآن نريد الحلول وهذا ما تفكرين فيه أنت أيضا بالتأكيد لذلك خلال الأسطر التالية من هذا المقال تتعرفين معنا على كل الحلول ويمكنك الاختيار فيما بينهم.

المصارحة:
على الرغم من أن هذا الحل لا تفضله أغلب الفتيات بشكل عام، ولكنه من الحلول الجيدة والتي يجب عليك القيام بها، بل يجب اعتبارها الحل الأمثل قبل التفكير في الحلول الأخرى، و يجب عليك التحدث مع خطيبك وإخباره بما يحدث.

وإن لم يكن هناك إمكانية لذلك، فيمكنك التحدث مع والدك أو مع أحد الأقارب أو الأهل حتى يخبرك النصيحة التي عليك القيام بها في هذا الأمر، فلو كنت لا تستطيعين تقبل خطيبك فيمكنك أن تتركيه وتقبلي الواقع.

التحدث مع حبيبك الآخر:
من الحلول الأخرى أيضا أن تخبري حبيبك الآخر أن يتوقف عن التحدث معك فحسب علم النفس إذا كنت واقعة بين عدة من الخيارات، ستشعرين بحيرة شديدة ولن تتمكني من اختيار شيء من الأساس كما أن ذلك سيسبب لك ضغط نفسي شديد جدا عن الخسارة التي تتعرضين لها لو اخترت اختيارا وكان غير صحيح.

فبالتأكيد أنت تشعرين بالحيرة وتقولين لنفسك ربما أختار خطيبي ولكن في النهاية قد يكون غير مناسبا وأكون خسرت حبيبي وعلى الجانب الآخر قد تفكرين أختار حبيبي ولكن قد لا يكون حامل للمسؤولية ويكون اختيارا خاطئا فأكون خسرت الإثنين.

ولذلك فإن الحل الأفضل في هذا الأمر هو مصارحة حبيبك بهذا الأمر وإخباره أنك مخطوبة، وأن كلامكما معا أو علاقتكما بشكل عام غير صحيحة، ويجب أن تنتهي، وإن كنت تتحدثين معه، هذا ما عليك القيام به، ولكن إن لم تكوني تتحدثين ولم يكن هناك أي مشاعر تم المصارحة بها منه، فعليك تجاهل هذا الأمر تماما.

ترك خطبيك:
وأما هذا الحل فهو إعتبريه من الحلول الأخيرة جدا والتي لا يجب أن تلجأ إليها إلا بعد التفكير كثيرا في هذا الأمر وطلب النصيحة من الأشخاص الأكبر منك، وذلك لأنك إن لم تكن تحبين خطيبك هذا سوف يولد مشاكل كثيرة جدا بينكم في المستقبل ولن تكون حياتكم جيدة.

والجدير بالذكر أنك سوف تنظرين للخارج وسوف يعجبك أشخاص غيره إذا لم يكن خطيبك يعجبك بشكل كافي فهذا من الحلول الجيدة وفي نفس الوقت عليك تذكر أن ما تقومين به خيانة وذنب ويجب أن يعلم خطيبك بهذا الأمر حتى لا تحملي ذنبه.

الاستخارة:
هل تفكرين في انا مخطوبه وبحب واحد تانى اعمل ايه؟ في مثل هذه الحالات، يمكنك اعتبار صلاة الاستخارة من أفضل الحلول، ولكن لماذا لم نتحدث عنها من الحلول الأولى التي بدأنا بها المقال؟ في الحقيقة إنها لسبب مهم.

وذلك لأن صلاة الاستخارة من صحتها أن لا يكون هناك أي محايدة في القرار التي تكوني محتارة ف على سبيل المثال إذا كنت تتصلين استخارة لقبول خطيبك أم لا فإن تصلين لأنك محتارة في هذا الأمر ولا يفرق معك الموافقة أو الرفض، أما إذا كنت تحبين شخص آخر فإن صلاة الاستخارة لن تكون مناسبة بشكل كبير في مثل هذه الحالة لأن ميولك من الأساس نحو من تحبين.

ولكن هذا لا يعني أنك تتجاهلين صلاة الاستخارة بل يجب اعتبارها من أهم الأشياء في حياتك إذا كنت محتارة بين أكثر من قرار ولا تعرفين الأفضل، ولكن تذكري أن ما تفكرين فيه خطأ، وأن صلاة الاستخارة غير جائزة في الأمور المحرمة.

محاولة تقبل خطبيك:
إن هذا الحل لا تفضله أغلب الفتيات أيضا، ولكنه من الحلول الجيدة، فعليك ألا تكوني مستعجلة وترغبين في أن تحبون بعضكم من اليوم الأول ومن اللقاء الأول، فإن كنت مخطوبة حديثا فيجب عليك الصبر لفترة مناسبة حتى تستطيعين تقييم خطيبك وعلاقتكما معا.

ولذلك فإن كنت مخطوبة حديثا ستشعرين بحيرة الكبيرة في هذا الأمر والتردد عن القرار المناسب وربما تكوني إستعجلتي في هذا الأمر، وكان ذلك بسبب عدم الاقتناع بخطيبك بينما في الأساس يمكن أن يكون هو المناسب بدلا من حبيبك الآخر.

ولكن هذا بالتأكيد لا يعني أنك تتواصلين مع حبيبك، بل يجب قطع أي طرق للتواصل لأن علاقتك مع تعد محرمة وتعد خيانة لخطيبك، وهذا من الذنوب التي ستعاقبين عليها، وهذه الجزئية هي الأهم في المقال ويجب عليك التركيز عليها كل ما تفكرين في هذا الأمر.

والجدير بالذكر أن الحلول التي يمكنك القيام بها في هذا الأمر كثيرة جدا ولكن لا يجب الصبر أو التأخر لأنه لو قرب موعد زفافك وقبلت الزواج من شخص لا تحبين، بينما إنت تحبين شخص آخر سيخلف هذا مشاكل زوجية كثيرة جدا والكثير من الندم سوف تندمين عليه لاحقا، فعليك أن تعرفي أي طريق سوف تسلكين.

ونرشح لكم زيارة قسم منوعات لقراءة أفضل المقالات المنوعة في مختلف المجالات المميزة، كما نرشح لكم المقال التالي للقراءة أيضا:

كنت بحب واحد واتخطبت

هناك الكثير من المشاكل الأخرى التي تشبه مشكلة انا مخطوبه وبحب واحد تانى اعمل ايه؟ ومن المشاكل المشهورة جدا أيضا أن تكون فتاة تحب أحدا ما بينما تنخطب الى شخص غيره، وهذا ما يسبب لها حزن كبير جدا وحيرة عن القرار الذي عليها اتخاذه.

ولكن مرة أخرى اعلمي أن هذا خطأ كبير والتفكير بهذه الطريقة سيكون مشكلة كبيرة لك فعليك في هذه الحالة التفكير في الحلول التي سبق ذكرها، ولكن من الأساس إذا كنت تحبين أحد ما فليس من الجيد أن تقبلي الخطوبة بشخص غيره لأن هذا ظلم وذنب.

وعليك دائما أن تحاولي أن تضعي نفسك في موقف خطيبك فلو كان هو خطبك بينما يحب فتاة أخرى فهذا الأمر سيسبب لك مشاكل وقد يجعلك تفسخين الخطوبة ولا تتقبلينه من الأساس. فكري في هذا الأمر مليا.

ولذلك فهناك حلين فقط الذين يمكنهم أن ينفعا، وفي حالتك هذه، على عكس الحالة الأولى، فالحل الأول فهو أن تتركي خطيبك من الأساس وأن تتقبلي الواقع لأنك لن تحبيه إذا كنت تفكرين بهذا الأمر وأما الحل الثاني أن تتركي حبيبك وألا تفكري فيه أبدا ولا يكون هناك أي تواصل بينكم وان تقبلي حياتك من جديد.

كنت بحب واحد واتخطبت

كما نرشح لكم قراءة المقال التالي من موقعكم نقرأ:

اكلم حبيبي وأنا مخطوبة

لو تسألين انا مخطوبه وبحب واحد تانى اعمل ايه؟ وإذا كنت في نفس الوقت تكلمين شخص غير خطيبك، فاعلمي انك ستقعين في الكثير من المشاكل بسبب هذا التصرف الغير جيد لأنك من الأساس لن تقبلي مثل هذا الأمر على نفسك.

ومن المهم أن تفكري في الأمر وتعلمي أنه محرم تماما أن تتحدثي مع شاب آخر غير خطيبك أو زوجك بشكل عام، ولكن إذا كنت في هذه الحالة، فحاولي التفكير في المستقبل كثيرا فأنت مخطوبة وتفكرين وتتحدثين مع شخص آخر، فما بالك لو كنت متزوجة؟

بالتأكيد، إن التفكير في الأمر يسبب لك رعب، فاعلمي أن ما تقومين به خطأ، عليك التوقف عن ذلك تماما وأن تطلبي من الشاب الذي تتحدثين معه أن تتوقفوا عن الكلام، وإن لم يكن خطيبك يناسبك أو ترين أنه غير مناسب لتفكيرك أو أنك في النهاية سوف تعجبين بأشخاص غيره وتتحدثين معه فيمكنك فسخ الخطوبة والتوقف عن هذه الذنوب.

اكلم حبيبي وأنا مخطوبة

بهذا ينتهي مقال اليوم والذي حدثنا فيه بشكل شامل عن مشكلة انا مخطوبه وبحب واحد تانى اعمل ايه؟ وعلمنا من خلال موقعنا كل الحلول التي يمكنك القيام بها. والجدير بالذكر أن الصبر في هذا الأمر يمكن أن يكون له عواقب وخيمة، فحاولي التصرف في أقرب وقت قبل أن يزداد الأمر عن حده.

بعد الانتهاء من هذا المقال المميز نرشح لكم قراءة المقال التالي لأن به فائدة لا تقل عن هذا المقال:

أضف تعليق

You cannot copy content of this page